فوائد الاسبيرولينا للشعر

فوائد الاسبيرولينا للشعر متعددة، إذ تعتبر السبيرولينا بمثابة قناع للشعر طبيعي، وهي فعّال تعمل على تعزيز شفاؤه من أي مشكلة تواجهه، كما تعمل على تقويته، وإعادته لحيويته، فإنها تحتوي على مجموعة من المواد المغذية والطبيعية المساهمة في الحفاظ على صحة الشعر، فإننا من خلال موقع زيادة سنعرض لكم فوائد الاسبيرولينا للشعر، وسنوافيكم بكل المعلومات حول الموضوع.

فوائد الاسبيرولينا للشعر

فوائد الاسبيرولينا للشعر

تعد مشكلات الشعر هي أحد أهم المشكلات التي يعاني منها الكثيرون لا سيما مشكلة تساقط الشعر، والإصابة بالصلع المبكر إثر تراكم القشرة فيه، التي تسلبه قوته، ولمعانه، وتجعله غير نظيف، أو صحي.

فنظرًا لأهمية هذا الأمر تم اكتشاف مكون طبيعي، وآمن غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الشعر، وتقوية بنيته، وهو الاسبيرولينا.

فالاسبيرولينا هي طحالب غنية بمجموعة كبيرة من المعادن، والفيتامينات، وكذلك الأحماض الأمينية، والبروتينات، وغيرها، فكل تلك العناصر تعمل على كسب الشعر مناعة ضد أي عائق يؤثر على نموه صحيًا، وتكسبه أيضًا الكثافة المطلوبة.

تتوافر الاسبيرولينا على هيئة حبوب إما في صورة مكملات غذائية، أو في صورة مسحوق يمكن تناوله مع العصائر، أو إدخاله في إحدى المنتجات المخصصة للشعر كالشامبو، أو البلسم.

وصف البعض الاسبيرولينا بأنها من الأغذية الخارقة، وذلك لقدرتها على مكافحة كافة مشكلات الشعر، وأمراض الرأس، لذلك سنقوم بتسليط الضوء في موضوعنا هذا على عرض فوائد الاسبيرولينا للشعر.

حيث إننا فيما يلي سنعرض لكم سرد تفصيلي عن أهم فوائد الاسبيرولينا للشعر المتعددة، وإليك بالفوائد:

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للشعر

أولًا: العناية ببصيلات الشعر

تحتوي بصيلات الشعر على خلايا تعرف باسم الخلايا الجذعية تتواجد في الجزء السفلي منها، تعمل بمثابة الجزء الأساسي المسؤول عن معدل النمو، وإنبات الشعر.

حيث تتأثر تلك الخلايا بالعديد من الأمور التي تعمل على إجهادها، وإضعاف قدرتها في أداء وظيفتها من إنبات الشعر، وتجديده، فمن الأمور التي تؤثر عليها هي استخدام المنتجات الكيميائية الضارة، أو المجففات الحرارية.

لكن مع تعدد فوائد الاسبيرولينا للشعر، تم اكتشاف قدرتها على تنشيط البصيلات الخاملة، وتسريع عملية النمو والإنبات.

إذ أنها تحتوي على عنصر بيتا كاروتين الذي يعمل بفاعلية على تحفيز انقسام الخلايا المتواجدة في البصيلات المسؤولة عن عملية النمو، مما يؤدي إلى إنبات الشعر، وزيادة كثافته.

ثانيًا: تغذية جذور الشعر

تتواجد العناصر الغذائية المتنوعة بوفرة في الاسبيرولينا، والتي تعمل على كسب الشعر القوة وتغذيته، حيث إنه اتضح بأن تلك العناصر لديها القدرة والفاعلية في تحسين تدفق الدم، وكذلك توصيل المواد الغذائية إلى جذور الشعر، وبالتالي استعادة الشعر لحيويته.

ثالثًا: ملأ الفراغات

من أحد أهم فوائد الاسبيرولينا للشعر أنه يساهم في ملأ الفراغات المتواجدة في فروة الرأس أثر التساقط الدائم للشعر، وذلك بسبب احتواء الاسبيرولينا على عنصر الكالسيوم الذي يحد من التساقط، ويكسب الشعر القوة.

رابعًا: محاربة تقصف الشعر

تعد مشكلة تقصف الشعر من المشكلات التي يعاني منها الكثير من النساء، إذ أن أطراف الشعر تظهر، وكأنها غير متساوية في الطول، حيث تصبح كل شعرة طرفها منقسم إلى قسمين أو أكثر، بالإضافة إلى أنها تكون ضعيفة وهشة.

هذا الأمر يترتب عليه التكسر في الشعر، وبالتالي التلف بمرور الوقت، لذا فالاسبيرولينا حل فعال وجيد لمحاربة التقصف.

تكمن فائدة الاسبيرولينا في منع تقصف الشعر في احتوائها على مكونات فائقة من الأحماض الأمينية، وكذلك الكلوروفين، وبعض المعادن، فكل تلك المكونات تقوي الأطراف، وتمنع من تقصفها.

خامسًا: القضاء على القشرة

تساهم الاسبيرولينا في مقاومة الآفات التي تواجه الشعر كالقشرة، حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية كالبيتا كاروتين الذي يمتاز بخصائصه القوية في القضاء على القشرة بفعالية.

فعند المداومة على استخدام السبيرولينا لوقت لا يتجاوز أربعة أسابيع سيتم الحصول على شعر لامع، ونظيف خالي تمامًا من القشرة المزعجة.

اقرأ أيضًا: أسرع حل لمشكلة تساقط الشعر

منتجات السبيرولينا للشعر

سنعرض لكم فيما يلي أفضل المنتجات، والمكملات الغذائية من السبيرولينا للشعر، حيث تتميز تلك المنتجات بجودتها، وقدرتها على تعزيز صحة الشعر وكذلك علاج كافة مشاكله، وإليك في النقاط الآتية تلك المنتجات:

1- منتج Hawaiian Spirulina

هو مكمل غذائي يتوافر على هيئة مسحوق يحتوي على البروتينات، والحديد، وكذلك الصوديوم، حيث إنه يعتبر عالي الجودة بسبب قدرته على تعزيز نمو الشعر وإنباته، وكذلك زيادة كثافته.

يمكن استخدام مسحوق سبيرولينا من Hawaiian من خلال إضافته على العصير الطازج، أو إضافته على الأطعمة، يتوافر سعر المكمل الغذائي هاواي سبيرولينا في مصر بسعر 450 جنيه مصر.

2- منتج Now Foods Spirulina

هذا المنتج مقدم من شركة now foods والتي تعتبر من الشركات الموثوقة، إذا أنها تقدم منتجات معتمدة وعالية الجودة، حيث يعتبر هذا المكمل الغذائي خالي من أي مواد ضارة.

بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة قامت بصنع المكمل الغذائي من خلطة تحتوي على البيتا كاروتين وهو فيتامين أ، وكذلك فيتامين ب12، والصوديوم، والكالسيوم، والبروتين أيضًا، مما جعله منتج مميز في تعزيز صحة الشعر، وكذلك علاج التساقط.

يمكن استخدام هذا المنتج والحصول على فوائده من خلال تناول معلقة صغيرة منه يوميًا بشكل مباشرة، أو خلطها في كوب من الماء، أو أي عصير من الفاكهة.

يتوافر هذا المكمل الغذائي بسعر 250 جنيه مصري، حيث يمكن الحصول عليه من الصيدليات، أو شرائه أون لاين من المواقع الطبية.

3- منتج Earthrise Spirulina Nature

يتوافر هذا المنتج على هيئة حبوب تعمل بفاعلية على تقوية الشعر، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم في علاج كافة مشكلات الشعر، وكذلك تحارب ظهور الشيب المبكر، كما أنها تقوم بتعزيز صحة الخلايا المسؤولة عن النمو.

كما أن حبوب السبيرولينا المتوافرة من Earthrise تمتلك مجموعة من المواد المغذية والهامة للشعر كفيتامين أ، والحديد، والكلوروفيل، والصوديوم، وكذلك فيتامين ك.

بالإضافة إلى ذلك فإنه تم إثبات بأن هذه الحبوب تحتوي على نسبة 500 ملغ من السبيرولينا الطبيعية، وهذا الأمر جعلها ذات جودة عالية.

طريقة استخدام السبيرولينا للشعر

تتوافر السبيرولينا على هيئة مكملات غذائية في شكل حبوب، أو مسحوق، يمكن تناوله بإضافته إلى الماء، أو العصير، أو لأي طعام، بسهولة، والحصول على الفائدة كاملة وبفاعلية.

لكن هناك البعض من يبحثون عن طريقة أخرى لاستخدام طحالب السبيرولينا الطازجة بشكل مباشر على الشعر لعمل ماسك بخلاف تناولها على هيئة مكملات غذائية.

حيث إننا في الخطوات الآتية سنقوم بتوضيح طريقة عمل ماسك طحالب السبيرولينا للشعر:

  1. اخلط ملعقة كبيرة من الطحالب الطازجة للسبيرولينا مع الزبادي، أو الأفوكادو، أو أي نوع زيت مفضل لديك.
  2. قم بوضع الخليط على الشعر، على أن يتم فرده وتوزيعه في كل الأنحاء.
  3. اترك الخليط لمدة ساعتين.
  4. اشطف الشعر جيدًا بالماء.

حيث إن ذلك الماسك يساهم في تجديد الألياف في الشعر، ويعالج أي تقصف في الأطراف، كما يعمل على زيادة كثافته، من خلال قدرته على تقوية بنيه الشعر، وكذلك التسريع من عملية النمو، والإنبات، بالإضافة إلى أنه يعطي بريق ولمعان فعّال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السبيرولينا للتنحيف

نتائج علاج الشعر بالاسبيرولينا

إذ كنت مما يعانون من مشكلات الشعر التي لا حصر لها، فإننا ننصحك بالخضوع لدورة علاج الشعر بالاسبيرولينا، حيث إن التحسن سيكون واضحًا في أقل وقت ممكن، وستلاحظ الآتي:

  • اختفاء قشرة الرأس تمامًا.
  • توقف الشعر عن السقوط.
  • بدأ الشعر في النمو بشكل أسرع.
  • التوقف في انهيار الشعر وتلف بصيلاته.
  • وقف حدوث التقصف في الأطراف.
  • إعادة الشعر لحالته الطبيعة، وكذلك فروة الرأس، حيث إنه لم يتم المعاناة من الجفاف التام أو الزيتية.
  • التخلص من الحكة الناتجة عن تراكم القشرة.
  • سيصبح الشعر لامع، وصحي.

من الطبيعي أننا جميعًا نسعى دائمًا في الحصول على شعر جميل، وكذلك سميك، وصحي، لذلك عرضنا لكم فوائد الاسبيرولينا للشعر التي تتلخص في قدرتها على إعادته لحيويته، والتسريع من إنباته وتكثيفه، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمنا.