ماكينات atm التي تحمل شعار 123 ورسوم السحب

ماكينات atm التي تحمل شعار 123

ماكينات atm التي تحمل شعار 123 هي ماكينات صرف نقود توجد في جميع المناطق بمصر في أي محافظة، ويُعتبر الشعار هو شعار مشترك لشبكة أموال يتم تزويد البنوك المصرية بها، كما ترتبط هذه الشبكة عن طريق شركة EBC بعدد كبير من البنوك، لكي يتم تدعيم أكثر من ألف جهاز من أجهزة الصرف الآلي.

توفر شبكة 123 للعملاء الكثير من العمليات المميزة، كالوصول للحساب الشخصي عن طريق تلك الأجهزة الحاملة للشعار، بالتالي عدم احتياجك للذهاب إلى البنوك إلا في الضرورات، لوجود الأجهزة في كثير من الأماكن حولك، وعملها على مدار اليوم بالكامل لخدمتك.

ماكينات atm التي تحمل شعار 123

إن شبكة 123 هي الطريق أيضاً للكثير من الشبكات مثل master card، كما ترتبط شبكة 123 بعدد من البنوك المصرية والإقليمية الموجودة بدول الخليج، مثل البحرين وقطر و CSC الموجود في دولة لبنان، وتمتاز بأن لديها العديد من الفوائد مثل سهولة التعامل معها، عن طريق الأجهزة الموجودة حولنا، والتي تمتاز بالراحة بدلاً من الذهاب للبنوك.

وتمتاز أيضاً بالمصداقية والأمن الموجود بها، فأنت تتعامل مع شبكة عالمية، وكما أن الشبكة تساعد المجتمع الموجودة به، وتعزيزه في التعاملات النقدية، وتوفير الكثير من خدمات الائتمان، ويمكنك التعامل مع جهاز الصرف بسهولة في تلك العمليات.

اقرأ أيضاً: كيفية إيداع مبلغ عن طريق الصراف الآلي qnb بالخطوات؟!

رسوم السحب من ماكينات atm

حين تقوم بعملية سحب النقود من الماكينات، توجد رسوم على ذلك، وتختلف تلك الرسوم من ماكينة لأخرى، وذلك على حسب الماكينة، فإذا كانت تابعة للبنك الذي تتعامل معه، فقد لا تجد رسوم على عملية السحب، وتكون مجانية.

أما إذا كانت الماكينات غير تابعة للمصرف، فيقوم المصرف بفرض عمولة على عملية السحب تلك، لذا فإن شبكة 123 تفرض رسوم على عمليات السحب منها، ولكن إذا كانت ماكينات atm التي تحمل شعار 123 تابعة لبنك من البنوك التي تتعامل معها، أو مشترك بها، فلن تفرض عليك عملات أو رسوم وستكون بالمجان.

التحذير عند السحب من ماكينات غير تابعة لك

يجب التحذير عند عملية السحب من الماكينة الغير تابعة لك، بسبب أنه يوجد بعض البنوك قد فرضت مبالغ جديدة عند السحب من ماكينات atm التي تحمل شعار 123 لأنها ليست تابعة لهم، وتعتبر تلك العمولات مثل ضريبة، يتم خصمها من قبل البنك نتيجة سحب العميل من ماكينات غير تابعة له.

حيث بينت عدة إحصائيات أن هناك بنوك فرضت تلك العمولة، والتي وصلت إلى 0.002 من المبلغ الذي يسحبه العميل، أي 20 جنيه كحد أدنى عند سحب العميل من تلك الماكينات الغير تابعة للبنك، بينما يفرض البنك من 3 لـ 5 جنيهات عند السحب من الماكينات التابعة له، وتوجد بنوك تعفي عملاءها من تلك الضريبة عند السحب نهائياً، وتعتبر بالمجان لهم، وذلك لجذب العملاء إليهم.

"<yoastmark

اقرأ أيضاً: ماكينة الصراف سحبت الفلوس وأكثر أخطاء ماكينات الصراف الآلي

فوائد ماكينات atm التي تحمل شعار 123

توجد بعض المميزات والفوائد في الماكينات atm التي تحمل شعار 123 ومنها ما يلي:

  • سحب واستلام النقود بسهولة.
  • إعطاء العميل ورقة بعد انتهاء عملية السحب، لمعرفة ما مقدار النقود المتبقية في حسابه.
  • سهولة التعامل مع الماكينات لأن بها اللغة العربية.
  • عمل الماكينات طوال اليوم دون توقف.
  • سهولة الوصول للبنك التابع لك من خلال الماكينات، والوصول لخدمات البنك مثل إيداع النقود وتحويلها لأي شخص في أي مكان.
  • عند الحاجة في الأماكن مثل المولات أو المنظمات، سهولة وجود ماكينة يمكنك الحصول على نقودك منها.

اقرأ أيضاً: موزعين فوري في مصر وما هي الخدمات التي تقدمها ماكينات فوري

الخلاصة في أربعة نقاط

  • لقد تحدثنا في هذا الموضوع عن ماكينات atm التي تحمل شعار 123.
  • بعدها تحدثنا عن ما هي الرسوم التي تفرض في عمليات السحب من الماكينات.
  • بعد ذلك، تحدثنا عن التحذيرات التي يجب فهمها عند التعامل مع الماكينات الغير تابعة للبنك الذي تتعامل معه.
  • ثم في نهاية الموضوع ذكرنا ما هي فوائد ماكينات atm.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.