محتوى يحترم عقلك

فوائد بذور الكتان للبشرة

فوائد بذور الكتان للبشرة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تحتوي بذور الكتان على العديد من الفوائد الجمالية سواء للشعر أو البشرة بفضل محتواه من الألياف والمواد الطبيعية المفيدة والتي بدأ الباحثون يدعمونها بشكل علمي في الكثير من العلاجات في الفترة الأخيرة، تحتوي خلاصة بذور الكتان على العديد من الفوائد والعناصر الفعالة والمفيدة جداً والغنية بالكثير من العناصر الغذائية المتنوعة والتي يحتاجها الجسم، ويوجد بها العديد من الفوائد ولها الكثير من الاستخدامات في العديد من المجالات الصحية والجمالية على حد سواء والتي تعتبر من المستحضرات التجميلية الرخيصة الثمن وتنال سمعة تجميلية طيبة بين الكثير من السيدات وفي المقال التالي سوف نتعرف على فوائد بذور الكتان على البشرة.

فوائد بذور الكتان للبشرة

  • فوائد بذور الكتان عديدة ومفيدة للبشرة وهذا راجع إلى احتواء بذور الكتان على نسب عالية من العناصر الغذائية الهامة للصحة بشكل عام وللبشرة بشكل خاص، ومن خلال استخدام بذور الكتان كماسك طبيعي للبشرة بشكل مستمر سوف يساعد على علاج الكثير من مشاكل البشرة.
  • يعالج الطفح الجلدي والتهيج: فوائد بذور الكتان للبشرة عديدة وأهمها علاج مشاكل الطفح الجلدي والتهاب البشرة والتهيج؛ بسبب أن بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3، ومن خلال استخدام بذور الكتان على الوجه يساعد على تخفيف أي تهيج أو احمرار ظاهر.
  • يعالج حب الشباب: من فوائد بذور الكتان للبشرة أنها تساعد على إبقاء إفرازات البشرة الدهنية في معدل طبيعي وتعمل على إعادة توزيع الزيوت الطبيعية في البشرة وتقي البشرة من البكتيريا والالتهابات التي تسبب حب الشباب وتعمل على التخفيف بشكل ملحوظ من حب الشباب ولون البشرة الداكن.
  • يرطب البشرة ويقاوم التجاعيد: فوائد بذور الكتان للبشرة؛ تعمل بذور الكتان على مقاومة التجاعيد البشرة وتحافظ على رطوبة البشرة خاصة في فصل الشتاء وتقلل من جفاف البشرة وتمده البشرة بالعناصر الغذائية الفعالة التي تحتاجها باستمرار.
  • الحماية من أشعة الشمس: فوائد بذور الكتان للبشرة؛ من خلال استخدام بذور الكتان على الوجه بانتظام مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى فإنها تساعد البشرة على أن تصبح أقل عرضة لأضرار أشعة الشمس والخطوط والتجاعيد وبالتالي تقلل من فرص الإصابة بسرطانات الجلد.
  • ويعتبر استعمال بذور الكتان على البشرة بشكل منتظم له العديد من الفوائد العديدة الأخرى مثل علاج وتقليل حساسية البشرة، وتخليص البشرة من القشور السطحية في حالات الجفاف، ويعمل على منح البشرة مظهراً نضراً ومشرقاً ولامع ونضر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن ماسكات البشرة من خلال: افضل ماسك للشعر من الصيدليه وما خطوات العناية بالشعر 

ماسكات طبيعية للبشرة باستخدام بذور الكتان

ماسك بذور الكتان والماء

 يعتبر ماسك بذور الكتان للبشرة من أفضل الماسكات الطبيعية العلاجية فهو يساعد على إضفاء حيوية ونضارة والشباب على البشرة وذلك عبر تغذية البشرة وتقشيرها بلطف بفضل مواده الطبيعية والفعالة.

وطريقة إعداد الماسك بسيطة وهي أن تقم بطحن ملعقة من بذور الكتان في الكبة الكهربائية مع عدد كوب ونصف من المياه. وبعدها انتظر مدة من تتراوح بين 10-15 دقيقة إلى أن يصبح المزيج كثيفاً ويتحول إلى زلال أبيض اللون وكأنه جل.

بعد أن يهدأ من الحرارة قم بدهنه على وجهك بالمزيج واتركه إلى أن يجف، ثم امسح وجهك بفوطة مبللة دافئة أو أشطف وجهك بالمياه الفاترة وكرر الماسك للحصول على الاستفادة القصوى من الماسك المفيد.

ومن أجل ترطيب البشرة يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: ماسك لترطيب الوجه الجاف وكيفية معرفة نوع بشرتك وطرق العناية بالبشرة الجافة

بذور الكتان مع القرفة واللبن

 فوائد بذور الكتان للبشرة عديدة إن تم استعمالها مع مكونات معينة طبيعية أخرى لتحقيق كافة العلاجات والترطيب والتنعيم للبشرة فهذا الماسك يساعد بشكل كبير على تجديد خلايا البشرة ويعمل كبديل لبعض مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

ومن السهل إعداد وتطبيق هذا الماسك من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

وكل ما عليك فعله هو أن تقم بمزج المكونات التالية جيداً مع بعضها وهي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة جيداً في الكبة الكهربائية، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب أو الحليب العادي.

بعدها قم بوضع الخليط بعد مزجه جيداً مع بعضه البعض وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ؛ بعدها قم بغسل الوجه بماء فاتر.

ماسك بذور الكتان مع الليمون والعسل

هذا الماسك يحتوي على العديد من المواد الطبيعية الجيدة والمفيدة للبشرة وله الكثير من الفوائد ومنها علاج مشاكل حب الشباب والبقع الداكنة ويقلل من فرص ظهور التجاعيد والخطوط في البشرة؛ ويعمل على علاج الندوب وكل علامات الوجه المزعجة، فهو يعمل على تعقيم البشرة وتفتيحها ويعمل على توحيد لون البشرة ويقبض المسام الواسعة في البشرة الدهنية مع الحفاظ على رطوبتها ونعومتها.

ولإعداد الماسك قم بمزج كافة المكونات السابقة جيداً وهي عدد ملعقتين كبيرة من المياه، وملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة، وملعقة صغيرة من الليمون المخفف بالمياه حتى لا يتسبب في الحساسية للبشرة، وملعقة كبيرة من العسل. بعدها انتظر قليلاً إلى أن يتماسك المزيج ويجف على البشرة ويصبح ذو قوام سميك. ثم قم بغسل الوجه بالماء الفاتر ومن الممكن أن تطبق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالمياه الفاترة.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: كيف اكون جميلة بدون مكياج وعدة ماسكات للعناية بالبشرة

ماسك بذور الكتان مع الكركم واللبن الرائب

فوائد بذور الكتان للوجه عديدة وهي أنها من خلال مزجها مع الكركم والحليب تساعد بشكل كبير في علاج جفاف البشرة ومكافحة حب الشباب فيها ويعمل على توحيد لون البشرة ويساعد في تفتيح الأماكن الداكنة ويعمل على حماية البشرة من البثور وحب الشباب.

ولإعداد الماسك تستطيع اتباع الخطوات التالية: وهي أن تقم بمزج المكونات السابقة جيداً وهي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة، مع ملعقتين من المياه، وملعقة من اللبن، وملعقة من الكركم المطحون وبعدها أترك الماسك على البشرة إلى أن يجف وبعدها انتظر قليلاً مدة 15 دقيقة وبعدها أغسل الوجه بالماء الفاتر.

بذور الكتان لتقشير البشرة وتنعيمها

استخدام بذور الكتان على البشرة يعمل كمقشر للتخلص من الجلد الميت والأتربة والبكتيريا الضارة؛ وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات المميزة لتقشير الوجه، وبالتالي فهي تساعد على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميت والتي تتراكم على البشرة بفعل الأتربة والحرارة والعرق والرطوبة وأشعة الشمس الضارة، ولذلك يجعل خلايا الوجه تتجدد إلى أن يصبح الوجه بعدها ناعماً وجميلاً ونضر.

وأما عن مكوّنات الماسك هي ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان؛ وكمية كافية من اللبن. مع كمية كافية من العسل النقي. ويتم طحنهم جيداً مع بعضهم البعض بعد طحن بذور الكتان جيداً في الكبة الكهربائية. ثم نبدأ في خلط بذور الكتان مع اللبن مع العسل، ومن بعدها تتم إضافة كمية بذور الكتان المطحونة، واخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد. وبعدها يتم وضع الخليط على وجهك، وبعد أن يجف يتم فركة جيداً بلطف، ويترك على البشرة مدة تصل إلى 10 دقائق ثم يتم غسل البشرة جيداً بالمياه الفاترة.

وإن تم إتباع تلك الوصفات الطبيعية باستخدام بذور الكتان مع باقي المواد الطبيعية الفعالة سوف تعمل على تغيير البشرة وسوف تساعد على علاج الكثير من مشاكل البشرة ومنها توحيد لون البشرة ويعالج البثور والحبوب ويعالج الجلد التالف والالتهابات وكافة مشاكل البشرة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم فوائد بذور الكتان للبشرة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.