فوائد إكليل الجبل مع النعناع

فوائد إكليل الجبل مع النعناع نسردها لكم اليوم من خلال نافذة موقع زيادة، ويسمى إكليل الجبل بالروزماري، ويسمى أيضاً بحصى ألبان، وتتميز عشبة إكليل الجبل بأنها من الأشجار المعمرة الخضراء دوما، ويمكن لعشبة إكليل الجبل النمو لما يقرب من 122 سنتيمتر، وقد يصل ارتفاعها 183 سنتيمتر،

وتتميز أوراق هذه العشبة أنها تشبه الإبر، وذات لون أخضر داكن، كما أنها تزهر في فصل الصيف أزهار ذات لون أبيض أو وردي أو أزرق، وبالنسبة للعطور التي تفوح من تلك العشبة فهي تشبه رائحة الصنوبر.

فوائد إكليل الجبل مع النعناع

تعتبر عشبة إكليل الجبل من النباتات التي تضاف إلى الطعام من أجل إعطائه نكهة مميزة وجميلة، ولهذا يطلق يعتبر من التوابل، ويمكن استخدام للروزماري في وصفات كثيرة في الطعام وفي غيرها من الأشياء،

كما يمكن الاستفادة منه عند إضافته على النعناع وعلي غيرها من الأعشاب، ولأن لهذا الخليط الكثير من الفوائد نقدم إليكم في السطور اللاحقة فوائد إكليل الجبل مع النعناع ولكن دعنا أولاً نقدم فوائد إكليل الجبل بمفرده.

إكليل الجبل من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة، كما أنه من الأعشاب المضادة للالتهابات، ويمكن استخدام إكليل الجبل من أجل علاج عسر الهضم.

ويمثل الشاي بديل من البدائل التي يتم الحصول منها على الفوائد الموجودة في إكليل الجبل.

قد يهمك: فوائد إكليل الجبل للحمل وأهميته العلاجية

"<yoastmark

نتائج الأبحاث عن مشروب إكليل الجبل والنعناع

قامت جامعة نورثومبريا بالمملكة المتحدة بإجراء العديد من الدراسات حول فوائد تناول مشروب النعناع مع إكليل الجبل كل صباح، وأقرت الأبحاث على أن مشروب النعناع مع إكليل الجبل من المشروبات التي تساعد في تحسين أداء العقل، وتنشط الذاكرة، كما تعمل أيضاً على تحسين وظائف المخ.

ومن أجل التحقق من فوائد إكليل الجبل مع النعناع قام المتخصصين بإعطاء 20 متطوع بالغ من هم يتمتعون بجسم سليم 330 مليلتر من مشروب النعناع وإكليل الجبل، ثم تم اختبار قدرتهم العقلية عبر مجموعة من المهام المعرفية، ومن ضمن تلك المهام جلسة متعددة المهام ومسببة للإجهاد لمدة 15 دقيقة، وهذا من أجل التأكد من قدرتهم البدنية.

ولقد كشفت نتائج الاختبارات على أن إدراك المتطوعين قد تحسن بطريقة ملحوظة.

ووصلت الأبحاث حول هذا المشروب إلى أن هذا المشروب يحتوي على مركب يدعي كالبتول، هذا المركب يعمل عمل مضادات الأكسدة، ويساعد أيضاً هذا المركب على تقليل التهابات الجهاز العصبي، وبذات الوقت يعمل على منع الشيخوخة، كما يعمل مركب كالبتول كمدر للبول، وهذا من أجل التخلص من المواد التي لا تشكل نفع للجسم.

اقرأ أيضاً: فوائد إكليل الجبل وما هي الأعراض الجانبية لاستخدام نبات إكليل الجبل

"<yoastmark

ما هي مميزات خلط إكليل الجبل مع النعناع؟

توجد الكثير من الفوائد لمشروب النعناع مع إكليل الجبل، وتلك الفوائد كالتالي:

  1. إن مشروب النعناع وإكليل الجبل يخلص الجسم من التعب الذهني، وهذا وفقا لما تم تناوله في الدراسات والأبحاث، حيث ورد فيها أن شاي النعناع مع إكليل الجبل يحسن أداء المخ، وهذا لأنه يساعده في القيام بوظائفه بشكل أحسن، ولهذا فهو الخيار الأفضل عند الشعور بالتوتر والقلق.
  2. يعزز مشروب النعناع وإكليل الجبل عملية الهضم، حيث يحسن إكليل الجبل عملية الهضم، ويحارب الحموضة، ويقضي على الغازات.
  3. يمثل مشروب إكليل الجبل مع النعناع مشروب مفيد من أجل السيطرة على داء السكري، حيث يخفض هذا الخليط مستوى الجلوكوز في الدم، ويزيد من مستوى الأنسولين فيه.
  4. والجدير بالذكر هو أن مشروب النعناع وإكليل الجبل من المشروبات التي لا تحل محل أدوية السكر، ولهذا يجب سؤال الطبيب أولاً قبل وضع هذا المشروب في نظامك الغذائي اليومي.
  5. إن شاي النعناع وإكليل الجبل يحمي من خطر الإصابة بالسرطان، وهذا وفقا للأبحاث التي تم إجراؤها على الحيوانات، حيث أكدت على أن هذا المشروب من إمكانه خفض عمل الأورام السرطانية، وهذا بفعل مضادات الأكسدة، وبالرغم من هذا فيحتاج الأمر إلى دراسة أكثر.
  6. من ضمن فوائد إكليل الجبل مع النعناع أن مشروب النعناع مع إكليل الجبل يحارب الالتهابات وهذا وفقاً لخصائصه، حيث يعتبر الشاي بديل ممتاز من أجل مكافحة الالتهابات، كما يتم استخدامه من أجل تخفيف الألم، ولا تتوقف الفائدة إلى هنا حيث يمكن للمشروب تخفيف التورمات، وتقليل الإزعاج وعدم الراحة.
  7. كما أن نبات إكليل الجبل من النباتات المفيدة في تخفيف التهابات الركبة، والتهابات المعدة.

اقرأ المزيد: هل يشرب إكليل الجبل وقت الدورة؟ وفوائده العامة وللحوامل واضراره

تناول موضوعنا العديد من الأجزاء الهامة المتعلقة بالنعناع والروزماري، حيث قدمنا معلومات لكم عن فوائد اكليل الجبل مع النعناع كما قدمنا أيضاً النتائج التي آلت إليها الأبحاث فيما يخص هذا المشروب، كما قدمنا لكم أيضاً بعض فوائد إكليل الجبل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.