فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري للشهادات والصناديق الاستثمارية

فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري تختلف باختلاف نوعية الحساب، فبنك فيصل من أشهر البنوك الموجودة في مصر، والهدف من إقامته هو إقامة مؤسسة مالية تقوم على أحكام الشريعة الإسلامية، فتتنوع فيه الحسابات كما في باقي البنوك، ويقوم بكثير من الخدمات الربحية، وذلك من خلال موقع زيادة سنعرض فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري.

فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري

فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري للشهادات والصناديق الاستثمارية

يعطي بنك فيصل عائد كل ثلاثة أشهر يصل إلى 13.6% في السنة، فتمنح عائد قدرة 2.95% للشهادات الثلاثية، وعائد 13.6% للشهادات السباعية يصرف كل ثلاثة أشهر، ويعطي فائدة على حسابات الاستثمار قدرها 1.7% بما يعادل 6.8% في العام، وعائد ربع سنوي على الشهادات بأجل لمدة 3 و5 و7 سنوات بمقدار 2.95% و3.25% و11.8% على الترتيب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد بنك القاهرة على الحساب الجاري ومميزات حساب التوفير

فوائد شهادات الاستثمار

من فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري فوائد شهادات الاستثمار، فيمكن فتح حساب استثمار باستخدام العملة المحلية أو الأجنبية، ويمكن للفرد العادي أو المؤسسات فتح هذا الحساب ويختلف توزيع الفوائد باختلاف نوعية الحساب وتتمثل في الآتي:

شهادات ادخار سباعية

تكون مدتها 7 سنوات ويمكن الحصول عليها مقابل 1000 جنيه، وتكون نسبة الفائدة 13.6%، فيتم حساب العائد بداية من شهر الإصدار، لا يصرف العائد ولكن يعاد استثماره مرة أخرى، فتستمر هذه العملية حتى تنتهي مدة الشهادة.

فيعمل على زيادة المعدل التراكمي للشهادة ليحصل صاحبها على 50% من العائد المجمع ولكن يتوجب مرور 4 سنوات على الشهادة أولًا، ويستفيد مالك الشهادة من مسابقة العمرة التي يجريها البنك مرتين في السنة، وتمسى هذه الشهادات بالنماء لأنها توجه إلى الاستثمار في عمليات طويلة الأجل.

شهادة ادخارية خماسية

تتمثل مدة الشهادة في 5 أعوام وتخضع لقوانين الدين الإسلامي، فيمكن شراء هذه الشهادة مقابل 1000 جنيه، وتصل نسبة الفائدة إلى 13% وتصرف بشكل شهري، ومن الممكن مشاركة البنك في عمليات الاستثمار بضمان الشهادة، ومتاح استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من الشراء.

ويتم تجديد الشهادة بصورة تلقائية عند تاريخ الاستحقاق، وإن لم يوافق العميل على التجديد تضاف قيمة الشهادة لحسابه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد البنك الأهلي المصري على الأوعية الادخارية وقيمتها بالجنية المصري

شهادة ادخار ثلاثية عائدها متغير

مدتها 3 سنوات وتشتري مقابل 1000 جنيه، وتحسب الفائدة وفقًا لأعمال البنك، ويحسب العائد من ثاني شهر من تاريخ الشراء ويصرف كل 3 أشهر، فعائد الشهادات أفضل من عائد الحسابات الاستثمارية، حيث توجد إمكانية عمل عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادة، يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد 6 أشهر من الشراء.

فائدة صناديق الاستثمار ببنك فيصل

يقدم بنك فيصل فائدة صناديق الاستثمار، فهي برنامج يقوم على تمويل المساهمين الذين يعملون في المتاجرة في مختلف الممتلكات، فعائدها دوري، صندوق الأمان يقدر عائد تراكمي، ويهدف إلى الاستثمار في القطاع الصناعي والإنتاجي والصكوك وشهادات الإيداع.

فتقوم الصناديق الاستثمارية على جمع الأموال ثم استثمارها في سوق المال على المدى القصير.

فوائد بنك فيصل على حساب الاستثمار والجاري والودائع والشهادات

لفتح حساب جاري في بنك فيصل يكون الحد الأدنى 1000 جنيه، ويتم دفع 60 جنيه رسوم فتح الحساب، ولا توجد فوائد على الحساب الجاري في بنك فيصل، ويجدد سنويًا بمبلغ 20 جنيه، فيتمتع أصحاب هذا الحساب بحرية السحب والإيداع عن طريق الشيكات التي يحصل العميل عليها، ويتم التعامل بالإيصالات المتوفرة في الوحدات التي يتعامل معها في الفروع.

يفتح هذا النوع من الحسابات للمصريين المقيمين خارج البلاد، بعد الحصول على توقيعهم الخاص من قبل الجهات المعتمدة سواء بنوك أو سفارة أو قنصلية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد بنك البركة مصر وكل ما تريد معرفته عن حساب التوفير الذهبي

حساب الاستثمار في بنك فيصل

تختلف الفوائد باختلاف نوع الحساب الذي يختاره العميل

فوائد حساب التوفير

تمتد مدة الوديعة إلى ثلاثة أشهر، وهذا النوع من الحسابات يتطلب فتح حساب استثمار في البنك بحد أدنى 5000 جنيه أو 10000 دولار، ويمكن فيما بعد إيداع مبالغ قليلة بحد أدنى 1000 جنيه أو 500 دولار، فتتراوح الفائدة من 5% إلى 8% وتحسب الفائدة فى الشهر الذي يلي شهر الإيداع.

العائد على حساب الاستثمار باليورو

فهو بمثابة وعاء استثماري لا توجد له مدة محددة، فيسمع بالمشاركة فى الأعمال الاستثمارية للبنك، فالحد الأدنى للإيداع 500 يورو ولا يزيد عن 1000 يورو، ويمكن الحصول على العائد كل ثلاثة أشهر، ويمكن للأطفال القاصرين فتح هذه الحساب.

وتوجد إمكانية فتح حساب مشترك، ويعطي البنك بعض الامتيازات مثل الدخول في سحب على رحلة عمرة ولكن بشرط ألا يقل الرصيد في الحساب عن 5000 يورو.

الفوائد في الحساب المشترك

قواعده وشروطة تتشابه مع شروط وقواعد الحساب الجاري، وتحصل على الفوائد كل ثلاثة اشهر أو كل أربعة وعشرين شهر حسب ما يريده العميل، ويعطي هذا النوع من الحسابات الحرية في التعامل بين الشركاء حسب الاتفاق الذي دار بينهم، وتوجد فرصة فتح حساب مشترك بين الزوج وزوجته أو غيرهم من الشركاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد الوديعة في بنك إسكندرية وأهمية الودائع ودورها في تنمية الدول

حساب الاستثمار للقاصرين

يمكن فتح هذا الحساب للأطفال القص ولكن يجب أن تكون ولاية الأب وله الحق في السحب والإيداع، حتى يبلغ سن الرشد ويكون قادر على السحب من الحساب بنفسه، فالحد الأدنى لفتح هذا الحساب 5000 جنيه.

الفائدة المحسوبة على أقل رصيد في الحساب تصل إلى 1.25% كل ثلاث أشهر، فيتم حساب الفائدة من الشهر الثاني من تاريخ الإيداع، يمكن الدخول في سحب على رحلة عمرة بشرط ألا يقل الرصيد في الحساب عن 5000 جنيه ويمكن توفير السب مرتين في العام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الفائدة بنك مصر وقيمة فوائد العديد من الشهادات والودائع للبنك

هكذا نكون قد قدمنا فوائد بنك فيصل الإسلامي المصري، وتم توضيح نوعية الشهادات الاستثمارية الثلاثية الخماسية والسباعية، وما هي الحسابات الموجودة بمقدار الفوائد الذي تصدر عنه، وتم ذكر رحلات العمر التي يقدمها البنك عن طريق السحب مرتين في السنة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.