محتوى يحترم عقلك
فوائد حليب الزوجة للزوج

فوائد حليب الزوجة للزوج

فوائد حليب الزوجة للزوج هل يجوز شرعًا؟ فلقد خصص حليب الأم لإرضاع الطفل رضاعة طبيعية مما يساعد على توطيد العلاقة بين الأم ورضيعها بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يحصل عليها الرضيع من حليب الأم، ولكن هل إذا تناول الزوج حليب زوجته سيحصل على نفس الفوائد التي يحصل عليها الرضيع، هذا ما سنعرفه معًا من خلال مقالنا اليوم عبر موقع زيادة

فوائد حليب الزوجة للزوج

فوائد حليب الزوجة للزوج

معروف أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد عديدة لصحة ونمو الرضيع، ويعتقد بعض الأزواج أنهم يمكنهم الحصول على مثل هذه الفوائد إذا قاموا بتناول حليب الزوجة، ويعتقد البعض أنه سيقوي لديهم جهاز المناعة، لكن في الحقيقة أنه ليس هناك أي فائدة يمكن للزوج أن يحصل عليها من تناول حليب زوجته.

اقرأ أيضًا: مشروبات تزيد الخصوبة عند الرجال

هل يوجد ضرر من تناول الزوج لحليب الزوجة؟

أجاب الدكتور عبد العزيز اللبدي على هذا السؤال بأنه ليس هناك أي ضرر من قيام الزوج بلعق ثدي زوجته، وتناول حليبها.

اقرأ أيضًا: هل يجوز للرجل أن يرضع من ثدي زوجته أثناء الرضاعة

الحكم الشرعي لتناول الزوج حليب الزوجة

اتفق الفقهاء على أن حليب المرأة طاهر، ويجوز للزوج تناول حليب الزوجة إذا كان بغرض التمتع بالزوجة، أو لغرض غير التمتع مثل التداوي، كما نقل عن الإمام ابن تيمية (رحمه الله) أنّه قال: “أما غسل عينيه بلبن امرأته يجوز ولا تحرم بذلك عليه”.

وقد اختلف الفقهاء المتأخرون من الأحناف على حكم تناول حليب الزوجة لغير الضرورة؛ فقد جاء في كتبهم: “ولا بأس بأن يسعط الرجل بلبن المرأة ويشربه للدواء، وفي شرب لبن المرأة للبالغ من غير ضرورة اختلاف المتأخرين، كذا في القنية”، أي أن الراجح في تلك المسألة هو أنه يكره تعمد الزوج تناول حليب زوجته؛ حيث يعتبر ذلك مخالفًا للفطرة السليمة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز شرب حليب الزوجة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن فوائد حليب الزوجة للزوج وهل يوجد ضرر من تناول الزوج لحليب الزوجة كما تعرفنا كذلك على الحكم الشرعي لتناول الزوج حليب الزوجة، ونرجو أن ينال المقال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.