محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع زيت الأركان

تجربتي مع زيت الأركان للبشرة زيت الأركان متعدد الاستخدامات والفوائد ويعمل على تغذية البشرة وكذلك الشعر لأنه بمثابة مكمل غذائي لذلك اليوم سنتناول تجربتي مع زيت الأركان للبشرة، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

إليك المزيد عن غسول كلين اند كلير واستخداماته وأسعاره عبر موضوع: غسول كلين اند كلير للبشرة الدهنية بالأسعار

ما هو زيت الأركان ؟

  • يتم استخراج زيت الأركان من لوز شجر الأركان وهذا الشجر نادر التواجد جداً ويتواجد في المغرب، وبعد التعرف على فوائد الأركان المتعددة تم زراعته في كل أنحاء العالم لأنه يساعد على علاج العدوى الجلدية والحساسية الناتجة عن لدغات الحشرات.
  • وهذا الزيت يتم استخدامه بكثرة في المطبخ المغربي التقليدية، ويتم استخدامه في كافة أنحاء العالم نظراً لخصائصه العلاجية والجمالية، وزيت الأركان يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك.
  • ويساعد هذا الزيت على علاج حب الشباب والحد من الالتهابات وزيادة مستوى ترطيب البشرة كما أن حمض الأوليك يساعد على تحسين نفاذية البشرة، يحتوي زيت الأركان على الأحماض الدهنية نوع أوميغا 6 كما أنه غني لفيتامين أ وفيتامين ب وغني بمضادات الأكسدة.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل كريم لتوحيد لون الجسم عبر موضوع: أفضل كريم لتوحيد لون الجسم بالكامل من الصيدلية

تجربتي مع زيت الأركان للبشرة

تجربتي مع زيت الاركان للبشرة

زيت الأركان من الزيوت الرائعة جداً للبشرة كما أنها تحتوي على مجموعة من العناصر المفيدة للبشرة والشعر والآن سأوضح لكم تجربتي مع زيت الأركان للبشرة.

ومن هنا تعرف على غسول طبيعي للبشرة الدهنية عبر موضوع: غسول طبيعي للبشرة الدهنية

طريقة استخدامي لزيت الأركان

  • في البداية قمت بشراء زيت الأركان من أحد الصيدليات بعد أن نصحتني صديقتي باستخدامه، وفي البداية قمت بغسل بشرتي جيداً بالماء الدافئ من أجل فتح المسام، وبعد ذلك سكبت القليل من زيت الأركان على راحة يدي من أجل تدفئة الزيت.
  • وقمت بوضعه على بشرتي مع التدليك في حركات دائرية على وجهي وعلى عنقي وباستخدام الطبطبة قمت بتوزيع الزيت ثم وضعت قطرة منه تحت عيوني لأن فيتامين أ وه الموجود في الزيت يساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين.
  • ومن خلال تجربتي مع زيت الأركان أؤكد أنه من العلاجات الفعالة لعلاج حب الشباب كما أنه يمنح البشرة الترطيب ويعمل على إغلاق المسام وأنصح الجميع باستخدامه لأنه مكون من العناصر الطبيعية.

ولا يفوتك التعرف على أفضل طرق ازالة الشعر من الوجه بالخطوات عبر موضوع: طرق إزالة الشعر من الوجه

تجربتي مع زيت الأركان للشعر

  • زيت الأركان من الزيوت الرائعة والمفيدة جداً لصحة الشعر حيث يحتوي على عناصر طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه ـ والآن سأوضح لكم تجربتي مع زيت الأركان للشعر.
  • تعرض شعري للتلف بشكل كبير بسبب استخدامي للصبغة وبسبب حرارة المكواة والبيبي ليس والسيشوار لذلك كنت أبحث عن طريقة تساعد على إعادة شعري لسابق عهده وكان زيت الأركان هو الحل الأمثل لمعالجة شعري.
  • حيث أن زيت الأركان يساعد على تقوية بصيلات فروة الشعر ويعمل على ترطيب هذه البصيلات بعمق والتخلص من الجفاف كما أنه يساعد على معالجة مشكلة التساقط.

طريقة استخدام زيت الأركان للشعر

  • يتم تدفئة كمية كافية من زيت الأركان ووضعه على حمام مائي، ثم يتم توزيعه كاملاً على الشعر ويتم التدليك بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق ويتم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة مع وضع منشفة ساخنة.
  • وبعد مرور النصف ساعة يتم شطف الشعر بالبلسم والشامبو ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لكي تحصلين على شعر قوي وناعم وطويل.

كما أقدم لك أفضل كريم لعلاج تسلخات الأطفال عبر موضوعنا: أفضل كريم لعلاج تسلخات الأطفال

فوائد زيت الأركان للبشرة

فوائد زيت الأركان للبشرة

زيت الأركان هو مرطب رائع للبشرة كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المهمة لمعالجة مشاكل البشرة ومعالجة التجاعيد، وفيما يلي سنتناول أهم فوائد زيت الأركان:

1- مرطب طبيعي

تركيبة زيت الأركان تختلف عن تركيبة الكثير من الزيوت الأخرى فهو من أفضل المنتجات التي تساعد على ترطيب الجلد نظراً لمحتواه العالي من فيتامين أ والأحماض الدهنية.

ويتم استخدامه عن طريق وضع كمية من زيت الأركان على راحة اليد وفرك البشرة بهذا الزيت، ويستمر التدليك لمدة 3 دقائق إلى أن يمتص الجلد هذا الزيت تماماً.

2- يكافح حب الشباب

يتكون زيت الأركان من عدد من المكونات المضادة للبكتيريا والالتهابات كما أنه علاج فعال للبثور، ويتم استخدام زيت الأركان لمعالجة حبوب الشباب وتنظيف المسام المسدودة.

وطريقة استخدامه لمعالجة حب الشباب عن طريق تبليل كرة من القطن في زيت الأركان ويتم تطبيقها على المناطق المصابة بحب الشباب، ويتم وضعه على الجلد إلى أن يمتصه ويتم تكرار هذه الطريقة قبل الذهاب إلى النوم.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل كريم يمكن استخدامه لإزالة حب الشباب عبر موضوع: كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول وبشكل نهائي

3- مرطب للشفاه

بدلاً من شراء مرطبات الشفاه المكلفة يمكن الاعتماد على زيت الأركان، عن طريق تطبيق كمية من زيت الأركان على الشفاه نظراً لاحتوائه على كمية جيدة من فيتامين أ.

ويحتوي زيت الأركان على عدد من المركبات والأحماض الدهنية المناسبة لهذه المنطقة الحساسة، ويتم استخدامه للشفاه عن طريق تطبيق كمية قليلة من هذا الزيت على الشفاه مع التدليك إلى أن يمتص الجلد الزيت.

4- تلطيف الجروح والحروق

زيت الأركان من الزيوت الفعالة التي تساعد على علاج الحروق والجروح كما أنه يحتوي على فيتامين هـ التي تساعد على تجديد خلايا البشرة كما أنه غني بالدهون الصحية.

وطريقة استخدامه للحروق حيث في البداية يتم تنظيف مكان الحرق ويتم وضع الزيت على راحة اليد ويتم فركه إلى أن يدفأ ويتم وضعه على الحرق مرتين في اليوم.

5- منع ظهور علامات تمدد الجلد

يمكن استخدام زيت الأركان بدلاً من الكريمات التجارية لمنع ظهور علامات تمدد الجلد حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ التي تحسن من مرونة الجسم وتمنع هذه الفيتامينات تمزق الألياف ويمكن استخدامه لو كنت حاملاً.

6_ طريقة استخدامه لمنع ظهور علامات تمدد البطن

عن طريق إضافة كمية من زيت الأركان على راحة اليد ويتم فركه جيداً ووضعه على المناطق التي تظهر بها علامات التمدد، وتتم عملية التدليك لمدة خمس دقائق وتكرر هذه الطريقة كل يوم قبل النوم.

6- القضاء على التجاعيد المبكرة

  • زيت الأركان غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وهذا الزيت علاج فعال لعلاج التجاعيد المبكرة كما أنه علاج اقتصادي، ويستخدم هذا الزيت حول العين ولا يوجد منه أي ضرر كما يمكن تطبيقه على كافة أجزاء الجسم بمنتهى السهولة.
  • يتم استخدام هذا الزيت لمنع التجاعيد عن طريق وضع قطرات من زيت الأركان على أصابعك ويتم فرك المنطقة حول العينين بأكملها لمنع ظهور التجاعيد، كما أن هذا الزيت يساعد على القضاء على علامات الشيخوخة المبكرة.
  • لذلك إن كنتٍ ترغبين سيدتي في توفير مالك وفي نفس الوقت القضاء على مشكلة التجاعيد فمن الأفضل الاعتماد على زيت الأركان لأن سعره اقتصادي.

وإليك من هناك أفضل ماسكات العسل والليمون بالتفصيل: ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة

فوائد عامة لزيت الأركان

فوائد عامة لزيت الأركان

فوائد زيت الأركان ليست مقتصرة فقط على الشعر والبشرة بل أن الفوائد أعم من ذلك بكثير، ومن ضمن الفوائد الأخرى ما يلي:

  • يمكن استخدام زيت الأركان للطهي كبديل للزيوت الأخرى لأنه أكثر صحية لأنه يساعد على خفض الكولسترول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكولسترول الجيد.
  • يحتوي زيت الأركان على المواد العضوية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنه يساعد على هضم البروتين الموجود في البيض واللحوم.
  • يساعد زيت الأركان على معالجة تشققات التي تظهر في القدمين كما أنه يعالج جفاف البشرة بشكل عام.
  • يساعد على تطويل الاظافر وتقويتها.
  • يقاوم مرض السرطان لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل مرطب للوجه قبل المكياج عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

من هنا تعرف على الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم: الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم

قد قدمنا إليكم في هذا المقال تجربتي مع زيت الاركان للبشرة، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق فنحن في انتظار تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.