دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف عاش أهلها في الماضي بالقرب من بحيرة تونلي ساب

دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف يوجد الكثير من الدول التي تقع في شرق آسيا والتي تختلف في الكثير من الأشياء أولها الاسم يليه التاريخ والعاصمة واللغة وشكل العلم، وخلال المقال عبر موقع زيادة الآتي سوف نقوم بعرض إجابة سؤال مهم وهو إيجاد دولة آسيوية تبدأ بحرف الكاف ومن ثم سوف نتناول الحديث عنها بشيء من التفصيل.

من الأسئلة التي قد تراود البعض منا هو من ماذا خلقت الحيوانات؟، كما قد لا يعرف البعض أن هناك حيوان قد خلق من الشيطان وليس كغيره من الحيوانات، فما هو؟، كل ذلك وأكثر يمكنك التعرف عليه عبر مقال: من ماذا خلقت الحيوانات ؟ ومن الحيوان الذي خلق من الشيطان ؟

دولة أسيوية تبدأ بحرف الكاف

والإجابة على ذلك السؤال تكون كالتالي:

  • دولة كمبوديا التي كان يطلق عليها بالماضي كمبوتشيا، توجد تلك الدولة بالناحية الجنوبية من شرق قارة آسيا بين طرق هامة خاصة بالتجارة النهرية والبرية، إذ أنها تعد حلقة الوصل لكلاً من الصين، المنطقة الجنوبية من الناحية الشرقية لآسيا والهند.
  • تأثرت دولة كمبوديا بعدة ثقافات متنوعة على سبيل المثال الثقافة الأمريكية، الأسيوية والفرنسية.
  • يعد القرن الـ12 هو العصر الذهبي للدولة، إذ أنها قامت بتشييد مجمع المعابد المشهور والضخم والذي يطلق عليه أنغكور وات.
  • تكون العملة الرسمية لتلك الدولة هي الريال الكمبودي والذي يقدر الواحد منه بـ 100 سين، لكن في الأغلب فإن الدولار الأمريكي يعتبر الأكثر استعمالاً بتلك الدولة وداخل أماكن عدة.

يمكنك الآن الفوز بالتحديات والمسابقات وخوض غمار المغامرات مع أصدقائك عبر التعرف على أقوى اسئلة الصراحة والتي تعد صعبة الحل والتي قد جمعناها عبر: لعبة الصراحه اسئله قويه وصعبة الحل

تاريخ كمبوديا

  • سنة 800 بعد التاريخ الميلادي عاش أغلب المواطنين الكمبوديين بداخل منطقة يحيط بها البحيرة المعروفة تونلي ساب، وقد أطلق على تلك الفترة اسم أنغكور، حيث أن أثناء تلك الفترة قام ملوك حمير بتولي حكم أضخم الأماكن بداخل جنوب آسيا الشرقية وهي كمبوديا.
  • كانت المعابد الدينية المشيدة آنذاك بمثابة رمز هام للثقافة الكمبودية، واعتبر الشعب الخمير مدة أنغكور هي الأعظم بتاريخ الدولة، حتى تغيرت الديانة البوذية وأصبحت العاصمة بنوم به.
  • خلال سنة 1431 ميلادياً قامت عدة جيوش مختلفة بمهاجمة الدولة، وذلك أدى إلى فقدان الخمير لتحكمهم بالبلاد.
  • من سنة 1863 حتى 1953 ميلادياً أصبحت كمبوديا بيد الفرنسيين، مما أدى إلى انتشار الطابع الفرنسي بالبلاد وأجوائها، وبالسنة الميلادية 1953 استطاعت كمبوديا أن تحظى بالاستقلال.

يعشق الكثيرين المغامرة والسفر والترحال وتسلق الجبال، لذا قد أعددنا لك الكثير من المعلومات الهامة التي من المؤكد أنك تحتاجها قبل مثل هذه المغامرة عبر موضوع: اعلى قمة في الوطن العربي.. موقعها وكيفية الاستعداد لتسلقها

عاصمة كمبوديا

  • تعتبر بنوم به هي العاصمة التي تخص دولة كمبوديا بالإضافة إلى تمتعها بالكثافة السكانية العالية، إذ أن عدد السكان بها يصل إلى حوالي 2 مليون شخص وتكون نسبة المواطنين الكمبوديين بهم 90 بالمائة من باقي السكان الذين يكونون من دولة فيتنام والصين.
  • تقدر مساحة العاصمة بحوالي 679 كيلومتر مربع، ويتم تقسيمها لـ 12 قسم إداري والذي يلقبوا بخان.
  • يذكر أن العاصمة لها دور مهم ورئيسي في العملية الاجتماعية، الاقتصادية والسياسية للسكان.

هناك العديد من السور المدنية الموجودة في القرآن الكريم، ولكن هل تعلم ما هي السورة المدنية المكونة من 6 حروف؟، إذا كنت ترغب في معرفة الإجابة دعني ادعوك لزيارة مقال: أول سورة مدنية من 6 حروف.. حزر فزر

علم كمبوديا

  • يطلق على العلم الخاص بكمبوديا الخمير ويكون بمثابة رمز وطني للدولة، ويأتي بشكل مستطيلي كبير به 3 مستطيلات صغيرة بشكل أفقي، والمستطيل العلوي والسفلي يكونوا باللون الأزرق بينما المستطيل الواقع بينهما يكون لونه أحمر ذو سمك أكبر من سمك اللون الأزرق.
  • يوجد صورة باللون الأبيض لمعبد أنغكور وهي بداخل المستطيل ذو اللون الأحمر، تم تصميم العلم واختيار تلك الألوان طبقاً للمعتقدات الثقافية للدولة.
  • أن اللون الأحمر يدل على شجاعة الشعب الكمبودي بالإضافة إلى أنه رمز للديانة البوذية، بينما الأزرق فهو الإحساس والإخاء والوحدة الوطنية، وبالنسبة إلى اللون الأبيض فهو يرمز إلى المعتقدات المتعلقة بالدين الخاصة بالدولة بالإضافة إلى الصفاء والطهارة.

تعرف الجيوش بأنها الحامية وحائط الصد للدول، ولكن هل تعلم أن هناك دولة لا يوجد لها جيش نهائيا؟، دعني ادعوك للتعرف على إجابة هذا السؤال وكافة التفاصيل التي قد تعلق في ذهنك عبر موضوع: ما هي الدولة التي ليس لها جيش وأهم تخصصات الجيش لأي دولة

اللغة الأساسية في كمبوديا

  • إن اللغة الرئيسية بدولة كمبوديا هي تكون لغة خمير والتي يتكلم بها أغلب سكان الدولة، ويذكر أن أصل هذه اللغة يرجع للغة محلية كانت ناتجة من أسرة مون خمير، وكذلك من لغتين هنديتين في السابق اسمهم بالي واللغة السنسكريتية.
  • تشتمل اللغة الكمبودية على مفردات قليلة مشتقة من دولة الصين ولغاتها، وكذلك من فرنسا، تايلاند، الإنجليز، والفيتنامية.
  • تعتبر لغة الخمير واحدة من اللغات التي ليس لها نغمية، ولذلك فإن الطلاب الكمبوديين يواجهوا صعوبات عند محاولتهم نطق الانجليزية بطريقة واضحة.

وبذلك نكون قد أوضحنا الإجابة على سؤال دولة أسيوية تبدأ بحرف الكاف، فدولة كمبوديا من الدول التي لها حضارات متعددة ومتنوعة بالإضافة إلى تاريخها الحافل بالأحداث الشيقة، مما يجعلها واحدة من الدولة الآسيوية الهامة بالعالم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.