محتوى يحترم عقلك

أفضل 10 أنواع صبغات للشعر خالية من الأمونيا

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا تساعد على منح الشعر اللون الجديد والمميز دون أن تلحق به أي أضرار، وذلك لأن الأمونيا تعد من المواد الكيميائية الضارة التي تدخل في صناعة منتجات الشعر من حيث الصبغات والمواد الملونة التي تستخدم لتغيير لون الشعر، ومن ثم تسبب العديد من الأضرار المتعددة لأنواع الشعر المختلفة، لذا يقدم لكم موقع زيادة قائمة تضم أفضل أنواع صبغات الشعر التي لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة للشعر، وذلك من خلال السطور القادمة.

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تميل دائمًا السيدات إلى تغيير شكلها من وقت إلى أخر من خلال عمل لوك مختلف، ودائمًا ما يكون التغيير شامل لون الشعر، وفي بعض الأحيان يكون بسبب ظهور الشعر الأبيض، لذلك تلجأ إلى صبغ الشعر في البيت من خلال الصبغات العديدة والمتنوعة من حيث الأنواع والألوان.

لذلك يبحث عدد كبير من السيدات والفتيات عن أنواع الصبغات الجديدة والمختلفة والصحية التي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وذلك حتى تحصل على لون جديد ومميز ورائع بدون تعرض الشعر لأضرار ومشكلات الصبغات الشائعة والمختلفة، لذا يجب الاهتمام والعناية باختيار أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا كما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة خالية من الأمونيا بعد البروتين

أولًا: صبغة غارنييه (Garnier color naturals crème)

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

صبغة غارنييه من أشهر الماركات والعلامات التجارية على مستوى العالم، وتأتي على رأي قائمة أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، حيث تمتلك الثقة الدولية في صناعة المنتجات المختلفة الخاصة بتلوين الشعر، وذلك لأن صبغة غارنيية تتكون من العديد من المواد الطبيعية التي تمتلك خصائص زيتية، وتحتوي على مادة البيروكسيد وهي المادة المسئولة على تلوين الشعر بالكامل بشكل قوي وفعال.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على 60% من مكونات زيت عبادا الشمس وزيت الميدوفوم وزيت زهرة الالام والكاميليا، وتعتبر خاليه بشكل تام من وجود مادة الأمونيا ضمن عناصر تكوينها، ولذلك لضمان حصول الشعر على الملمس الصحي والناعم واللون الثابت للحفاظ على صحة فروة الرأس.

ثانيًا: صبغة رويال باريس (Loreal Paris)

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغة رويال باريس من أشهر أنواع الصبغات على مستوى العالم التي تهتم في المقام الأول بتغذية الشعر من أعماق الجذور وذلك لأنها تحتوي على العسل الأبيض الطبيعي، ومزيج من الزيوت النباتية الطبيعية مثل زيت الأرجان.

تحتوي صبغة رويال على ثلاث مواد فعالة التي تساعد على تغطية الشعر باللون تمامًا بالإضافة إلى ظهور الشعر بشكل صحي ولامع، وهم: (مادة السيراميد، مادة البروكيراتين، مادة الكولاجين)، ويتوافر منها العديد من الألوان المختلفة والمتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، مما يجعلها من أفضل أنواع صبغات الشعر التي تهتم بصحة وعناية الشعر.

ثالثا: صبغة شعر ريفلون (Revlon)

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغات الشعر ريفلون من أفضل أنواع صبغات الشعر على المستوى العالمي من حيث طبيعة التكوين، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الطبيعية والغذائية ومن ضمنهم زبدة الشيا وزيت جوز الهند الطبيعي وخلاصة زيت الأفوكادو، مما يضمن للشعر التغذية العميقة من الجذور إلى الأطراف، وتتميز ألوان صبغة ريفلون بتوافر العديد من الألوان القوية والثابته التي تساعد في تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل، للحصول على لون صحي ولامع وشعر متألق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة شعر عسلي ذهبي ولا اروع من المنزل

رابعًا: صبغة كلايرول Clairol Natural Instincts Semi-Permanent

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغة كلايرول من أشهر العلامات التجارية في مجال صبغات الشعر حول العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الطبيعية والمكونات الصحية التي تجعلها من صبغات الشعر الشبه دائمًا، والتي تضمن للشعر الصحة والقوة واللمعان والتألق، لذا فهي من أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من المواد الكيميائية الضارة على صحة الشعر.

خامسًا: صبغة شعر هيرباتنت Herb tint 6C Permanent Herbal

أفضل 10 أنواع صبغات للشعر خالية من الأمونيا

هيرباتنت علامة أخرى من العلامات التجارية المشهور عالميًا، حيث إنها تحتوي على العديد من المواد الطبيعية ومستخلص زيوت الأعشاب النباتية، ولا تحتوي ضمن تركيبها على المواد الكيميائية الضارة، لذا فصبعة هيرباتنت أحد أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من المواد الكيميائية.

يمكن أن يتم استخدامها أكثر من مرة على الشعر دون الخوف من تعرض الشعر لمشكلات التلف والتقصف، وهي تحتوي على أكثر من 30 لون مختلف ومتنوع للظهور بشعر لامع ورائع وجذاب.

سادسًا: صبغة شعر شيا مويستشر Shea Moisture Nourishing Color

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

صبغة شعر شيا مويستشر كريم تحتوي على نسبة كبيرة من مواد الترطيب وخلاصة الزيتون الطبيعية بدون أي إضافات للمواد الكيميائية الضارة على الشعر، وتتضمن مكوناتها تركيبة منع التقطير لتلوين الشعر، لذا فهي من أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، والتي تحافظ على الشعر من الأضرار التي تنتج من عملية صبغ الشعر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة استخدام صبغة غارنييه وأحدث موضة الألوان مع الصور

سابعًا: صبغة شعر كيون Keune Paris So Pure Natural Balance

أفضل 10 أنواع صبغات للشعر خالية من الأمونيا

تعد صبغة الشعر كيون من الأصل الهولندي لصناعة مستحضرات التجميل المختلفة للشعر، وهي اليوم من أشهر العلامات التجارية في صناعة صبغات وأدوات ومنتجات تلوين الشعر، وذلك لأنها لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة على صحة الشعر مثل (الأمونيا والبارابين)، فهي تحتوي على تركيبة من المواد الطبيعية الرائعة.

يتم تصنيعها من زيت الأركان الأصلي وزيت خشب الصندل وزيت الياسمين مما يمد فروة الرأس والشعر بخلاصة زيت فيتامين E الذي ساعد على صبغ الشعر بطريقة أمنة، فهي من أفضل انواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، التي تمنح الشعر النعومة والنمو والكثاقة وتمنع من سقوط الشعر بغزارة.

ثامنًا: صبغة شعر لوريال L’Oréal Inoa Ammonia Free Permanent Hair Color

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تعد صبغة لوريال أحد أهم العلامات التجارية في مجال العناية بالشعر، كما أنها تتكون من منتج “اينوا” وهي مجموعة من المواد الطبيعية الخالية من الأمونيا والبارابين، وتعد قادرة على صبغ الشغر وتغطيته باللون بنسبة 100%.

تحتوي صبغة لوريال على العديد من الزيوت الطبيعية التي تصل إلى أعماق جذور الشعر، والتي متاح استخدامها على جميع أنواع الشعر لمدة لا تقل عن 6 اسابيع وذلك للحصول على أفضل لون بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية داخل صبغة لوريال وتركيبة اينوا التي تساعد على تقليل الأضرار التي تنتج من عملية صبغ الشعر، لذا فهي من أفضل صبغات الشعر الخالية من الأمونيا.

تاسعًا: صبغة شعر (Chi lonic Ammonia-free Permanent)

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تحتوي هذه الصبغة في تركيبها على العديد من المواد الطبيعية بدون أي إضافات للمواد الكيميائية الضارة على الشعر مثل الأمونيا والبارابين، كما أنها تحافظ على درجة الحموضة بداخلها مما يساعد على علاج الشعر التالف ومنحه البريق والحيوية واللمعان المميز والجذاب، بالإضافة إلى قدرتها العالية في تغطية الشعر الأبيض باللون، مما يجعلها من أفضل صبغات الشعر الخالية من الأمونيا.

عاشرًا: صبغة راديكو هيربال (Radico Colour Me Organic )

أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا

تحتوي صبغة راديكو هيربال على خلاصة زيوت الأعشاب الطبيعية التي لا تحتوي على أي إضافات ومواد كيميائية ضارة، فهي تناسب جميع أنواع الشعر المختلفة وذلك لأنها خالية من عنصر الأمونيا والبارابين الضارين على صحة الشعر، بالإضافة إلى قدرتها العالية في تلوين الشعر بشكل طبيعي وجذاب وثابت لفترات طويلة، لذا فهي من أفضل أنواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون وأهم النصائح للحفاظ على صبغة الشعر

أضرار الأمونيا على صحة الشعر

الأمونيا هي مادة كيميائية يتم إضافتها إلى العديد من أنواع صبغات الشعر ومنتجات تلوين الشعر المتنوعة بغرض بقاء اللون ثابت لفترات طويلة من الزمن، ولكنها تسبب العديد من الأضرار المتنوعة لصحة الشعر والتي تتمثل فيما يلي:

  • تخترق الأمونيا قشرة الشعر الخارجية، وتعمل على فتحها لإدخال لون الصبغة بداخلها، مما يضر خصلات الشعر، وذلك لأن استمرار فتح قشرة الشعر بشكل متكرر يؤدي إلى تلف وجفاف الشعر ويبدو متكسرًا وفاقد للمعان والبريق الطبيعي.
  • تتسبب مادة الأمونيا في حدوث بعض الحروق في فروة الرأس لأصحاب البشرة الحساسة، لذا دائمًا ما ينصح بترك مساحات بين الجذور عند بدأ عملية صبغ الشعر.
  • تسبب الأمونيا جفاف الشعر بشكل كبير، وذلك لأنها تساعد على امتصاص كمية الماء من الشعر مما يجعل الشعر متدهور وسريع التكسير.
  • قد تسبب الأمونيا العديد من المشكلات الأخرى مثل تهيج غشاء الأنف وأغشية الرئة.
  • تؤدي مادة الأمونيا إلى الإصابة بأزمات الربو والتهابات الشعب الهوائية.

نصائح عامة للحصول على أفضل نتيجة من صبغة الشعر الخالية من الأمونيا

هناك بعض النصائح العامة التي يجب اتباعها عند صبغ الشعر بالصبغات الخالية من الأمونيا، وذلك للحصول على أفضل نتيجة للشعر، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب أولاً تحديد نوع الشعر بشكل جيد وما الذي يحتاج إليه، بمعني أنه سيتم استخدام الصبغة لاخفاء الشعر الأبيض أم الحصول على لون مختلف وجديد أم تجديد لون الشعر المصبوغ من قبل.
  • من الأفضل أن يتم اختيار الألوان الفاتحة للشعر الفاتح حتى تظهر بشكل واضح.
  • من الأفضل أن يتم اختيار ألوان داكنة لأصحاب الشعر الداكن.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية للشعر جيدة قبل استخدام الصبغة، وذلك للحصول على النتيجة وتأثير اللون المطلوب.
  • ينصح خبراء التجميل أن يتم استخدام بقدر الأمكان المعالجات الطبيعية الفعالة للشعر من حيث حمامات الزيوت وحمامات الكريم والوصفات الطبيعية.
  • من الأفضل أن يتم استعمال الزيوت الطبيعية على الشعر قبل البدء في استخدام الصبغة على الشعر ب3 أيام.
  • من الأفضل عدم غسل الشعر في اليوم الذي يسبق استخدام الصبغة على الشعر، وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج للشعر.
  • يتم تحديد درجة لون الشعر قبل أختيار الصبغة ويتم التأكد من أن درجة اللون المراد صبغها هي التي على عبوة الصبغة.
  • يتم اختيار لون أفتح بمقدار درجتين عن لون الشعر الأصلي، وذلك في حالة الحصول على لون شعر فاتح.
  • يتم اختيار لون أغمق بمقدار درجتين عن لون الشعر الأصلي، وذلك في حالة الحصول على لون شعر غامق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة لوريال دون أمونيا والطريقة الصحيحة لاستخدامها

عرضنا عليكم أفضل انواع صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، مع الشرح التفصيلي لطبيعة تركيب كلٍ منهما، بالإضافة إلى عرض أضرار مادة الأمونيا على الشعر، مع تقديم بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام صبغات الشعر الخالية من الأمونيا، وذلك للحصول على شعر قوي وصحي ولامع، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.