فوائد زيت الزيتون للجسم

فوائد زيت الزيتون للجسم كثيرة جداً، حيث أنه من الزيوت التي تحتوى على الكثير من المعادن، والفيتامينات الطبيعية التي تفيد الجسم بدرجة كبيرة وتساعد على نضارة البشرة، والشعر، ويساهم في علاج ووقاية الجسم من العديد من الأمراض لذلك فأننا من خلال زيادة سنتعرف على فوائد زيت الزيتون للجسم.

فوائد زيت الزيتون للجسم

زيت الزيتون هو من أكثر الزيوت الطبيعية المستخدمة، فنجد أنه يدخل في العديد من الأطعمة، كما أنه يستخدم في العديد من الصناعات المختلفة مثل صناعة الصابون، كما أنه يدخل في الكثير من الأدوية، حيث أنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون وحتى أن هذه الدهون مفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنه غني بالكثير من المعادن، والفيتامينات الصحية، ويستخرج زيت الزيتون من الأشجار التي تنمو في حوض البحر المتوسط، كما أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة ويقي من أمراض عديدة ويمكن أن نخلص فوائد زيت الزيتون للجسم في أنه يساعد على :

الوقاية من السرطان

يمكن لزيت الزيتون أن يساعد على حماية الجسم من مرض السرطان حيث أنه يحتوي على دهون غير مشبعة تساعد على قتل الخلايا السرطانية، كما أنه يحتوى على حمض الأوليك الذي نجد أنه موجودة بكثرة في الكثير من أدوية السرطان، إضافة إلى كونه غني بالعناصر المضادة للأكسدة التي تعمل بدورها على محاربة دخول السرطان، وتكون الخلايا السرطانية داخل الجسم.

علاج حب الشباب

نجد أن أغلب الصابون الذي يباع في الصيدليات لعلاج حب الشباب يحتوى على زيت الزيتون، حيث أن المادة الدهنية التي توجد بداخله تعمل على منع البكتيريا من التكون داخل البشرة، وتتركها نظيفة، لذلك ينصح استخدام زيت الزيتون يومياً على المنطقة المصابة.

علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس

من أهم فوائد زيت الزيتون للجسم أنه مرطب طبيعي حيث يمكن له أن يعالج الحروق الطفيفة الناتجة عن تعرض البشرة لفترة طويلة من الوقت لضوء الشمس الحارق، عن طريق خلطه مع كمية مناسبة من الماء ووضعه على البشرة.

حرق السعرات الحرارية

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الدهون شأنه شأن الزيوت الأخرى ولكن هذه الدهون لا تضر الجسم كغيرها، كما أنه يساعد على حرق الدهون المضرة، ويعمل على الشعور بالشبع وسد الرغبة في تناول السكريات، كما أنه يحتوى على  فيتامين H، ومواد مضادة للأكسدة، ودهون غير مشبعة، والكورفيل، والكاروتينات.

علاج مشاكل الشعر

زيت  الزيتون مرطب قوى وفعال لعلاج مشاكل الشعر، والبشرة، حيق أنه يحتوي على زيت الزيتون وفيتامين أ، و فيتامين هـ، كما أنه يعالج تقصف الشعر، ويساعد على تخفيف التجعيد من داخله، وهذا لأنه يحافظ على مادة الكرياتين بداخله بفترة طويلة، كما أنه يعمل على إخفاء مظاهر الشيب، والشعر الأبيض وذلك لاحتواءه على مضادة الأكسدة.

كما نقدم لكم : فوائد زيت الزيتون في السرة والقيمة الغذائية له

فوائد زيت الزيتون للجسم المترهل

تكون مشكلة الترهلات في الجسم نتيجة للكثير من الأشياء، ومن أهمها تمد للجسم نتيجة لزيادة الوزن، أو الحمل، وتحدث بعدها الترهلات، وقد تكون نتيجة لتقدم السن، ويعد زيت الزيتون من أكبر العلاجات الفعالة لترهلت البشرة حيث أنه يحتوى على المعادن والفيتامينات التي تعمل على شد الجلد بطريقة سريعة، من خلال تدليك المنطقة المصابة بالترهلات يومياً بزيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للجسم على الريق

أخذ معلقة من زيت الزيتون على الريق موضوعة على الطعام، أو منفرد له عدة فوائد للجسم ومن أهمها:

  • حيث يساعد على علاج التشققات، والالتهابات التي تظهر في الجلد نتيجة الكثير من العوامل المختلفة، ويتم استخدامه عن طريق وضع معلقة من زيت الزيتون على زيت شجرة الشاي وشربه على الريق، أو وضعه على الطعام.
  • يمكن أن يعمل زيت الزيتون كمهدأ للأطفال في الكثير من الحالات المختلفة، من خلال قرأة القرآن على الزيت، ثم وضعه على الجبن، أو غيره من الأطعام وتناول الأطفال له.
  • يساعد زيت الزيتون بدوره مريض الفشل الكلوي على الشفاء من مرضه بأمر الله – عز وجل- حيث يمكن استخدامه لتقليل من جلسات الغسيل الكلوي الأسبوعية، من خلال دهن الجسم  بزيت الزيتون مع زيت الزنجبيل، أو ضع صف ملعقة صغيرة من الكمون، ونصف ملعقة صغيرة من الشمر، ويوضع عليه العسل الأبيض، ومضافة إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وتوضع جميع المكونات في كوب من الماء ويشرب يومياً على الريق، ويمكن أن يرى المريض النتائج خلال أهر قليلة، كما أنه علاج فعال للإقلاع عن التدخين.
  • يعالج زيت الزيتون الصداع المزمن، سواء كان ناتج عن الإرهاق، أو كثرة التفكير، أو كان نتيجة لمرض معين من الأمراض، كما أنه يساعد على علاج الصداع الزمن، من خلال شرب كوب من الماء يوضع به معلقة من زيت الزيتون، ومعلقة من الليمون يومياً على الريق، كما يمكن استخدامه لتدليك الرأس به يومياً مع الليمون.

وإليكم كذلك : فوائد زيت الزيتون للتنحيف وكيف استخدمه

فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم

عند استخدام زيت الزيتون قبل النوم فأن فوائد عديدة من بينها :

علاج الزهايمر

يمكن استخدام زيت الزيتون كعلاج فعال لتخلص من الزهايمر، أو الوقاية منه، وذلك من خلال وضع  ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من مطحون الكاجو النيء، مضاف لهم ثلاث ملاعق عسل كبيرة، وتؤخذ كل ليلة قبل النوم، ويفضل وضع الخليط في وعاء مصنوع من مادة غير الألمنيوم.

علاج الأرق

يساعد زيت الزيتون قبل النوم على علاج الأرق الذي يصيب الإنسان عادة نتيجة لكثرة التفكير حيث أنه يعمل على استرخاء الأعصاب، ويستخدم عن طريق شرب كوب  مغلي من الشمر، والنعناع، والكمون مضافة إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل النوم بفترة.

فوائد دهن الجسم بزيت الزيتون

دهن الجسم بزيت الزيتون له العديد من الفوائد وهي :

  • تساعد المادة الزيتية الموجودة في زيت الزيتون على علاج مشاكل العظم، التي عادة ما تكون نتيجة لكسر، أو شرخ، أو غيرها من المشاكل العظمية.
  • ويمكن استخدامه عن طريق إضافة زيت الزنجبيل لزيت الزيتون وتدليك الجسم به ثلاث مرات يومياً، كما يتم أخذ معلقة منه قبل النوم.
  • لذلك عند ولادة الطفل ينصح الكثير من الأطباء بدهن جسده بزيت الزيتون ووضعه في قماش كبير ويلف به جيداً لمدة 12 ساعة، ويفضل أن تتم هذه العملية ثلاث مرات.
  • دهن الجسم بزيت الزيتون مع حبة البركة يمكن أن يساعد على علاج جميع التشققات الجلدية، كما أنه يمنع من تكوينها.
  • عند دهن الجسم بزيت الزيتون مع الليمون عند الإصابة بالحمى فأن ذلك يكون سبباً في العلاج الفوري، نتيجة لأن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الجسم، والليمون يعمل على قتل البكتيريا الضارة التي تكون في الجسم.

وإليكم كذلك: كريمات تفتيح الجسم للعرايس سريعة المفعول

فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام

  • استخدام زيت الزيتون بعد حمام دافئ يمكن أن يساعد على ترطيب الجسم بفعالية كبيرة، حيث تكون مسام الجلد مفتوحة، وجاهزة لاستقبال أكبر كم من الترطيب الذي بداخل الزيت.
  • علاج الخطوط البيضاء التي تكون في الجسم يتوقف على مجرد حمام ساخن يعمل على تفتيح مسام البشرة، ثم وضع القليل من زيت الزيتون على المصابة بالعلامات البيضاء الناتجة عن تمدد البشرة وانكماشها، لذلك ينصح السيدات الحوامل باستخدام زيت الزيتون أثناء فترة الحمل لتجنب ظهور الخطوط البيضاء على البطن، أو الفخذين، نتيجة لتمدد هذه المناطق أثناء الحمل.
  • يعمل وضع زيت الزيتون على الجسم بعض الاستحمام على استرخاء الجسم، والنوم براحة تامة، ولساعات متواصلة، كما أن هذه الطريقة تساعد الرياضين على فك العضلات، وتقويتها، كما أنها تعد وسيلة لعلاج التدخين.

كما نقدم لكم : خلطة لتقشير الجسم من السواد قبل الاستحمام

فوائد زيت الزيتون للعضو الذكرى

هناك الكثير من الأبحاث التي تثبت أن زيت الزيتون يساعد على علاج مشاكل العضو الذكرى عند الرجال، كما أنه يعمل على زيادة صحة العضو، وحمايته من الأمراض المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها، وذلك عن طريق  تدليك العضو الذكري بالقليل من زيت الزيتون وزيت الثوم أو الثوم المفروم ، فأن هذه الوصفة من شأنها أن تساعد على زيادة قوة الانتصاب عند الرجل، كما أن التدليك يساهم في وصول كمية كبيرة من الدم إلى العضو الذكرى ما يعمل على زيادة مدة الانتصاب وبالتالي زيادة العلاقة الحميمية ما يشعر الرجل بزيادة قوته الجنسية، وتظهر النتائج بعد تدليك العضو بزيت الزيتون، وزيت الثوم، لمدة ربع ساعة يومياً لمدة عشرة أيام.

وإليكم كذلك: فوائد الإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله وأفضل أوقات الذكر 

فوائد زيت الزيتون للجسم لا حصر، ولكن يجب التنويه في ختام مقالنا إلى أن زيت الزيتون الأصلي له أماكن محددة يباع فيها، ولا يباع من خلال الأماكن مجهولة المصدر، ويمكن شرائه من خلال الإنترنت كذلك يكون له فعالية، ولتأكد من أنه غير مغشوش.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.