فوائد لبان الذكر للتنحيف

فوائد لبان الذكر للتنحيف متعددة ولا حصر لها، فهو يساهم بفاعلية في التخلص من الوزن الزائد، ويعيد للجسم رشاقته وحيويته بشكل صحي بفعل ما يحتويه من عناصر غذائية عديدة، فمن خلال موقع زيادة سوف نساعدكم في التعرف إلى جميع فوائد لبان الذكر للتنحيف، وسنوافيكم بجميع المعلومات اللازمة.

فوائد لبان الذكر للتنحيف

فوائد لبان الذكر للتنحيف

إن فكرة التخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الوزن فكرة لا تخلو من مهام العديد منا، وذلك لأن فقدان الوزن يساهم في تغيير شكل الجسم تمامًا، ويزيد الثقة بالنفس، إلى جانب أنه يقي من مشكلات السمنة الضارة.

فأول ما نفكر به هو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، لكن هذا الأمر غير كافٍ، إذ إنه يلزم أن نتخلص من العادات الغير صحية أولًا، ونتبع نمط حياة صحي، فعملية إنقاص الوزن بمثابة معركة وعمل شاق لكنها تستدعي التفكير السليم.

فخسارة الوزن دون تخطيط متكافئ قد لا تفيد بل ستضر، لهذا فإننا سوف نسلط الضوء في موضوعنا على كيفية جعل نمط الحياة صحيًا من خلال حديثنا عن إحدى المكونات الطبيعية التي تتمتع بخصائص طبية عديدة وداعمة لخطة فقدان الوزن.

حيث إننا سوف نذكر لكم في النقاط التالية فوائد لبان الذكر للتنحيف، وهذا إشادةً على فاعليته التي أشارت لها العديد من الدراسات:

  • يساهم لبان الذكر في تعزيز صحة الجهاز الهضمي من خلال مساعدته في تنظيف الجسم من الدهون المتراكمة والسموم.
  • ينظم حركة الأمعاء ويحسن من عملية هضم الطعام، مما يؤدي إلى التخلص من الفضلات سريعًا.
  • يمنع احتباس السوائل داخل الجسم والتي تعمل بدورها على الانتفاخ وكسب الوزن الزائد.
  • يسرع لبان الذكر الإنزيمات الهضمية عبر إنتاج المزيد من البول، ومن خلال تعزيز صحة الدورة الدموية.
  • يكبح لبان الذكر القلق والتوتر المؤديان إلى إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي بدوره يزيد من إحساس الجوع بسبب المشاعر السلبية.
  • يعمل على التخلص من الأرق مما يضمن الحفاظ على هرمونات الجسم، فالخلل فيها يتبعه الشعور بالجوع المفرط، وبالتالي تراكم الدهون وزيادة الوزن.
  • يسرع من معدل عمليات الأيض المسئولة عن إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

وصفة لبان الذكر لإنقاص الوزن الزائد

فوائد لبان الذكر للتنحيف

لكي يتم التمتع بفوائد لبان الذكر للتنحيف، يلزم التعرف إلى كيفية تحضيره، فإنه من السهل أن نحصل على منقوع لبان الذكر الذي يعد من أبرز الطرق لتخسيس الدهون لا سيما تلك الدهون العنيدة التي تتواجد في منطقة البطن والأرداف.

فإننا ننصح بتضمينه في خطة إنقاص الوزن لأنه سوف يشد الجلد أيضًا ويضمن عدم ظهور الترهلات، ويمكن تحضيره كالآتي:

المكونات

تشمل مقادير وصفة لبان الذكر للتنحيف الآتي:

  • ملعقتان كبيرتان من لبان الذكر.
  • لتر إلا ربع من الماء.

خطوات التحضير

إليك فيما يلي خطوات تحضير وصفة لبان الذكر للتخسيس:

  1. قم بوضع كمية الماء في وعاء على النار، وأتركها إلى أن تغلي.
  2. يتم إضافة لبان الذكر إلى الماء المغلي لمدة عشر دقائق.
  3. يرفع الخليط عن النار، ثم يتم تغطيته لمدة 12 ساعة.
  4. سوف يتم ملاحظة تغير لون الماء إلى اللون الأبيض، فيجب تصفية الخليط جيدًا، ثم تقوم بتناوله في النهار على الريق قبل وجبة الفطور.

طرق مختلفة لاستعمال لبان الذكر للتنحيف

قد لا يفضل بعض الأشخاص تناول منقوع لبان الذكر بسبب مذاقه المُر، وذلك في حالة التخطيط للحصول على فوائد لبان الذكر للتنحيف، لهذا فإننا سوف نعرض لكم طرق أخرى لتناوله والحصول على فوائده، وهي كالآتي:

  • من الممكن أن يتم تناول المكملات الغذائية الغنية بلبان الذكر، ولكن هذا بعد استشارة الطبيب من أجل تحديد الجرعة الملائمة.
  • تستطيع التمتع بفوائد لبان الذكر للتنحيف بشكل غير مباشر، وذلك من خلال استخدام زيت لبان الذكر، ووضعه على منطقة البطن وتدليكها مما يساهم في التخلص من الدهون الزائدة بها.
  • يمكن وضع قطرتين من زيت لبان الذكر إلى أي مشروب تفضله وتقوم بتناوله.
  • استنشاق زيت لبان الذكر فهذا سوف يساهم في الشعور بالاسترخاء مما يقلل من رغبة اللجوء العاطفي لتناول الطعام دون الحاجة إلى ذلك أو دون الشعور بالجوع في الأساس.
  • استخدام زيت لبان الذكر للتقليل من التوتر والقلق لأنهما يدفعان إلى الأكل العاطفي، وذلك من خلال إضافته إلى موزع الروائح، مما يعمل على تهدئة واسترخاء العقل وكذلك الجسد.

اقرأ أيضًا: فوائد الروزماري للتخسيس

قيمة لبان الذكر الغذائية للتنحيف

تكمن فوائد لبان الذكر للتنحيف في المواد التي يحتوي عليها وتزيد من قيمته الغذائية، وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم هذه المواد:

  • يحتوي لبان الذكر على مادة تشبه مادة الكورتيزون الطبيعي في الجسم، حيث إنها تساهم في تعزيز الصحة وحماية الجسم من المزاد الضارة، والوقاية من هشاشة العظام، إلى جانب تعزيز صحة خلايا الجسم ووقايتها من التلف.
  • لبان الذكر مكون من مادة الراتنج، حيث إنها تشكل ما يعادل ثلثي المواد التي تتواجد فيه، فهي تعزز من صحة الجهاز المناعي.
  • يتكون أيضًا لبان الذكر من الصمغ العربي، والذي يعمل بفاعلية على التخلص من الأملاح والسموم التي تتواجد في الجسم من خلال منع احتباس البول.
  • يدخل في تركيب لبان الذكر بعض الزيوت الطيارة، حيث إنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.
  • لا يحتوي لبان الذكر على أي سعرات حرارية.

فوائد صحية أخرى للبان الذكر

إلى جانب فوائد لبان الذكر للتنحيف، فإنه يحتوي على فوائد صحية أخرى، ومن الجدير بالذكر أن نعرضها لكم في السطور التالية:

1- لبان الذكر يقلل من التوتر

من أبرز فوائد لبان الذكر الصحية أنه يقلل من التوتر والمشاعر السلبية، وذلك من خلال السيطرة على معدل نبضات القلب في حالة زيادته، وكذلك عبر التقليل من ارتفاع ضغط الدم.

فضلًا عن ذلك فإن لبان الذكر يمتلك تأثيرًا يماثل تأثير مضادات الاكتئاب والقلق، وهذا الأمر من الأمور التي تجعله يقلل من الوزن الزائد بفاعلية، لأن القلق يزيد الشعور بالجوع كما أسلفنا الذكر.

2- تعزيز صحة الجهاز المناعي بلبان الذكر

يعمل لبان الذكر على منع نمو البكتيريا والفيروسات، وهذا بسبب ما يحتويه من خصائص مطهرة، فلذلك هو جيد وفعّال في تعزيز صحة الجهاز المناعي.

3- الوقاية بلبان الذكر من الشيخوخة

يساهم لبان الذكر في جعل الجلد أكثر صحيًا، وهذا من خلال منحه المرونة والحيوية، وحماية لونه من التصبغات الجلدية، إلى جانب حمايته مظهره من عوامل تقدم العمر.

فإن له القدرة على توحيد لون البشرة، وشد الجلد، وتقليل انتشار حب الشباب أو البثور، إلى جانب أنه يساعد في التئام الجروح التي من الممكن أن تترك آثارًا سيئة على الجلد.

4- لبان الذكر يعالج التهاب المفاصل

بالحديث عن فوائد لبان الذكر نجد أن أبرز فوائده هي معالجة مشكلة التهاب المفاصل، فإنه يحتوي على مجموعة لا بأس بها من العناصر المضادة للالتهابات، والتي تعمل بفاعلية على كبح آثار هذه المشكلة والتقليل منها.

فالتهاب المفاصل ينتج عن هشاشة العظام، وكذلك عن أمراض الروماتيزم، ولبان الذكر يحول دون قدرة هذه الأمراض على الوصول للمفاصل والتهابها من خلال منع إفراز مادة اللوكوترين.

فضلًا عن ذلك فإن لبان الذكر يعمل على توصيل الدم إلى المناطق التي يتواجد بها الألم بسبب التهاب المفاصل، مما جعله أيضًا بمثابة المسكن لمن يعانون من أمراض الروماتيزم.

اقرأ أيضًا: ما هو اللبان وطريقة استخراجه

5- تقليل أعراض مرض الربو بلبان الذكر

تم إثبات فاعلية لبان الذكر في علاج أمراض التهاب الشعب الهوائية لا سيما الربو، وذلك بسبب احتوائه على مركبات تحول دون قدرة عضلات الشعب الهوائية على الانقباض والتسبب في ضيق التنفس من خلال منع إفراز اللوكوترينات.

6- المحافظة على صحة اللثة والفم بواسطة لبان الذكر

يساعد لبان الذكر على منع انتشار الرائحة الكريهة في الفم، وذلك من خلال قضائه على التقرحات الفموية، والأمراض المحتملة في اللثة، وهذا بفعل الأحماض التي يحتوي عليها، حيث إنها تتمتع بخصائص مضادة للجراثيم والالتهابات.

7- لبان الذكر يحد من تساقط الشعر

لن تقتصر فوائد لبان الذكر على صحة الجسم فقط، بل إنها تشمل أيضًا صحة الشعر، حيث إنه اتضح أن لبان الذكر لديه الفاعلية في معالجة مشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال تحفيز نمو البصيلات في فروة الرأس.

فهو يحتوي على فيتامين هـ الذي بدوره يضمن دعم الشعر ويعمل على تقويته داخليًا، إلى جانب أنه يحتوي على مجموعة من المركبات تنظم الهرمونات المتسببة في التأثير على البصيلات والعمل على ضعفها.

8- الوقاية من قشرة الرأس بلبان الذكر

يمكن التخلص من القشرة المزعجة في الرأس والتي تنتج بسبب تراكم الدهون، والجفاف الشديد، من خلال استخدام زيت لبان الذكر.

فهو له القدرة على ترطيب فروة الرأس، والوقاية من تكوين القشرة، وهذا بفعل الخواص التي يمتلكها، حيث إنها تكون مضادة للفطريات والالتهابات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اللوز للتنحيف

الآثار الجانبية للاستخدام المفرط لبان الذكر للتنحيف

كما أشارنا إلى فوائد لبان الذكر للتنحيف، فإنه من الجدير بالذكر أن نشير إلى الآثار الجانبية المحتملة عن استخدامه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة المزعجة.

حيث إن تناوله بإفراط دون استشارة الطبيب من الممكن أن يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية، والتي تتمثل في الآتي:

  • الإفراط في تناول لبان الذكر من الممكن أن يؤدي إلى تضخم العضلات المتواجدة في الفك، وهذا الأمر قد يؤدي إلى حدوث تشوهات في الوجه.
  • لا يجوز تناول لبان الذكر من قِبل المرأة الحامل، لأنه يتسبب في إنتاج هرمون الاستروجين بكميات متزايدة، وهذا الأمر سوف يؤثر على صحتها وصحة الجنين.
  • الكميات الكبيرة من لبان الذكر يتبعها حدوث مشكلات عديدة في الكلى، وهذا لأنه سوف يحول دون قدرة المعادن والمواد المفيدة مثل الفسفور والكالسيوم على التركيز بها، فلا يجوز استخدامه من قِبل مرضى القصور في وظائف الكلى.
  • يخفض لبان الذكر ضغط الدم بدرجة كبيرة، فإنه يحذر استخدامه من قِبل المرضى المصابين بضغط الدم.
  • بعض المشكلات التي تنتج عن استخدام لبان الذكر بإفراط مثل الإمساك، وعسر الهضم، وأيضًا الغثيان.
  • حدوث رد فعل تحسسي لمن يعانون من الحساسية تجاه مكونات لبان الذكر.
  • في بعض الأحيان قد يتفاعل لبان الذكر مع مجموعة من الأدوية لا سيما مميعات الدم، والأدوية التي تستخدم لعلاج الالتهابات.

ينظم لبان الذكر سير العملية الهضمية، ويحول دون قدرة الدهون على التراكم، وكذلك السوائل في الجسم، إلى جانب أنه يقلل من الشعور بالجوع، فهو جيد للتخسيس وإنقاص الوزن بفاعلية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.