محتوى يحترم عقلك

هل الأكتاف العريضة جميلة

هل الأكتاف العريضة جميلة؟ هذا سؤال نبع من فم واحدة من الفتيات المراهقات التي كادت أن تفقد ثقتها بنفسها نتيجة لتنمر فئة من زميلاتها عليها، ويعتقد البعض أن الأكتاف العريضة تجعل الشكل يميل إلى درجة كبيرة من مظهر الرجال الضخم لذلك قررنا أن نصحح هذا الاعتقاد الخاطئ في موقع زيادة.

هل الأكتاف العريضة جميلة

كل فتاة وسيدة كما تمتلك عقل وتفكير مختلف عن الأخرى يكون الأمر ذاته في القوام وتناسق الجسد، وبمرور السنين وبتطور المسئولين عن تنسيق الملابس كانوا يعرضون لنا كل جسم وما يتناسب معه حتى يحسنوا الصورة المرئية العامة.

ولا يكلف الموضوع مبالغ باهظة فأنتِ لستِ بحاجة للذهاب إلى مركز تجميل حتى يحد الطبيب من شكل كتفك أو يقوم بإجراء عملية تجميل خاصة يُحضر فيها الأدوات الجراحية وتأخذين بعدها فترة نقاهة كما هو في مختلف طرق تحسين الشكل.

الأكتاف العريضة لا توجد عندك فقط عزيزتي بل أن هناك مشاهير عالمية تمتلكها مثل كيت هيدسون وكاميرون دييز و جيسكا بيل ويتعاملوا معها بالطريقة الصحيحة التي تجعل مظهرهم أنيق وجذاب مثل جميع النجمات، فبعد هذا نجذم لكِ أن شكل قوامك الذي تستفسرين عنه بالطبع جميل.

اقرأ أيضًا: أسباب عرض الأكتاف عند النساء

أسباب الأكتاف العريضة

أجتمع الأطباء في تفسير تكون الجسم بالعريض لدى الفتيات والسيدات إلى ثلاثة عناصر رئيسة وهي كما يلي:

  • العامل الوراثي: الجينات الوراثية تعد الأساس في تكوينه شكل الإنسان وبالتالي قد يكون عرض الكتف هو بسبب وجود ذلك عند الأب أو الأم.
  • التمارين الرياضية: هناك بعض التمارين الشاقة التي تفعلها الفتيات من شأنها أن تغير شكل جسدها، فهناك من يلتزم بعمل رياضة غير مناسبة فتجعلهم يكتسبون الأكتاف العريضة والعضلات وهم كانوا عكس ذلك.
  • الوزن الزائد: تعد الدهون من أهم الأسباب التي تجعل شكل الجسم ضخم وهي تتجمع في أماكن معينة في الجسم عن باقي الأجزاء مثل الكتف والذراعين والأرداف، بالدراسات كانت نسبة حدوث هذا الأمر مع النساء أكثر من الرجال.

علامات جمال الجسد

ما زلنا في موضوعنا هل الأكتاف العريضة جميلة وتعدد علامات الجمال التي توجد في الأنثى والتي تعد الأكتاف الممشوقة واحدة منهم، فجميعنا نعلم أن المقاييس الخاصة بهذا الموضوع تتغير من وقت لآخر لكن في السنوات الأخيرة ظل شكل الأكتاف من ضمن هذه العلامات الآتية:

  • طول القامة: طول القامة مع الأكتاف العريضة يمكنك من تعدد اختيارات الملابس ويعد الطول من الأساسيات التي يختارون من خلالها ملكات الجمال وعارضات الأزياء.
  • الشعر الطويل: الشعر هو تاج المرأة وخصوصًا لو كان بشكل صحي وخالٍ من التقصف وقوي بعيد عن التساقط ويعد اللون الأسود فيه هو المفضل في مجتمعاتنا العربية.
  • شامة الوجه: تعد الشامات في مختلف أنحاء الجسم من علامات الجمال وتكون ظاهرة وذات شكل جذاب أكثر إذا كانت في الوجه.
  • الجسد المتناسق: يعتبر الجسم الرياضي المتناسق مع الأكتاف العريضة من الأشياء التي تزيد جمال الفتاة لذلك حافظي دائمًا على الثبات على وزن مثالي.
  • الشفاه الممتلئة: قديمًا كانت الشفاه الممتلئة في نظر البعض من الأشياء التي تجعل المرأة ذات شكل قبيح لكن منذ عدة سنوات تغير هذا الأمر وأصبحت النساء تتسارع على حقن الفيلر والبوتوكس حتى تزيد من حجم شفتيها فهي اليوم من إحدى أبرز علامات الجمال.
  • الأنف الصغيرة: حجم الأنف الصغير يعد من العلامات التي يحب أن يراها الناس في الفتاة وأصبح متوفر العديد من الطرق التي تجعل شكلها صغير مثل عمليات التجميل وحيل التصغير بالكنتور.
  • اليد الجميلة: الأصابع الممشوقة والكف الناعم من العلامات التي تزيد من جمال المرأة في الأونة الأخيرة فهي مع الشكل العام تعطي جاذبية وأنوثة.
  • العنق الطويل: العنق الطويل خصوصًا مع الأكتاف العريضة يحسن من المظهر ويبرز علامات الجمال بالنساء.
  • السيقان الممتلئة: تعد السيقان الملفوفة بتناسب مع الجسم من العلامات التي تزيد الفتاة حُسن وأنوثة كما أن اللون الموحد والترطيب يعملان على إظهارها بشكل أفضل.
  • شكل الوجه: يعتبر الوجه المحدد ذو الملامح البارزة من أكثر الأشياء التي تزيد النساء بالرونق والجاذبية وعندما يكون هذا مع الأكتاف العريضة الممشوقة يكون الشكل عالي الأنوثة.

اقرأ أيضًا: هل العيون الناعسة من علامات الجمال

تنحيف الأكتاف العريضة

في إطار حديثنا عن هل الأكتاف العريضة جميلة نندرج إلى بعض الأمور التي يمكنك أن تفعليها إذا رغبتِ في تنحيف كتفك لترتدي كل ما تريدينه، وهي تتلخص في تمارين مختلفة توجد بالفقرات التالية:

1ـ تمرين العضلة

 تعد من الطرق الفعالة التي تستمر عليها بعض النساء في تصغير حجم الكتف، وهي تكون عن طريق الجلوس على المقعد وتجعل أقدامها على الوضع المسطح لتمسك بالدمبل في كلتا اليدين وتحركهم نحو الكتف في مجموعة عدات ثابتة مثل 5×4 وحتى تحصلي على نتيجة سريعة يجب أن تفعلي التمرين على الأقل ثلاثة مرات في الأسبوع.

2ـ تمرين المطرقة

يصنف هذا التمرين من الحركات السهلة والغير شاقة التي يمكن أن تواظب عليها الفتاة التي تمتلك أكتاف عريضة عن طريق الوقوف والقيام بإبعاد الرجلين عن بعضهما ليصبحوا على شكل فتحة V ، ثم تقوم بثني الركبتين برفق  لتلتقط الدمبل من الأرض بيديها وهي على نفس الوضع تقوم بفتح وضم ذراعيها بعدد مرات ثابت مثل 3×5.

ومع الاستمرار على عمل هذه الحركات يوم بعد يوم ستلاحظ الفتاة الفرق بعينيها.

اقرأ أيضًا: هل الجبهة العريضة من علامات الجمال

تنسيقات ملابس الأكتاف العريضة

تنسيقات الملابس هي أهم الأمور التي تغير شكل الجسم وتجعله أنيق أو ذو مظهر سيئ ولا تحتاجي أن تشتري الملابس بالمبالغ الباهظة أو تتخلي عما لديك، فقط قومي بفتح الدولاب الخاص بكِ وقومي بتصنيفهم حتى تعيدي ترتيب كل قطعة وتوظفيها مع الأكتاف العريضة بالشكل الصحيح.

وتعد عملية خداع العين من الواسائل التي يتبعها كبار المنسقين في اختيار ما يرتديه النجوم والمشاهير، ومن ثم عليك أن تهتمي بفعل النقاط التالية في كل مرة تقومي بالتحضير إلى النزول للعمل أو الدراسة فلقد دمجنا لكِ أهم الحيل في اختيار الأقمشة والألوان وأبرز القصات التي تناسب شكل جسدك.

  • الملابس ذات الياقة بشكل V: هذا النوع من التصميمات من أكثر القطع التي تناسب أصحاب الأكتاف العريضة حيث يحول العرض ويقوم بتغيره في النظر إلى شكل أنحف ويبعد التركيز على هذه المنطقة كما تساعد هذه القصة على إظهارك بشكل أطول فهي تخلق مدى للعمود الفقري، وهناك أنواع كثيرة تمكنك من لبس هذا التصميم مثل الفساتين والبلوزات والقمصان.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • الملابس بالنقشة العمودية: الخطوط العمودية تعطي إحساس بزيادة الطول كما تعمل على الحد من عرض الكتف وجعله في نظر من يراكِ أصغر.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • الملابس ذات الأكتاف الغير متوازية: تعتمد هذه القصة الكثير من السيدات حيث تعتبر من أفضل القطع التي تغير شكل الكتف وتسحب تركيز العين عن العرض، كما تخلق المزيد من الجاذبية والأنوثة.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • قصة Peplum : تعمل هذه القصة على تحديد الخصر وخلق نوع من التوازن مع شكل الكتف العرض مما تصنع قاعدة ذهبية في الحصول على شكل جميل.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • الحمالات العريضة: تعتبر الحملات العريضة بدون أكمام من الأمور التي يحرص على تواجدها منسقين الملابس للحد من حجم الأكتاف فكلما زاد عرض القماش زاد الجمال وتوازن قوام الجسم.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • الألوان الداكنة: يمكنك اختيار ألوان متقاربة من الألوان الداكنة وتقومي بارتدائهم سواء قطعة في المنطقة العلوية والأخرى في السفلية أو كلاهما في شيء واحد.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • التنانير الواسعة: يساهم هذا النوع من تصميمات التنانير والسراويل الواسعة في العمل على تناسق الجسم وإعطاء المزيد من العرض للخصر مما يعمل على إخفاء حجم الكتف عن طريق خداع العين.

هل الأكتاف العريضة جميلة

اقرأ أيضًا: هل النمش من علامات الجمال

ملابس لا تناسب أصحاب الأكتاف العريضة

كما ذكرنا الأشياء التي يمكنك أن تفعليها لتجعلي شكلك أفضل فهناك بعض القطع التي تختاريها في خزانة ملابسك لا تتناسب تمامًا مع تقسيم جسدك وهي كالآتي:

  • الملابس المزخرفة من الأكتاف: التصميمات التي يوجد بها الكثير من الزخارف تجعل العين تركز على الأكتاف أكثر وبالتالي يكون العرض الخاص بها واضح، لذلك تجنبي جميع القصات التي تحمل نقشات كثيفة بالأكتاف أو الكشكشة.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • القطع المبطنة: البليزرات المبطنة من عند الأكتاف تعطي عرض أكبر من الطبيعي وهي القصات المرشحة لمن هم يعانون من الكتف النحيف وليس العكس.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • السترات ذات الحملات الرفيعة: الحملات الرفيعة لا تخفي عرض الكتف بل تسلط عليه العين لذلك تجنبيها.

هل الأكتاف العريضة جميلة

  • الملابس الخالية من الأكمام: الأكمام من الوسائل المساعدة في تصغير الكتف والقصات والتصميمات التي لا تحتوي عليها لا تغير الشكل للأفضل.

هل الأكتاف العريضة جميلة

اقرأ أيضًا: علامات جمال المرأة الجسدية

طرق حتى تصبحي جميلة

نشير بموضوعنا هل الأكتاف العريضة جميلة إلى الطرق التي تصبح من خلالها الفتاة أجمل واحدة في الدائرة المحيطة بها من خلال النقاط التالية:

  • الثقة بالنفس: إن ثقتك بنفسك من أهم الأشياء التي تجعلك تبدين جميلة في نظر نفسك قبل عين الناس، فالشعور الداخلي أنك جذابة مهما كان شكل جسدك سيجعلك تحاولين وتستخدمي العديد من الحيل حتى تظهري بأفضل شكل.
  • تقبل العيوب: جميعنا خُلقنا غير كاملين فكل فرد منا ينقصه شيء وهو من يسعى لإكمال كل الذي يشعر أنه بحاجة إليه، فلا تنظري لغيرك وتتمني أن تكوني مثلها بل أكتفي بنفسك حتى تستطيعي اكتشاف ما هو الذي ستسعين جاهدة حتى تحسنيه.ك
  • الاهتمام الشخصي: تعد النظافة الشخصية من أهم الأشياء التي تميز الفتيات وتجعل مظهرهم براق وجذاب، فمهما كانت جميلة الملامح وينقصها هذا الأمر فهي في نظر غيرها غير ذلك، لذلك يجب أن تهتمي برائحتك ومظهرك.
  • نعومة البشرة: البشرة من أهم الوسائل التي تغير الشكل فالحبوب الصغيرة وصبغات الجلد تجعل الشكل فاقد للنضارة والنعومة، فيمكنك الاهتمام بترطيب البشرة باستخدام الكريمات الطبية وهي أسعارها تناسب كل الفئات.
  • المعاملة الرقيقة: إن الصوت الخافت والخجل في التعامل مع الآخرين بدون المغالاة والمبالغة في التصرفات تجعل الفتاة أجمل واحدة بين الناس.
  • وسائل التجميل: منتجات الشركات التجميلية التي تصنعها دومًا بالطبع تحسن الشكل لكن استعمالها بكثرة يجعل الشكل خالٍ من الأنوثة، والبساطة دومًا تفوز.

كل النساء جميلات مهما اختلف شكلهن أو تغير من فترة لأخرى لأن الجمال هو الذي ينبع من روحها وحبها للحياة وليس مظهرها الخارجي الذي يحدده الناس.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.