محتوى يحترم عقلك

فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق

فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق هناك العديد من الأسماء للبان الذكر حيث يسمى باللبان الذكر البدوي وأحيانا يسمى اللبان الشحري أو الكندر، وسنوضح عبر موقع زيادة فوائد شرب منقوع لبان الذكر علي الريق.

إليك من هنا كيفية التخلص من حب الشباب طبيعيا والتجاعيد عبر استخدام اللبان الدكر عبر موضوع: تجربتي مع لبان الذكر للوجه وحب الشباب والتجاعيد

لبان الذكر

لبان الذكر عبارة عن نبات، وهناك فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق، ويتم صنع اللبان الذكر من الصمغ المستخرج من شجرة اللبان، التي توجد في المناطق الجبلية الجافة.

خاصة في مناطق الشرق الأوسط، وإفريقيا، يحتوي لبان الذكر على الكثير من التربينات، وهي مركبات كيميائية تكون في النبات، حيث انه يحتوي على الكثير، من مضادات البكتيريا والالتهابات والفطريات، وأثبتها ذلك عبر الكثير من الدراسات العلمية.

فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق

يعتبر لبان الذكر من النباتات التي تعطي كثيراً من الفوائد لجسم الانسان، وخاصة في حالات انتفاخ البطن، والمغص، ولكن لا يوجد أدلة كافية من العلم تثبت أن لبان الذكر، حقا يقوم بعلاج هذه الحالات، ولكن هناك العديد من أنواع اللبان يسمى اللبان الهندي، الذي أثبت علميا أنها تفيد جسم الإنسان، وهناك فوائد محتملة الفعالية مثل:

  • يستطيع لبان الذكر أن يقوم بتحسين التهاب المفصل التنكسي، حيث أنه لديه الكثير من الفوائد، وخاصة  أنه مضاد للالتهابات.
  •  فمن المحتمل أن يساعد على الحد من الالتهابات المفاصل للمرضى، حيث أن لبان الذكر ينتج مركبات اللوكوترايبنات، حيث أثبتت مجلات اجنبيه، أن لبان الذكر يستطيع الحد من آلام التهابات المفاصل.
  • يمكن للبان الذكر أن يخفف من أعراض التهابات القولون التقرحي، حيث أن بعض الأبحاث أثبتت أن اللبان الهندي يستطيع، أن يشفي التهابات القولون التقرحي، من نسبة 70 في المائة إلى 82 في المائة، حيث انه يستطيع الحد من أعراض الالتهابات، ويمكن أن يكون بفاعلية الدواء.

دراسات حول فوائد للبان الذكر

وهناك فوائد للبان الذكر، لم تثبت فعاليتها بعد مثل:

  • نشرت مجلة دراسة عام 2015 أثبت لنا أن لبان الذكر يستطيع تحسين المصابين بالربو، بحيث تستطيع بعض الأحماض، الموجودة في لبان الذكر في الحد من التهاب الشعب الهوائية، ويستطيع ايضاَ أن ينتج السيتوكينات.
  •  يستطيع لبان الذكر أن يحد من العمليات الداخلية بالجسم التي تسبب الحساسية، وهذه الحساسية التي تنتج الربو، ولكن يجب، أن نتأكد أكثر من فعليه لبان الذكر، بالمزيد من الدراسات.
  • اعتقد ايضا البعض أن لبان الذكر يستطيع ان يحسن الحالات المصابة بالورم الدماغي حيث كما ذكرنا، أن لبان الذكر يستطيع أن يحد من الالتهابات، وهذه الالتهابات التي تؤدي إلى أنواع كثيرة من السرطانات.
  •  يستطيع ايضا لبان الذكر أن يهاجم الخلايا السرطانية بشكل فعال، حيث نشرت مجله عام 2016 دراسة بأنه، به الكثير من الخصائص مضادات الأورام، وبالتالي يحد من نموها، ولكن يجب علينا أن نتأكد بالمزيد من دراسات.
  • يعتقد البعض أن لبان الذكر، يستطيع التخفيف من صداع العنقودي،  في مجلة سيفالالجبا 2012 عام حيث أجريت هذه الدراسة على أربع أشخاص يعانون من الصداع العنقودي، أو الذين يعانون من اضطرابات النوم وأثبتت هذه الدراسة  مليغرام، أن التناول بين 350 إلى 700 مليغرام من اللبان الهندي ثلاث مرات يوميا، لمدة ثلاثة أشهر مفيد جدا.

فوائد لبان الذكر الهندي

فلبان الذكر الهندي يساعد على التخفيف من الصداع الليلي، ونجحت هذه التجربة مع الأربعة أشخاص بالإضافة إلى:

  • التخفيف من أعراض التهاب القولون الكولاجيني ويعد هذا المرض من أمراض القولون النادرة، حيث اكتشف البعض أن اللبان الهندي ساعد في تحسين الحالة المصابين بالتهاب القولون الكولاجيني، وفق لدراسة نشرت في مجلة عام 2007.
  • التقليل من أعراض داء كرون وهو يعتبر من أمراض الأمعاء حيث نشرت دراسات صغيرة، في إحدى المجلات عام 2001، وتم إجراء هذه الدراسة على أشخاص يعانون من داء كرون.
  • تم إكتشاف أن مكونات لبان ذكر، تساعد في الحد من الآلام، وأعراض داء كرون، حيث أثبت أن لبان الذكر يقوم بنفس فعالية دواء الميسالامين.
  • يعتقد البعض أن لبان الذكر، يقلل من التهاب مفصل الروماتويدي، وأنه يستطيع التخفيف من الألم، ولكن البعض الآخر لا يرى ذلك، لعدم وجود أدله كافيه.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

درجة أمان ومحاذير لبان الذكر

  • يجب على المرأة الحامل أن تتجنب تناول لبان الذكر، بسبب انه حتى الان، لا يوجد دليل كافي على صحة تناوله، وأيضاً في فترة الرضاعة، وقد ظهرت بعض الدراسات، أن تناول لبان الذكر من الممكن أن يؤدي إلى الإجهاض، خاصة أنه يسبب أحيانا الارتجاع المريئي المعدي، والغثيان.
  • لكن يعتقد بعض أن تناول اللبان الهندي، يكون مفيد في فترة الرضاعة، والحمل، ولكن يجب علينا أن لا نتناول ليان الذكر، لعدم وجود دراسات كافية.
  • ففي بعض الأحيان يسبب لبعض الأشخاص الغثيان، وألم في المعدة، وأحيانا الإسهال، والجدير بالذكر أنه أحيانا يتعارض لبان الذكر مع بعض الأدوية، لذلك يجب استشارة الطبيب.

إليك من هنا أفضل كريم للتخلص من حب الشباب ومشاكله المزعجه عبر موضوع: كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول وبشكل نهائي

فوائد لبان الذكر للبشرة

يستطيع لبان الذكر حماية نقاء البشرة، وتحسين منها، لأنه يحتوي على الكثير من المستحضرات الطبيعية، ومن الطرق التي يحافظ لبان الذكر على البشرة بها هي:

  • يستخدم لبان الذكر للبشرة كمرطب، لأنه يتكون من مواد طبيعية، يجعل البشرة أكثر نعومة.
  • يستطيع لبان الذكر القضاء على حب الشباب، أو أي علامة في الجلد الخارجي للبشرة، الناتجة عن العمليات الجراحية، حتى أنه يستطيع القضاء على علامة تمدد الجلد.
  • يستطيع أيضاَ لبان الذكر تنشيط خلايا البشرة، ويجعلها أكثر صحية، ويستطيع أن يقلل من علامات التجاعيد، الناتجة عن تقدم السن.
  • يعمل ايضا لبن ذكر على أنه مضاد للعدوى، ويستطيع أن ينظف الجروح ويساعد على الشفاء بسرعة، دون ترك أي أثر.
  • يمكنه القضاء على علامات لدغ الحشرات، والشفاء منها تماماً.

تعرف على أفضل طرق إزالة الرؤوس السوداء عبر موضوع: ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار 

وصفات زيت لبان الذكر

يمكنك استخدام وصفة زيت لبان الذكر للقضاء على علامات الشيخوخة، وتقدم السن حيث أن لبان الذكر يحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة، فهو يعمل على نضارة، وتنعيم البشرة، وشدها، وإنتاج خلايا جديدة لها بكل سهولة، والمكونات هي:

  •  قم بوضع ملعقة صغيرة من زيت لبان الذكر، مع ثمن ملاعق من زيت الزيتون وخلط الاثنين معا، ونضعهم على المنطقة التي تريد تخفيف بها علامات التقدم، والشيخوخة، وكرر ذلك ثلاث مرات أسبوعيا.
  • يمكنك ايضا من خلال لبان الذكر، ان تقوم بالقضاء على الأكياس الدهنية، حيث أنه الأكياس الدهنية تكون شديدة الألم، ولها رائحه كريهة وتقوم بعمل ورم في المنطقة التي تصيبها.
  • يختلف حجم الكيس الدهني قد يكون كبير أو صغير، لا يقوم الكيس الدهني بضرر المنطقة التي يظهر فيها، ولكنه يسبب بعض الالم والانزعاج، ولأن لبن الذكر يحتوي على مضادات للالتهابات، ومضادات للعدوى يستطيع القضاء على هذا بسهوله.
  • يخفف الألم الذي يسببه الكيس الدهني، والطريقة هي:
  • نضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من زيت اللبان، ونخلطهم معا، ونضعهم على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميا، ولكن إذا كان المصاب بالكيس الدهني هو طفل، أو امرأه حامل، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام لبان الذكر.

كما أدعوك للتعرف على قائمة بأفضل الكريمات للوجه عبر موضوع: افضل 13 كريم لتصفية الوجه من الصيدليه بسرعة بدون ضرر

يحتوي لبان الذكر على الكثير من الفوائد، التي يمكن أن تفيد الجسم، أو البشرة، ولكن في بعض الأحيان يجب أن نستشير طبيبك، قبل استخدام لبان الذكر، وخاصة أن كنت في فترة رضاعة الاطفال، او كنت طفل، أو امرأة حامل، والجدير بالذكر أن هناك فوائد شرب منقوع لبان الذكر على الريق.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.