محتوى يحترم عقلك

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

أجمل تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار وكذلك بدون أي أدوات إضافية مُعقدة تبحث عنها العديد من الفتيات، فالشعر الخشن أكثر ما يميزه هو سُمك خصلاته، وبطبيعة الحال شدة كثافة الشعر، مما يجعله أكثر عُرضة للتجعُد، والجفاف لهذا قد يكون من الصعب تمشيطه، وبالتالي قد يُسبب إزعاجًا إلى صاحباته، وحتى نحل هذه المُعضلة سنعرض لكِ في موقع زيادة اليوم مجموعة من أفضل التصفيفات التي ستُلائم كثافة شعرك وجفافه.

أجمل تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

الشعر الخشن يمتلك عدد كبير من الفوائد على رأسهم أنه قوي وبالتالي سيكون قادرًا على تحمل كافة العوامل الصعبة المختلفة التي تؤدي إلى تلف بصيلات الشعر مع الوقت، وذلك مقارنةً بأنواع الشعر الناعمة التي تتميز بخفة بصيلاتها، ولكن بالرغم من هذه الفوائد والمميزات العديدة سنجد عدد كبير من النساء يُواجهن صُعوبة شديدة أثناء تمشيط شعرهن، وعندما يتعلق الأمر بإيجاد تسريحة تلائم الشعر السميك يزداد الأمر تعقيداً، فتحتار العديد من صاحبات الشعر الخشن أثناء تحديد تسريحة تكون مناسبة لشعرهن، بحيث تكون متماشية مع سمك وتجعيد الشعر، وهذا بدوره قد يٌسبب الضيق إلى البعض.

لكن لا داعي للقلق بعد الاَن فهناك الكثير من التصفيفات التي ستُناسب نوع شعركِ، وسيتكفل هذا المقال بعرض أجمل تسريحات للشعر الخشن، وسيُعرفك على كيفية تصفيفه على أحدث الطرق وهي طريقة الكيرلي، وسنعرض لكِ بعض الطرق البسيطة المعنية بتنعيم وترطيب الشعر. وإليكِ بعضها:

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول كيف اسوي شعري كيرلي في البيت بدون حرارة للشباب وللشعر القصير والأطفال

1- تسريحة الكعكة الفوضوية

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

تًعد تسريحة الكعكة بمختلف أشكالها بالأخص الكعكة الفوضوية خياراً مثالياً أمام صاحبات الشعر الخشن، لأنها واحدة من أفضل التسريحات التي تلائم خامة الشعر الجاف والمُجعد وتعطيها مظهراً عصرياً وفريداً، وتُعد هذه التسريحة سهلة للغاية، لكنها أنيقة وجميلة، حيث لن تتعدى مدة تطبيقها العشر دقائق بدون استخدام الاستشوار أو أي أدوات أخرى يُمكن أن تكون غير متوفرة لديكِ، كل هذا وأكثر جعلها تسريحة مثالية لكل الأوقات وواحدة من أجمل تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار، حيث:

  • يُمكنك تمشيط شعركِ بحيث تكون الكعكة منخفضة مع وجود غرة في المنتصف، ثم ترك بعض الخصلات من شعرك منسدلة على جانبي وجهكِ.
  • كذلك يُمكنكِ صنع كعكة شعر مرتفعة بعض الشيء، وعمل غرة تكون مشدودة بشكل جيد من الخلف.
  • لعمل كل هذه الاقتراحات كل ما عليكِ فعله هو ترك شعركِ بعض الوقت ليجف بعد الاستحمام، ثم قومي بتمشيطه وسحبه إلى الوراء أما على شكل كعكة عالية أو على شكل كعكة منخفضة.
  • ملحوظةً: يُفضل أن تُثبتِ الكعكة ببعض الإكسسوارات الناعمة مثل دبابيس الشعر الغير مرئية.

2- تسريحة ذيل الحصان

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

تسريحة ذيل الحصان تُعد من التسريحات المشهورة والتي تحظى على رواجاً كبيراً بين السيدات، وتُعتبر هذه التسريحة شبابية، وجذابة، وكذلك غير متكلفة أو مبالغ فيها، كل هذا جعلها تُعد واحدة من أفضل الخيارات الموجودة لدى صاحبات الشعر الخشن، حيث يُمكنك تطبيقها دون الاضطرار إلى استخدام الاستشوار، ولكي تقومي بعملها عليكِ اتباع الخطوات التالية:

  • سوف نبدأ بترك شعركِ ليجف تماماً من أي بلل، ثم سنقوم بتمشيطه، وسحبه إلى خلف الرأس، وذلك بأسلوب ذيل الحصان الشهير، يمكن أن يكون هذا الذيل منخفضاً أو مرتفعاً على حسب رغبتك الشخصية.
  • بعض الانتهاء من عمل ذيل الحصان يُمكنكِ عمل الغرة التي ترغبين فيها فمثلاً يُمكن أن تكون نصفية أو جانبية وكذلك يُمكن أن تكون مشدودة إلى الخلف.
  • ملحوظةً: يُفضل أن تُثبتيِ شعركِ بالاسبراي، وذلك للحفاظ على جمال التسريحة لفترة أطول خلال اليوم.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن أفكار لعمل تسريحات للمدرسة هادئة وبسيطة للشعر لجميع أنواع الشعر

3- تسريحة الشعر المبلل المسحوب الى الخلف

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

تُعد تسريحة الشعر المبلل تسريحة عصرية جداً، بالإضافة إلى أنها جذابة، وأهم شيء أنها تُلائم مختلف أنواع الشعر وعلى رأسهم الشعر الخشن، وكذلك تتناسب مع كل أوقات اليوم تقريباً.

  • تعد واحدة من أجمل تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار، حيث تجعله رطباً ولامعاً ومتماسك.
  • لتطبيقها أولاً سوف تقومي بغسل شعرك، ثم ستضعين عليه بعضاً من رذاذ الشعر المرطب، ثم قومي بسحب شعرك إلى الخلف، واخيراً اتركي شعرك منسدلاً إلى الوراء.

4- تسريحة الشعر نصف المرفوع

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

أفضل تسريحة يُمكن أن تلجئ إليه في الأوقات العاجلة، فهي سريعة وسهلة للغاية، لكنها رائجة جداً ومميزة وجميلة.

  • بالطبع سبق ورأينا هذه التسريحة على السجادة الحمراء في المهرجانات العالمية، وهي منتشرة أيضاً بين صفوف عارضات الأزياء، كل هذا لابد أن يُزيل أي تردد يُمكن أن يُصيبكِ حيال تطبيق هذه التسريحة، لأنها تعتبر أفضل خيار أمام صاحبات الشعر الخشن.
  • يمكنكِ تنفيذ هذه التسريحة في البيت في غضون العشر دقائق أو أقل، ودون الحاجة إلى استخدام الاستشوار.
  • طريقتها بسيطة للغاية فبعد تصفيف شعرك قومي بسحب الشعر الموجود في القسم الأمامي من إلى الوراء بالضبط كما فعلنا مع تسريحة ذيل الحصان.
  • بعدها تثبيتي شعرك بعدد من الدبابيس صغيرة الحجم مع ترك الباقي من شعركِ منسدلاً إلى الوراء على ظهرك.
  • يُمكن عمل غرة مشدودة إلى الخلف، ويُمكن عمل غرة في المنتصف بواسطة جمع بعض الخصل المنسدلة مع بعضها البعض على جانبي وجهكِ.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول اسهل تسريحات اطفال للشعر القصير وتسريحات شعر للمدرسة بالصور

5- طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر الخشن

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022

إذا كانتِ تعنين من الشعر الخشن والهائش، فيمكنك تحويله إلى شعر كيرلي عصري بسهولة خاصةً إذا كان في حالة جيدة، فبالإضافة إلى أن الكيرلي يُعد تسريحة عملية وجميلة، فهو أيضاً تسريحة رائجة للغاية في عالم الموضة، لذا ها هي طريقة عمل الشعر الكيرلي:

  • أولاً سوف نبدأ برش شعركِ النظيف بعد الغسل، والمجفف ببعض القطرات من بلسم الشعر المرطب.
  • نترك البلسم على شعرك لبعض الوقت.
  • بعدها يقسم الشعر إلى جزئين واحد من الجهة الأمامية والجزء الآخر من الجهة الخلفية.
  • نثبت الجزء الأمامي من الشعر في الجهة العلوية بهدف إبقائه بعيدًا عن الجزء الخلفي.
  • نبدأ بتحديد جزءاً من الشعر بحجم صغير جداً نصف بوصة مثلاً ونبدأ بتمرير المكواة عليه، ونراعي أن تكون كمية الشعر قليلة حتى تصل حرارة مكواة الكيرلي إلى كل البصيلات.
  • نستمر في تمرير المكواة ببطيء على كل إجزاء الشعر خاصةً هذا الجزء الموجود في الأسفل عند أطراف الشعر ونستمر على هذا المنوال حتى الانتهاء من عملية الكوي.
  • نرش كل جزء من الشعر بمثبت شعر بعد الانتهاء من الكوي، وذلك حتى تحصلي على مظهراً رائعاً يتميز بالنعومة والطبيعية.
  • تنويه: بعد الانتهاء تحويل الشعر إلى كيرلي يُمكن أن يبدو الشعر الخشن جافاً وباهتاً بعض الشيء، لذا يُفضل أن نستخدم منتجًا لامعًا، وذلك حتى يُضيف لمعان ورطوبة أكثر إلى الشعر الكيرلي.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أجمل تسريحات شعر للبنات سهلة بالخطوات 2022

كيفية تحويل الشعر الخشن إلى ناعم

أجمل 5 تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لموضة 2022الشعر الخشن يمتلك مميزات عديدة، لكن يُمكن إضافة بعض النعومة إليه لتُسهل عملية التمشيط والتصفيف فيما بعد، على الرغم من وجود العديد من الافتراضات التي ترى أن الشعر الخشن لابد أن يكون مُجعداً وسميكاً، ولا يُمكن أن يكون ناعماً أبداً وهذا غير صحيح بالطبع، وهذه بعضاً من الخطوات البسيطة التي سوف تُساعدكِ تنعيم شعرك وترطيبه مع الوقت:

  • نغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط بروتين بسيط مكون من شامبو خالي من السلفات، وبلسم.
  • نبدأ بترطيب خصلات الشعر بالكامل بدايةً من الأجزاء العلوية الأقرب إلى الجذور وحتى الأطراف.
  • نستخدم وصفات لتنعيم الشعر على الأقل مرة كل أسبوع، وذلك حتى يترطب الشعر بعمق.
  • عمل حمام زيت مرة كل أسبوع.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول تسريحات للشعر القصير الخشن للبنات والشباب موضة 2022

وهكذا نكون قد عرضنا لكم أجمل تسريحات للشعر الخشن بدون استشوار لعام 2022، وتعرفنا على طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر الخشن، وعرفنا كيفية تحويل الشعر الخشن إلى ناعم، آملين أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.