فوائد جل الصبار للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد جل الصبار للبشرة جل الصبار والبعض يدعوه ب اسم جل الألوفيرا (Aloe Vera Gel)، ومن الممكن لأي شخص يقوم بزرع الصبار يمكنه أن يستخرج هذا الجل الصحي والمفيد بكافة الأشكال والطرق بكل سهولة من الأوراق الطازجة لنبات الصبار، كما أن هذا الجل مُتعارف عليه بين الجميع بأنه مادة صمغية تشبه الصمغ في شكلها ومكوناتها، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

يمكنك الآن التعرف على كيفية استخدام الصبار للشعر يوميا وما هي فوائده واضراره؟، بالإضافة إلى كيفية استخدامه عبر مقال: استخدام الصبار للشعر يوميا وفوائده واضراره وكيفية استخدامه

جل الصبار

هي مادة صلبة متماسكة أو مادة زيتية بل هي مادة هلامية تُشبه الأشياء التي تحتوي على شئ مطاطي وتشبه أيضاً منتجات الجلي من الداخل، ويُلاحظ الأشخاص الذين سبق لهم تجربة تناول هذا الجل بأن طعمه في قمة المرارة وليس له لون بل لونه يميل إلى الشفافية ليس له طعم ولا رائحة.

يُمكنك تميز هذا الجل عن طريق حفظك لشكله أو عن طريق ملمسه أو من خلال طعمه المُر، وفي هذا المقال سوف يتم تعريفك على ما هي الطريقة الصحيحة التي يجب عليك اتباعها لكي تقوم من خلالها بإستخراج جل الصبار، وسوف تعرف أيضاً فيما يُستخدم جل الصبار وما فوائده العديدة للبشرة.

كما أدعوك للتعرف على قائمة بأفضل الكريمات للوجه عبر موضوع: افضل 13 كريم لتصفية الوجه من الصيدليه بسرعة بدون ضرر

الطريقة الصحيحة لاستخراج جل الصبار بالمنزل

لكي تتمكن من إستخراج جل الصبار بطريقة صحيحة عليك اتباع الآتي:

  • في البداية قم بالإتيان بنبات الصبار الذي قمت بزراعة أو الذي قمت بشرائِه ولكن في حالة شِرائك لهذا النبات أحرص على كونه طازج لكي تستفاد منه على أكمل وجه ممكن
  • ولكى يُعطيك نتيجه فعالة أيضا كما تُحب أن يُعطيك أجعل يديك نظيفتين تماماً وذلك عن طريق غسله جيداً وفور تأكد من نظافة يديك وهذه الخطوه لابد من قيامك بها حتى لا تلوث جل الصبار.
  • والخطوة التالية هي الإتيان بسكين حادة من ثم قم بالاقتراب من قاعدة الصبار من الأسفل وأقطع ورقة خارجية من أوراق النبات، وذلك لأن الأوراق الخارجية تحتوي على كمية كافية من الجل الطازج والمفيد والذي نتيجة استخدامه فعالة.
  • وسوف تجد أن ورقة واحدة من أوراق هذا النبات تُمكنك من الحصول على نصف كوب من جل الصبار أو كوب واحد، ضع هذه الورقة التي قمت بقطعها لبضع دقائق في كوب ومن ثم قم بتقشير الجزء الأخضر الخارجي من الورقة.
  • وليس هذا فقط بل يجب عليك إزالة الجزء الأبيض الداخلي للورقة الذي يوجد في أسفله الرجل وعند إزالته لهذا الجزء من الورقة يجب عليك أن تكن في قمة الحرص، لأنك إذا لم تُزيل هذا الجزء بحرص ودقة سوف يعمل جل الصبار على ضررك بدلاً من انتفاعك منه.
  • وبعد أن تقوم بهذه الإزالات، قم بإحضار ملعقة كبيرة لكي تأخذ بهذا الجل ومن ثم نضعه في وعاء، والآن يكن جل الصبار جاهزاً للاستخدام.

والآن بعد أن قمت بالتعرف على كيفية إستخراج جل الصبار بالطريقة الصحيحة، سوف تتعرف على فوائده العديدة التي يحتويها وفيما تُستغل هذه الفوائد.

إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب وترغب في التعرف على كيفية تنظيفها والتعامل معها، يمكنك زيارة مقال: طريقة تنظيف البشرة من الحبوب وما الذي يسبب ظهور حب الشباب ؟

فوائد جل الصبار

1_ تنظيف وتنقية البشرة

  • يستخدم جل الصبار لعلاج حب الشباب وتنقية البشرة بسبب احتوائه على مواد غذائية مهمة للبشرة وأيضا بسبب احتوائه على خصائص مفيدة وصحية ومن هذه الخصائص أن جل الصبار يُصنف بأنه مادة معقمة ومضادة للالتهابات.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل على منع تراكم المواد الضارة التي توجد مكان إزالة البثور بالبشرة.
  • وبعد منع تراكم هذه المواد يعمل على التعقيم بمواده المعقمة مكانها وبقيامه بهذه الأشياء لن يتكون على الوجه علامات نتيجة لظهور حب الشباب فهو يُعالج حب الشباب من خلال وضعك له ثلاث مرات يومياً على البثور مباشرةً.
  • وبعد معالجتك لحبوب الشباب التي كنت تُعاني منها يمكنك استخدام كريم الصبار النقي وهذا اختياري إذا كنت تُريد منع ظهور حب الشباب مرةً أخرى لديك.

ولا يفوتك التعرف على وصفة لنفخ الخدود من أول مرة طبيعيا عبر موضوع: وصفة لنفخ الخدود من أول مرة بالطرق الطبيعية

2_ زيادة ترطيب البشرة وتنعيمها ومعالجتها من كافة أنواع الجفاف

  • نعلم جميعنا أن للبشره أنواع عديدة منها البشرة الدهنية ومنها البشره الجافه ومنها البشرة المختلطة ويستخدم لكل بشرة أنواع معينة تتماشى معاها لترطيبها أو لعلاجها.
  • ولكن الأمر مختلف مع جل الصبار فهو يُناسب جميع أنواع البشرات المختلفة وهذا شئ مميز للغاية حيث أنه يُساعد على الشعور بالانتعاش.
  • ولكن تركيز إفادة جل الصبار يتوجه بشكل مخصص إلى نوع البشرة الجافة بمختلف درجات جفافها، وذلك لأنه يُساعد بشكل كبير على ترطيب هذا النوع من البشرة الجافة، وهذه النتيجه من الترطيب تظهر عند الانتظام على دهن بشرة الوجه بجل الصبار.
  • وعندما يُستخدم جل الصبار من قبل أصحاب البشرة الدهنية أو أصحاب البشرة الحساسة يجعل بشرتهم فى قمة الترتيب والنظافة.
  • وهذا يتم من خلال استخدام ملعقة من جل الصبار مع خمسة نقاط من عصير الليمون و وضعها معاً داخل كوب يحتوي على ماء دافئ، من ثم قم بشطف الوجه به ولكن أحترس من أن لا يقترب هذا الخليط إلى منطقة العين.

يحتاج الرجال إلى الإهتمام ببشرتهم عبر استخدام بعض المساحيق التجميلية الهامة، لذا قد اعددنا لك اليوم عبر هذا المقال كيفية تنظيف البشرة للرجال وأفضل ماسك يمكنهم استخدامه، كما يمكنك التعرف على التفاصيل عبر الضغط على هذا الرابط: تنظيف البشرة للرجال في المنزل وأفضل ماسك للوجه للرجال من الصيدلية

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة الدهنية

وإذا أراد أصحاب البشرة الدهنية استخدام جل الصبار كمقشر يعمل على إزالة الجلد الميت وتلطيف البشرة عليهم اتباع الآتي:

  • الإتيان بصحن به حبوب من السكر البني مع جل الصبار وتقليبهم جيداً حتى يصبحوا مكون واحد.
  • من ثم توزيع هذا الخليط بالتساوي على كافة أنحاء الوجه بالكامل بحركات دائريه أو بالاتجاه إلى الأعلى ولكن بشرط الحرص من تجنب المنطقة المحيطة بالعين لأنها منطقة حساسة جداً ولا يُنصح يوضع أي شئ عندها.
  • من ثم شطف الوجه بماء بارد وتُجفف البشرة بشئ مصنوع من القطن، ويستخدم هذا المقشر على حسب الحاجة أو مرتين في الأسبوع، ولكن إذا تم ملاحظة البشرة بأنها أصبحت دهنية أكثر مما كانت عليه يجب على المستخدم التوقف على الفور من وضع هذا الخليط على الوجه.
  • كما أن جل الصبار من المتعارف عليه أنه يعمل على زيادة كمية الماء في البشرة، وكما نعلم كلنا مدى أهمية المياه للجسم وبالأخص نضارة وترطيب البشرة.
  • بالإضافة إلى مساعدة جل الصبار للمرأة فى إزالة مستحضرات التجميل من على الوجه وهذا يتم من خلال وضع قطنة صغيرة في جل الصبار دون إضافة أي مكونات أخرى معه لإزالة مستحضرات التجميل.
  • من ثم استخدام هذه القطنة في تنظيف البشرة من مستحضرات التجميل وترطيبها.

اشتهرت مؤخرا خلطة بياض الثلج للعناية بالبشرة بشكل فائق، وقد نجحت هذه الوصفة مع الكثير من المستخدمين، وللتعرف عليها وكيفية استخدامها والتعامل معها، دعني ادعوك لقراءة مقال: خلطة بياض الثلج الاصلية وبعض النصائح للعناية الذاتية الوقائية بالبشرة

كيف يستخدم الرجال جل الصبار؟

لا يُساعد جل الصبار السيدات في إزالة مستحضرات التجميل فقط بل يعمل على مساعدة الرجال أيضاً، إليك عزيزي الرجل ما يُساعدك جل الصبار على فعله:

  • يُساعدك على حلاقة الذقن كبديل لاستخدام معجون الحلاقة، قم بالإتيان بنصف كوب من جل الصبار وملعقة زيت اللوز الحلو وربع كوب من الماء الدافئ ومن ثم خلطهم جمعاً والعمل على دهن الذقن بهذا الخليط من المكونات قبل الحلاقة.
  • حيث أن هذا الاستخدام ليس بديلاً معجون الحلاقة فقط بل أنه يعمل على تنعيم البشرة أثناء استخدامك له أثناء الحلاقة ويعمل أيضاً على حمايتها من الالتهابات التي تنتج لبعض الرجال فور الأنتهاء من عملية الحلاقة.

يستخدم الصبار في بعض الأحيان للمرآة الحامل، فما هي فوائد الصبار للحامل؟، وما هي أهميته وقيمته الغذائية؟، كل هذا وأكثر يمكنك التعرف عليه عبر مقال: فوائد الصبار للحامل وما هي القيمة الغذائية له

كانت هذه نبذة عن جل الصبار وكيف يمكن استخراجه بسهولة بالمنزل كما يمكنكم معرفة أهم فوائد جل الصبار لجميع أنواع البشرات الدهنية والجافة، وماهي الطرق الصحيحة لاستخدامه والاستفادة منه بشكل مثالي، ويمكنكم معرفة كيف يمكن للرجال استخدامه أيضا بعد الحلاقة لترطيب البشرة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.