السعرات الحرارية في اللب الأبيض

كم عدد السعرات الحرارية في اللب الأبيض؟ وما علاقة اللب الأبيض بالتخسيس؟ حيث يعرف اللب الأبيض أنه من المسليات التي يحبها الكثير من الناس باختلاف فئاتهم العمرية، والجدير بالذكر أن اللب الأبيض يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن السعرات الحرارية في اللب الأبيض، من خلال موقع زيادة.

السعرات الحرارية في اللب الأبيض

اللب بمختلف أنواعه من المُسليات التي يفضلها عدد كبير من الناس، كما أنهم يحرصون على تناولها بشكل دائم عند مشاهدة التلفاز، وبالرغم من أنه له العديد من الفوائد، إلا أن الأطباء يحذرون من الإفراط في تناوله، والجدير بالذكر أن السعرات الحرارية في 28 جرام من اللب الأبيض تُقدر بحوالي 130 سعرة حرارية.

علاوة على البروتينات والفيتامينات التي يحتوي عليها اللب الأبيض، فإنه يتميز باحتوائه على الألياف التي تلعب دورًا هامًا في الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البليلة

فوائد اللب الأبيض للتخسيس

بعد أن تمكنا من معرفة عدد السعرات الحرارية في اللب الأبيض يلزم معرفة أن اللب الأبيض يساعد على تحفيز حرق الدهون الموجودة في الجسم بشكل سريع، الأمر الذي يجعل وجوده في الأنظمة الغذائية أمر في غاية الأهمية، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله حتى لا يعود ذلك بالسلب على المعدة، وفوائد اللب الأبيض في التخسيس تتمثل في الآتي:

  • يعمل اللب الأبيض على تحفيز عملية الأيض في المعدة، وبالتالي يساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن.
  • تتمثل فوائد اللب الأبيض في أنه يقوم بمد الجسم بالأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات والمعادن التي لها دور كبير في تخسيس الجسم.
  • بالإضافة إلى أن اللب الأبيض يمد الجسم بنسبة بروتينات تتمثل في 1.5 جرام، الأمر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من وزنه، وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة.
  • يحتوي اللي الأبيض على كمية من الألياف التي لها دور هام في شعور الشخص بالشبع وامتلاء المعدة إلى فترات طويلة، وبالتالي إنقاص وزنه الجسم بشكل صحي وآمن.
  • يتميز اللب الأبيض باحتوائه على حمض الكلوروجينيك وهو من الأحماض المضادة للأكسدة والتي تلعب دورًا هامًا في الحد من نسبة السكر الضارة في الجسم، وبالتالي تساعد في عملية التخسيس بشكل كبير.
  • اللب الأبيض من المُسليات التي تحتوي على نسب قبيلة من السعرات الحرارية، وبالتالي فهي تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكمة فيه.
  • يعتبر اللب الأبيض بمثابة مصدرًا طبيعيًا للدهون الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان بكثرة.
  • يعالج اللب الأبيض الاضطرابات التي تحدث عند النوم، الأمر الذي يجعله هام في حصول الجسم على قسط من الراحة، وبالتالي خسارة الوزن الزائد.
  • من العلاجات الفعالة في الحد من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، الأمر الذي يجعل تناوله هام لمرضى القلب.
  • اللب الأبيض من المُسليات التي تلعب دورًا هامّا في تنظيم اضطرابات المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى أنه يعالج مشكلات عسر الهضم، والجهاز الهضمي بشكل عام.
  • يعد اللي الأبيض خيار جيد للأشخاص المصابون بالإسهال، لاحتوائه على نسبة من الألياف.

نصائح للاستفادة من اللب الأبيض في التخسيس

العديد من الناس يفضلون تناول اللب الأبيض بين الوجبات، والجدير بالذكر أنه يجب اتباع بعض الطرق والنصائح التي شأنها جعل اللب يساعد في عملية إنقاص الوزن، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • من الممكن إضافة بعض بذور اللب الأبيض إلى صلصة المكرونة، حيث إن ذلك يعمل على خسارة الوزن الزائد وإعطائها نكهة مميزة.
  • كذلك يمكن تقسيم اللب في أكياس مصنوعة من البلاستيك وتناول كل كمية على فترات، وهذا التقسيم شأنه عدم الإفراط في تناوله بكميات كبيرة، وأيضًا الاستفادة منه بقدر كبير.
  • يوضع اللب الأبيض مع السلطة الخضراء لإعطائها مذاق مميز، وكذلك زيادة شكل جذاب فاتح للشهية.
  • من ضمن طرق الاستفادة من اللب الأبيض في التخسيس عمل خليط منه ومن المشمش المجفف والزبيب، وهذا الخليط يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية المفيدة، وكذلك يساعد على الشعور بامتلاء المعدة.
  • للاستفادة من اللب في التخسيس من الممكن أن تمزج بذور اللب الأبيض مع الشوفان وتناولها في الصباح يوميًا.
  • من الممكن الاستفادة من اللب الأبيض في التخسيس عند إضافته إلى جميع أنواع المخبوزات والعصائر المختلفة.

اقرأ أيضًا: 9 من قائمة السعرات الحرارية في المكسرات

أضرار الإفراط في تناول اللب الأبيض

في ضوء التعرف على السعرات الحرارية في اللب الأبيض يجدر بنا ذكر أنه بالرغم من كثرة الفوائد التي يحتوي عليها اللب الأبيض، إلا أنه قد يسبب العديد من المشكلات والآثار الجانبية الضارة التي تعود بالسلب على صحة الإنسان في حالة الإفراط في تناوله، وتتمثل أضرار الإفراط في تناول اللب الأبيض في الآتي:

  • الإفراط في تناول اللب الأبيض الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح الأطباء بالحد من تناوله، أو تناوله على فترات متباعدة من اليوم.
  • كثرة تناول اللب الأبيض للأطفال قد يسبب لهم الاختناق، لذلك يلزم مراقبة الأطفال جيدًا والحرص على تناول كمية صغيرة منه.
  • الكميات الكبيرة من اللب الأبيض يسبب حدوث بعض الاضطرابات في المعدة، بالإضافة إلى حدوث انتفاخ شديد، وزيادة نسبة الغازات، نظرًا لاحتوائه على دهون وألياف بنسبة كبيرة.
  • قد يؤدي الإفراط الكبير في تناول اللب الأبيض المملح إلى حبس كمية كبيرة من السوائل في الجسم، الأمر الذي يعود بالسلب على صحة الإنسان.
  • إذا تناولت المرأة الحامل كمية كبيرة من اللب الأبيض قد يؤدي ذلك إلى تعرضها للولادة المبكرة.
  • بالإضافة إلى أن تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الوزن نظرًا لاحتوائه على نسبة من الدهون والسعرات الحرارية.
  • الإفراط في تناول اللب الأبيض المضاف له ملح، قد يؤدي إلى زيادة نسبة الأملاح الموجودة في الجسم وبالتالي قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة في الجسم.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الخبز

السعرات الحرارية في اللب الأسمر

على الرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية في اللب الأسمر والتي تقدر ب 150 سعرة حرارية لكل 28 جرام منه، إلا أنه من المُسليات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في تثبيط عمل الهرمونات، ومن أشهرها هرمون النوربينيفرين، وهذا الهرمون يلعب دورًا كبير في زيادة نسبة الدهون الموجودة في الجسم، لذلك لا يفضل تناوله بكثرة في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البطاطس المشوية

السعرات الحرارية في اللب السوري

يفضل الكثير من الناس تناول اللب السوري على باقي أنواع اللب، كما أنه من المُسليات اللذيذة التي تتميز باحتوائها على العديد من الفيتامينات بالإضافة إلى القليل من السعرات الحرارية التي تقدر بحوالي 145 سعر حراري لكل 28 جرام من اللب السوري، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تعمل على تعزيز عملية الأيض الغذائي في الجسم.

كما أن اللب السوري يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تلعب دورًا هامًا في شعور الشخص بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي فهو من المُسليات الهامة للتخسيس، علاوة على ذلك فإنه يحرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم.

بالرغم من زيادة عدد السعرات الحرارية في اللب الأبيض نوعًا ما إلا أن إضافته إلى بعض الوجبات قد يؤدي إلى خسارة الوزن، ولكن يلزم عدم الإفراط في تناوله حتى لا يعود ذلك بالسلب على صحة الجسم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.