نموذج طلب عرض سعر بالعربي 

نموذج طلب عرض سعر بالعربي، هو نموذج يُقدم لأي من الشركات التي لديها سلع للبيع وتحتاجها شركات أخرى فتقوم الشركة بإرسال نموذج يحتوي على الطلبات مع ما يرافقها من أسعار، ويوجد أكثر من نموذج طلب عرض سعر بالعربي وهذا بسبب أنه يوجد نموذج آخر ويكون باللغة الانجليزية، ولكننا سوف نوضح في السطور التالية  عبر موقع زيادة شكل النموذج المثالي لطلب عرض سعر.

 طلب عرض السعر

تحتاج الشركات إلى تقديم نموذج طلب عرض سعر بالعربي

وهذا حتى تستطيع الشركات أن تحدد أي عرض هو الأفضل لها، فإنها تقوم بإرسال نموذج طلب للشركات او المتاجر التي تبيع المستلزمات التي تحتاج إليها.

كما أن هذا النموذج يستخدم في كافة المجالات أي أنه لا يقتصر على مجال دون الآخر، كل مايختلف فيه هو أسماء المنتجات والأسعار التي تكون مدونة مع كل سلعة من السلع، كما أن الشركات تلجأ إلى وضع نموذج طلب عرض سعر بالعربي، ويكون موحد و تستخدمه الشركة في إرسال كل طلبات العروض التي تحتاج إليها.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد مقاولات بناء pdf

أشكال نموذج طلب عرض سعر بالعربي

هو عبارة عن قائمة يتم من خلالها عرض المنتجات والاسعار وكل شركة تقوم بَوضع نموذج العرض الخاص بها بالطريقة التي تفضلها، فيوجد منها من يقوم بعرض الطلب بالسعر النهائي أي بعد أضافة علية الضرائب، ومنها من يقوم بتقديم النموذج دون إضافة الصائب ويكون هو السعر للمنتج مخصوم من الضرائب.

كما تلجأ الشركات إلى تقديم أفضل نموذج طلب عرض سعر بالعربي سواء كان للشركات المستهدفة أو بوضعه على شبكات الإنترنت أو في الموقع الخاص بالشركة حيث تعتبرها الشركة من علامات المصداقية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الدعاية والاعلان

طريقة كتابة نموذج طلب عرض سعر بالعربي

كتابة نموذج طلب عرض سعر يجب من خطوات يجب اتباعها حتى يكون النموذج صحيح ويلبي الغرض من إنشائه، كما أنه توجد محتويات يجب أن تتوافر داخل النموذج ومنها ما يلي:

مقدمة النموذج

المقدمة هي أساس المدخل لنموذج عرض الطلب ويجب أن تكون بسيطة وواضحة وشاملة، أي تكون بسيطة من حيث العبارات والجمل المستخدمة وواضحة من حيث الطلبات التي ترغب الشركة في معرفة أسعارها والكمية التي ترغب في استيرادها، وتكون المقدمة شاملة أي أنها تحتوي على كافة المعلومات التي ترغب في أن ترسلها الشركة أو المتجر داخل نموذج طلب عرض سعر بالعربي.

قد تكون المقدمة موحدة لكل الشركات أو المؤسسات ويتم تغيير اسم الشركة والتاريخ و المدة التي ترغب في وصول النموذج إليك.

تقسيم النموذج

يحتوي النموذج بعد المقدمة على عدد من المعلومات يحب تقسيمها بحيث تكون واضحة ومفهومة كما أن النموذج يجب أن يحتوي على أسم الشركة واللوجو الخاص بها ودائماً ما يكون اللوجو في أعلى يمين النموذج العربي.

كما يحتوي أيضاً على بيان مفصل للمنتج مع أسعاره مع توضيح الكميات اللازمة بجوار كل نوع من المنتجات، بعض الشركات تكون موحدة النموذج وتقوم بتغيير الأصناف والأنواع والأسعار باختلاف الشركات التي يرسل إليها نموذج طلب عرض سعر بالعربي.

نموذج طلب عرض سعر بالعربي

يوجد نموذج يمكن من خلالها الاستدلال عن كيفية كتابة نموذج طلب عرض سعر بالعربي، ويكون شكل النموذج كالتالي:

النموذج الأول

مدير المبيعات لدى شركة …………

تحية مباركة وبعد،

ترغب شركة ……. في شراء مجموعة من ………التي توفرها شركتكم بجودة عالية، وسوف نكون شاكرين بأن تقوموا بإرسال عرض أسعار تفصيلي لهذه الأصناف، مع توضيح الكميات التي يمكن أن توفرها شركتكم في المدة من ….. إلى……  .

كما أن شركتنا ترغب في معرفة إذا كانت هذه الأسعار ستظل ثابتة لمدة 6 أشهر أو سنة.

الصنف          الكميات

…….          ……..

……..        ……..

ونود أن نوضح أننا ننتظر الرد من شركتكم  عن طريق ارسال نموذج عرض الأسعار الخاص بكم، مع الرد بإمكانية توفير هذه الكميات في المدة المحددة.

مدير المشتريات

…….

النموذج الثاني

السيد/مدير عام مبيعات شركة…….

تحية طيبة وبعد،

تحتاج مؤسسة …….  لشراء مجموعة من ………وهذا قبل شهر يوليو القادم، وسوف تكون شركتنا شاكرة لكم إذا تكرمتم بإرسال نموذج عرض اسعار، مع توضيح كامل لكل التفاصيل الخاصة بهذه المنتجات، مع إمكانية إرسال مرفق بالمدة التي سوف تظل هذه الاسعار ثابته بها، وسوف نعرض الأصناف والكميات التي نحتاج إليها.

الصنف      الكمية

……       ……

……..      …..…

ونود أن نحيطكم علماً بأننا في حاجة للبدء في عمل التجهيزات اللازمة، لهذا نرجو التكرم بإبلاغ شركتنا عن إمكانية توفير هذه الكميات مع الاسعار التي سوف توضحها شركتكم.

مدير المشتريات

………..

اقرأ أيضًا: نموذج صحيفة دعوى جاهزة

متى يتم استخدام نموذج طلب عرض سعر بالعربي؟

يتم استخدام نموذج طلب عرض سعر بالعربي عندما تكون الشركة في حاجة لشراء مستلزمات مختلفة سواء لِشركة أو مؤسسة أو المتجر فكل ما هو قائم وينتج ويقدم خدمات في حاجة دائمة لِمواد تصنيعية أو خدمية أو استهلاكية، ويتم استخدم نموذج طلب الاسعار حتى تستطيع الشركة أو المؤسسة المقارنة والمفاضلة بين عدد كبير من الشركات التي تقدم هذه الأصناف.

مع الحرص في التعامل مع الشركات ذات المصداقية العالية التي تقوم بإرسال نموذج اسعار حقيقي وليس للتنافس فقط، وهذا ما يميز الشركات التي تقوم بوضع عرض الأسعار الخاص بها في مقرها وفي موقعها الإلكتروني مما يزيد من ثقة العملاء بهم.

نموذج طلب عرض سعر بالعربي هو نموذج هام تحتاج له كل الشركات سواء كانت صغيرة أو كبيرة فإنها بحاجه أن يكون لديها نموذج خاص بها لطلب عروض الأسعار، سواء كان نموذج موحد أو نموذج خاص لكل شركة على حده.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.