وظائف شركة ارامكو لغير السعوديين

وظائف شركة ارامكو لغير السعوديين نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يبحث الكثيرين من غير السعوديين على وظائف في شركة أرامكو، خاصة أنها توفر وظائف في الكثير من الأقسام للسعوديين وغير السعوديين، وشركة أرامكوا تستقطب الموظفين الذين يتميزون بالأداء المتميز ويتم تعيينهم في وظائف مجزية تتناسب مع كفاءتهم العلمية والمهنية في الأقسام التي يعملون بها، وتقوم الشركة بتقديم الدعم اللازم للمساعدة على التغيير الإيجابي في مجال العمل  في سبيل الوصول لأعلى قدر من الإنجاز والتميز في دولة المملكة العربية بالكامل، وسوف نتعرف معاً على وظائف شركة أرامكو لغير السعوديين في السطور التالية.

وظائف شركة ارامكو لغير السعوديين

يعمل في شركة أرامكوا فريق عمل مكون من 65000 موظف، للارتقاء بمجال العمل بشكل دائم من خلال العمل الدؤوب والإرادة، وذلك في سبيل الوصول لهدف واحد وهو منح الفرصة لظهور الطاقات الكامنة للعاملين في المملكة لتحقيق أكبر قدر من النمو لشركة أرامكو، وتوفير الكثير من فرص العمل في المملكة العربية السعودية بل وحول العالم كذلك.

لذلك فإن الشركة تهتم بتطوير قدرات الموظفين والرفع من درجة أدائهم، وتشجيع المنافسة فيما بينهم لمزيد من التطور والنمو للشركة، من خلال تحقيق آمال وطموحات العاملين الذين سعوا للالتحاق بوظائف الشركة دون غيرها نتيجة لتأثيرها الكبير في مجال العمل في دولة المملكة العربية السعودية، وسمعتها العالمية في العديد من دول العالم.

كما تهدف الشركة لتحقيق أقصى قدر من الرفاهية للموظفين عبر تقدمي خدمات الرعاية الصحية، ومنح فرص التقدم الوظيفي بها، وتقديم المساكن الخاصة بالموظفين وجميع الخدمات متوفرة بهذه المساكن، كما تسعى لتحقيق أعلى معايير السلامة للموظفين، وتوفير بيئة صحية وآمنة للعمل.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن شركة أرامكو من خلال: كيف ابيع اسهم ارامكو وتفاصيل أكثر عن عملية نقل الأسهم المجانية للأفراد

الكفاءات التي تسعى شركة أرامكو لاستقطابها

تعمل شركة أرامكو على استقطاب الكوادر والخبرات المهنية ممن يمتلكون الكفاءة والخبرة الكبيرة في مجال العمل، ومنها علوم الأرض، والبحث والتطوير، والهندسة، والشئون المالية والقانونية، والتعليم، والعديد من التخصصات الإدارية، وبشكل عام فإن شركة أرامكو تهدف لاستقطاب الموظفين الذين تتراوح خبرتهم في مجال العمل فيما بين خمسة إلى عشرة من السنوات على الأقل.

وتهتم شركة أرامكو بالابتكار بدرجة كبيرة، وتُعطي اهتمام كبير للبحث العلمي بشكل خاص، وذلك لأن البحث العلمي يساعد في الرفع من المعرفة والخبرة العامة في مجال الطاقة وبشكل خاص في المجالات التي تتصل بالغاز والنفط والتنقيب عنهم وإنتاجهم، وتُعطي شركة أرامكو الأفضلية للموظفين الذين لديهم مشاركات في الجمعيات التي لها علاقة بهذه المجالات.

ولدينا أيضًا المزيد من التفاصيل عن الشركة عبر: هل يستفيد المواطن من اكتتاب ارامكو وما هي تخصصات شركة ارامكو

مزايا العمل في شركة أرامكو لغير السعوديين

يحصل الموظف في شركة أرامكوا على الكثير من المزايا بمجرد تعيينه في عمله الجديد، وتتضمن هذه المزايا ما يلي:

  • تقديم عوائد مالية وحوافز مُجزية.
  • الحصول على وظيفة بشكل دائم من خلال عقد التوظيف الغير مُحدد المدة.
  • الاستفادة من خطة حوافز شركة أرامكو، وتتضمن الحوافز السنوية المتصلة بالأداء، وبمعدل الأداء الوظيفي، والراتب الأساسي، وفترة الخدمة، وذلك بهدف الرفع من الأداء التنظيمي للشركة، وتقدير إسهامات الموظفين في مجال العمل، ومنح المكافآت بهم بما يزيد عن العلاوات السنوية المعتادون عليها.
  • منح المدفوعات الخاصة بتذاكر السفر السنوية، وذلك من خلال تقديم مبلغ مالي بشكل سنوي لتغطية تكاليف العودة للوطن، ويحق للموظف استخدام هذا المال بالشكل الذي يراه مناسب له.
  • الحصول على إجازة سنوية: وهي إجازة سنوية يحصل عليها الموظف وهي مدفوعة الأجر، وهي 38 يوم، بالإضافة للعطلات والمناسبات الرسمية الخاصة بالمناسبات الوطنية العامة والتي تكون ما بين تسعة وحتى 11 يوم في العام.
  • الحصول على مكافأة نهاية الخدمة: وذلك ضمن نظام العمل السعودي، حيث تكون الشركة ملزمة بدفع مكافأة نهاية الخدمة للموظف الذي تتجاوز فترة خدمته في الشركة العامين، ويتم اعتماد هذه المكافأة وفق مدة الخدمة، وآخر مرتب أساسي للموظف، ولذلك تكون هذه المكافأة كبيرة ومجزية بالنسبة للموظف الذي تطول فترة خدمته.
  • خطة المساعدة التعليمية: حيث يكون من حق عائلة الموظف الاستفادة من المساعدة التعليمية التي تقدمها شركة أرامكو لأبناء الموظفين، ويتضمن ذلك إمكانية دارسة أبنائه في المدارس ذات المستوى الرفيع التي تتبع الشركة، وإمكانية التسجيل في المدارس الدولية بالمجتمع المحلي.
  • السكن المتميز: وذلك في الأحياء السكنية التي توفرها الشركة أو بدائل السكن ويوجد 4 من الأحياء السكنية التابعة للشركة بالمنطقة الشرقية، وتوجد بها جميع الوحدات ببيئة مميزة، كما يمكن أن يحصل الموظف على بدائل للسكن وهي استئجار وحدات سكنية بالمجتمعات المحلية التي تقع خارج أحياء السكن التي تتبع شركة أرامكو.
  • الاستفادة من الرعاية الطبية بشكل مجاني، تقدم شركة أرامكو الرعاة الطبية للموظفين عن طريق مركز جونز هوبكنز الطبي، وهو مركز طبي تابع للشركة، كما تتعاقد الشركة مع بعض المستشفيات والمراكز الأخرى، وهي من أفضل المراكز في الدول العربية.
  • يمكن لموظفي شركة أرامكو الاستمتاع بالمرافق والخدمات الترفيهية التي تقدمها الشركة، وتتضمن ملاعب التنس، والشواطئ الخاصة، وصالات الألعاب الرياضية، وملاعب الغولف، والاسكواش، والكثير من الخدمات الترفيهية الأخرى.
  • المواصلات المجانية: وهي عبارة عن حافلات منتظمة بشكل مجاني توفر خدمة التنقل بداخل الأحياء السكنية وحتى مواقع العمل، وكذلك بين المجتمعات المحلية والشواطئ، والأحياء السكنية الخاصة بالشركة.
  • التأمين على الحوادث والحياة بشكل اختياري: حيث يمكن للموظف المشاركة في البرنامج الذي يقدم الخدمات التأمينية ضد العجز أو التأمين على الحياة بما يعادل أضعاف الراتب الشهري الأساسي بما يعادل 12،18،24، أو ثلاثين مرة، وعند الاشتراك في التأمين بأعداد كبيرة من الموظفين يتم احتساب أقساط تأمينية مخفضة.
  • حالات العجز القصير الأجل: عندما يعجز الموظف عن القيام بالعمل نتيجة للمرض أو الإصابة فإن الشركة توفر عوائد عن هذا العجز القصير الأجر، بما يعادل 30 يوم بأجر كامل، و60 يوم بما يعادل 3/4 الأجر، وذلك بما لا يزيد عن عام واحد.
  • في حالة الوفاة يتم منح عوائد منحة الوفاة بما يعادل عام من قيمة الراتب الأساسي، لو كانت الوفاة ناتجة عن أسباب صناعية، و12 شهر من الراتب لو كانت الوفاة غير مرتبطة بسبب صناعي.
  • إمكانية التطور الوظيفي: تهتم الشركة بالتطور الوظيفي، وتعطي قيمة كبيرة للإنجازات في مجال العمل، لذلك فهي تتيح للموظفين الكثير من الفرص لاكتساب الخبرات، وتحقيق أكبر قدر من التطور الوظيفي.

ولمعرفة المزيد عن التقديم في ارامكو يمكن عبر: شروط القبول في ارامكو وكيفية التقديم في ارامكو

سلم رواتب ارامكو

يرغب الكثيرون في التعرف على معدلات الرواتب في شركة أرامكو السعودية، خاصة أنها من الشركات الكبيرة والمعروفة في مجال النفط في الخليج العربي بالكامل، ويعمل بها الكثير من العمال والموظفين من الكثير من دول العالم، وسوف نتعرف على متوسط الرواتب في شركة أرامكو.

يصل راتب المهندس العامل في شركة أرامكو والحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة نحو 11500 ريال، بالإضافة للحوافز والإضافات التي تكون بما يعادل 2000 ريال سعودي، وكلما ارتفع الموظف في درجة الوظيفة وزادت خبرته كلما ارتفع راتبه وذلك مع الوقت، وينطبق ذلك على التخصصات الأخرى باختلاف الرواتب فيما بينها.

الاوراق المطلوبة للحصول على وظائف شركة ارامكو السعودية

  • صورة جديدة للمتقدم للوظيفة.
  • صورة بالكمبيوتر من شهادة الميلاد.
  • صورة من المؤهل الدراسي الخاص بالمتقدم، وتوضيح التقدير العام.
  • صورة من شهادة الانتهاء من الخدمة العسكرية.
  • صورة من البطاقة الشخصية.
  • v حديثة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم وظائف شركة ارامكو لغير السعوديين وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.