أفكار ديكور غرف نوم

أفكار ديكور لغرفة النوم تساعد في الحصول على إطلالة عصرية ومتميزة للمنزل، فتعد غرفة النوم من أهم الغرف التي تتواجد في المنزل حيث تعبر عن المساحة الشخصية للفرد بنسبة كبيرة، وتمنح الفرد الاسترخاء والراحة، لذا يجب أن يتم تصميم هذه الغرف بشكل دافئ ومميز، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف معًا على أفكار ديكور لغرفة النوم وذلك عبر السطور القادمة.

أفكار ديكور غرف نوم

هناك العديد من الأفكار الجديدة والعصرية التي تزيد من غرفة نومك جمال وتميز وأناقة تخطف أنظار من حولها، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم أفكار ديكور لغرفة النوم كما يلي:

1- استخدام الإضاءة الخلفية في غرفة النوم

أفكار ديكور غرف نوم

يميل أغلب مهندسي الديكور إلى إضافة الإضاءة الدافئة في غرفة النوم، وذلك من خلال طرق خادعة بسيطة، فيتم وضع الإنارة خلف السرير أو على الحائط أو ممزوج مع السقف، بحيث لا تظهر بشكل مباشر، وهي ما تسمى بالإضاءة الخلفية، وتعد من أهم الطرق الحديثة في إضاءة غرفة النوم بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: أفكار تعليق الصور على الحائط بدون مسامير

2- استخدام ورق الحائط

أفكار ديكور غرف نوم

في نطاق حديثنا عن أفكار جديدة لديكور غرفة النوم، نجد أن ورق الحائط من أهم الطرق التي يمكن اللجوء إليها، فهو يساعد على خدع الغرف الصغيرة في المساحة وإظهارها ذات مساحة واسعة.

لكن يجب العلم أنه من الأفضل أن يتم اختيار ورق حائط في غرفة النوم مناسب مع ألوان الأثاث والديكورات، لا سيما في حالة ورق الحائط الذي يحتوي على رسومات ونقوشات مختلفة.

3- مساحة التخزين تحت السرير

أفكار ديكور غرف نوم

واحدة من أهم الأفكار الحديثة المتبعة في تصميم غرف النوم العصرية، فإضافة أرفف التخزين أسفل السرير تساعدك على وضع دولاب للملابس صغير ومناسب لمساحة الغرفة، وذلك لأن الأثاث الكبير يأخذ مساحة كبيرة من الغرفة، لذا يتم اللجوء إلى التخزين أسفل السرير في هيئة عصرية ومتميزة، وتحافظ على مساحة الغرفة لديك.

4- وضع مرآة كبيرة في غرفة النوم

أفكار ديكور غرف نوم

في حالة إذا كان لديك غرفة نوم ذات مساحة صغيرة، فيمكن أن يتم إضافة مرآة كبيرة الحجم، وذلك لأنها تقوم بعكس الضوء الصادر من النافذة وبالتالي تزيد من مساحة الغرفة، كما أنها تساهم في عملية إضاءة الغرفة بشكل طبيعي دون اللجوء إلى استخدام المصابيح الخارجية.

قد يلجأ الكثير إلى وضع المرآة الكبيرة على دولاب الملابس من الخارج، ولكن يجب الحذر لأنه في بعض الأحيان قد تؤدي هذه الطريقة إلى ابتلاع مساحة كبيرة من الغرفة، وتؤدي إلى صغرها بدلًا من تكبيرها، لذا من الأفضل أن يتم وضعها بجانب نافذة الغرفة، للحصول على ضوء أكبر وبالتالي مساحة أكبر.

5- استخدام ارفف جدارية حول السرير

أفكار ديكور غرف نوم

يمكن التقليل من الأشياء الضرورية في الغرفة واستغلال المساحات الفارغة، فيمكن من خلال هذه الطريقة وضع العديد من الأرفف الجدارية حول السرير، وذلك من أجل الاحتفاظ بقطع الآثاث المختلفة والكتب والإكسسوار، كما أن هذه الطريقة تعد من طرق الخدع البصرية التي تساهم في منح الغرفة الصغيرة مساحة أكبر عند النظر إليها.

6- استخدام الإضاءات والمصابيح المبتكرة

أفكار ديكور غرف نوم

في الأمور الطبيعية والتقليدية، يتم استخدام الأباجورة بجانب السرير، ولكن حديثًا وجد أنه يمكن استخدام أشكال مختلفة من الإضاءات والمصابيح المتنوعة والمختلفة، التي تزيد من جمال وابتكار ديكور غرفة النوم وتضيف إليه اللمسات العصرية الحديثة.

7- الرسم على جدران غرفة النوم

أفكار ديكور غرف نوم

ما زلنا نتعرف على أفكار ديكور لغرفة النوم جديدة ومتميزة، ونجد أن الرسم أو إضافة الملصقات المختلفة على جدران غرفة النوم من أكثر الطرق الحديثة التي تتبع من قبل العديد من الأشخاص للحصول على إطلالة مميزة مبتهجة ومليئة بالجمال والتميز.

لكن يجب العلم أنه يجب اختيار الرسومات الهادئة أو الملصقات التي تنتمي إلى الطبيعة نوعًا ما، وذلك حتى لا تشعر بالانزعاج الشديد، لأن غرفة النوم دائمًا ما تميل إلى الشكل الهادئ والناعم.

اقرأ أيضًا: أفكار غرف غسيل صغيرة

8- استخدام السرير المعلق في غرفة النوم

أفكار ديكور غرف نوم

واحد من أهم قطع الديكور التي تضيف المزيد من الابتكار والتميز والإبداع والابتعاد عن الهيئة التقليدية لغرفة النوم، فهو سرير بدلًا من أن يكون راسخ على الأرض، يكون مثبت من قبل بعض الأربطة المختلفة في سقف الغرفة، بحيث يظهر وكأنه عائم داخل البحر، وهو يعد من الأفكار العصرية والجديدة لاستخدامها في غرفة النوم بشكل عام.

9- عناصر ديكورية أقل

أفكار ديكور غرف نوم

الديكور القليل في الغرفة من أهم الطرق الحديثة التي تساهم في الحصول على غرفة نوم مبتكرة وبارزة بالبساطة والجمال، وتعد غرفة النوم من المناطق الهادئة بنسبة كبيرة في المنزل، والتي يجب أن تتوافر بها كافة وسائل الراحة المختلفة من قبل الأثاث والديكورات والإضاءة.

كما ينصح في هذه الحالة بوضع القليل من السجاد المزخرف مع الإضاءات الليلة المختلفة التي تمنح الغرفة المزيد من التميز والإبداع الجمالي الذي يبحث عنه الكثير.

10- استخدام القطع الإسفنجية خلف السرير

أفكار ديكور غرف نوم

من أكثر الطرق الحديثة والعصرية في ديكورات غرف النوم بشكل عام، فوضع القطع الأسفنجية المختلفة خلف السرير تساعد على الشعور بالمزيد من الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى وضع القليل من المصابيح المبتكرة بجانبها، وذلك يساعد المحبين إلى القراءة في ساعات الليل المتأخرة على ممارسة هوايتهم بشكل طبيعي وهادئ وجذاب.

11- إضافة لمسات قليلة من الخشب

أفكار ديكور غرف نوم

يلجأ العديد من مهندسي الديكور إلى استخدام الجدران الخشبية في غرف النوم بشكل خاص، وذلك لأنها تزيد من الإطلالة الدافئة والناعمة في الغرفة، علاوة على أنها من الطرق غير المكلفة للغاية، والتي تعد بسيطة بل موفرة لاستخدام الدهانات الغالية في السعر.

12- استخدام المواد الطبيعية والألوان الهادئة

أفكار ديكور غرف نوم

استكمالًا لتعرفنا على أفكار ديكور لغرفة النوم، نجد أنه يجب استخدام المواد الطبيعية في الغرفة من حيث الأزهار أو الورود أو الأشكال والرسومات التي تميل إلى الطبيعية بنسبة كبيرة.

كما أنه من الأنسب لغرفة النوم استخدام ألوان الدهانات الهادئة، وذلك من أجل الحصول على المزيد من الاسترخاء والهدوء، ويمكن إضافة القليل من الأكسسوارات من أجل تزيين غرفة النوم، كما يمكن إضافة بعض الوسائد المبطنة أسفل السرير لمنح الغرفة الجو الهادئ والدافئ.

13- الطلاء الداكن في غرفة النوم

أفكار ديكور غرف نوم

من ضمن أفكار ديكور لغرفة النوم نجد أن استخدام طلاء الجدران الداكن في غرف النوم يساهم في إظهار غرف النوم الضيقة وذات المساحة الصغيرة بشكل أوسع وأفضل، وهذا ما أثبتته العديد من التجارب المختلفة أن استخدام طلاء الجدران الداكن يساهم في الحصول على مساحة أكبر.

اقرأ أيضًا: ألوان دهانات غرف أطفال روز

14- إضافة اللوحات الفنية في الغرفة

أفكار ديكور غرف نوم

واحدة من أكثر الطرق التي تساعد على منح الغرفة المزيد من الإطلالة المميزة والجديدة والعصرية، لا سيما إذا تم وضع هذه اللوحات خلف السرير وعلى أن تكون ضخمة وذات ألوان مريحة للعين، مع مراعاة أن يكون هناك تناسق في الألوان مع الجدران، والإضاءة، وأثاث الغرفة.

هناك العديد من أفكار ديكور لغرف النوم يمكن اللجوء إليها من أجل الحصول على ديكور عصري ومتميز لغرفة النوم، حيث هناك طرق سحرية وخدع بصرية تساهم في الحصول على الديكور المطلوب دون بذل الكثير من المجهود.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.