أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة ، زيت الزيتون له العديد من الفوائد فهو من أهم أسرار البشرة بكل أنواعها نظرا لإحتوائه لمجموعة من العناصر التي تفيد البشرة

فما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة وخاصة الجافة هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” زيادة ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

زيت الزيتون مغذى بالزيوت غير المشبعة كما يتحوي على مضادات الأكسدة والمركبات الضرورية لتغذية البشرة وصحتها وزيادة جمالها فهو يتمكن من الوصول إلى أقصى أعماق البشرة.

كما إنه سلاح قوي لرطوبة ونعومة البشرة مع منحها النضارة ونقاء البشرة وخاصة لصاحبات البشرة الجافة ودوره سوف نتعرف عليه لاحقا فتابعوا معنا.

فوائد زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من الفيتامينات والتي تعمل على زيادة صحة وتنقية البشرة من الأعماق والجذور كما تعمل على تعويض التالف والنقص الموجود في البشرة.

يزيد من إصلاح البشرة من التلف الذي يصيبها كما يمنح البشرة ترطيب قوي وفائق خاصة عند إستخدامها ووضعها على البشرة أثناء الليل.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : طريقة عمل صابون المواعين بعدة طرق مختلفة

فوائد زيت الزيتون لنعومة البشرة الجافة

زيت الزيتون يعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة للجلد كما يحمي البشرة من الجفاف والتشقق ويزيد من الليونة والنعومة للبشرة وبالتالي يجعل البشرة صافية ونقية.

يمكن عمل ماسك من خلال وضع الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل البشرة بالماء الدافئ وتكرار هذا الماسك ككل أسبوعين مرة.

فالزبادي له دور هام في ترطيب وتنظيف البشرة وإعطائها مزيد من الترطيب والنعومة كما ينقي البشرة من الأوساخ والأتربة.

فوائد زيت الزيتون لتنظيف البشرة الجافة

زيت الزيتون يعمل على تنظيف البشرة بشكل كبير من الخلايا الميتة والشوائب والإلتهابات الجلدية.

حيث يعمل زيت الزيتون على منع إنتشار أي جراثيم موجودة على الجلد كما يحمي البشرة من دخول البكتريا والفطريات عليها وبالتالي تحمي الجلد من حدوث أي عدوى مع إعطاء رطوبة للجلد ومرونة.

دور زيت الزيتون على تنظيف البشرة الجافة كبير في إعطاء حموضة للجلد نظرا لان زيت الزيتون له طبيعة حمضية منخفضة فيعطي للبشرة مظهر نقاء وصفاء.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : كريم كيناكومب للمنطقة الحساسة (المعلومات المهمة)

فوائد زيت الزيتون لحماية البشرة الجافة

زيت الزيتون ليس علاج فقط للبشرة الجافة ويعمل على ترطيبها ونعومتها بل هو يحمي البشرة أيضا أي يقوم بتطهير البشرة من أي مواد تجعلها جافة.

فهو يعمل كجهاز مدافع عن البشرة من التشوهات ومن الجفاف وعدم رطوبة البشرة أي هو بمثابة درع واقي للبشرة وخصيصا الجفاة من أي بكتريا أو فيروسات تؤثر عليه.

من خلال إستخدام ماسك من العسل وزيت الزيتون ووضعه على البشرة بكميات متساوية لمدة نصف ساعة ومن ثم غسل البشرة بالماء الدافئ ويفضل تكراره أسبوعيا مرة واحدة فقط.

في النهاية إستخدام زيت الزيتون له دور فعال في حماية البشرة أيضا من تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية  الموجودة عند التعرض للشمس.

ويساهم زيت الزيتون أيضا في التقليل من الخلايا المدمرة والتي تؤدي إلى حدوث سرطان الجلد وهو ملطف لعلاج الحروق الناتجة من التعرض للشمس.

لذلك هو بمثابة مطهر للبشرة ومخفف لآلام البشرة ويعمل بشكل كبير على ترطيب البشرة وننصحكم بإستخدامه دوما على البشرة نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.