محتوى يحترم عقلك

طريقة حجز موعد بالسفارة الألمانية

حجز موعد بالسفارة الألمانية هو أحد الأسئلة المتكررة لدى المهتمين، حيث أنهم قد يواجهون صعوبة في حجز موعد حتى تقديم طلب تأشيرة الشنغن من السفارة، وبسبب الإقبال الكبير على حجز المواعيد بالسفارة قد تطول فترة الانتظار للموعد الذي تم حجزه إلى أشهر، أما عن طلب التأشيرة بهدف لم شمل الأسرة قد يصل إلى 4 أو 5 أشهر، وللتقدم بطلب التأشيرة للدراسة أو للحصول على دورات اللغة أو ما شابه تصل المدة إلى شهرين، وقد تصل المدة لمن يريدون التقدم بطلب تأشيرة العمل إلى شهر واحد، لذلك دعونا نستعرض لكم خطوات حجز موعد بالسفارة الألمانية من خلال موقع زيادة.

حجز موعد بالسفارة الألمانية بالخطوات

يمكنك من خلال السفارة الألمانية أن تقدم طلبات للحصول على التأشيرة المحلية، وتحدد المواعيد بشكل مستقل دون رسوم، وذلك من خلال برنامج منح المواعيد للسفارة الألمانية على الإنترنت، وبسبب الأعداد الكبيرة لطلبات التأشيرات قدمت السفارة هذا البرنامج الذي يمكّنها من ضمان حسن سير العمل والتعامل بإنتظام مع الجمهور، كما يجب مراعاة أنه يمكنك حجز المواعيد من خلال الهاتف المحمول، ولكن برامج حجز المواعيد في الأساس هي مجهزة لأجهزة الحاسب الآلي، ويجب أيضًا مراعاة كل أفراد الأسرة للحصول على موعد خاص بهم، وقبل الدخول إلى قسم التأشيرات يرجى مراجعة لوحة الإعلانات حتى يتم التأكد من توافر كافة المستندات المطلوبة بالترتيب الصحيح، وإليكم الخطوات:

  1. قم بإدخال كل البيانات المطلوبة على أن تكون بالحروف الإنجليزية.
  2. يجب أن يكون البريد الإلكتروني الخاص بك ساريًا، حتى تصلك عليه رسالة تأكيد حجز الموعد.
  3. يقوم برنامج حجز المواعيد بحجز واحد لكل جواز سفر، فلا يمكن حجز موعدين متتاليين لنفس جواز السفر، وعليك أن تقوم بإدخال رقم جواز السفر كما هو موضح في الجواز، وأن يشمل كافة الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة بالإنجليزية.
  4. عند التقدم بطلب التأشيرة المحلية يجب أن يحضر مقدم الطلب بشخصه.

إقرأ أيضًا: حجز موعد في السفارة الالمانية في القاهرة وإجراءات الحصول على تأشيرة ألمانيا

خطوات تقديم طلب الحصول على تأشيرة الشنغن بألمانيا

الخطوة الأولى: يجب قبل حجز الموعد أن يتم إكمال نموذج VIDEX وطباعته، ويجب أن تملأ النموذج بحروف كبيرة وباستخدام قلم أسود اللون، كما يجب أن يوقع مقدم الطلب بشخصه.

الخطوة الثانية: قم بمراجعة المستندات المطلوبة التي عليك تحضيرها بعناية وأن تقدمها مع استمارة طلب التأشيرة، ويجب الحرص على اختيار غرض السفر على أن يكون صحيحًا.

الخطوة الثالثة: عليك ملء نموذج طلب التأشيرة بالكامل، كما يجب طباعة نسخة كاملة من كل صفحات الطلب المقدمة، ويتم توقيعها في الموعد الخاص بالتقديم، يمكنكم زيارة صفحة المساعدة المباشرة من على موقع السفارة أو قراءة دليل المستخدم إذا أردتم المزيد من المعلومات أو المساعدة فيما يخص الاستمارة.

الخطوة الرابعة: يجب أن تنشئ حساب شخصي لك وتسجل الدخول به، ويجب أن تقم بملء النموذج الخاص بالطلب الإلكترونى لكل الأفراد المسافرين.

الخطوة الخامسة: عليك أن تقوم بتحديد موعد لتقديم الطلب في المركز المختص بطلب التأشيرات.

الخطوة السادسة: يجب على المتقدمين الحضور شخصيًا لأخذ البيانات الحيوية وتقديم الطلب، أما إذا كنت صاحب حالة إعفاء فعليك أن تقدم الطلب الخاص بالتأشيرة عن طريق ممثل مفوض يقوم بتقديم الطلب نيابة عنك.

يجب على الممثل المفوض أن يوقع على خطاب التفويض وبطاقة الهوية النسخة الأصلية، ويوقع أيضًا على إقرار بأن صاحب الطلب ليس قاصرًا.

الخطوة السابعة: بعد أن تعلن البعثة الدبلوماسية الألمانية قرارها بشأن الطلب الخاص بالتأشيرة، سيقومون بإرجاع جواز السفر الخاص بك على مركز تقديم طلبات التأشيرات، وسيقومون بإعلامك عن طريق إرسال رسالة قصيرة لك بعد أن يصل جواز السفر الخاص بك هناك، عن طريق مندوب أو بشخصك.

إذا أردت أن تقوم باستلامه شخصيًا فعليك القيام بتقديم كل من: أصل الإستمارة التلخصية، أصل البطاقة الشخصية أو بطاقة الهوية، صورة البطاقة الشخصية أو بطاقة الهوية.

إذا أردت أن ترسل مندوب لاستلام جواز السفر فعليك تقديم كل ما يلي: إذا كان المندوب من الدرجة الأولى فعليه تقديم تفويض كتابي من مقدم الطلب موقع عليه، وأن يكون التوقيع مثل التوقيع الموجود في الإستمارة التلخيصية، ويجب إثبات صلة القرابة وصورة البطاقات الشخصية أو بطاقات الهوية، وإذا كان المندوب ليس من الدرجة الأولى فيجب عليه تقديم خطاب تفويض رسمي (ستجده في الشهر العقاري)، للحصول على جواز سفر قاصر يجب عليك تقديم تفويض كتابي وصورة من البطاقة الشخصية أو بطاقة الهوية من الأب أو الأم بالإضافة إلى شاهدة الميلاد الخاصة بالقاصر، وأيضًا يجب تقديم كل من: أصل استمارة تلخيصية، صورة البطاقة الشخصية أو الهوية، وأصل البطاقة الشخصية أو الهوية.

إقرأ أيضًا: شروط الدراسة في الجامعات الالمانية والاوراق المطلوبة 2022

الشروط الواجب توافرها في مقدم الطلب

لابد أن يكون مقدم الطلب في مصر وقت التقديم والمعالجة، وإذا تأخر عن الموعد المحدد حوالي نصف ساعة لا يستقبل في نفس اليوم ويتم تحديد موعد جديد.

كما يجب العلم بأن معالجة التأشيرة ستكون في خلال 5 أسابيع قد تقل أو تزيد، وكذلك يجب تقديم الطلبات قبل تاريخ السفر المحدد بحوالي 15 يوم على الأقل، ولا يتم قبول التأشيرات التي فيها تاريخ السفر عن مدة لا تقل عن 15 يوم من الموعد المحدد فيه تقديم الطلب.

بيانات السفارة الألمانية بالقاهرة

العنوان: شارع برلين، متفرع من شارع حسن صبري، الزمالك، القاهرة.

التليفون: 0227283000

الفاكس: 0227282159

مواعيد العمل:

من الأحد إلى الأربعاء: من الثامنة والنصف صباحًا، حتى الرابعة والنصف مساءً.

يوم الخميس: من الثامنة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف مساءً.

إقرأ أيضًا: تصديق الاوراق من السفارة الالمانية في بيروت للسوريين

الفرق بين تأشيرة الشنغن والتأشيرة الوطنية

1- تأشيرة الشنغن للإقامة القصيرة: حيث يجب على مواطني بعض الدول الحصول على تأشيرة الشنغن للإقامة في إحدى دول الشنغن لمدة 90 يوم، ويمكن من خلال هذه التأشيرة دخول بلدان الشنغن والسفر بينهم بحرية تامة.

2- تأشيرة وطنية للإقامة الطويلة: تعتبر تلك التأشيرة هي هدف من يرغبون في قضاء فترة أطول من 90 يوم، ولكنها تصلح فقط في البلد التي أعطتك التأشيرة ولا يمكنك البقاء في دول الشنغن الأخرى فقط يسمح لك المرور بها.

في نهاية حديثنا عن حجز موعد بالسفارة الألمانية بكافة الخطوات، وكذلك الخطوات الكاملة للحصول على تأشيرة الشنغن بألمانيا وطرح بعض الأسئلة الرائجة وأجوبتها، وعرض بيانات خاصة بالسفارة الألمانية في القاهرة، نتمنى أن نكون قد افدناكم وساعدناكم في هذا المقال الذي يقدمه موقع زيادة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.