تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة

تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة تعد من التجارب الغير عادية التي غيرت حياتي، حيث إن آية الكرسي تعتبر أعظم الآيات في الذكر الحكيم، وذلك لأن آية الكرسي جمعت أصول الأسماء والصفات الإلهية والوحدانية؛ لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على أهم المعلومات التي تدور حول تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة من خلال السطور التالية.

تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة

تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة

لقد كنت أعاني من الكثير من المشاكل والضغوطات في الحياة العملية والاجتماعية التي لا أجد لها حلول، إلى أن قالت لي صديقتي عن فوائد قراءة آية الكرسي مائة مرة بعد كل صلاة مائة مرة، وبالفعل فعلت ذلك، وكنت أصلي قيام الليل وأقرأ آية الكرسي 100 مرة.

استمريت على هذا الحال لمدة تقارب الأربعين يومًا، وخلال هذه الفترة بدأت المشاكل والضغوطات الخاصة بالعمل في الانتهاء، بالإضافة إلى أنني قد رزقت بأموال كثيرة وربحت في أكثر من مشروع تجاري، وحياتي الأسرية بدأت في الاستقرار بعد أن كانت مليئة بالمشاكل والتوتر.

اقرأ أيضًا: فضل قراءة آية الكرسي 1000 مرة

فضل قراءة آية الكرسي

تعد آية الكرسي هي من الآيات القرآنية التي تنير كل مكان، والتي يجب أن تكون ضمن ورد المسلم وأن يقوم بتلاوتها في كل الأوقات، حتى يحصل على بركتها ونورها في حياته، وسوف نتعرف من خلال التالي على فضل قراءة آية الكرسي من خلال التالي:

  • إن آية الكرسي تطمئن من يقرأها، فإذا كان الشخص يخشى من شيء وقرأ آية الكرسي فإنها تجعله هادئًا مطمئنًا.
  • في حال قراءة آية الكرسي قبل الخروج من المنزل فهي تقيك شر ما قد يحدث لك خارج البيت بإذن الله تعالى.
  • إذا كان الشخص يداوم على قراءة آية الكرسي في البيت فإنها تحميه من كافة الأخطار المحتملة.
  • جعل الله -عز وجل آية الكرسي تقي المسلم من كافة الشرور التي تلحق به سواء كان سحر أو حسد أو غيرها من الشرور، كما حثنا نبينا الكريم -صلى الله عليه وسلم- بقراءتها كورد يومي في الصباح والمساء.
  • إن قراءة آية الكرسي قبل دخول البيت تمنع دخول الشيطان برفقتك.
  • عند قراءة آية الكرسي قبل النوم لذاته أو لأولاده فإنها تحفظهم وترعاهم بعين الله -عز وجل- التي لا تغفل ولا تنام.
  • من يقرأ آية الكرسي في الليل فإن الشيطان يغادر البيت حتى الصباح.
  • في حال كان الشخص يداوم على قراءة آية الكرسي، فإن الله يرزقه حسن الختام.
  • قراءة آية الكرسي تدخل العبد الجنة حيث إن من يقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة يدخل الجنة.

أحاديث تدل على فضل آية الكرسي

آية الكرسي من الآيات القرآنية المباركة التي توجد في سورة البقرة، وضمن إطار عرض تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة سوف أعرفكم على أبرز الأحاديث النبوية الشريفة التي توضح فضل قراءة آية الكرسي من خلال السطور التالية:

“وكَّلني رسولُ اللهِ بحفظ زكاةِ رمضانَ، فأتاني آتٍ، فجعل يحثو من الطعامِ، فأخذتُه، فقلتُ: لأَرفعنَّك إلى رسولِ اللهِ، قال: إني محتاجٌ، وعليَّ دَينٌ وعِيالٌ، ولي حاجةٌ شديدةٌ فخلَّيتُ عنه، فأصبحتُ، فقال النَّبيُّ: يا أبا هريرةَ ما فعل أسيرُك البارحةَ ؟ قال: قلتُ: يا رسولَ اللهِ شكا حاجةً شديدةً وعِيالًا، فرحمتُه فخلَّيتُ سبيلَه، قال: أما إنه قد كذبَك وسيعود فعرفت أنه سيعودُ، لقولِ رسولِ اللهِ: أنه سيعود، فرصدتُه، فجاء يحثو من الطعامِ، وذكر الحديثَ إلى أن قال: فأخذتُه (يعني في الثالثةِ) فقلتُ: لأَرفعنَّكَ إلى رسولِ اللهِ، و هذا آخرُ ثلاثِ مراتٍ تزعم أنك لا تعود، ثم تعود، قال: دَعْني أُعلِّمْك كلماتٍ ينفعك اللهُ بها قلتُ: ما هنَّ ؟ قال، إذا أَوَيتَ إلى فراشِك، فاقرأ آيةَ الكرسيِّ: (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) حتى تختم الآيةَ، فإنك لن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ فخلَّيتُ سبيلَه، فأصبحتُ، فقال لي رسولُ اللهِ: ما فعل أسيرُك البارحةَ ؟ قلتُ: يا رسولَ اللهِ زعم أنه يُعلِّمُني كلماتٍ ينفعني اللهُ بها، فخلَّيتُ سبيلَه، قال: ما هي؟ قلتُ: قال لي: إذا أوَيتَ إلى فراشِك فاقرأْ آيةَ الكُرسيِّ، من أولها حتى تختم الآيةَ (اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ)، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظٌ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبحَ وكانوا أحرصَ شيءٍ على الخير فقال النبيُّ: أما إنه قد صدَقَك، وهو كذوبٌ، تعلم مَن تخاطبُ منذ ثلاثِ ليالٍ يا أبا هريرةَ؟ قلتُ: لا قال: ذاك الشيطانُ”

اقرأ أيضًا: فضل قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة

قراءة آية الكرسي 100 مرة بين الحقيقة والضلال

بعد عرض تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة، من الضروري توضيح أن كل الأمور التي تحدث في حياة المرء بيد الله -سبحانه وتعالى-، وأن تكرار قول آية الكرسي 100 مرة التي تعتبر من الآيات المباركة في القرآن الكريم، والتي لها العديد من الأفضال التي ذكرها لنا الرسول -صلى الله عليه وسلم-، يعتبر من الأمور التي يفعلها العبد كي يتقرب من الله -سبحانه وتعالى-.

أما عن اعتقاد البعض أن قراءة آية الكرسي بعدد معين قد يجعل الله -عز وجل-  يحل مشاكله ويحقق له ما يريد فهو من الاعتقادات التي تعد من البدع والإحداث والتي صحة لها في الدين الإسلامي، ولكن من الممكن أن يكرر المسلم قراءة آية الكرسي لحفظه وتيسير أموره دون التقيد بعدد محدد أو بوقت معين، ويجب على العباد التقرب من الله -عز وجل- بالطاعات التي تجعله يرضى عنهم ويحاوطهم برحمته.

حول آية الكرسي

إن آية الكرسي هي الآية رقم (255) من سورة البقرة، وهي من الآيات المدنية التي نزلت في المدينة المنورة، وعندما نزلت هذه الآية تم سقوط كافة الأصنام، كما أنه قيل أن الشياطين هربوا عندما نزلت، وسميت هذه الآية بآية الكرسي لورود في الآية الكريمة قوله تعالى “وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ”.

يتبين من هذا أن الآية الكريمة سُميت بهذا الاسم لوجود كلمة الكرسي بها، وتشير كلمة الكرسي هنا إلى عرش الله -عز وجل-، وتدل على الألوهية المطلقة لله تعالى، بالإضافة إلى أن هنالك العديد من أسماء الله الحسنى التي وردت في الآية الكريمة وهم:

  • العظيم: معنى هذا الاسم هو شمول كافة صفات العظمة والكبرياء لله -عز وجل- وحده.
  • الله: هذا الاسم من أسماء الله -جل وعلا- الشاملة لجميع اسمائه، ولصفاته وألوهيته.
  • الحي: هذا الاسم هو أحد أسماء الله الحسنى التي تدل على وجود الله الذي لا نهاية له، فهو الحي سبحانه الذي لا يموت.
  • القيوم: هذا الاسم يرمز إلى أن الله -سبحانه وتعالى- هو الغني عن الناس فيقوم بنفسه بكافة لمخلوقات وليس له حاجة عند أحدٍ من الخلق، وهو يملك السموات والأرض.
  • العلي: هذا الاسم من أسماء الله الحسنى التي تدل على عظمة وسمو مكانة الله وشأنه -سبحانه وتعالى-، فهو عالي الشأن والقدر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع روحانية آية الكرسي

من هنا نكون تعرفنا على فضل آية الكرسي وأهميتها، وذلك لأنها تحتوي على العديد من أسماء الله الحسنى المباركة.

هكذا أكون قد قدمت لكم تجربتي مع آية الكرسي 100 مرة، بالإضافة إلى ذكر فضل المداومة على قراءة آية الكرسي، كما عرضت أهم المعلومات حول آية الكرسي وسبب أهميتها، وأتمنى أن أكون قد قدمت لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.