باترافين Batrafen لعلاج الأمراض الجلدية

باترافين Batrafen هو نوع من أنواع الأدوية الموضعية التي تم صنعها من أجل علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الفطريات، ويحتوي دواء باترافين على مادة فعالة تسمى سيكلوبيروكس، ويتواجد هذا النوع من الأدوية على هيئة كريم موضعي أو محلول نقط، حيث يحتوي كريم باترافين على مادة السيكلوبيروكس.

ويحتوي كل واحد جرام من هذا الكريم على 10 مللي جرام من مادة السيكلوبيروكس والتي تم وضعها على هيئة مستحلب، كذلك بالنسبة لعلاج باترافين النقط تم وضع مادة السيكلوبيروكس حيث يحتوي كل واحد مل من المحلول على مقدار 10 مللي جرام من هذه المادة والتي توضع بشكل مذاب في المحلول النقطي، وفي هذا المقال سوف نشرح كل ما يخص باترافين Batrafen من خلال موقع زيادة.

استخدامات دواء باترافين Batrafen

باترافين Batrafen
باترافين Batrafen

توجد الكثير من الأدوية التي يتم استخدامها من قِبل الأشخاص عند تعرضهم لبعض الأمراض، وتصنف الأدوية بناء على الغرض من استخدامها، فهناك نوع من الأدوية التي تستخدم من أجل الأمراض الخاصة بالجلدية ومنها أدوية باترافين Batrafen.

يستخدم باترافين Batrafen في علاج الكثير من الأمراض الجلدية ولمعرفة دواعي استعماله يجب اتباع التالي:

  • يعد علاج باترافين Batrafen من مضادات الفطريات والبكتيريا، حيث يستخدم في التخلص من العدوى الفطرية التي تظهر في الجلد والأظافر.
  • يساعد في قتل ومنع نمو الفطريات، ويستخدم في علاج مرض التينيا التي تعد أحد أنواع الفطريات، ويقوم هذا الكريم بعلاج مختلف أنواع التينيا مثل تينيا الجلد، وتينيا القدمين التي تظهر بكثرة عند الأشخاص الرياضيين، وتينيا الفخذين.
  • يستخدم كريم باترافين في علاج تينيا الجلد الملونة، بالإضافة إلى القضاء على بعض الأعراض الأخرى مثل الكانديدا.
  • يمكن أيضًا استخدامه في علاج الفطريات والالتهابات التي تصيب العضو الذكري.
  • يساعد محلول باترافين في علاج الفطريات التي تصيب الأذن الخارجية والأذن الوسطى.
  • يساعد محلول باترافين على التخلص من الفطريات التي تصيب فروة الرأس والتي ينتج عنها ظهور قشرة.
  • يعمل على علاج أمراض القلاع المهبلي.

تنويه: يفضل استخدام دواء باترافين Batrafen تحت إشراف الطبيب المعالج.

اقرأ أيضًا: الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس بالتفصيل

حالات تتجنب استخدام باترافين

هناك بعض الحالات التي لا يمكن فيها استخدام علاج باترافين Batrafen مثل:

  • تجنب استخدامه لدى الأطفال الذين يقل عمرهم عن عشر سنوات.
  • لا يجب استخدام باترافين بالقرب من منطقة العينين حتى لا يتم تحسس العينين من العلاج.
  • لا يمكن استخدام هذا العلاج للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المواد التي تدخل في تكوين باترافين.
  • لا ينصح باستخدام علاج باترافين بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لبعض الأطعمة.
  • لا يستخدم باترافين للأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية جراحية خاصةً العمليات الخاصة بزراعة الأعضاء.
  • تجنب استخدام هذا الدواء للأشخاص الذين يقومون بتناول الأدوية الخاصة بـ تثبيط المناعة.
  • يجب غسل اليد بطريقة جيدة بعد استخدام هذا الكريم.

باترافين للحمل والرضاعة

في حال كانت المرأة حامل أو في فترة الرضاعة يجب أن تقوم باستشارة الطبيب قبل استخدام كريم أو نقط باترافين Batrafen وذلك لتجنب التعرض إلى أي أعراض جانبية أو مضاعفات تؤثر على صحتها وللحفاظ على سلامة وصحة الطفل.

الجرعة الموصي بها لدواء باترافين

الجرعة الموصي بها من كريم باترافين Batrafen هي مرة إلى ثلاث مرات في اليوم أو على حسب وصف الطبيب.

يتم استخدام هذا العلاج من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، أو على حسب وصف الطبيب حيث من الممكن أن تزيد الفترة أو تقل وذلك اعتمادًا على الحالة التي يتم استخدام العلاج فيها لذلك يجب اتباع التعليمات التي يذكرها الطبيب.

في حال لم يحصل متناول الدواء على نتائج مرضية بعد فترة الاستخدام المحددة من قبل الطبيب يجب التوقف عن استخدامه والتوجه الى الطبيب المعالج، بالإضافة إلى عدم توقف الدواء مباشرة بعد ظهور نتائج إيجابية للعلاج ويجب الالتزام بالمدة التي يتم استخدام العلاج فيها.

اقرأ أيضًا: علاج الفطريات الجلدية على الرقبة بالأدوية والطرق الطبيعية

طريقة استخدام محلول باترافين

يجب الحرص عند استخدام محلول باترافين Batrafen حتى لا يتم ابتلاع المحلول والجدير بالذكر أنه يستخدم استخدام خارجي فقط، بالإضافة إلى عدم استخدام المحلول في المناطق القريبة من العين لتجنب الآثار السلبية في حال لمس العينين.

يجب الانتظار لمدة لا تقل عن دقيقة بعد استخدام باترافين حتى يجف على المنطقة التي تم استخدامه عليها خاصةً قبل ارتداء الملابس أو الجوارب حتى لا تعمل الملابس على إزالة المحلول وامتصاصه قبل الاستفادة منه.

الأعراض الجانبية لعلاج باترافين

يوجد بعض الأعراض الجانبية التي تنتج عن دواء باترافين سواء كان كريم أو محلول ونادرًا ما تحدث ولكن في حال حدثت فهي تشمل التالي

  • احمرار الجلد.
  • الشعور بحكة.
  • الشعور بالحرقان.
  • تهيج الجلد.

أسعار باترافين

باترافين Batrafen
باترافين Batrafen

تبلغ سعر عبوة باترافين Batrafen كريم موضعي إلى سبع جنيهات مصرية تقريبًا، وتبلغ عبوة باترافين محلول نقط إلى سبعة جنيهات ونصف مصري.

كريم باترافين Batrafen هو أحد الأدوية المضادة للبكتيريا والفطريات والذي يمكن استخدامه في كثير من الأمراض الجلدية، التهابات الأذن، فطريات الأظافر وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا، ولكن يجب الحذر عند استخدامه حتى لا يلامس العينين، ويجب قبل استخدام كريم أو محلول باترافين التأكد من عدم وجود حساسية ضد المادة الفعالة التي يحتوي عليها الدواء.

اقرأ أيضًا: هل فطريات الجلد خطيرة وأنواع الأمراض الخاصة بفطريات الجلد

وفي نهاية مقالنا نكون قد أدلينا بكل ما يخص دواء باترافين Batrafen، والحالات التي يتجنب فيها استخدام بترافين، وباترافين للحمل والرضاعة، والجرعة الموصي بها من كريم باترافين Batrafen.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.