7 فوائد لماء الورد للوجه قبل النوم وأفضل الماسكات

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم ما هي؟ يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث تعددت أنواع ماء الورد وكذلك تعددت فوائده، فبالإضافة إلى رائحته الفواحة والعطرة، يحتوى ماء الورد على كثير من المواد المضادة للأكسدة والمناسبة لجميع أنواع البشرة بما فيهم البشرة الدهنية، كذلك يتمتع ماء الورد بخصائص طبية ومضادة للالتهاب مما يجعله واحدًا من أهم وأفضل الأشياء المستخدمة بكثرة للجمال والبشرة، وفيما يلي نتعرف على فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم، بعد التعرف على قيمته الجمالية.

ننصحكم بزيارة مقال: فوائد ماء الورد للشعر وكيفية استخدامها بالوصفات

قيمة ماء الورد الجمالية

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

تعود القيمة الجمالية لماء الورد لقرون قديمة، حيث يعتقد أن الأسر الحاكمة في مصر القديمة اعتمدوا على ماء الورد كجزء أساسي للعناية بالبشرة، ولا يزال يستخدم ماء الورد إلى عصرنا الحديث كجزء هام من الاحتفالات الثقافية والروحية، ويقال أن تاريخ استخدامات ماء الورد الجمالية تعود إلى الإمبراطورية الرومانية حيث استخدموه في العناية بالوجه والجسم وكذلك في الشعر.

أهم فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

لماء الورد الكثير من الفوائد الطبيعية التي قد لا توجد في غيره من الكريمات والماسكات المكلفة، والتي قد تلحق الأذى البالغ بالبشرة، ويتميز ماء الورد بإمكانية استخدامه على البشرة بشكل مباشر، كما يمكن خلطه مع غيره من المواد الطبيعية، هذا بالإضافة إلى توافر الأنواع المختلفة وبأسعار مناسبة، ويمكن استخدام ماء الورد على الوجه قبل النوم للحصول على النتائج الآتية

1ـ يقضي على الهالات السوداء

نتيجة للتعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة أو عدم الحصول على القسط الكافي من النوم ليلًا والإصابة بالأرق، يتواجد السواد حول العينين أو ما يعرف بالباندا، فالطبقة المحيطة بالعينين تتميز بكونها طبقة رقيقة تتأثر بعوامل الجو المتقلبة، بالإضافة إلى سهولة تكون وترسب الجلد الميت عليها .

وللقضاء على الهالات السوداء يمكن استخدام ماء الورد قبل النوم، حيث يعمل ماء الورد على تفتيح الجلد عن طريق فتح المسام وإزالة الشوائب من خلايا الجلد، كما يعمل أيضًا على إزالة تأثيرات الشمس من البشرة، ومن الجدير بالذكر أن لماء الورد ميزة فريدة من نوعها حيث يقضي على ظهور التجاعيد في سن مبكر، ويعيد بناء الخلايا المفقودة.

إليكم من هنا: ماسك القهوة وماء الورد لحماية البشرة وتنظيفها

2ـ الحفاظ على حيوية الجلد

يساعد ماء الورد على إعادة الحيوية والنضارة للوجه، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على إعادة النضارة للبشرة وتجدد حيويتها، والرائع في ماء الورد أنه لا يحتوي على أي مواد ضارة للبشرة ،وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في ماء الورد المقطر ثم نمررها على الوجه في اتجاه واحد ومن ثم نضع بعض قطرات زيت اللوز الطبيعي.

3ـ تفتيح البشرة

يمكن استخدام ماء الورد لتفتيح لون البشرة من درجة إلى درجتين بشكل طبيعي وآمن، حيث ثبتت فاعلية ماء الورد مع الجليسرين للحصول على التفتيح والترطيب المثالي ليلًا، وبالمداومة على هذه الوصفة يوميًا ولمدة أسبوعين يمكنك الحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة وأفتح بمقدار درجتين.

4ـ تهدئة البشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة لعناية خاصة، حيث تتعرض لكثير من الالتهابات بسبب شدة حساسيتها، ويعتبر ماء الورد مهدئًا طبيعيًا فعالًا ورائعًا، بالإضافة إلى ذلك تساعد الفيتامينات الموجودة في ماء الورد على تغذية البشرة وإمدادها بالغذاء اللازم، كما يعمل ماء الورد على تخفيف التهيج والاحمرار.

5ـ إزالة بقايا المكياج

يؤدي الإفراط في استخدام المكياج إلى تراكم  المواد الضارة أو البقايا في الأماكن المنخفضة أو التي يصعب الوصول إليها في الوجه مثل أسفل العينين وحول الأنف ووراء الأذن، ويمكن استخدام ماء الورد كبديل رائع لمناديل إزالة المكياج، وذلك عن طريق تبليل قطعة قماش نظيفة بكمية مناسبة من ماء الورد وتمريرها نفس اتجاه البشرة للحصول على أكبر قدر من النظافة ولضمان عدم ترسب المكياج على الوجه.

6ـ الحفاظ على توازن رطوبة البشرة

يحتوي ماء الورد على نسبة رطوبة تصل إلى 5.5، ويؤدي الافراط في استخدام الصابون ذا الروائح النفاذة ومنظفات البشرة المختلفة إلى التغير في درجة رطوبة البشرة وميلها للجفاف خاصة في فصل الشتاء، مما يعنى أنه يمكن استخدام ماء الورد بشكل آمن وفعال لإعادة الرطوبة المفقودة إلى البشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

7ـ علاج حب الشباب

من أهم فوائد ماء الورد، التقليل من ظهور حب الشباب بل والقضاء عليه بشكل كامل وآمن، حيث يستطيع ماء الورد التخلص من الزيوت الزائدة في بشرة الوجه، ويمنع من ظهور حب الشباب عن طريق التخلص من البكتريا المتسببة في تكوين حب الشباب، كما يساعد على التخلص من مشكلة المسامات الواسعة ويقضي على الرؤوس السوداء.

إقرأ من هنا: فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

نصائح حول استخدام ماء الورد قبل النوم

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

ينبغي أن يسبق استخدام ماء الورد على البشرة قبل النوم غسل الوجه بالماء الفاتر أو ماء الصنبور العادي مع استخدام نوع الغسول المناسب للبشرة، ويفضل أن يكون الغسول من مواد طبيعية، أو استخدام صابون الجليسرين أو صابون الورد لكونه آمنًا بشكل أكبر على البشرة.

وينبغي أن يراعى أن يتم التدليك بلطف لتجنب التهاب البشرة أو اجهادها، وبعد ذلك يتم تنشيف الوجه بفوطة قطنية بطريقة الطبطبة على البشرة، ومن ثم تمرير قطعة من القطن أو القماش النظيف مغموسة في ماء الورد على الوجه برفق عدة مرات متتالية.

وللحصول على نتائج رائعة يمكن وضع ماء الورد في القوالب الخاصة بمكعبات الثلج، وقبل النوم نقوم بأخذ واحد من هذه المكعبات وتمريرها على البشرة، كما يمكن غمس المناديل الخاصة بإزالة مكياج العيون في ماء الورد ووضعها على العين لمدة خمس دقائق، كما يفضل تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع للحصول على نتيجة واضحة، هذا وتتميز الماسكات التي تقومين بوضعها قبل النوم ، بأنها تعطيك نتيجة رائعة وبشرة نضرة في اليوم التالي.

إقرأ أيضاً: هل ماء الورد يزيد الوزن وأفضل الوصفات

ماسكات طبيعية بماء الورد

علمنا مما سبق الفوائد الكثيرة لماء الورد ومناسبته لجميع أنواع البشرة، والرائع في ماء الورد أنه يمكن أن نحضر منه ماسكات طبيعية 100% مع الحصول على نتيجة أفضل بكثير من الماسكات المصنعة، وقد نشرت تقارير كثيرة أوضحت فاعلية ماء الورد في حل جميع مشاكل البشرة بالإضافة لعدم وجودي أي أثار جانبية، وفيما يلي بعض الماسكات التي يمكن تحضيريها بطرق منزلية بسيطة وغير مكلفة وبنتيجة نجاح مضمونة 100%

1ـ ماء الورد والليمون

يمكن تحضير هذه الوصفة بمعلقة من ماء الورد الطبيعي ومعلقة من عصير الليمون الطازج ومزجهم جيدا بملعقة خشبية، ونستخدم قطعة من القطن لوضع الماسك على الوجه، ونتركه لمدة 15 دقيقة فقط ثم نقوم بشطفه بالماء الفاتر.

ويعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة بشكل آمن، حيث يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي المفيد للبشرة، بالإضافة لما يحتوي عليه ماء الورد من فيتامينات تمنحك النضارة، كما يساعدك هذا الماسك أيضًا على التخلص من الندبات وآثار حب الشباب.

2ـ ماء الورد ودقيق الحمص

في هذا الماسك يمكن خلط كميات متناسبة من خشب الصندل ودقيق الحمص وعجنهم بماء الورد حتى يتم الحصول على خليط متجانس أو ما يعرف بالعجينة السائلة، ويوضع هذا الماسك على وجه نظيف، ويترك حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع، ولهذا الماسك قدرة رائعة على التخلص من الرؤوس السوداء.

إليكم من هنا: ماسك الشوفان وماء الورد لترطيب وإزالة الجلد الميت من الوجه

3ـ ماء الورد وخل التفاح

بالرغم من بساطة هذا الماسك وسهولة تحضيره إلا أن له نتائج سريعة وجيدة، حيث يعمل على تفتيح البشرة وإعادة حيويتها ونضارتها، بالإضافة إلى كونه معقم عام للبشرة، ولتحضريه يتم خلط نصف كوب من ماء الورد مع معلقتين صغيرتين من خل التفاح ووضعهم في بخاخة بلاستكية، ومن ثم استخدام هذه الوصفة بشكل يومي قبل النوم، كما يمكن استخدام القطنة أو الكرات القطنية عند عدم توافر البخاخة.

ننصحكم بزيارة مقال: ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه وافضل الوصفات

خلاصة الموضوع في 7 سطور

  1. ترجع استخدامات ماء الورد الجمالية لقرون من الزمن حيث تم الاعتماد عليه كأحد العناصر الأساسية للعناية بالبشرة.
  2. يتمتع ماء الورد بشعبية واسعة ليس فقط لقلة تكلفته ولكن لنتائجه الرائعة ورائحته الجذابة.
  3. يمكن الاعتماد على ماء الورد للتخلص من جميع مشاكل البشرة المزعجة.
  4. من أهم فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يعيد بناء البشرة ويجدد خلاياها.
  5. للحصول على نتائج بشكل أسرع يمكن إضافة ماء الورد إلى غيره من المواد الطبيعية واستخدامهم كماسكات ليلية.
  6. يحتوى ماء الورد على نسبة رطوبة عالية تسهل على البشرة امتصاصه وتقضي على الجفاف الذي يعاني منه أصحاب البشرة الجافة.
  7. يمكن استخدام ماء الورد كمعقم عام للبشرة عن طريق خلطه مع خل التفاح أو عصير الليمون الطبيعي.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.