محتوى يحترم عقلك

صابون غسيل ملابس الأطفال

ما أفضل صابون غسيل ملابس الأطفال؟ وماذا يجب أن يُراعى عند شراء هذا المسحوق؟ حيث تعد ملابس الأطفال هي ما تعتني به الأم خاصةً أكثر من غيرها من الملابس، نظرًا إلى اِتساخها باستمرار سواء من التبول عليها أو من بقع الطعام أو التقيء، فتجدها تحتاج دومًا إلى صابون قوي ينظف ملابس أطفالها على أتم وجه مما يتسللها، وهذا ما يحرص موقع زيادة على تقديمه مع أهم النصائح اللازمة تاليًا.

صابون غسيل ملابس الأطفال

تجد السمة الأولى في الأطفال دائمًا هي ملابسهم النظيفة ورائحتهم العطرة المنعشة وهذا يرجع إلى كونهم دائمًا ما تتغير ملابسهم في اليوم الواحد على الأقل 3 مرات ومن هذا نستنتج أنهم أكثر استهلاكًا للملابس دون غيرهم.

لذا تحرص الأم دائمًا على انتقاء صابون الغسيل المناسب الذي يحقق التنظيف العميق لملابس أطفالها من البقع والروائح الكريهة، وفيما يلي نتعرف على أفضل صنوف صابون الغسيل التي يمكنك الاستعانة بها لطفلك:

أولًا: مسحوق بيجون

صابون غسيل ملابس الأطفال

يعد صابون بيجون هو صابون سائل لملابس الأطفال الذي يتمتع بتركيبته القوية من المكونات الطبيعية والخالية من العطور، لذا يعد من أكثر أنواع صابون غسيل ملابس الأطفال ملائمة للبشرة الحساسة لطفلك نظرًا لمكوناته المستمدة من العناصر النباتية وتركيبته الفعالة التي تقضي على كل أنواع البكتيريا والجراثيم المتشبثة في ثنايا الملابس وإزالة الأوساخ والبقع، كما أنه يتوفر بأكثر من نوع وأحجام مختلفة.

اقرأ ايضًا: أفضل مسحوق لإزالة البقع من الملابس

ثانيًا: جل برسيل سينسيتف للأطفال

صابون غسيل ملابس الأطفال

من أضمن أنواع صابون غسيل ملابس الأطفال نظرًا لكونه مختار من قِبل أطباء الجلدية حيث تمت مراعاة أدق المعايير في تركيبته الفريدة الفعالة التي صممت من أجل أن تكون قوية على البقع مع حفاظها على نعومة البشرة وعدم مساسها بأي ضرر أو أي حساسية وتهيج.

بالإضافة إلى أنه يمنح ملابس طفلك الرائحة الهادئة اللطيفة وتعود أبرز مزاياه إلى إثرائه بزيت اللوز وصابون مرسيليا مما يجعله الاختيار المثالي لكِ لإزالة البقع دون نقع مسبق.

ثالثًا: صابون ملابس الأطفال شيكو

صابون غسيل ملابس الأطفال

يتميز هذا المنظف بتقنية حديثة خاصة بإزالة البقع والروائح الكريهة من ملابس طفلك وتمتعها بدلًا منها بالرائحة اللطيفة الهادئة دون تضمن أي أصباغ داخل المكونات، ويحصل على تركيبة مميزة لا تسبب لطفلك أي اهتياج جلدي ولقد تمت التوصية عليه من قِبل أطباء الجلدية ووضعه تحت اختبار الحساسية، بل إنه أيضًا الاختيار المثالي للأطفال الذين يعانون من الحساسية.

رابعًا: كمفورت منعم الأقمشة

صابون غسيل ملابس الأطفال

يعد مسحوق كمفورت من أكثر المساحيق التي تضيف لملابس طفلك اللمسة الناعمة الرقيقة التي تشعره بالراحة التامة، كما الرائحة الهادئة الجميلة التي تدوم لوقت طويل دون أن يتسبب طفلك بأي حساسية أو مشاكل جلدية.

وهو من المساحيق الإضافية التي يمكن أن تضيفها إلى أنواع مثل ما سبق ذكره حتى تضيف إلى الملابس نعومة أكثر، ومن الجدير بالذكر أنه مصدق عليه من قِبل أطباء الجلدية.

خامسًا: صابون داوني منعم الأقمشة

صابون غسيل ملابس الأطفال

يعد منعم الأقمشة داوني من أكثر مساحيق غسيل ملابس الأطفال تفردًا وتميزًا فلقد راعى في تركيبُه حماية القماش من البهتان والتمدد كما تتوافر فيه كل معايير الأمان التي تجعله اختيار مثالي من أجل انتعاش ملابس طفلك.

اقرأ ايضًا: كيفية إزالة البقع عن الملابس البيضاء

أهم النصائح لغسيل ملابس الأطفال

من أهم ما يجب على الأم إدراكه في نظافة ملابس طفلها أنه هناك العديد من العوامل الأساسية تتدخل في الحفاظ على ملابس طفلك وبقائها منعشة ونظيفة حتى من البهتان أطول وقت ممكن مع استخدامها صابون غسيل ملابس الأطفال المناسب والذي يمكن أن تتخيره مما سبق.

لذا إليكِ فيما يلي بعض النصائح التي تفيدك في الحفاظ على ملابس طفلك وحمايتها على المدى البعيد مع تعرضها الدائم للغسيل:

  • من المفضل تقسيم ملابس طفلك وفق الألوان إلى 3 مجموعات من اللون الأبيض والألوان الغامقة واللون الأسود، ثم غسل كل مجموعة على حدة حتى لا تتأثر بألوان الملابس الأخرى.
  • لدى غسل ملابس طفلك ذات الألوان الفاتحة أو ذات اللون الأبيض ينبغي غسلها بالماء الدافئ، أما الملابس الداكنة فلا بد من غسلها بالماء البارد.
  • ينصح بشطف الملابس بالماء قبل وضعها في الغسالة، كما من المحبذ أن يتم تقسيمها وفق درجة اتساخها فإذا كان هناك مثلًا ملابس بها بقع قئ أو ما إلى ذلك ليس من المحبذ دمجها في الغسيل مع بقية الملابس التي لا تعاني إلا من الرائحة الكريهة.
  • قبل وضع الملابس في الغسالة لا بد من قلبها أولًا وقبل النشر أيضًا ويجب مراعاة عدم تعرض الملابس لأشعة الشمس المباشرة عند التنشير كما يجب نشرها من أثقل جزء بها.
  • إذا اتسخت ملابس طفلك بالبقع أو غير هذا فينبغي عليك غسلها في نفس الوقت ولا ينصح بوضعها في الغسالة مما يساعد هذا على إخراج البقعة بشكل أسرع وتأثير المسحوق بشكل فعال عليها قبل أن تجف البقعة على الملابس.
  • من المحبذ نقع الملابس في ماء بارد لمدة نصف ساعة من الوقت قبل وضعها في الغسالة من أجل تخفيف البقع مع محاولة إزالة بقع الطعام إذا ما تواجدت، لكن عليك تجنب نقع بقعة الحليب خصيصًا في ماء ساخن حيث إن الماء البارد هو الذي يساهم في التخلص من البقع بشكل أكبر من الماء الدافئ.
  • إذا تسلل لملابس طفلك بقع من الزيت أو كريم ينصح بوضع بودرة التلك عليها قبل أن توضع للغسل حتى تعمل البودرة على امتصاص بقعة الزيت الموجودة.
  • عند شرائك ملابس لطفلك لا بد من اختيار الملابس القطنية أكبر من مقاسه قليلًا درجة أو درجتين نظرًا لانكماشها بعد الغسيل، كما لا بد من غسلها بعد شرائها مباشرةً بصابون غسيل ملابس الأطفال نظرًا لِما يتسلل داخلها من بكتيريا وجراثيم من عرضها أو لمس أكثر من شخص لها وما إلى ذلك.
  • في حين شراء الملابس الصوفية من الضروري غسلها بالماء حتى لا تنكمش بعد الغسيل.
  • إذا احتلت ملابس طفلك بعض البقع الصعبة في إزالتها عليكِ بنقعها أولًا في البيكنج صودا قبل وضعها في الغسالة ووضع صابون الغسيل عليها ويرجع هذا لِما لها من تأثير قوي وفعال على تفتيت البقع العنيدة والتخلص من الروائح الكريهة.
  • إذا كانت البقعة على ملابس طفلك بسبب التبول فيُنصح استخدام النشادر ونقع الملابس فيها قبل أن تضعيها في الغسالة وتضعي عليها صابون الغسيل.
  • بعد غسل الملابس عليكِ بشطفها بالماء حتى التأكد من عدم وجود أي بقايا من المسحوق قد تتسبب في التهاب بشرة طفلك أو اعتراه أي حساسية.
  • بعد إتمام عملية الغسيل والتجفيف عليكِ بطي الملابس بطريقة منظمة حتى لا يؤدي تجعيدها إلى القضاء على رونقها وطلتها المهندمة وبالتالي تهرولها سريعًا.
  • عليك بعدم الإفراط في وضع المعطرات على ملابس الطفل حتى لا تتحسس بشرته.

اقرأ ايضًا: طريقة عمل الصابون السائل مثل المحلات

معايير اختيار أفضل مسحوق غسيل لملابس الأطفال

على كل أم قبل أن تختار صابون الغسيل لملابس طفلها أن تتأكد من مطابقته لعدة معايير حتى تضمن الحماية لطفلها ولا يتسبب له المسحوق في أي آثار جانبية، لذا من خلال ما يلي يمكنك الاطلاع على كافة المعايير والاحترازات اللازمة من أجل اختيار المسحوق المثالي:

  • لا بد من أن يكون معتمد وقد تمت التوصية عليه من قِبل أطباء الأطفال والأمراض الجلدية والتناسلية.
  • التكوين الطبيعي وعدم وجود تدخل أي روائح عطرية قوية فيه.
  • التأكد من عدم وجود المكونات التي قد تسبب بعض المشاكل مثل الفوسفات حيث يعمل على تقليل المناعة في الجسم مما يتدخل في تدمير وظائف الحماية.
  • لا بد من التحقق من جودة العبوة التي يحتوي عليها المسحوق فإذا كانت ضيقة التعبئة فإن هذا يتسبب في فقدان خصائص المسحوق المفيدة.
  • عليك البحث في جودة الشركة المنتجة للصابون أو المسحوق وأن تتمتع بسمعة جيدة، كما لا يقتصر أساس عملها على الترويج لمنتجها فقط بل من الأفضل أن تكون مروجة للدراسات الأولية لجودة المنتج.
  • من أكثر ما يختلط على الأمهات في اختيارها لصابون الغسيل أن يكون ذات رغوة، لكن يجدر بنا الإشارة أنها معلومة خاطئة.. حيث إن من أهم معايير مسحوق الغسيل ألا يكون له رغوة غنية كما لا يجب أن تكون له نكهة واضحة وبخاصةٍ في مساحيق الأطفال.

تعد عملية اختيار صابون ملابس الأطفال من أكثر عمليات الانتقاء التي لا بد من أن تراعي فيها الأم عدة معايير؛ حتى تضمن لطفلها الأمان اللازم ونظافة عميقة لملابسه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.