فوائد زيت الخروع للحواجب وطريقة عمل وصفات لتكثيف الحواجب

فوائد زيت الخروع للحواجب نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد زيت الخروع من عناصر متعددة الاستخدامات كما تم استخدامه قديماً في صناعة المنتجات الخاصة بالتجميل كما تم استخدامه في العطور والشمع  بالإضافة إلى الدهانات وبالتالي فإن زيت الخروع من العناصر التي تعمل على العناية بالبشرة والشعر.

كما يعمل على الحفاظ على صحة الجلد ويحافظ على نمو الشعر فهو من أفضل المكونات التي تستخدم  لتتقيل الحواجب وجعلها كثيفة وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض المزيد من المعلومات عن زيت الخروع وفوائده للحواجب كالتالي:

 فوائد زيت الخروع للحواجب

  • تتعدد الفوائد الخاصة بزيت الخروع للحواجب فهو يعد علاج فعال لنمو الحواجب ويعالج الشعر الخفيف لأن زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية والمعادن بالإضافة إلى المواد المغذية.
  • كما يعمل زيت الخروع على ترطيب البصيلات الخاصة بالشعر وذلك ينمو شعر الحواجب من البصيلات النائمة كما يعمل زيت الخروع على زياده حجم الحاجب وتكثيفه ومنع فقدان الشعر ويعيد نمو الشعر الصحي.
  • بالإضافة إلى ذلك فهو يزيد كثافه الشعر لأنه يحتوي على أحماض مثل حمض الريسينوليك بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر ولم تقتصر فوائد زيت الخروع للحاجب على ذلك فقط بل يعمل على تهدئه الالتهابات التي تؤدي لتخفيف شعر الحواجب لأنه يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات.
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن زيت الخروع يعمل على نمو الشعر من البصيلات نتيجة تعرضها للتقصف بالملقاط أو الشمع أو حتى الحلاقة كما يكافح الكائنات الدقيقة التي تقف في طريق نمو الشعر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن أهمية زيت الخروع من خلال: الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع

 خلطات زيت الخروع لتكثيف الحواجب

 أولاً زيت الخروع والفازلين للحاجبين

مثل ما يعرف زيت الخروع بأنه يعمل على تكثيف الحاجبين فإن الفازلين معروف أيضاً بقدرته على تكثيف الحواجب كما يعمل أيضاً على تطويل الرموش فهو يساعد الحواجب الرفيعة على الكثافة ويقوي ضعفها ولاستخدام وصفة زيت الخروع مع الفازلين يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب تحضير نصف ملعقة من الفازلين مع نصف ملعقة من زيت الخروع ثم يجب خلط المكونات مع بعضهم البعض في وعاء حتى يتم الحصول على خليط ناعم وبعد ذلك يمكن استخدام قطنة أو فرشاة مسكرة نظيفة لا يوجد بها بواقي مسكرة.
  • ثم يجب تطبيق زيت الخروع مع الفازلين على الحاجبين وللحصول على النتائج المرغوبة يجب ترك العلاج يوم كامل ثم يجب غسله بالصابون والماء في الصباح ويمكن تكرار هذه الطريقة للحصول على نتيجة فعالة ومن الجدير ذكره أنه يمكن تطبيق هذا الخليط على الرموش.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عن زيت الخروع عبر: فوائد زيت الخروع للشعر المتساقط وأفضل طرق استخدامه

 الجليسرين وزيت الخروع للحاجبين

مثل ما تعرفنا على زيت الخروع لأنه مفيد جداً للحواجب وتكثيفها فمن المعروف أيضا أن الجلسرين يعمل على تكثيف الحواجب ويساعد بصيلات الشعر على النمو ولاستخدام  هذه الوصفة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب إحضار نصف ملعقة صغيرة الحجم من الغليسرين مع إحضار نصف ملعقة صغيرة أيضا من زيت الخروع مع تحضير عود من القطن ويجب غسل الوجه جيداً بالماء والصابون وتنشيفه باستخدام عود قطن.
  • وبعد ذلك يمكن وضع زيت الخروع على الحاجبين وفي النهاية يمكن استخدام عود القطن لإزالة الزيت الزائد والمتبقي من الجلد ثم يجب الانتظار لقليل من الدقائق.
  • وبعد ذلك يجب وضع الجلسرين على الحاجبين وتركه هو والزيت طول الليل ويتم غسلهم  بالصابون والماء في الصباح ويمكن تطبيق هذه الطريقة كل يوم حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة والفعالة.

ويمكن أيضًا معرفة المزيد من التفاصيل من خلال: كيفية استخدام زيت الخروع للشعر وفوائدة للبشرة والجسم

 زيت الخروع وفيتامين E للحاجبين

  • كما يعد زيت الخروع ذات فائدة كبيرة للحواجب فإن فيتامين E يحتوي على خصائص مضاد للأكسدة تعمل على حماية الشعر من الضرر في البصيلات النائمة وبالتالي فهي تعزز صحاها مما يؤدي إلى إصلاح البصيلات النائمة ويعيد سمك الحاجب واستخدام هذه الطريقة يمكن اتباع الخطوات التالية:
  • يجب إحضار نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E بالإضافة إلى نفس الكمية من زيت الخروع ويجب خلطهم جيدا في وعاء حتى يصبحوا خليط ناعم وبعد ذلك يجب إحضار أعواد القطن أو يمكن استبدالها بفرشاة المسكرة النظيفة.
  • ويتم تطبيق خليط زيت الخروع مع فيتامين E على الحواجب بعد غسل الوجه جيداً ويجب ترك هذا العلاج لمده ليلى وفي الصباح يجب غسلها بالصابون والماء ولكي يتم الحصول على النتائج الفعالة والمرغوبة يمكن تكرار هذه الوصفة يومياً.

 زيت جوز الهند مع زيت الخروع للحاجبين

كما نعلم أن الكثير من الأشخاص يعانون من البشرة الدهنية لذلك فإن زيت الخروع يكون ثقيل جداً على بشرتهم ويكونوا غير قادرين على تحمله لذلك يجب تخفيف زيت الخروع في هذه الحالة بأنواع أخرى من الزيوت مثل زيت الجوز الهند فهذه الزيوت مغذية تساعد على نمو البصيلات الخاصة بالحواجب وتحسن صحة الجلد ولاتباع  هذه الخلطة يمكن اتباع الخطوات التالي:

  • وهي يجب إحضار ربع ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الجوز الهند أو زيت الزيتون ويجب إحضار وعاء يتم فيه خلط ومزج زيت جوز الهند مع زيت الخروع وباستخدام أطراف الأصابع يمكن وضع كمية بسيطة من الزيوت على الحواجب بعد تنظيف الوجه.
  • كما يمكن استخدام عود من القطن ليتم وضع به الزيت على الحواجب ثم يمكن تدليك الحواجب بلطف مع نفس اتجاه نمو الشعر.
  • وعندما يتم امتصاص الزيت يجب تركه طول الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالصابون والميه ولكي يتم الحصول على النتائج المرغوبة يجب اتباع وتكرار هذه الوصفة كل يوم.

 الألوفيرا وزيت الخروع للحاجبين

تعد الألوفيرا من العلاجات التي تعمل على التخلص من الالتهابات ومكافحة الميكروبات نظراً للخصائص التي تحتوي عليها مثل خصائص التكييف فهو أخف وزناً من معظم وصفات زيت الخروع الأخرى ولاستخدام  هذه الوصفة يجب إحضار ملعقة كبيرة الحجم من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوة فيرا وإحضار فرشاة مسكرة أو أعواد قطنية .

ثم يجب خلط المكونات السابقة مع بعضهم البعض في وعاء ثم يتم الإتيان بعود القطن و يجب تطبيق زيت الخروع مع الألوة فيرا على الحاجبين بعد غسل الوجه ويجب ترك هذا العلاج لمدة ليلة ثم يتم غسل الوجه بالماء والصابون ولكي يتم الحصول على النتائج المرجوة يمكن تكرار هذه الوصفة يومياً

زيت بذور الخروع

  • يعد زيت بذور الخروع أحد العلاجات التي تعمل على تكثيف شعر الحواجب حيث يعمل على تحفيز الدورة الدموية في المنطقة الخاصة بالحواجب بالإضافة إلى ذلك أن هذا النوع من الزيت يعيد إصلاح البصيلات النائمة ويعطيها الحيوية والنمو مما يحس من شكل الحواجب في الوجه.
  • ويجب وضعه على الحواجب بالأصابع وتركه حتى يجف وبعد ذلك يمكن غسل الوجه بالماء، وللحصول على النتائج المرجوة يمكن تكرار ذلك يومياً.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي احتوى على العديد من المعلومات الخاصة بـ  فوائد زيت الخروع للحواجب مما يجعلها كثيفة وذات مطهر جذاب وجميل لأن الموضة أصبحت الحواجب الكثيفة بدلاً من الحواجب الخفيفة، كما قدمنا العديد من الطرف التي يمكن بها استخدام  زيت الخروع لتكثيف الحواجب والرموش.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.