تنسيق طاولات استقبال الضيوف

تنسيق طاولات استقبال الضيوف يحتاج إلى التفنُن في اختيار أدق التفاصيل، فالجميع يحب أن يظهر لضيوفه مدى اهتمامه بوجودهم عن طريق حسن الضيافة والاستقبال الجيد، ولأن جمال الطعام المُقدم لا يكفي لتبرهني عن مدى اهتمامك بهم قد جمعنا لكِ من خلال موقع زيادة أرقى التنسيقات للطاولات، حتى تصبح مائدتك مثالية.

كيفية تنسيق طاولات استقبال الضيوف

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

الطاولات من أهم القطع التي توضع في غرفة استقبال الضيوف، نظرًا لأنها تستخدم في الضيافة بالإضافة إلى الشكل الجميل الذي تتركه في الغرفة، كما أن تزيين الطاولات وتنسيقها يعتبر الآن من الأمور التي قد يتخذها البعض مهنة، نظرًا لتعدد الأفكار والأشكال فيها.

إن تنسيق الطاولات يعتمد على كثير من الأمور التي عليك الانتباه لها حتى يكون شكل الطاولة منظمًا وأنيقًا، لذا يمكنك اِتباع النصائح التالية لتنسيق جميل:

1ـ تنسيق المساحة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

لتنسيق طاولات استقبال الضيوف من المهم جدًا أن تنسقي الطاولة مع مساحة الغرفة، لذا عليكِ أن تحضري طاولات كثيرة إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة، كما يمكنكِ وضع عدة طاولات بشكل طولي حتى تملأ مساحة الغرفة يمكنكِ استخدام ثلاث طاولات متجاورات بشكل طولي.

2ـ اختيار الأبعاد المناسبة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

إذا كنت تستخدمين عدت طاولات طويلة فيمكنك أن تجعل الزينة في المنتصف وأن تكون كلها مناسبة لشكل الطاولة بحيث تتوافق معها، كما ومن المهم جدًا أن تختاري المزهريات والشموع بحجم صغير حتى يبقى لك مساحة كافية لوضع الضيافة.

اقرأ أيضًا: صيغة دعوة لحضور حفل عشاء

3ـ اختيار الأواني

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

الجدير بالذكر أنه في هذه الآونة قد ظهرت أشكال مختلفة ومميزة من الأواني فهناك تلك المستطيلة والمربعة، كما يمكنكِ اختيار أواني بألوان مختلفة عن الأبيض لكن احرصي أن تتماشى مع الديكورات التي تضعينها كما يجب أن تبتعدي عن الألوان الصاخبة.

4ـ تزيين الطاولات

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

عليكِ أن تقومي بوضع الزينة في مكان موحد ومحدد في كل الطاولات، فمثلًا يمكنكِ اختيار المنطقة الوسطى الطولية من كل الطاولات ووضع الزينة فيها، كما يمكنكِ أن تحضري بعض المفارش المستطيلة والرفيعة وتضعينها في منتصف الطاولات بشكل طولي وقومي برص الزينة عليها ستعطيك في النهاية شكلًا جماليًا.

5ـ توزيع العناصر

لا تقومي أبدًا بملء كل شبر في الطاولة، بل قومي بتوزيع الأطباق بشكل معقول دون أن تسببِ الزحام فهذا يعطي شكل غير جمالي للطاولة، كما عليكِ أن تكملِ تنسيق عناصر الطاولة بالكراسي المناسبة يمكنكِ اختيارها حسب شكل الطاولات وزينتها.

طاولات الضيافة المستديرة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

بعض السيدات تعجبهم الطاولات المستديرة، لذا يمكنكِ استخدامها إن كانت هي زوقك، كما يمكنكِ أن تضعي عدة طاولات مستديرة لكن اجعليهم قريبين، ولتنسيق طاولات استقبال الضيوف المستديرة اتبعي النصائح التالية:

  • من الجميل أن تختاري جميع الزينة والأطباق التي تضعينها على الطاولة بشكل دائري حتى تتناسق معًا، كما وعليكِ اختيارها من نفس اللون لتعطي تنسيقًا أجمل.
  • ابتعدي عن الملل في الألوان فيمكنكِ أن تجعلي الطاولة بيضاء والكراسي والأواني بلون ذهبي، سيعطي هذا مظهرًا فاخرًا لطاولتك.
  • إن الطاولة المستديرة لا تحتمل الكثير من العناصر لذا عليكِ أن تضعي الزينة صغيرة الحجم حتى لا تكون الطاولة مزدحمة، كما يمكنكِ أن تستخدمي الشموع التي عادةً لا تأخذ مساحة كبيرة من الطاولة.
  • عند استخدامِك طاولة دائرية وكل ما عليها نفس الشكل الهندسي سيتعين عليك كسر هذا الملل بإضافة بعض اللوحات والأشياء المربعة في الغرفة لموازنة الدوائر التي في طاولتك.
  • إذا كنتِ لا تفضلين أن تستخدمي الزينة على طاولات الطعام يمكنكِ أن تستخدمي طبقات من المفارش مختلفة اللون لتزيني بها الطاولة فمثلًا يمكنكِ وضع مفرش بلون أبيض أساسي وفوقها مفارش صغيرة ملونة تحت أطباق الشخصية لمن سيجلس على المائدة.

اقرأ أيضًا:أفكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان

تنسيق الطاولات المربعة والمستطيلة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

إن الطاولة المستطيلة والمربعة من أنواع الطاولات التي تعطي شكًا جماليًا منظمًا لغرفة الضيوف الخاصة بكِ، يمكنكِ تنسيق طاولات استقبال الضيوف المستطيلة والمربعة باتباع النصائح التالية:

  • جميع أنواع المفارش القصيرة والطويلة تتماشى مع الطاولات المستطيلة والمربعة، ولكن عليكِ اختيار نوع المفارش على حسب الضيوف الذين يأتون لزيارتكِ، فإن كان من ضمنهم الكثير من الأطفال فعليكِ أن تبتعدي عن المفارش الطويلة التي قد يسقطوها وما عليها من أشياء ثمينة.
  • الطاولات المستطيلة أو المربعة يناسبها أكثر عدد الكراسي الزوجي يمكنك وضع كرسيين في كل جهة حتى تبدو الطاولة متناسقة، ولا تقومي أبدًا بوضع أي كرسي منفرد.
  • عندما تستخدمين طاولة مربعة أو مستديرة عليكِ أن تستخدمي أواني مستديرة حتى تكسري حدة الزوايا الموجودة في الطاولات.
  • يمكنكِ إضافة بعض العناصر للزينة مثل الألواح الخشبية أو أن تعطي لمسة عصرية أكثر وتضيفي بعض القطع الرخامية.

أفكار لتزيين الطاولات

إن وضع الزينة على الطاولات يعطيها مظهرًا أنيقًا جدًا ويضيف لها بعض العصرية إذا كانت الزينة عصرية، أو يضيف لمسة ريفية إن استخدمت زينة مثل الألواح الخشبية أو الأزهار الطبيعية، فالأمر مرن جدًا يمكنك اختيار ما يناسب زوقك الخاص من خلال ما يلي:

1ـ الهرم الزجاجي

يمكنكِ استخدام الهرم الزجاجي لتزيين الطاولات الخاصة بك، فهو سيتناسب كثيرًا مع الطاولات ذات الشكل الدائري حيث سيكسر من حدة الدوائر الكثيرة الموجودة ويضيف كثيرًا من التنسيق إلى الطاولة.

2ـ تزيين غرفة الضيوف ببعض اللمسات الجمالية

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

يمكنكِ عمل شكل كما في الصورة على أحد أركان غرفة الضيوف التي ستضعين فيها طاولات الطعام، ستعطي إضاءة جميلة للغرفة كما وستضفي إليها طابعًا راقيًا.

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

يمكنكِ أن تضعي بعض الصور على طاولة مشابهه يكون بها أفراد العائلة والأصدقاء الذين قمتِ بدعوتهم، سيضفي هذا لمسة أنيقة ودافئة على المكان لأنه سيبرهن لهم عن مدى حبك لهم واهتمامك بوجودهم معكِ.

3ـ وضع مفارش أنيقة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

يمكنكِ استخدام هذه الفكرة لكي تزيني طاولة الضيوف الخاصة بكِ عن طريق إضافة بعض الشموع والمفارش الأنيقة، فالمفارش يمكن أن تغير لكِ شكل الطاولة في كل مرة تغيريها، كما ويمكنكِ استخدام أزهار من نفس لون المفارش التي تضعينها حتى تزيدي من التنسيق على طاولتك.

4ـ الطاولات في الحديقة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

إذا كنتِ تريدين أن تضعي طاولة الطعام لضيوفك في الحديقة، فأحييكِ على هذا الاختيار الذي سوف يكفل لكِ الكثير من الأفكار الرائعة التي من الممكن أن تستخلصيها من الطبيعة وتضيفين لمسة جمالية بها على طاولتك.

يمكنكِ استخدام الأفكار في الصورة التالية لكي تجعلي الزينة التي تضعينها على طاولتك متماشية مع الطبيعة التي تجلسون فيها، مما سيضفي طابعًا مميزًا على الأجواء.

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

5ـ تنسيق الطاولة بوضع الطعام جهة واحدة

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

من أجمل الأفكار التي يمكنكِ أن تستخدميها هي أن تقومي بوضع الطعام في جهة واحدة والأزهار على الجهة الأخرى، كما يمكنكِ أن تضعي بعض الأزهار في الأطباق الفارغة وتكون من نفس نوع الأزهار التي تزيني بها الجهة الأخرى من الطاولة، وهذا التنسيق يناسب أكثر حفلات الخطوبة أو الأعراس.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة

الطاولات الصغيرة للتقديم

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

إن وجود الطاولات الصغيرة في غرفة الضيوف تعطي شكلًا جماليًا كما يمكنكِ أن تستخدميها لتقديم المشروبات وأن تقدمي المقبلات عليها، وإليكِ بعض النصائح التي يمكنكِ استغلالها ليكون لديكِ أفضل طاولات استقبال فيما يأتي:

  • إن كانت لديكِ طاولة صغيرة شفافة يمكنكِ أن تضعي عليها بعض الكتب فستعطيها شكلًا جماليًا.
  • يمكنكِ أن تضعي بعض الشموع على سطح الطاولة الصغيرة ستعطيها شكلًا جميلًا وأنيقًا.
  • يمكنكِ أن تستخدمي النباتات الخضراء لكي تزيني الطاولات الصغيرة، فهي لها القدرة على أن تضفي البهجة إلى المكان الذي توجد فيه.
  • إذا كانت الطاولة مستديرة عليكِ أن تستخدمي فوقها صينية مربعة أو مستطيلة الشكل مما سيضيف لمسة من التناسق لها.
  • تستطيعي استخدام بعض القطع الكريستال التي تضيف لمسة أنيقة فوق الطاولة، ولكن عليكِ ألا تكثري منها.
  • إذا كانت الطاولة لديكِ سطحها يشبه المرآة يمكنكِ أن تضعي فوقها بعض قطة الزنية ويفضل أن تتفاوت أحجامها، ستجدين أنها تعطي شكلًا جماليًا لها.
  • إذا كانت الطاولة صغيرة جدًا يمكنكِ أن تضعي عليها وعاء ضعي من الكريستال أو مفرش أنيق.

إن تنسيق طاولات استقبال الضيوف يحتاج منكِ فقط أن تتبعي إرشادات الديكور وأخذ بعض الأفكار الجديدة لجعل طاولات الاستقبال الخاصة بكِ مميزة أكثر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.