فوائد شهادات بنك مصر

فوائد شهادات بنك مصر نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد بنك مصر من أول البنوك التي تم تأسيسها في جمهورية مصر العربية، ويقوم بخدمة عدد كبير من المواطنين والعملاء بالإضافة إلى تقديم شهادات الاستثمار التي تعود بالكثير من المال على أصحابها بالإضافة إلى المميزات المختلفة التي يحصلون عليها، وتتنوع هذه الشهادات بين العائد الثابت والمتغير ويستطيع الفرد شراء الشهادة التي يحتاج إليها بالمبلغ الذي يحدد بها أو مضاعفاته، لذلك في هذا الموضوع سنوضح لكم العوائد الخاصة بشهادات بنك مصر حتى يمكنكم الاستفادة منها.

فوائد شهادات بنك مصر

  • هي من الأوعية التي تقوم بتقديمها البنوك حتى يستطيع العملاء شرائها والاستفادة منها وذلك عن طريق الاحتفاظ بالمال مع زيادته.
  • يمكن الحصول على عائد ثابت من خلال شهادات بنك مصر طالما كانت الشهادة مستمرة ويمكن أخذ هذا العائد خلال فترة معينة يحددها البنك من خلال الشهادة.
  • تجاهد البنوك على مستوى العالم وخصوصاً في مصر لطرح أفضل الشهادات الاستثمارية حتى يستطيع الأفراد شرائها والاستفادة منها، وتختلف مدة هذه الشهادات وأحياناً قد تصل إلى 7 سنوات وتقل عن ذلك حسب النظام داخل كل بنك وشهادة.

شهادة أمان المصريين

تستمر هذه الشهادة لمدة ثلاثة سنوات ويمكن شرائها بدفع مبلغ من 500 إلى 2500 جنيه، ويستطيع الشخص سحب هذا العائد في نهاية الشهادة وهو من العوائد الثابتة.

شهادة ابن مصر

  • تستمر هذه الشهادة لمدة سنة ولا يمكن تجديدها ويمكن شرائها بداية من 1000 جنيه أو ومضاعفاتها.
  • أما العائد منها فهو 15% سنويا ويتم صرفه بشكل شهري وهي من الشهادات الأسمية التي لا تقبل التحويل.
  • يستطيع الشخص أن يسترد القيمة الخاصة بالشهادة وذلك وفقا لقواعدها.

يستطيع الشخص أن يقوم بشرائها عن طريق موقع الإنترنت أو تطبيق بنك مصر على الهواتف وكذلك البريد الالكتروني وذلك كالتالي:

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن بنك مصر من خلال: كيفية تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين وفوائد الاشتراك في خدمة بنك مصر أون لاين

بالنسبة للعملاء الجدد:

  • يستطيع العميل أن يحول حسابه من البنك الذي يتعامل معه إلى بنك مصر وذلك من خلال حساب رقم ( Ibn Masr 1000290000000030).
  • ويتم التأكد من التحويل والربط بشهادة ابن مصر ويتم إضافة رقم بطاقة الشخص ورقم هاتفه وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة تأكيدية في خلال 24 ساعة.

أما بالنسبة لعملاء بنك مصر:

  • إضافة المبلغ الذي يريد الشخص شراء الشهادة به إلى حسابه الشخصي ثم يقوم بالإبلاغ عن ذلك، ويتم ذلك عن طريق عدة أشياء منها الاتصال على رقم 19888، أو من خلال البريد الإلكتروني لبنك مصر أو موقع البنك على الإنترنت بالإضافة إلى محفظة بنك مصر وماكينة الصرف الآلي.

ونرشح لك المزيد أيضًا عن بنك مصر عبر: الاستعلام عن وصول حواله لبنك مصر وخدمة الحوالة النقدية عن طريق الموبايل

الشهادة الثلاثية

تستمر هذه الشهادة لمدة ثلاثة سنوات ويستطيع الشخص الحصول عليها عن طريق دفع 1000 جنيه أو ومضاعفاتها، ويتم صرف عائدها كل ثلاثة أشهر وهذا العائد يعد من العوائد المتغيرة.

شهادة القمة

تستمر هذه الشهادة لمدة ثلاثة سنوات وتعد من الشهادات الهامة داخل بنك مصر ويمكن للشخص أن يحصل عليها بدفع 100 جنيه أو ومضاعفاتها، ويستطيع سحب العائد كل شهر ويعتبر هذا العائد ثابت.

ويمكن معرفة الودائع البنكية في بنك مصر من خلال: الودائع البنكية ذات العائد الشهري بنك مصر وكيفية عمل الوديعة البنكية في البنك

شهادات العملة الأجنبية

يقدم بنك مصر مجموعة من الشهادات لعملائه بالعملة الأجنبية، ومن هذه الشهادات:

شهادات ذات عائد ثابت:

شهادة بعملة اليورو:

تستمر هذه الشهادة إلى ثلاثة سنوات أو خمسة، ويمكنك امتلاكها بدءا من 100 يورو ومضاعفاتها.

يعد عائدها ثابت يمكنك أخذه كل 3 شهور.

شهادة بعملة الدولار:

تستمر هذه الشهادة إلى ثلاثة سنوات أو خمسة، ويمكنك امتلاكها بدء من 100 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

يعد عائدها ثابت يمكنك أخذه كل 3 شهور.

شهادات أجنبية ذات عائد متغير:

إلى جانب شهادات العائد الثابت يقدم بنك مصر شهادات ذات عائد متغير وهي كالتالي:

  • مدة هذه الشهادة هي ثلاثة أعوام والحد الأدنى الخاص بها هو 500 يورو أو دولار امريكي أو 300 جنيه إسترليني بالإضافة إلى مضاعفات هذا المبلغ.
  • أما العائد من هذه الشهادات فهو متغير ويستطيع الشخص أن يصرفه مرتين في السنة ويستطيع الشخص أن يسترد شهادته في الوقت الذى يريده و بقيمتها الكاملة.

شهادة الاختيار

  • مدة هذه الشهادة ثلاثة أو خمسة أعوام وقيمتها هي ألف دولار أو ومضاعفاتها.
  • أما العائد منها فهو تراكمي يصرف نهايتها ويستطيع الشخص أن يسترد القيمة الخاصة بها أو جزء فقط من قيمتها وذلك وفقا لشروط الاسترداد الموجودة في هذه الشهادة.

شهادات الاستثمار 5 سنوات فيما فوق

الشهادة المتزايدة

  • تستمر لمدة قد تصل إلى حوالي 10 سنوات ويستطيع العميل أن يأخذ قيمتها الكلية إذا أراد في خلال ثلاثة سنوات، ويمكن دفع 1000 جنيه أو مضاعفاتها من أجل الحصول عليها.
  • أما العائد في هذه الشهادات فهو عائد تصاعدي يستطيع الشخص أن يحصل عليه كل شهر أو ربع سنة أو نصف سنة أو كل عام حسب اختياره.

شهادة الادخار بالعائد الثابت

  • تستمر هذه الشهادة 5 أو 7 أعوام ويتم شرائها بدءا من 1200 جنيه، وذلك إذا كانت 5 سنوات ويكون العائد منها في هذه الحالة 1000 جنيه في الشهر وتستطيع أن تطلب العائد سنوياً.
  • أما في حالة الشهادات التي تستمر 7 سنوات فالعائد الخاص بها هو عائد سنوي، ونوعه هو عائد ثابت.

شهادة الاختيار بالعائد التراكمي

  • تتنوع هذه الشهادة من 5 أعوام و10.
  • أما عن شهادة العشرة أعوام فهي تصدر من مبلغ 353 جنيه، وشهادة الخمسة سنوات فتصدر بفئة 621 جنيه.
  • يستطيع الشخص أن يحصل على العقد الخاص بها في نهاية مدتها وتتميز بالعائد المركب.

شهادات بلادي

تعد شهادات بلادي واحدة من الشهادات التي يقدمها بنك مصر ويستطيع الشخص أن يحول الأموال التي يريدها منها بالعملة الأجنبية، وذلك في خارج مصر بدون أن يتم تحديد مبلغ من المال مع العلم أنه لا يجب دفع أي مقابل مالي ويتم شرائها بواسطة بطاقات الدفع ومنها:

شهادة بلادي بالجنيه الإسترليني:

  • مدة هذه الشهادة هي سنة، ويستطيع الشخص إصدارها بالجنيه الاسترليني وعائدها واحد في المئة ويستطيع العميل أن يشتريها بمئة جنيه إسترليني ومضاعفاته ولا يمكن أن يكون المبلغ أقل من ذلك.
  • وعائدها هو عائد ثابت طوال مدتها، ويتم حسابه كل عام ويصرف خلال ست شهور وذلك بعد شرائها بيوم.
  • لا يستطيع الشخص أن يسترد قيمة هذه الشهادة خلال مدتها ويستطيع الأشخاص الطبيعيين إصدارها.
  • يتواجد من هذه الشهادة ثلاثة أعوام وخمسة أيضاً وعن العائد الخاص بشهادة الخمس سنوات هو 1.375، أما عائد شهادة الثلاثة أعوام هو نسبة 1.25%.
  • أما عن شهادات الثلاثة أعوام والخمسة فيستطيع الشخص ان يسترد قيمتها بعد فترة ومع ذلك يخصم البنك نسبة من المال وفقاً للمدة التي سيتم فيها استرداد العميل للمال.

شهادة بلادي بالدولار الأمريكي:

تكون مدة هذه الشهادة عام أو ثلاثة أعوام أو خمسة أعوام وأقل سعر لشرائها هو 100 دولار أمريكي أو مضاعفاتها، والعائد الخاص بها كل ستة أشهر ويعد من العائد الثابت ويستطيع الشخص أن يأخذ قيمة الشهادة أثناء سريانها طبقا لقواعدها.

شهادة بلادي باليورو:

مدة هذه الشهادة هي عام أو ثلاثة أعوام أو خمسة أعوام وأقل سعر لشرائها هو مئة يورو أو مضاعفاتها، ويستطيع الشخص أن يصرف عائدها كل 6 أشهر، والعائد الخاص بها هو عائد ثابت كما يستطيع الشخص أن يأخذ قيمتها أو جزء من قيمتها أثناء سريانها.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم فوائد شهادات بنك مصر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.