فوائد زيت جوز الهند للأكل

فوائد زيت جوز الهند للأكل

فوائد زيت جوز الهند للأكل نقدمها في موقع زيادة، هذا لأن زيت جوز الهند من الزيوت الغذائية والمغذية والصديقة للجسم، بسبب مكوناته التي تمنح الجسم العديد من المزايا، ويعد أيضاً زيت جوز الهند ضمن الزيوت الصحية للقلب بالإضافة إلى أنه رائع لصحة الفم وأمور أخرى رائعة، وبناءا على كل هذه الفوائد الموجودة به فقرر عدد كبير من الأشخاص تجربته، ولكن أرادوا أن يتعرفوا أولاً على تركيبه وعلى الأضرار والفوائد التي سينالوها إذا حصلوا عليه في الطعام أو في الشراب.

فوائد زيت جوز الهند للأكل

إن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للبشرة، حيث يدخل في عدة وصفات تمكنك من الحصول على بشرة أفضل، والشيء الذي قد يجهله الكثيرين أنه يمكن تناوله، نعم يمكن تناوله كما أن له فوائد كثيرة متنوعة للجسم تستطيع أن تعرفها في السطور الآتي ذكرها:

فوائد زيت جوز الهند للأكل
فوائد زيت جوز الهند للأكل

مفيد للصحة

إن زيت جوز الهند من الزيوت المهمة والمفيدة للجسم في العموم، وهذا بسبب وجود كمية كبيرة من الدهون الصحية المشبعة، وهذه الدهون لها تأثير كبير على أغلب الدهون الأخرى الموجودة في النظام الغذائي.

من الممكن أن ترفع تلك الدهون من حرق الأخرى الموجودة بالجسم كما يمكن أن تزود الدماغ بالطاقة، وترفع نسبة الكوليسترول الجيد الذي يقلل من مخاطر التعرض لأمراض القلب.

معظم الدهون الموجودة في الأنظمة الغذائية يطلق عليها دهون ثلاثية متوسطة السلسلة والتي تختلف مع الدهون الموجودة في الزيوت الأخرى، وهذه الدهون عندما تدخل إلى الجسم تذهب بشكل مباشر إلى الكبد، وهناك يتم استعمالها كمصدر من المصادر السريعة في الحصول على الطاقة وهذا عبر تحولها إلى الكيتونات.

والكيتونات من الدهون المفيدة جدا إلى الدماغ لهذا يتم دراستها كنوع من أنواع العلاجات لمرض الزهايمر والصرع.

حرق الدهون

إن تناول زيت جوز الهند يتسبب في حرق الدهون، وهذا لأنه مكون من [MCTs] وهي الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة، وهذه الدهون تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، كما أنها تحرق أكثر عند مقارنتها بذات المقدار من السعرات الحرارية المستهلكة بسبب الدهون طويلة السلسلة.

وضحت بعض الدراسات أن تناول 15: 30 جرام من [MCTs] بشكل يومي، يزيد من الطاقة المستهلكة في الساعة بمقدار 5 ٪، أي أن مجموع السعرات الحرارية المستهلكة باليوم هي 120.

اقرأ أيضاً: فوائد جوز الهند المبشور المجفف للجسم والتخسيس والجنس

يرفع مستوى HDL بالدم

من ضمن فوائد زيت جوز الهند للأكل أنه يرفع مستوى HDL بالدم، وهذا بسبب احتوائه على دهون مشبعة طبيعية ترفع من الكولسترول الجيد بالجسم.

ويمكن أيضاً أن يساعد الزيت على تحويل الكوليسترول المضر إلى كوليسترول أقل ضرر على الجسم، وزيادة HDL تفيد القلب إذا تم مقارنته بالدهون الأخرى.

حيث أثبتت الدراسات التي تم تنفيذها على 40 امرأة أن زيت جوز الهند قد قلل من نسبة الكوليسترول الكلي يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد إذا تم مقارنته بفول الصويا، ولقد وضحت دراسات أخرى تضمنت 116 مريض أن زيت جوز الهند قد رفع من مستوى الكوليسترول الجيد.

قتل الكائنات الدقيقة المضرة

من الأحماض الدهنية الموجودة بزيت جوز الهند حمض اللوريك، وحمض اللوريك يحتوي على 50٪ كربون، وعند هضم الحمض يعطي مادة Monolaurin، وهذه المادة بالإضافة للحمض نفسه يتسببوا في قتل الميكروبات والفيروسات والبكتيريا.

على سبيل التأكيد أنه قد تم إثبات قتل البكتيريا التي تسبب للإنسان بعض الأمراض الخطيرة والخميرة البيضاء التي تعد مصدر لعدوى الخميرة بواسطة حمض اللوريك ومادة Monolaurin، وبهذا يعد ضمن فوائد زيت جوز الهند للأكل.

اقرأ أيضاً: فوائد تناول الشاي الأخضر قبل النوم

زيت جوز الهند يعطي إحساس بالشبع

من ضمن فوائد زيت جوز الهند للأكل أنه يزيد الإحساس بالشبع، وقد يرجع سبب هذا إلى التفاعلات التي تؤدي لتحويل الدهون إلى كيتونات، ومعروف أن الكيتونات تقلل من الشهية.

ولقد تم إثبات هذا بدراسة تم إجراؤها على 6 رجال أصحاء بمنحهم دهون ثلاثية طويلة ومتوسطة السلسلة.

هناك دراسة أخرى تم إجراؤها على 14 رجل صحي وضحت أن أغلب الحاصلين منهم على [MCTs] بالإفطار تناولوا مقدار أقل من السعرات الحرارية بوجبة الغداء، وتلك الدراسات كانت صغيرة ولمدي زمني قصيرة، وبناءً على ذلك فإن الحصول على زيت جوز الهند لفترة زمنية طويلة سيساعد في تقليل الوزن.

اقرأ أيضاً: فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره وطرق استخدامه

إن هناك فوائد متعددة لزيت جوز الهند وبالتالي يجدر معرفتها ليتم استخدامه في النظام الغذائي، ولكن عليك أن تعلم أن الزيادة في استهلاك أي شيء تتسبب في الإضرار بالإنسان لهذا عليك الانتباه، وذكرنا في خلال رحلتنا الفوائد بالتفصيل والأسباب التي تجعل الزيت مفيد للجسم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.