أفكار لتزيين غرف النوم

أفكار لتزيين غرف النوم وكيفية اختيار المناسب منها بنفسك يمكنك التعرف عليه اليوم عبر موقع زيادة يفكر الكثير من الأشخاص حول كيفية تجديد غرف النوم وتجديدها من خلال وضع ألوان جديدة ووضع الديكورات المختلفة بها وفرش الديكورات بألوان تناسب لون الجدار وكيفية اختيار الألوان المتناسقة ففي هذا المقال سوف نتلو عن أفكار لتزيين غرف النوم.

كما ننصحك بزيارة: احدث موديلات غرف النوم  أهم أشكال تصميم غرفة النوم

أفكار لتزيين غرف النوم

توجد العديد من الأفكار الخاصة بتزيين غرف النوم لإظهارها أكثر جمالا ورقي بعد تزيينها فمن أهم الأفكار اللازمة لتزيين غرفة النوم من جديد هي:

1- اختيار الألوان الجريئة

أفكار لتزيين غرف النوم

  • من أهم الأشياء الخاصة بتزيين غرف النوم وتجديدها من جديد هو دهنها بأفضل وأروع الدهانات التي تختلف عن الألوان التقليدية والشائعة أو عن طريق استخدام ورق جدران لعمل أشكال جذابة في الحائط.
  • يجب ألا تزيد ألوان غرفة النوم عن اثنان أو ثلاثة ألوان ويجب أن تكون هذه الألوان من نفس الدرجات حتى تعطي الشكل الجذاب والمتناسق وذلك مثل استخدام اللون الذهبي مع اللون البرتقالي أو اللون الوردي وهذه أفضل الألوان التي يمكن اختيارها.

2- معرض الجدار

معرض الجدار

  • تعتبر فكرة معرض الجدار من أهم الأفكار التي يمكن تصميمها في غرف النوم ومن الممكن من خلال هذا التصميم تحويل غرفة النوم إلى معرض يضم العديد من اللوحات الفنية وأعمال الأطفال الفنية ويفصل التخطيط قبل البدء في هذه الأيام.
  • يعتبر ورق الجدران من الأفكار الرائعة التي يمكن استخدامها في غرف النوم لكي تعطي مظهراً جذابا ويمكن أيضا إضافة ورق الجدران ذات الرسومات الجزئية والتصميمات المختلفة على أحد جدار غرفة النوم واختيار تدرج الألوان.
  • يفضل استخدام ورق الجدران في غرفة النوم في الجدار الذي يقع خلف السرير أما بقية جدار الغرفة فيجب استخدام تدرج الألوان ويفضل استخدامها بلون رزين وبنمط موحد لكي تعطي المظهر الجذاب والمتناسق.

3- الأثاث الخشبي

الأثاث الخشبي

  • قطع الأثاث الخشبية تضاف في أحد جدران غرفة النوم في جدار غرفة النوم بأكملها لكي تعطي لمسة عصرية كما أنها يمكن أن تضفي على غرفة النوم طابعا ريفيا ويمكن التمتع باستخدامها وتوريثها مرة أخرى إلى الأجيال القادمة.
  • يمكن أن نجد الأثاث الخشبي في أسواق السلع المستخدمة ولكن يحتاج الإنسان إلى وقت وجهد كبير لكي يجد الأثاث الخشبي في أحد السلع المستخدمة أو منازل الوالدين والأجداد القدماء.

4- التزيين بالزهور الصناعية والشموع

التزيين بالزهور الصناعية والشموع

  • تعمل الزهور على زيادة البهجة في غرفة النوم وشعور الشخص بالراحة عند مشاهدته لهذا المنظر الجذاب ولكن لا يقدر بعض الأشخاص على شراء الزهور الصناعية بسبب زيادة تكلفتها لذلك يمكن أن نضع بدلا منه وعاء به ورد وهذه وسيلة اقتصادية.
  • تعتبر الإضاءة الناعمة أو الخافتة من أفضل الأشياء التي تعطي لغرف النوم مظهرا جذابا وهذا هو السبيل الوحيد لجعل غرفة النوم مريحة وجذابة ويمكن أيضا إضافة شموع ذات عطر طيب وتعبئة وتغليف أنيق وراقي وذات لون موحد.

اقرأ من هنا عن: صور ديكورات غرف نوم مودرن وأهم ما يميز غرف النوم المودرن

أفكار لتزيين غرف النوم سهلة وبسيطة

  • يمكن أن نضيف كراسي مختلفة الألوان في غرفة النوم لكي تعطي مظهراً جذابا وراقيا ويمكن أيضا أن نقوم بوضع كرسي كبير في غرفة النوم الواسعة بعيدة عن الخزانات وهذه من أفضل أفكار لتزيين غرف النوم.
  • من الممكن أن نقوم بتزيين سرير غرفة النوم وذلك من خلال وضع بعض الملصقات مختلفة الألوان عليه أو وضع شرشف أسفل الفرشة لكي يظهر مثل تنورة السرير ويمكن أيضا وضع قطعة قماش كبيرة أسفل الفرشة.
  • من أهم أفكار تزيين غرف النوم هي دهن جدار غرف النوم بلونين مختلفين أو ثلاثة ألوان بشرط أن تكون الألوان في تدرج ويمكن استخدام اللون التركوازي مع البرتقالي لكي تعطي مظهراً قويا وجذاب ويمكن أيضا دهان الحائط بألوان حيادية.
  • من الممكن أن نختار الألوان الوردية في دهان غرف النوم وهذه من أفضل الألوان كما يمكن استخدام أوراق الجدران الفاتحة والمينى بالورود الجذابة والجميلة ووضع غطاء سرير وردي اللون حتى يتماشى مع هذه الألوان.
  • يجب أن نضع رفوف التخزين في غرف النوم ويجب أن تكون هذه الرفوف مختلفة الحجم واللون حتى تعطي مظهراً جميلا لغرفة النوم والشعور بالراحة والاسترخاء ويمكن وضع التلفاز على هذه الرفوف المختلفة في الحجم أو وضع الكتب المختلفة.

ولا تتردد في معرفة: ديكورات غرف نوم للعرسان وأحدث التصمميات العصرية والكلاسك

أفكار لتزيين غرفة النوم الضيقة

1- الطلاء الداكن

الطلاء الداكن

  • من أهم الطرق التي تظهر غرفة النوم أكثر وسهل وجاذبية وإظهار الغرفة بحجم أكبر هو دهن غرفة النوم بألوان داكنة ويعتقد الكثير من الأشخاص أن الغرف الضيقة يجب دهنها بألوان فاتحة إلا أن إضافة الألوان الداكنة تزيد من مساحتها.
  • من الألوان المريحة والجذابة والتي تعطي شكل غرفة النوم أكثر جاذبية وجمالا هو اللون الأزرق الداكن والأخضر والرمادي الداكن والبرتقالي والبنفسجي كل هذه الألوان تعطي مظهراً إطلاله جميلة لغرفة النوم.

2- استعمال المرايا

المرايا في غرفة النوم

  • من الممكن أن تستخدم المرايا وذلك من خلال وضعها في غرفة النوم حيث تعمل المرايا على إعطاء الغرفة شكلا أكبر من حجمها ويتم ذلك من خلال وضع مرايا كبيرة في غرفة النوم في الجهة المقابلة للشباك لزيادة إضاءة ومساحة الغرفة.

أفكار مميزة لغرفة النوم الضيقة

أفكار مميزة لغرفة النوم الضيقة

  • شراء سرير صغيرة ملون يتناسب مع حجم وشكل الغرفة قد يعطي لها شكل جميل وراقي ولا يستهلك مساحة كبيرة منها كما يمكن أن نقوم بتزيين غرفة النوم من خلال وضع منضدة ذات شكل غير تقليدي أو وضع ارفق على أحد جدار الحائط.
  • استخدام المصابيح الزينة التي تعلق على الجدار تعطي شكل راقي وجذاب للغرفة وللجدار أو من الممكن وضعها في سقف الغرفة بدلا من وضعها على الأرفف للزينة وذلك لتوفير مساحة في غرفة النوم.
  • يجب الاهتمام بنظافة الغرفة من حين إلى آخر وإزالة الأشياء المهمة وذلك لأن العمل على تقليل الأشياء الغير مهمة أو الفوضى قد تؤدي إلى زيادة مساحتها وإعطائها شكل جميل والشعور بالراحة والاسترخاء.

اقرأ من هنا: صور غرف نوم اطفال وافضل تصميم غرفة الأطفال

تزيين غرف النوم لعيد الزواج

تزيين غرف النوم لعيد الزواج

  • من أبرز وأشهر الأشياء التي يمكن استخدامها في عيد الزواج هو الورد الصناعي أو الطبيعي مثل الورد الأحمر والأبيض مع اختلاطه بالشموع الإلكترونية والإضاءة الخافتة كل ذلك يعطي أجواء رومانسية في يوم عيد الزواج.
  • يمكن الاستعانة برسام لكي يرسم صورة الزوج والزوجة على حائط غرفة النوم وهذه من أفضل الأشياء التي تعطي الشعور بأجواء رومانسية ويجب أن تكون مفاجأة له أو إحضار بعض الهدايا التذكارية.
  • يمكن الاستعانة بالشمع الإلكتروني أو الشموع المعطرة والملونة في رسم كلمة أحبك على جدار أو أرضية غرفة النوم مع وجود إضاءة خافتة فقد يعطي هذا الشكل مظهرا رومانسيا وأنيق.
  • يمكن الكتابة على مرآة تسريحة غرفة النوم مع استخدام العبارات الرومانسية التي تعبر عن تلك المناسبة مع استخدام الفاكهة الملونة كالفراولة والكريز في كتابة كلمة أحبك وسط طبق الفاكهة التي يوضع في غرفة النوم.
  • يمكن تحضير أشكال رومانسية باستخدام الورق المقوى أو الكروشيه لتزيين غرفة النوم وإعطائها شكل رومانسي وجذاب إذا كانت المرأة من محبي استخدام الأعمال اليدوية.

وفي النهاية قد علمنا أهم طرق وأفكار لتزيين غرف النوم وما هي الأشياء التقليدية والأشياء الفاخرة التي يمكن وضعها في غرف النوم لكي تعطي المظهر الجذاب والراقي وما هي الألوان التي تناسب غرف النوم وكيفية استخدام تدرج الألوان لكي تتناسب مع غرفة النوم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.