كيفية استخراج نتيجة الكشف الطبي للسفر للسعودية 2021

نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية مستشفى علاج عند التقدم للسفر الى المملكة العربية السعودية او الى اى من دول الخليج العربى يطلب منك عمل كشف طبى حتى تستطيع الحصول على تصريح بالسفر الى هذه الدول وهذا الإجراء متبع في كثير من دول العالم وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة معلومات هامة عن نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية مستشفى علاج فى هذا المقال.

تعرف على كيفية التأكد من صلاحية الاقامة بدون أبشر وكم تكون مدة صلاحية الاقامة في السعودية من خلال قراءة هذا المقال: كيفية التأكد من صلاحية الإقامة السعودية بدون أبشر وكم مدة صلاحية الإقامة؟

الاستعلام  عن نتيجة الكشف الطبي للسفر للسعودية مستشفى علاج

  • عند الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للراغبين فى السفر إلى أحدى الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والكويت والإمارات العربية المتحدة وباقي الدول العربية من دول مجلس التعاون الخليجي، لا بد من إجراء الكشف الطبي اولا.
  • يتم الكشف الطبى لدى معامل المراكز المعتمدة لدى وزارة الصحة.

 كيفية التعرف على المراكز المعتمدة

  • يعرف اتحاد المراكز الطبية المعتمد بأنه مؤسسة معتمدة يتم عن طريقها الكشف عن اللياقة الصحية للعامل الأجنبي الذي يريد العمل في إحدى دول الخليج العربي، وقد عمل هذا الأتحاد على توفير موقعا إلكترونيا مشتركا لتداول النتائج الصحية للعمال الأجانب.
  • يمكنك الآن معرفة المراكز المعتمد للفحص الطبى للراغبين فى السفر من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى عبر الإنترنت ،اضغط على هذا الرابط: http://lmra.bh/portal/ar/clinics ، ثم اتبع الخطوات الآتية:
  1. قم بإدخال اسم الدولة التابع لها
  2. ثم اختر المدينة التي تقيم بها
  3. على الفور سوف تظهر جميع المراكز المعتمدة المتواجدة فى مدينتك و يمكنك إجراء الفحص الطبى بها.

تعرف على رقم شركة ابل السعودية و ارقام خدمة الدعم الفني من خلال قراءة هذا المقال: رقم شركة ابل بالسعودية وأرقام خدمة الدعم الفني في السعودية لشركة أبل

الكشف الطبى للسفر للسعودية مستشفى علاج

  • لا يتم قبول التقرير الطبي للراغبين فى السفر لإحدى دول الخليج العربي كالمملكة العربية السعودية ، والذي  يتم إصداره بعد الخضوع للفحص الطبي إلا إذا كان صادراً من إحدى المراكز الطبية المعتمدة.
  • لذلك ينبغى على جميع العمال الراغبين فى السفر إلى المملكة العربية السعودية التأكد من أن المركز الطبي الذي سيتم فيه إجراء الفحص الطبى معتمد وذلك بالاطلاع على لائحة المراكز المعتمدة.
  • مستشفى علاج من المراكز الطبية المعتمدة، و يمكن للراغب فى السفر إلى السعودية إجراء الكشف الطبى فيه.
  • يمكنك التأكد من أن مستشفى علاج مركز معتمد عن طريق الدخول على هذا الرابط: http://lmra.bh/portal/ar/clinics، قم باختيار مصر كدولة ثم قم بتسجيل مدينة القاهرة، سيتم ظهور قائمة ابحث عن مستشفى علاج Elaj.

تعرف على أرقام وكلاء شركة أبل في السعودية من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: وكيل ابل في السعودية وأرقام وكلاء شركة أبل في المملكة العربية السعودية

خدمات مستشفى علاج المقدمة لراغبى السفر للسعودية

  • تبدأ الخدمة التى تقدمها مستشفى علاج لراغبى السفر للسعودية بالتوجه إلى مقر المركز ، حيث يقوم الراغب فى السفر بإجراء الكشف الطبى فيه حتى يتم إصدار تأشيرة السفر.
  • يمكن لراغب السفر البحث عن عنوان مستشفى علاج في القاهرة بالضغط على Elaj hospital، فى القائمة التى ظهرت فى الخطوات السابقة وسوف يظهر معلومات متعلقة بعنوان المستشفى وأرقام التليفونات للتواصل والبريد الإلكترونى.

نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية مستشفى علاج

  • بمجرد الانتهاء من الكشف الطبي في مستشفى علاج، يستطيع طالب الخدمة الدخول على الموقع الإلكترونى ، عن طريق زيارة اتحاد المراكز الطبية المعتمد.
  • قم بعدها بالبحث برقم جواز السفر أو الرقم الخاص بالكشف إن توافر لديك عن نتيجة الكشف الطبي مستشفى علاج.
  • وفي حالة إذا كان السفر إلى المملكة العربية السعودية فلا حاجة للمستعلم من التوجه إلى المركز الطبي المعتمد لاستلام النتائج، حيث يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكترونى.
  • فى أغلب الأوقات تظهر النتائج في خلال مدة تبلغ 5 أيام عمل رسمية.
  • يتم الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي بكتبابة رقم جواز السفر مع مراعاة عدم ترك أي مسافات أو حروف.

تعرف على الخطوط الجوية السعودية والحجز على الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: الخطوط الجوية السعودية الحجز عبر الانترنت بالخطوات لهذا العام

خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبى بمستسفى علاج

لمعرفة كيفية الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية مستشفى علاج، قم باتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بزيارة رابط اتحاد المراكز الطبية المعتمد لدى المملكة العربية السعودية، للدخول اضغط على هذا الرابط: http://healthlabs.net/Default.aspx?uc=./UI/Certificates/ViewCertificate2
  2. قم بإدخال رقم الكشف أو رقم جواز السفر بدون حروف.
  3. قم بعدها بإدخال الرمز المرئي ثم يبدأ الاستعلام .
  4. تكون نتيجة الاستعلام ظاهرة برقم جواز العامل وحالة الكشف الطبي إن كان لائق أم غ لائقير، واسم المركز الطبي الذي أجرى الكشف والجنسية، وفي حالة إجراء الكشف فى مستشفى علاج سيتم ظهور اسم المستشفى مع نتيجة البحث.
  5. فى حالة كانت نتيجة الفحص الطبي تم رفعها مسبقا ستظهر الشهادة وإذا لم تكن تم رفعها بعد ستظهر رسالة باللون الاحمر مفادها أنه (لا يوجد بيانات لهذه الشهاده).
  • يمكنك القيام بالاستعلام عن نتيجة الفحص بالضغط على رابط مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجى، قم الآن بالضغط على هذا الرابط: https://v2.gcchmc.org/medical-status-search/#
  1. قم بكتابة رقم الجواز بالكامل، ثم قم باختيار الجنسية.
  2. قم بالضغط على كلمة Generate.
  3. اذا كانت نتيجة الكشف الطبى مرفوعة سيتم ظهور بياناتك بالكامل والنتيجة أيضا و المستشفى التى قمت بإجراء الفحص بها.
  4. إذا كانت نتيجة البحث لائق ستجد كلمة (Fit) باللون الاخضر.
  5. إما إذا كانت النتيجة غير لائق ستجد كلمة (unfit) باللون الاحمر.
  • ثالثا يمكنك القيام بفتح رابط انجاز للاستعلام ايضا عن نتيجة الكشف الطبى عن طريق الضغط على هذا الرابط: https://enjazit.com.sa/VisaPerson/CheckMedicalResult
  1. قم بتسجيل رقم الجواز بالكامل، ثم قم بتسجيل رقم استمارة النت
  2. اكتب أرقام الصورة الملونة ، ثم اضغط على كلمة (إجراء البحث)
  3. اذا ظهرت لك رسالة (تم اصدار الشهادة الصحية لهذا الطلب) باللون الاخضر معناها تم رفع نتائج المعامل والكشف الطبى على موقع انجاز
  4. اذا ظهرت لك رسالة مفادها أنه (لا توجد شهادة صحية) باللون الأحمر يعنى ذلك أنه لم يتم رفع النتائج بعد

تعرف على إجراءات الفحص الطبي للإقامة في السعودية من خلال قراءة هذا المقال: الفحص الطبي للاقامة بالسعودية والشروط اللازمة للاقامة

كيفية التعامل فى حالة كان الكشف غير لائق

  • إذا كان نتيجة الكشف مقبول فهذا يؤكد على أن الراغب فى سفر لائق صحيا.
  • وتكون نتيجة الكشف هذه سارية لمدة ثلاثة شهور من تاريخ إجراؤه‘ فإذا لم يسافر خلال ثلاثة أشهر وجب عليه إعادة الكشف.
  • عند اجراءات الكشف الطبى على المسافرين لدول مجلس التعاون الخليجي وأظهرت التحاليل أن المسافر (غير لائق )، سيتم منع الراغب فى السفر من إجراء الكشف الطبي مرة ثانية لمدة 6 اشهر.
  • أما فى حالة إذا كان الرفض بسبب نسب غير مظبوطة متعلقة بالسكر أو الكبد أو الدم …. الخ أو أن الأجهزة المستعملة في الكشف غير دقيقة، كأجهزة الأشعة المقطعية و لحل هذه المشكلة اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بأخذ جواز السفر خاصتك وتوجه فورا إلي مصلحة الجوازات التابع لها .
  2. قم هناك بطلب عمل جواز جديد (بدل تالف)، ثم قم بتسليم الجواز القديم.
  3. فى مدة ثلاثة أيام سيتم تسليم الجواز الجديد برقم جديد تماما .
  4. كما يمكنك استخراج جواز سفر بدل فاقد من مصلحة الجوازات، وذلك عن طريق عمل محضر فقد جواز سفر، و ستم الحصول على الموافقة الأمنية لاستخراج جواز جديد فى مدة مقدارها من 10 إلي 15 يوم.

إمكانية تقديم استمارة نت جديدة الى مركز مستشفى علاج بالجواز الجديد

  • من حسن الحظ أن بيانات الكشف الطبى الخاصة بـ المرفوضين مسجلة على نظام بيانات إدارة المراكز المعتمدة برقم جواز  السفر و ليس بأسم الشخص، لذلك يمكنك الآن أن تتقدم للكشف الطبى مرة ثانية بعد حصولك على جواز سفرك الجديد متفاديا الانتظار لمدة تبلغ 6 اشهر.
  • فى استطاعتك أيضا أن تقوم بإدخال استمارة النت الجديدة إلي الموقع الالكتروني ليقوم بتوزيعها لمركز طبى معتمد فى نفس الأسبوع الذى حصلت فيه على نتيجة كشف غير لائق.

تعرف على مقدار سوم الاقامة في السعودية وطرق السداد من خلال قراءة هذا المقال: كم رسوم تجديد الاقامة للعامل؟ ووطريقة سداد رسوم تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية

تناولنا فى هذا المقال كافة المعلومات الهامة عن نتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية مستشفى علاج وكيفية التعرف على المراكز المعتمدة و خدمات مستشفى علاج المقدمة لراغبى السفر للسعودية ونتيجة الكشف الطبى للسفر للسعودية و خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبى بمستشفى علاج وإمكانية تقديم استمارة نت جديدة الى مركز مستشفى علاج بالجواز الجديد.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.