فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد وأضراره وكيفية استخدامه بالخطوات

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد وأضراره وكيفية استخدامه بالخطوات يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أن الكثير منا يستخدم الفازلين ولكننا لا نعلم ما هي كافة استخداماته المتعددة والتي قد نكون في أشد الحاجة إليها، حيث أن الفازلين هو مادة لها ملمس دهني وهو من أهم مرطبات الجلد التي نستخدمها خلال فصل الشتاء وفي مقالة اليوم سوف نتعرف أكثر عن فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد.

ننصحكم بزيارة مقال: خلطة الكركم والفازلين للوجه وفوائدها وأهم النصائح للعناية بالبشرة

فوائد الفازلين للوجه

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

1. تنعيم الوجه

إن إضافة الفازلين إلى الروتين اليومي قبل النوم ووضعه على البشرة بعد تنظيفها يعمل على تغذية الجلد بصورة كبيرة ويسبب نعومة في الجلد دون التسبب في حدوث انسداد في المسام.

2. الوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة

إن مادة الفازلين تعمل بصورة كبيرة على محاربة تجاعيد البشرة من خلال طرق عديدة ولعل من أهمها هو أنه يمنع الوجه من التعرض للجفاف ويعمل على ملء كافة الخطوط التي قد تسبب التجاعيد ويجعلها غير ظاهرة ويعالجها من خلال تطبيق كمية من الفازلين على البشرة وخاصة قبل النوم.

يعمل ذلك على تخفيف التجاعيد ومحاربتها ويمكن التركيز على مناطق الجبهة والفم وحول العين حيث أنها من أكثر المناطق التي تتعرض للتجاعيد.

3. يساعد الفازلين على ترطيب البشرة وحمايتها من التشقق والجفاف

يساعد الفازلين كثيراً في حل كل مشكلات البشرة الجافة حيث أنه من أخف المواد التي يمكن تطبيقها على البشرة وبالتالي فهو يعمل على حجز الرطوبة داخل البشرة وبالتالي يساعد في التخلص من الجفاف ومشكلة انسداد المسام وبالتالي يخفف من علامات حب الشباب.

يقدم الفازلين مجموعة واسعة من الفوائد المحتملة التي تتجاوز عمق الجلد حيث قد تم اكتشاف أن الفازلين يحبس الترطيب الطبيعي لبشرتك لذا ضعيه قبل النوم لزيادة قدرته على التليين والترطيب.

4. مزيل جيد للمكياج

يعتبر الفازلين هو من أهم المواد التي يمكنك أن تستخدمها من أجل إزالة بقايا مستحضرات التجميل من البشرة، كما أنه فعال جدًا في إزالة المكياج العنيد، مثل الماسكارا المقاومة للماء بالإضافة إلى أنه آمن للاستخدام حول منطقة العين الحساسة.

يمكن وضع كمية قليلة من الفازلين على قطعة قطنية وقومي بتمريرها على بشرتك وهذا سوف يعمل على إزالة بقايا الكحل والروج والماسكرا كما أنه يساعد أيضاً على ترطيب البشرة.

5. يعالج تشققات الشفاه

يمكن أن يتسبب الجو البارد في حدوث تشققات في شفتيك ولكن لا تقلق حيث أن الفازلين يحافظ على رونقك بشكل مثالي عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة ويساعد على ترطيب الجلد بصورة جيدة.

6. تفتيح درجة لون البشرة

يعتبر الفازلين هو من أهم وأنجح الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وهذا من خلال وضع كمية من الفازلين على بشرتك قبل الخلود إلى النوم واستمري على تلك الطريقة لمدة شهر وسوف تحصلين على بشرة مشرقة وسوف تتخلصي من البقع الداكنة في الوجه والبشرة.

اقرأ من هنا: ماسك الفازلين والنشا والليمون فوائده وطريقة استخدامه للبشرة

اضرار كثرة استخدام الفازلين على الوجه

  • قد يعمل الفازلين على زيادة إفراز الدهون في البشرة وتعتبر بعد ذلك هي مكان مناسب لظهور البثور والرؤوس السوداء على الوجه.
  • الفازلين ليس خفيف الوزن تمامًا، مما يجعل استخدامه صعب على البشرة وقد يعمل على انسداد المسام.
  • لا تحبس خصائص الانسداد القوية للفازلين الرطوبة فحسب، بل تحبس أي شيء آخر قد يكون معلقًا، مثل الأوساخ أو البكتيريا، لذلك، تأكد من نظافة البشرة بشكل أكيد قبل تطبيق الفازلين.
  • في حالات نادرة، يعاني الأشخاص المصابون بالحساسية تجاه المنتجات البترولية من تفاعلات حساسية تجاه الفازلين.
  • يمكن أن يقدم الفازلين إضافة رائعة وفعالة من حيث التكلفة لأي نظام للعناية بالبشرة، وهذا شرط ألا يكون لديك حب الشباب أو حروق الشمس (أو أي نوع من الحرق) أو نفور أساسي من منتجات البترول.

ما هي طريقة استخدام الفازلين للتجميل؟

  • يمكن استخدام الفازلين على صورة هايلايتر من خلال تطبيقه على منطقة الخدود وهذا يجعله يظهر بصورة أكثر لمعاناً وإشراقاً.
  • هناك من يستخدم الفازلين على الرموش لكي تبدو أكثر كثافة وبدون استخدام الماسكرا ويكون ذلك من خلال تطبيق الفازلين على الرموش من خلال أعواد القطن وسوف تلاحظ النتيجة مع الاستمرار.
  • يستخدم الفازلين أيضاً من أجل العمل على تثبيت الحواجب وجعلها أكثر اتساقاً وكثافة.
  • يمكن استخدام الفازلين أيضاً لأغراض الترطيب خاصة في منطقة اليدين خلال فصل الشتاء وبالتالي هو يمنع الجفاف للبشرة والجلد بصورة عامة.
  • يمكن أيضاً أن تستخدم الفازلين لمنطقة حول العين من أجل شد الجلد في تلك المنطقة وزيادة نضارة الوجه مما يعمل على تجديد شباب البشرة والتخلص من التجاعيد المزعجة.
  • يمكن تطبيق كمية من الفازلين مع السكر على الشفاه من أجل توفير نعومة وملمس رائع.
  • يمكن أيضاً تطبيق الفازلين على الأظافر في اليد والقدم من أجل حمايتهم من الكسر والتشقق ومنحهم النعومة واللمعان.
  • يمكن أن تقوم بخلط الفازلين مع ظلال عيون قديم من أجل صنع مرطب شفاه رائع.
  • استخدام الفازلين من أجل إزالة المكياج حيث ان له تركيبة ناعمة على البشرة تسمح بإزالة المكياج بصورة سهلة حتى في منطقة ما حول العين.
  • هناك من يضع الفازلين على المعصم والرقبة قبل تطبيق العطر وهذا يعمل على الحفاظ على ثبات العطر لفترة أطول في الجسم حيث أن البشرة الرطبة من شأنها أن تعمل على الحفاظ على ثبات العطر.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: من أين تستخرج مادة الفازلين وفوائده المتعددة للجسم

وصفات طبيعية سهلة باستخدام الفازلين

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

1. الفازلين والنشا

  • ملعقتان صغيرتان من النشا.
  • ملعقة متوسطة من الفازلين.
  • معلقة من ماء الورد.

1.1 طريقة الاستخدام

  1. قم بمزج المكونات السابقة معاً من أجل الحصول على مزيج متجانس وكريم قم بتطبيقه على البشرة مما يساعد على توحيد اللون والتخلص من البقع الداكنة ويمكن ترك المزيج على البشرة عدة ساعات وقد يوضع أيضاً في أي وقت خلال الصباح أو المساء.
  2. ثم قم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ويمكن أيضاً أن تقوم بتطبيق الكريم يوم بعد يوم لكي تحصل على نتائج رائعة.

2. الفازلين والبيض

  • معلقة كبيرة من الفازلين.
  • صفار بيضة.
  • ملعقتان من زيت الزيتون.

2.2 طريقة الاستخدام

  1. قم بوضع الفازلين على بخار مائي حتى يذوب جيداً ويكون ذلك لفترة لا تقل عن عشرة دقائق ثم قم بوضع صفار البيض وزيت الزيتون وقلب المكونات جيداً حتي يتجانسوا تماماً.
  2. ثم قم بتطبيق الخليط على بشرتك وتدليكها جيداً لمدة خمس دقائق على الأقل وتركهم على البشرة لمدة ربع ساعة.
  3. وبعد أن يجف المزيج قم بغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ويمكن أن تقوم باستخدام تلك الوصفة مرتين في اليوم قبل النوم مثلا ووضعها في الثلاجة لكي تعيد استخدامها.

3. الفازلين والليمون

  • ملعقة صغيرة من الفازلين.
  • قطرات من الليمون.

3.3 طريقة الاستخدام

قم بمزج المكونات معاً ووضعهم على البشرة وتدليكهم جيداً وتركهم على الوجه حتي تمام الجفاف وقم بغسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن تكرار المزيج مرة خلال الأسبوع.

إليكم من هنا: علاج جلد الوزة بالفازلين وأسباب ظهور حبيبات جلد الوزة

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد
فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

الكثير منا يتسائل حول فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد حيث أنه من المواد التي توجد في كل بيت تقريباً وسهل توفره، وفي الجزء التالي نقدم أهم تلك الفوائد:

  • في حين أن الفازلين لن يعكس التجاعيد أو يمحوها، إلا أن المركز الطبي بجامعة ماريلاند يوضح أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك، مما يقلل من ظهور التجاعيد.
  • اغسل بشرتك كالمعتاد باستخدام منظف المعتاد، ثم اتبع التطهير بشطف الماء البارد وجفف بشرتك برفق بمنشفة ناعمة لإزالة الماء الزائد.
  • ضعي القليل من الفازلين على طرف عود قطني فور تجفيف بشرتك ثم ضعي الفازلين برفق على التجاعيد.
  • اضغطي على المنطقة المجعدة بأطراف أصابعك لتوزيع الفازلين على بشرتك وكرري وضعه بعد كل غسلة حسب الحاجة.

ننصحكم بزيارة مقال: علاج تشقق القدمين بالفازلين وطرق الوقاية منه

وفي النهاية يمكن القول أن فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد كثيرة جداً ولكن من الأفضل أن تعرفي نوع بشرتك حيث أن الفازلين قد لا يناسب البعض وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.