فوائد عصير البصل للشعر

فوائد عصير البصل للشعر ، يعاني الكثير من الناس من مشاكل الشعر منها تساقط الشعر وضعف نموه، ووجود القشرة، ولذلك يبحثون عن بعض الطرق لعلاج ضعف نمو الشعر، ومن أهم هذه الطرق استخدام بعض الأدوية والمستحضرات الصيدلانية التي تعالج مشكلة نمو الشعر.

ومن الطرق المستخدمة أيضا استخدام مستخلص النباتات الطبيعية ومن أهم هذه المستخلصات ماء البصل وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن فوائد عصير البصل للشعر لتطويل الشعر وتكثيفه والحفاظ على لونه من الشيب.

ومن هنا سنتعرف على ما هي فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر والقيمة الغذائية لزيت السمسم : ما هي فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر والقيمة الغذائية لزيت السمسم 

نبذة مختصرة عن نبات البصل

يعتبر البصل من أشهر الخضراوات والتي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، يحتوي البصل على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي، فيتامين ب المركب ومجموعة من المعادن المفيدة مثل الحديد، الكالسيوم، المنجنيز، الكبريت، البوتاسيوم، الماغنسيوم والفوسفور، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والالتهاب والمركبات الفينولية المفيدة جداً في عملية قتل البكتريا والفطريات.

هل تعانون من الشعر الأبيض؟ هل تودون علاجه بدون اللجوء إلى عناء الصبغات المختلفة؟ اليوم نقدم لكم أعزائنا القراء من خلال مقالنا هذا بالتفصيل كيفية علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة

فوائد عصير البصل للشعر

إن استخدام ماء البصل له الكثير من الفوائد الصحية على الشعر وذلك لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر المفيدة لنمو الشعر وتغذيته التغذية السليمة ومن أهم فوائد عصير البصل للشعر:

  • يعمل ماء البصل على تحسين الدورة الدموية وزيادة كمية الدم والأكسجين  الواصلة إلى فروة الرأس ومن ثمّ زيادة نموه، وذلك لأنه يحتوي على بعض العناصر المفيدة في عملية زيادة الدورة الدموية مثل الحديد والمنجنيز والفوسفور وغيرها من العناصر.
  • يلعب ماء البصل دوراً مهماً في عملية تقليل الالتهاب في فروة الرأس، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهاب والتي تعمل على حماية فروة الرأس من الالتهاب والحكة والتي تؤدي بدورها إلى تساقط الشعر.
  • يلعب ماء البصل دوراً مهماً في عملية تأخير الشيب المبكر، وذلك لأنه يحتوي على انزيم الكتاليز في حالة نقص نسبة هذا الإنزيم يحدث الشيب المبكر حيث يبدأ الشعر الأبيض في الظهور في عمر صغير، كما أن شيب الشعر يؤدي إلى حدوث ضعف في الشعرة ذاتها وتعرضها للتساقط.
  • يحتوي ماء البصل على نسبة عالية من المواد التي تعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس، مما يمنع حدوث جفاف وتساقط الشعر ومن ثمّ تحسين النمو.
  • يعمل ماء البصل على حماية الشعر وفروة الرأس من العدوى، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من المواد القاتلة للفطريات والبكتريا الضارة الموجودة في فروة الرأس من أشهرها عنصر الكبريت، كما أن حماية الفروة من العدوى يمنع وجود قشرة الرأس والتي تؤدي إلى حدوث تساقط الشعر وبذلك فهو يساعد في نمو الشعر.
  • يعمل ماء البصل على تعزيز صحة ونمو بصيلات الشعر، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر مثل الفيتامينات والمعادن، ولذلك فإن تدليك فروة الرأس بماء البصل يعمل على تحسين صحة البصيلات ومن ثمّ نمو الشعر وزيادة كثافته.

وندعوكم أيضا من هنا لقراءة موضوع فوائد شرب الكركم للجسم والمفاصل والبشرة والوجة والشعر والجسم بشكل عام : فوائد شرب الكركم للجسم والمفاصل والبشرة والوجه والشعر وللجسم بشكل عام

ماء البصل للشعر يومياً

بالرغم من استفادة الجسم والشعر من الخضروات والفواكه عند تناولها كما هي، إلا أن استخدام عصير الخضراوات والفواكه على فروة الرأس والشعر بشكل موضعي، يزيد من الاستفادة التي يحصل عليها من العناصر الغذائية المفيدة الموجودة به، ويتم استخدام عصير أو ماء البصل للشعر كالآتي:

  • نقوم بوضع ماء البصل على الشعر وفروة الرأس، وعلى المناطق التي تعاني من الصلع أو نقص الشعر بها.
  • نقوم بتدليك فروة الرأس بماء البصل ونتركه على الرأس لمدة 15 إلى ٢٠دقيقة.
  • نقوم بغسل الشعر من ماء البصل بالماء الدافئ والشامبو المناسب.
  • نقوم بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة يومياً حتى الحصول على النتائج المرغوبة.
  • من الممكن أن يتم إضافة عسل النحل إلى ماء البصل و استخدامه، وذلك للحصول على نتائج أفضل وزيادة في نمو بصيلات الشعر وتحسين صحتها.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن طريقة سحب لون الشعر وأنواع الشعر عند المرأة وطرق العناية به أضغط هنا: طريقة سحب لون الشعر وأنواع الشعر عند المرأة وطرق العناية به

فوائد البصل للشعر القصير

يعاني الكثير من النساء والأطفال من مشكلة الشعر القصير ويبحثون عن طرق لتطويل الشعر ومن أهم هذه الطرق استخدام البصل لعلاج الشعر القصير، وذلك لأن له الكثير من الفوائد الصحية للشعر القصير منها:

  • يحتوي البصل على مجموعة من المواد القاتلة للفطريات والبكتريا الضارة مثل الفينولات، وعنصر الكبريت، وبالتالي يعمل على منع ظهور عدوى الرأس والتي تتسبب في حدوث الحكة والالتهاب والتي بدورها تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • يحتوي البصل على عنصر الكبريت والذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة كمية الدم والأكسجين الواصلة إلى الفروة، وبالتالي تحسين صحتها وزيادة نمو الشعر وغزارته وزيادة طوله.
  • يعمل البصل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • يعمل البصل على الحد من قشرة الرأس والتي تعتبر من أكثر المشاكل إزعاجا بالنسبة للرجال والنساء، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات والتي تتسبب في حدوث القشرة وتساقط الشعر.
  • يحتوي البصل على بعض المركبات التي تعمل على توسيع مسام الشعر والفروة وبالتالي تحسين امتصاص العناصر الغذائية المفيدة وتحسين نمو الشعر وبصيلاته وزيادة طوله وغزارته.

ولا يفوتكم قراءة موضوع افضل شامبو للشعر الدهني وطرق طبيعية لعلاج الشعر الدهني : افضل شامبو للشعر الدهني طرق طبيعية لعلاج الشعر الدهنى

ماسك البصل للشعر

نظراً لأهمية البصل واحتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر، نجد أن هناك الكثير من الماسكات والخلطات المصنوعة من البصل لعلاج مشاكل الشعر منها:

1- ماسك ماء البصل والزيوت

المكونات

  • ماء بصل.
  • ملعقة زيت جوز الهند كبيرة.
  • ملعقة زيت الزيتون كبيرة.

طريقة التحضير والاستعمال

  • يتم خلط ثلاثة ملاعق من ماء البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى الامتزاج.
  • يتم وضع هذا الخليط على الرأس قبل النوم وتدليك الفروة به جيداً ويترك حتى الصباح، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب، يتم استخدام هذا الخليط ثلاثة مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

للمزيد من المعلومات حول العناية بالشعر يمكنك التعرف الآن على أنسب علاج للشعر المحروق من الاستشوار وكيفية الاهتمام بالشعر المحروق: علاج الشعر المحروق من الاستشوار وكيفية الاهتمام بالشعر المحروق

2- ماسك البصل مع عسل النحل

المكونات

  • ثمرتان من البصل حجم كبير.
  • لتر ماء.
  • ملعقتين عسل نحل.

طريقة التحضير والاستخدام

  • يتم تقشير بصلتين كبيرتين وغسلهم جيداً، ثم يتم إضافة لتر من الماء وغليهم جيداً، نتركه حتى يبرد ثم نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من عسل النحل ونخلطهم جيداً حتى تمام الامتزاج.
  • نقوم بوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف، نترك هذا الخليط على الرأس لمدة أربعة ساعات ثم نقوم بغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو المناسب، نقوم باستخدام هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة.

إذا كنتي تعانين عزيزتي القارئة من ظهور الشعر الأبيض ننصحك بالاطلاع على هذا الموضوع الهام للتعرف على: أفضل أنواع الصبغات للشعر الأبيض ووصفات طبيعية لتقليل الشعر الأبيض

3- ماسك ماء البصل للشعر

يمكن من خلال  هذا الماسك الحصول على فوائد عصير البصل للشعر ، المتعددة عند اتباع الوصفة بكل دقة.

المكونات

  • ثمرة بصل كبيرة

طريقة التحضير والاستخدام

  • نقوم بتقشير بصلة كبيرة في الحجم وغسلها جيداً وتقطيعها ثم نقوم بوضعها في الخلاط ونقوم بتشغيله، نقوم بعصر البصل على قطعة من القماش أو الشاش حتى نخرج كل العصير الموجود به.
  • يتم وضع ماء البصل على فروة الرأس والشعر وتدليكها جيداً، ونتركه لمدة ثلاثة ساعات ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب وشطفه جيداً، نكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
  • من الممكن إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل على ماء أو عصير البصل حتى يزيد من فائدته ويزيد نمو الشعر وتعزيز نمو بصيلات الشعر.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تطويل الشعر في شهر و أفضل الوصفات المستخدمة: تطويل الشعر في شهر وأفضل الوصفات المستخدمة

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن فوائد ماء البصل للشعر، ماسك البصل للشعر يومياً، فوائد البصل للشعر القصير، طريقة تحضير ماء البصل وبعض وصفات وماسكات البصل للشعر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.