أدعية جميلة للأصدقاء

أدعية جميلة للأصدقاء تساعد الأشخاص في تمني الخير والصحة والسعادة لأصدقائهم، فتكوين الصداقات من الأمور الهامة التي تحدث بين الناس، والتي تكون مبينة على الحب والمودة والوفاء.

فلا يوجد شيء أجمل من أن يكون للإنسان صديق يستند عليه في أوقاته الحزينة ويفرح معه في أوقاته السعيدة، لذلك سوف نقدم لكم دعاء جميل للأصحاب من خلال موقع زيادة.

أدعية جميلة للأصدقاء

أدعية جميلة للأصدقاء هي ما يتساءل عنه عدد كبير من الناس حتى يدعون إلى أصدقائهم لما يحملونه في قلوبهم من الحب، فالأصدقاء هم الكنوز التي أنعم بها الله على عدد كبير من الأشخاص ليساعدوا بعضهم البعض.

لذا يجب على الصديق أن يفعل كل شيء لسعادة صديقه، وأكثر شيء ممكن أن يفعله الصديق لصديقه هو أن يدعو له بكل ما يريده، لذلك سوف ننقل لكم أدعية للأصدقاء مؤثرة متمثلة في النقاط الآتية:

  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة“.
  • اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيدًا، ومن الرحمة قريبًا، وحقق له ما يريد، واجعل اليوم عليه سعيد“.
  • اللهم إن كان صديقي مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب“.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت.

اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم“.

اقرأ أيضًا: كلمات مساء الخير للأصدقاء

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب

الأصدقاء هم الونس لنا في هذه الدنيا، فمن دونهم تصبح الحياة بلا معنى، فمن يحظى بصديق جيد مخلص له فهو امتلك الدنيا كلها، فيجب علينا أن ندعو دائمًا لأصدقائنا بالخير والسعادة ونشكر الله على رزقنا بهذه النعمة.

من الجيد أن ندعو بأدعية جميلة للأصدقاء عن طريق مناجاة الله حتى يساعدهم في حياتهم، وهذه الأدعية تتمثل في:

  • يا رب أحببته فيك، يا رب احفظه عن معاصيك، يا رب اجعل عمره فيما يرضيك، يا رب أكرمه يوم يلاقيك، يا رب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين”.
  • “أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم، أن يدخلك جنة النعيم، ويحفظك من الشيطان الرجيم، ويعتق رقبتك من عذاب النار الأليم، ويحفظ بدنك سليم”

“أسأله أن يهديك صراطه المستقيم، ويسقيك من عين تسنيم، ولا يطعمك من طعام الأثيم، ولا يذوقك من عذاب الجحيم“.

  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة“.
  • اللهم يا وليّ التوفيق، وفق صحبي إلى الرأي السديد، وارزقهم العمر المديد، وهوِّن عليهم كلَّ أمر عتيد، إنَّك أنت الفعّال لما تريد“.
  • اللهم إني أستودعك قلوب أصدقائي، فاغمرها بالسعادة، وأستودعك نفوسهم فجنبّها الحزْن والحزَن، وأستودعك أعمارهم اجعلها مديدة في عيشة رغيدة“.

دعاء للأصدقاء الأوفياء

يعد الدعاء للأصدقاء الأوفياء من الأمور التي تدل على الحب كبير والود القائم بينهم، فالدعاء من أجمل الأشياء التي ممكن أن تقدم لأي شخص وليس الأصدقاء فقط، فيجب علينا أن ندعو لهم بشكل شيء يرغبون به.

لذلك سوف ننقل لكم أدعية جميلة للأصدقاء الأوفياء فيما يلي:

  • اللهم افتح لأصحابي خزائن رحمتك، وعلمهم بعلمك، ووفقهم بتوفيقك، وفهمهم بفهمك إنك أنت البرّ الكريم”.
  • “اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان”.
  • “اللهمّ يا عزيز يا جبار يا الله، اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل يا الله عيوننا تدمع من خشيتك، واجعلنا وأحبابنا من أهل التقوى وأهل المغفرة، وارزقنا يا الله الهدى والتقى والعفاف والغنى“.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بالعيد للأصدقاء 2021

دعاء للأصدقاء المرضى

مرض الأصدقاء من الأمور التي تسبب الحزن الشديد عند أصدقائهم، والتي تجعلهم عاجزين عن فعل أي شيء في حياتهم من بعد سماع هذا الخبر، لكن اللجوء إلى الله هو الحل الوحيد لهذه الحالة، فالله لا يرد من يدعوه.

قد تكون بعض الأمراض مستعصية وليس لها علاج، ولكن الدعاء إلى الله يغير الأقدار، لذا سوف نوضح لكم أدعية جميلة للأصدقاء المرضى لشفائهم من خلال النقاط الآتية:

  • اللهم إنك ما ابتليت صديقي بمرضه إلا لتعظم له الأجر، اللهم فارزقه الثواب، واجعل مرضه طهورًا له، وبه يُعفى من الحساب“.
  • اللهم إن ما يعجز الأطباء لا يعجزك، اللهم إن صديقي يشكو ألمًا، اللهم فاشفه من مرضه، وعافه، وردّ القوة إلى جسده، يا أكرم الأكرمين“.
  • اللهم إنّا نسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أن تشفي صديقي من مرضه، وأن تردّ إليه عافيته، وأن تخفِّف مرضه عنه إنك أنت الرحمن الرحيم“.

دعاء للصديق المتوفي

موت الأصدقاء من الأشياء الصعبة التي تؤثر بشكل كبير على الناس، وخاصةً إذا كان هذا الصديق له أهمية كبيرة عندك، فلا يوجد شيء يصبر الأشخاص الذين عانوا من موت أصدقائهم غير الدعاء.

فيجب عليهم أن يدعو لأصدقائهم بالرحمة والمغفرة حتى يجمعهم الله مرة أخرى في الجنة، لذا من خلال تناولنا لموضوع أدعية جميلة للأصدقاء، سوف نقدم لكم دعاء للصديق الميت من خلال النقاط التالية:

  • اللهم يا سامع الصوت، ويا سابق الفوت، ويا محيي العظام بعد الموت، ارحم الأصدقاء المتوفين، واحشرهم مع النبيين، ولا تُخزِهم يوم الدين“.
  • اللهم يا رب الإنس والجنّ والأنعام، يا ذا الجلال والإكرام، ارحم من توفيته من الأصدقاء، واجعل جنة الفردوس مكان اللقاء، يا سميع الدعاء“.
  • اللهم اجعل خير أيام أصحابي هو اليوم الذي لاقوك فيه، اللهم إنك أرحم بهم من أمهاتهم، اللهم فحرم عليهم نارك، وارزقهم جنتك، واجمعني وإياهم يوم الدين في عليين على سرر متقابلين“.

اقرأ أيضًا: تهنئة بالعام الجديد للأصدقاء بالصور

آداب الدعاء

يعد الدعاء من الأشياء التي تقرب الإنسان من الله والتي تقوي العلاقة بينهما، فالله عز وجل لن يرد شخصًا لجأ إليه.

لكن هناك بعض الشروط التي يجب اتباعها عند الدعاء إلى الله، لذلك سوف نوضح لكم آداب الدعاء متمثلة في النقاط الآتية:

  • أولًا يفضل الصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قبل طلب أي شيء من الله.
  • إظهار الخوف والتضرع والخشوع والافتقار إلى الله عند الدعاء له.
  • مراعاة اختيار الألفاظ التي يجب دعاء الله بها، والابتعاد عن الكلمات السفيهة التي لا تتناسب مع الدعاء لله.
  • يفضل الوضوء قبل الدعاء لله والوقوف تجاه القبلة.
  • يفضل الدعاء في الأوقات التي يستجيب بها الدعاء مثل شهر رمضان وخاصةً ليلة القدر وعند السجود أثناء الصلاة وعند نزول الأمطار.

يجب علينا قراءة أدعية جميلة للأصدقاء الأوفياء ندعو الله لهم بالتوفيق وإظهار الغيب، وندعو بالرحمة للمتوفيين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.