محتوى يحترم عقلك

جدول درجات لون البشرة بالعربي

جدول درجات لون البشرة بالعربي من الجداول التي تجعلك تحددين لون بشرتك الذي يفيدك في اختيار كل ما هو مناسب لكِ، لأنه عادة ما تكون هذه الألوان معروفة بالإنجليزية، إلا أننا من خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم كافة هذه الألوان بطريقة سهلة وبالصور حتى تتمكني من تمييز لونك.

جدول درجات لون البشرة بالعربي

جدول درجات لون البشرة بالعربي

البشرة هي أكثر ما يميز شكل الإنسان، والأساس فيها يرجع إلى كمية الميلانين الموجودة في الجلد، كما أن معرفة هذه الدرجات مفيد في اختيار أنواع الثياب المناسبة لك، بالإضافة إلى اختيار ألوان الميك أب وألوان صبغات الشعر، لهذا السبب يمكنك من خلال الجدول التالي التعرف على هذه الألوان بأسمائها العربية:

اسم البشرة الوصف
البشرة الفاتحة جدًا وهي البشرة التي تكون حساسة جدًا، وهي في الحقيقة تحترق من الشمس بسهولة شديدة، كما أن الأشخاص الذين تكون بشرتهم فاتحة جدًا غالبًا ما يكون شعرهم إما أصفر أو أحمر، وإذا حدث وتعرضت هذه البشرة للشمس فإنها لا تتغير درجتها أبدًا، يمكن أن تصاب ببعض البقع الحمراء أو الالتهاب.
البشرة الفاتحة أصحاب هذه البشرة يكون احتمالهم للشمس أكبر، والفرق بينهم وبين أصحاب البشرة الفاتحة جدًا أن الميلانين لديهم أكثر قليلًا، ويشتركون معهم في البقع الحمراء التي تظهر جراء الشمس، لكنهم قد يزيد لديهم تحولها لبنيه.
البشرة المتوسطة هذه البشرة هي داكنة أكثر قليلًا من سابقاتها، وهي في الواقع تتأثر بالشمس أكثر، فإذا تعرضت إلى الشمس من دون استخدام واقي يمكن أن تصبح داكنة أكثر.
البشرة القمحية( الحنطية) هي نوع بشرة يكون داكن أكثر، وتعد اللون المنتشر أكثر في العالم، الأمر الأهم أن لونها لا يتغير كثيرًا، صحيح أنها تتأثر كثيرًا بالشمس لكن لا يمكن أن تصل إلى النوع الداكن، كما أن أصحابها عادةً ما يملكون لون الشعر نفسه.
البشرة الداكنة( البنية) تسمى هذه البشرة كذلك درجة الشوكولاتة، وحساسيتها تجاه الشمس قليلة جدًا، حيث لا يتغير لونها بالتعرض لها.
البشرة الداكنة جدًا( السوداء) أكثر ما يميز هذه البشرة هو اللون الداكن اللامع، خاصة مع الضوء العالي، ويكون أصحابها بلون شعر مشابه للونهم، كما أن حساسيتهم تجاه الشمس ضعيفة جدًا ولا تكاد تذكر.

اقرأ أيضًا: توحيد لون الجسم وتبييضه

كيف أحدد لون بشرتي؟

في إطار الحديث عن جدول درجات لون البشرة بالعربي، فإنه نظرًا للأهمية التي تقع على تحديد لون البشرة على كل فتاة أو شاب يهمهم أن يكون مظهرهم مريح للعين أن يتبعوا هذه الطرق التي لا تأخذ الكثير من الوقت.

1- عروق اليد

عروق اليد قادرة على تحديد لون البشرة، لكن وفق الحالة التي تكون عليها من حيث البرودة والدفء، ففي حال كانت أرجوانية فإن البشرة تكون باردة، وإذا كنت خضراء أو زرقاء فهي إذا بشرة دافئة، ولكن كيف يفيد هذا في اختيار الثياب؟

كل ما عليك أن تنظر إلى الصورة وتختار الألوان التي تتناسب مع لونك، كما يمكنك ارتداء ألوان لا تناسبك لكن احرص على أن تكون القطعة بعيدة عن وجهك.

جدول درجات لون البشرة بالعربي

2- التحسس من الشمس

يمكنك أن تعرف إذا كنت من أصحاب البشرة المتوسطة أم من أصحاب البشرة الفاتحة عن طريق اختبار التعرض للشمس، فإذا كنت تلاحظ أن بشرتك يصيبها الحمار إذا هي من الفاتحة، أما إذا كان لونها يتغير إلى اللون الداكن فهي إذا متوسطة.

3- الورقة البيضاء

استكمالًا لحديثنا عن جدول درجات لون البشرة بالعربي يجدر بنا التطرق إلى أحد الطرق التي تحدد من خلالها درجة البشرة، حيث تعد طريقة الورقة البيضاء أفضلها، وكل ما عليك فعله هو الوقوف في الشمس ومن ثم وضع ورقة بيضاء في محاذاة وجهك، فإذا ظهرت بشرتك جوارها صفراء فأنت من البشرات الدافئة، أمّا في حال ظهرت وردية أو زرقاء أو حمراء، فأنت إذا من صاحبات البشرة الباردة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف درجة لون بشرتي

4- المجوهرات

تعد واحدة من أبسط الطرق، حيث يمكنك من خلالها أن تعلمي ما إذا كانت بشرتك دافئة أم باردة، ويمكنك تطبيقها عن طريق ارتداء الذهب في مرة، والفضة في مرة أخرى، فإذا كانت الفضة هي ذات اللون الجميل عليك فأنت إذا من صاحبات البشرة الدافئة، وفي حال كانت الفضة هي الأفضل فأنت إذا من صاحبات البشرة الباردة.

تحديد لون البشرة من الأمور التي يجدر بك القيام بها في سبيل الحصول على مظهر منمق، فالبشرة تتغير في الألوان التي تليق بها من شخص لآخر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.