هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة

هل عمليات البكارة ناجحة؟ وما هي مضاعفات عملية ترقيع البكارة؟ فقد تلجأ بعض الفتيات لإجراء هذه العملية لتستعيد غشائها مرة أخرى بعد فقدانه أيا كان السبب وأيا كانت الطريقة، لذلك تتساءل “هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة أم لا؟” وهذا ما سنعرضه من خلال موقع زيادة.

هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة؟

هناك العديد من العمليات التي تساعد في استعادة غشاء البكارة مرة أخرى ولكن كل طريقة ولها صلاحيتها ومدتها وقوة ومتانة الغشاء، فهناك حالات يكتشف أمرها بأنها تمتلك غشاء غير طبيعي وحالات أخرى لا.

بالإضافة أن عمليات ترقيع البكارة يختلف أسعارها وجودتها حسب خبرة الطبيب ويجب على الفتاة أنها تبتعد عن الوسطاء وتتجه مباشرة لطبيب النساء والتوليد المختص في هذه العمليات حتى لا تعرض نفسها للخطر.

في إطار عرضنا لإجابة سؤال هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة أم لا؟ فهي ناجحة حسب نوع العملية ونوع الخيط المستخدم.

اقرأ أيضًا: معلومات عن غشاء البكارة

ما هي عملية ترقيع غشاء البكارة Surgical Hymenoplasty))؟

فهذه العملية تعد من ضمن العمليات التجميلية ويمكن إجراؤها في عيادة النساء والتوليد لدى طبيب مشهور وله سمعة ويحترم عمله أو في بعض مراكز التجميل المصرح لها بإجراء هذه العملية، وهذا الأمر في غاية الأهمية لأنه من أدلة العذرية خاصة في الدول العربية.

أنواع عمليات ترقيع غشاء البكارة

هناك العديد من أنواع غشاء البكارة للإصلاح الجراحي وهم:

  • عمليات ترقيع غشاء البكارة الدائمة.
  • عملية ترقيع غشاء البكارة المؤقتة.
  • ترقيع غشاء البكارة بالأعشاب والمراهم.
  • عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر.

لكن مجرد ذكرهم السريع لن يكون وافيًا، لذا فدعونا نوضح كافة التفاصيل عن كل نوع منهم فيما يلي:

عمليات ترقيع غشاء البكارة الدائمة

يطلق على هذه العملية بالدائمة لأنها تعيد غشاء البكارة بشكل دائم، ولا يكون له أي أثر أو ندوب وسيكون الغشاء سليم مثل الطبيعي تماما وسيبقى سليم حتى يتم فضه في حالة وقوع اتصال جنسي جديد.

يتم استخدام في عملية ترقيع غشاء البكارة أجزاء من جدار المهبل لصناعة الغشاء بشكل طبيعي ودايم وهذه العملية هي الأكثر طلبًا من الفتيات الأجنبيات على وجه التحديد لأنها دائمة وتظل صالحة.

كما يجب الانتظار لوقت كافي حتى يتعافى الغشاء كليًا خاصة للفتيات المقبلات على الزواج في الوقت القريب ويجب الانتظار لمدة ثلاثة أشهر من بعد إجراء العملية.

بعد هذه المدة عند حدوث الفحص الإكلينيكي وقت المضاجعة لن يبقي أي أثر للعملية أو أي ندوب وتكون الفتاه أمام عريسها لم تتعرض لهذه العلاقة من قبل، في صدد معرفتنا بإجابة سؤال هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة أم لا؟ فإذا قامت الفتاة بعملية ترقيع الغشاء الدائم ستكون العملية ناجحة.

عملية ترقيع غشاء البكارة المؤقتة

يقوم الطبيب في هذه العملية بترقيع الغشاء بإغلاق التمزق عن طريق تجميع بقايا الغشاء ويستخدم خيوط جراحية قابلة للتمزق، ثم يترك فتحة صغيرة لإخراج الدم منها لخروج الإفرازات المهبلية الطبيعية ودم الحيض وهذه العملية يجب أن تتم قبل الزفاف بأيام قليلة لأنها فترة صلاحيتها أيام معدودة.

ترقيع غشاء البكارة بالأعشاب والمراهم

كثير من الإعلانات والدعايا عن أعشاب ومراهم تستعيد الغشاء مرة أخرى بطريقة طبيعية كل هذا يعتبر نصب وتحيل والاتجار بعقول الفتيات وبيع الأوهام.

غشاء البكارة لن يعود إلا بتدخل جراحي وضمن عرضنا لسؤال هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة أم لا إذا استخدمت الفتيات هذه المنتجات الكاذبة تكون العملية غير ناجحة بكل المقاييس.

عملية ترقيع غشاء البكارة بالليزر

عملية الترقيع بالليزر ليس لها هدف إلا المغالطة، فتنتشر إشاعات بأن عمليات الليزر في استعادة الغشاء جيدة وناجحة خاصة في المشرق العربي.

في الحقيقة لا داعي لطبيب معالج بأشعة الليزر في هذه العملية ويجب الاتجاه لطبيب نساء وتوليد لأن الليزر لا حاجة له ولا جدوى.

فهذه تعد إجابة سؤال هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة، ففي هذه الحالة تكون العملية فاشلة وسيكتشف الزوج خطأ زوجته مما يؤدي لحدوث كثير من المشاكل.

ما بعد العملية ترقيع الغشاء

تعد عملية ترقيع غشاء البكارة غير مؤلمة فهي عملية جراحية آمنة وبسيطة، كما يمكن للفتاة أن تترك المصحة يوم العملية وتعود لعملها بشكل طبيعي.

ستتعرض فقط للتعب بعد العملية بعدة أيام ولكن يمكن تجنب الألم بالمسكنات التي يحددها الطبيب، كما أنها لا تحتوي على مضاعفات كثيرة ويمكن ملاحظتها عند حدوث نزيف طفيف بعد العملية خلال أول 48-72 ساعة من بعد مرور العملية ولكنه أمر طبيعي وليس داعي للقلق.

كما ينصح الأطباء بالابتعاد عن الأنشطة والرياضات المجهدة والابتعاد عن العلاقات الجنسية لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.

تتكشف الفتاة إجابة سؤال هل عمليات ترقيع البكارة ناجحة أم لا بعد العملية مباشرة إذا كانت ناجحة ويزداد تأكدها إذا مر يوم زفافها بسهولة ويسر دون عوائق.

اقرأ أيضًا: كيف يكون تمزق البكارة

آثار عملية ترقيع غشاء البكارة

عملية ترميم أو ترقيع غشاء البكارة لها آثار جانبية من الصحية والنفسية وظهور كثير من الأعراض وهي:

الأعراض الطبية

  • الشعور بعدم الراحة.
  • الالتهاب والنزيف.
  • تورم في منطقة الواقعة ما بين فتحة الشرج والمهبل منطقة (العجانية).
  • انفكاك الخياطة.

الأعراض النفسية

  • خسارة الثقة في العلاقات العاطفية وعدم إتمامها.
  • عدم المصارحة والاعتراف لا يعطي المرأة الحق في بناء علاقة قائمة على الثقة المتبادلة.
  • ابتعاد الأهل عن الفتاة أو التعرض للقتل بحجة الدفاع عن الشرف.

أسباب تمزق غشاء البكارة

هناك عدة أسباب تتعرض لها الفتاة البكر وتؤدي لفقدانها لعذريتها، وهي:

  • الممارسات الخاطئة التي تقوم بها الفتيات مثل: العادة السرية.
  • الاتصال الجنسي.
  • ممارسة بعض الرياضات العنيفة.
  • توجيه تيار مائي اتجاه المهبل.
  • التعرض لحادث قوي أو السقوط من مكان مرتفع على منطقة المهبل.
  • استخدام أدوات جنسية حادة.

أنواع غشاء البكارة

خلق الله كل إنسان بشكل مختلف عن الآخر، كما أنه خلق هذا الغشاء داخل الفتيات بأكثر من شكل، حيث إن الغشاء عبارة عن أنسجة جلدية رقيقة جدًا تغطي فتحة المهبل كلها أو جزء منها وقريب وبالقرب من النهاية السفلية لمهبل المرأة.

كما أنه يتصف بالمرونة والتمدد وأحياناً يكون قاسي وسميك وغير قابل للمط في حالات نادرة ونسبة قليلة من الفتيات التي تمتلك هذا النوع.

هناك حالات أخرى يكون الغشاء غير مثقوب، مما يؤدي إلى تراكم الإفرازات ودماء الدورة الشهرية ويسبب في مشاكل صحية كبير للفتيات، وأيضًا نسبة قليلة من الفتيات لا تملك غشاء منذ ولادتها وخلقها الله هكذا.

مما يسبب كثير من المشاكل على المستوى الاجتماعي والعائلي لأن غشاء البكارة هو رمز الشرف والعفة عند الفتيات في المجتمعات العربية الإسلامية والانتفاخات فهناك عدة أشكال للغشاء وهم:

  • غشاء البكارة الغربالي.
  • غشاء البكارة الهلالي.
  • غشاء البكارة الدائري.
  • الغشاء الفستوني.
  • غشاء البكارة المطاطي.
  • غشاء البكارة المصمت.
  • غشاء البكارة الحاجزي.

تكلفة عملية غشاء البكارة داخل مصر

يختلف سعر العملية باختلاف نوع الإجراء ونوع التخدير وأتعاب الطبيب الجراح، كما أن هذه العملية تعتمد على تجميع بقايا غشاء البكارة التالفة لاستعاده العذرية مرة أخرى.

كما يتم إجراء عملية التخدير الموضوعي في خلال ساعة أو ساعتين على الأكثر ويمكن استمرار الألم الذي ستتعرض له الفتاة إلى أسبوع أو أكثر مع تورم في المنطقة ووضع كمادات لمدة تصل إلى أربعة أسابيع لذلك يجب إتمام هذه العملية قبل الزفاف بفترة كافية.

بالنسبة لتكلفة عملية ترقيع غشاء البكارة تختلف من طبيب لآخر ولكن إذا كان الطبيب يستخدم الخيوط المستوردة فتكلفة العملية ستتراوح ما بين 2500-9000 حسب نوع العملية.

اقرأ أيضًا: كيف يكون تمزق البكارة

تكلفة عملية غشاء البكارة في السعودية

تعتمد هذه العملية على تصحيح وضع الغشاء بعد فقدانه لأسباب عديدة مما يسبب أزمة للفتاة ويجعلها تقوم بإجراء فحص مهبلي لتتأكد من تمزق الغشاء.

يختلف السعر حسب نوع العملية إذا كانت دائمة أو مؤقته وعلى حسب نوع الخيط المستخدم وجودته، كما أنها تعتمد بشكل كبير على خبرة الطبيب.

خاصة إذا كانت تريد الفتاة إجراء عملية إضافية مثل تضييق المهبل فهذا سيزيد من سعر العملية ويتراوح سعر العملية ما بين 10-35 ألف ريال سعودي وسنعرض تكلفة سعر العملية في بعض الدول العربية الأخرى من خلال هذا الجدول:

البلد أعلى تكلفة أقل تكلفة
المغرب 3000 2000
الأردن 5250 3500
الكويت 8250 5500
تونس 3750 2500
الإمارات 12000 8000

 

يجب على كل فتاة الاهتمام بصحتها والاعتناء بمنطقة المهبل بطريقة سليمة حتى لا يتعرض الغشاء للتمزق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.