هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟

هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟ حيث أن العديد من العلاجات المقررة للشعر المتساقط قد تتسبب في زيادة وزن الجسم، ولكن حبوب الزنك تحديدًا هي مسار جدل ما إذا كان لها علاقة بذلك أن لا، وهذا ما ستتابعونه معنا في هذا المقال عبر موقع زيادة الإلكتروني، كما سنقدم لكم تجارب الفتيات والسيدات مع حبوب الزنك وأي الأنواع هي الأفضل في الاستخدام ومعلومات أخرى ذات صلة فَعليكم بالمتابعة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كم سعر حبوب الزنك في الصيدلية في مصر 2021 لأشهر الأنواع

هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟

هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟

قد تؤدي بعض الأدوية المستخدمة في التخلص من مشكلة تساقط الشعر إلى حدوث تغييرات في الجسم سواء في زيادته أو في تغيير هرموناته، وذلك بفعل المكونات التي توجد داخل هذه العلاجات.

أما بالنسبة لحبوب الزنك الخاصة بالشعر فإن تناولها لا يتسبب في زيادة وزن الجسم، ولكن كثرة استخدام حبوب الزنك قد تزيد من فرص التعرض لهشاشة العظام ومضاعفات لحدوث أمراض أخرى، إلّا أنه لم يثبُت حتى الآن أن حبوب الزنك للشعر لها أي علاقة بالوزن الزائد في الجسم وقد تعود أسباب الزيادة إلى عوامل أخرى قد تتعلق بطبيعة الطعام أو نظام الحياة اليومي للشخص.

في أحيان أخرى قد تحدث الزيادة في وزن الجسم لبعض الوقت، ولكن في حالة عدم الرغبة في حدوث أي زيادة بالوزن فيمكنك أخذ 60 مجم من حبوب الزنك للشعر يومي مع استخدام مكمل غذائي يشتمل على عنصر النحاس وتناول أطعمة تحتوي على النحاس مثل المكسرات، الفِطر، الشوكولاتة، والمحار.

واقرأ لمزيد من الإفادة حول: أضرار حبوب الزنك وفوائده والكمية المسموح بها والأطعمة الغنية بالزنك

تجارب الفتيات والسيدات في استخدام حبوب الزنك للشعر

بعد الإجابة عن سؤال هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟ والتأكد من أن حبوب الزنك بعيدة كل البُعد عن زيادة الوزن، نأتي الآن إلى التعرف على تجارب بعض النساء مع حبوب الزنك للشعر وأنها لا تسمن أو تزيد من وزن الجسم وذلك على النحو التالي:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات وهي تبلغ من العمر 26 عامًا: “كنت أعاني من تساقط الشعر بغزارة ومشكلات أخرى كانت تؤثر على شكلي بسبب الشعر، وكنت أخاف كثيرًا من تناول أي علاجات تؤدي إلى زيادة الوزن ولكن مع تجربتي لحبوب الزنك كانت النتيجة مُذهلة، حيث توقف تساقط شعري تدريجيًا ولم أزد في وزني أي كيلو جرامات إضافية ولو بالقليل، لذلك أقول لكل سيدة ترغب في تحسين مظهر شعرها وتخاف من زيادة الوزن، لا داعي للقلق فحبوب الزنك للشعر لن تُزيد وزنكِ فهي آمنة”.

التجربة الثانية

هذه تجربة لفتاة تبلغ من العمر 22 عامًا وكانت تعاني من قشرة الشعر وتخاف من تناول أي أدوية تزيد من وزنها، ولكنها قامت بتجربة حبوب الزنك للشعر لمساعدتها على إفراز الزيوت الطبيعية التي تعمل على قتل الفطريات التي تزيد من قشرة فروة الرأس، ومع الاستمرار بشكل منتظم اختفت القشرة ولم تشعر بأي زيادة في وزنها وهذا ما يؤكد على أن حبوب الزنك للشعر لا تسمن وتزيد الوزن.

اقرأ أيضا من هنا: أفضل وقت لتناول حبوب الزنك ومصادر الحصول عليه من الأطعمة

أنواع حبوب الزنك للشعر وأسعارها

هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟

هناك أنواع مختلفة من حبوب الزنك للشعر والتي تساعد على العناية بالشعر وفي نفس الوقت لا تؤدي إلى زيادة الوزن ومن بين هذه الأنواع ما يلي:

  • حبوب الزنك VIVISCAL والذي يشتمل على الحديد وزيت الزنك المساعدان على تقوية وتغذية فروة الرأس، ويصل سعر المنتج 49.99 دولار.
  • حبوب الزنك أوبتيمال والتي تتضمن مجموعة من العناصر والمعادن اللازمة لصحة الشعر منها عنصر المنجنيز، عنصر السيلينيوم، البيتاكاروتين، وفيتامين ج، ويصل سعر هذا الدواء إلى 33 ريال سعودي داخل المملكة العربية السعودية.
  • حبوب الزنك سيستين ب6 المساعد في تقوية الشعر والحد من تساقطه مع التخلص من قشرة فروة الرأس، مع حماية الشعر ومنحه اللمعان والبريق الطبيعي كما أنه لا يتسبب في زيادة وزن الجسم، ويبلغ سعر هذا الدواء 115.4 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 120 قرص.
  • حبوب الزنك ستريس تاب 30 قرص تعمل على حماية الشعر ومنحه القوة واللمعان، ويبلغ سعر المنتج بالمملكة العربية السعودية 13.70 ريال.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: جرعة الزنك اليومية ومصادره وتفاعلاته مع الأدوية الأخرى

في ختام مقالنا لهذا اليوم نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل حبوب الزنك للشعر تسمن وتزيد الوزن؟ وكانت الإجابة بأنه ليس هناك زيادة في الوزن إلا في حالة الإكثار من تناول حبوب الزنك بدون استشارة طبية لتحديد الجرعة المحددة والتي تتراوح بين 50-60 مجم يوميًا، كما تعرفنا على بعض تجارب السيدات في استخدام حبوب الزنك للشعر وأفضل الأنواع في السوق داخل السعودية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.