فوائد الكراوية للرضع

فوائد الكراوية للرضع متعددة ولا يمكن حصرها، حيث إن الكراوية من السوائل التي يتم إعطائها للرضيع منذ سن مبكر جدًا، فهي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة الضرورية للجسم.

لكن يجب أن يتم إعطائها للطفل تحت إشراف الطبيب؛ ليرى إذا كانت ستتناسب معه أو لا، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على مميزات شرب الرضع للكراوية.

فوائد الكراوية للرضع

تقدم عشبة الكراوية الكثير من الفوائد للرضيع، حيث تحتوي على الكثير من الخصائص العلاجية التي تحمي جسم الرضيع، ومن خلال ما يلي سنتعرف على فوائد شرب المولود لعشبة الكراوية.

1- فتح الشهية وتخفيف ألم البطن

الكراوية من النباتات التي تعمل على طرد الغازات خارج الجسم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات لاضطرابات البطن لأنها تحتوي على زيوت طيارة مثل الكارفول والكارفين.

بالتالي تعمل على تهدئة العضلات الموجودة في الجهاز الهضمي والتقليل من حدة التشنجات التي تنشأ عن الغازات، وهو ما تضمنته فوائد الكراوية للرضع.

بالإضافة إلى أنها تحسن من عملية الهضم التي تحدث داخل جسم الطفل وتحافظ على البكتيريا النافعة التي تتواجد في الأمعاء.

إلى جانب أنها تعمل على علاج متلازمة روميلد التي تجعل الطفل يشعر بنوبات من القلق الناتج عن تواجد ألم بسبب تجمع الغازات في الأمعاء والمعدة، وتحسن من شهية الرضيع.

اقرأ أيضًا: الكراوية للأطفال حديثي الولادة فوائدها وأضراراها

2- تعزيز المناعة

تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، الأمر الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ضد الإصابة بمختلف الالتهابات على المدى البعيد.

3- التخفيف من المشاكل التي تلحق بالجهاز التنفسي

تعمل الكراوية على التقليل من المشكلات التي تصيب الجهاز التنفسي، حيث إنها تقلل من حدة السعال واضطرابات النوم الناتجة عن الإصابة بالربو، والتخلص من الألم الموجود في الحلق والتهاب القصبة الهوائية.

4- التخلص من ألم الرأس

تساعد الكراوية على التخلص من الألم الذي يشعر به الرضيع في رأسه نتيجة الإصابة بالشقيقة في حالة استخدامها كمشروب أو عمل كمادات من المنقوع الخاص بها.

5- تحتوي على مضادات للتشنج

تعمل الخصائص المضادة للتشنج داخلها بالحفاظ على العضلات ووقف إنتاج الإنزيم الذي يعزز من تلك النوبات، بالإضافة إلى تسكين الألم، وتجعل الجسم في حالة من الاسترخاء.

6- التقليل من حرقة المعدة

عندما يحدث ارتداد لحمض المعدة يشعر الرضيع بالحموضة، فهي تعمل على التقليل من تلك الأعراض، بالإضافة إلى أنها تقلل من عدد مرات القيء والشعور بالغثيان.

7- تحتوي على مضادات للالتهاب

تعمل تلك المضادات على التخلص من الأعراض الناتجة عن الإصابة بالحساسية، بالإضافة إلى منع عودتها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: فوائد الكراوية للتخسيس

8- تحافظ على صحة القلب

تحتوي الكراوية على مجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأملاح التي تعزز صحة القلب، حيث إنها تمنع نمو الجذور الحرة والتأثير على خلايا القلب من خلال الأكسدة.

9- تعمل على طرد الحشرات والدود

أيضًا من فوائد الكراوية للرضع هي أنها تحتوي على خصائص مطهرة تعمل على تنظيف الجروح والشفاء منها بسرعة، بالإضافة إلى أنها تحفز الجسم على طرد الديدان من الأمعاء ومن ثم خارجه أو التخلص من القمل من خلال استخدام الخاص بها على الشعر.

10- تعالج الغثيان والقيء

عند الرضع يكون الجهاز الهضمي الخاص بهم ضعيفًا، الأمر الذي يجعله أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات المعوية، لكن تلك البذور تعمل على التقليل من احتمالية الإصابة، وبالتالي التقليل من عدد مرات القيء التي يقوم بها الطفل.

11- تحارب الفطريات

تحتوي الكراوية على خصائص مضادة للفطريات، لذلك فهي تعمل على تقليل الإصابة بالالتهابات الفطرية الشائعة بين الأطفال الرضع.

12- تعالج مشكلة التبول

من الفوائد المذهلة للكراوية عند الرضع أنها تحسن من إدرار البول في جسم الرضيع، وبالتالي التخلص من كل السموم التي قد تتواجد في الجسم، فعندما يقوم الطفل بتناول الكراوية بشكل منتظم فهذا يحافظ على صحة الكليتين ويحميه من الإصابة بالتهاب في المسالك البولية.

أضرار الكراوية عند الرضع

بالرغم من الفوائد المذهلة التي تقدمها الكراوية للرضيع إلا أنها قد تسبب بعض الأضرار التي يجب على كل أم أن تعرفها، حيث قامت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالاعتماد على مشروب الكراوية كمشروب أساسي، لأن استجابة الجهاز الهضمي للرضع تكون مختلفة بسبب عدم اكتماله.

حيث إنها تسبب التسمم بالرصاص أو الزئبق، وفي بعض الأحيان ينتج عنها حدوث أضرار بسبب استخدامها بصورة خاطئة أو بكميات كبيرة، بالإضافة إلى إصابة الطفل بتليف في الكبد أو حساسية الصدر.

اقرأ أيضًا: فوائد الكراوية وأضرارها

شروط يجب مراعاتها عند إعطاء الرضيع الكراوية

بعد التعرف على فوائد الكراوية للرضع سنذكر بعض الإرشادات التي يجب اتباعها خلال إعطاء الكراوية للرضيع، حيث تتمثل فيما يلي:

  • يجب شراء حبوب الكراوية من مصدر موثوق منه.
  • التأكد من أنها لا تحتوي على أي سكريات.
  • يتم إعطائها للطفل بكميات قليلة وعند اللزوم فقط حتى لا يعتاد عليها للحد الذي يصل إلى الإدمان على المدى البعيد.

فوائد الكراوية للرضع تجعل الشخص يشعر بالانبهار عند معرفتها، حيث إن الأعشاب الطبيعية تحتوي على الكثير والكثير من الفوائد، والتي يجب فقط على الإنسان أن يدرك قيمتها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.