أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع تساعد الأمهات على معرفة النوع المناسب لشعر أطفالهن، وذلك لأن الأم تهتم كثيرًا بصحة طفلها الرضيع من كافة الجوانب، وترغب في تجميله والاعتناء به على أكمل وجه.

خاصةً الاهتمام بشعره لأن الشعر هو رمز الجمال الذي يعطي للطفل ثقة بنفسه عندما يكبر في العمر، لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على مجموعة من أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع.

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

إن كل ما يشغل الأمهات بعد الولادة هو الاهتمام بأطفالهن جيدًا ورعايتهم، والاعتناء بأدق تفاصيلهم، وتهتم الأمهات كثيرًا بشراء المستحضرات المخصصة للاعتناء بالطفل الرضيع، مثل زيوت الشعر للرضع.

حيث يبحثن عن أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع سواء كان منتج طبيعي أم من المنتجات المخصصة للأطفال، وسوف نعرض لكم مجموعة من أجود زيوت الشعر للرضع من خلال التالي:

1- زيت الأفوكادو نايسنس للأطفال الرضع

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

يمتاز Naissance Avocado Oil بأنه من أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع؛ وذلك لأنه يمتاز بتعزيز نمو شعر الرضيع، ويعمل على زيادة صحة فروة رأس الرضيع، وذلك لأنه غني بالمكونات الطبيعية.

فهو يحتوي على مكونات طبيعية مثل: مضادات الأكسدة، وفيتامين هـ، والأحماض الدهنية الأساسية، كما أنها تحتوي على مجموعة فيتامينات هامة للشعر.

بالإضافة إلى أنه يسهل استخدامه على شعر الرضيع لأنه ذو قوام خفيف، ويمتص بسرعة كبيرة، ويساعد هذا الزيت أيضًا على حماية شعر الرضيع من التساقط، والتقصف.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لشعر الأطفال الخفيف

2-  Shea Moisture Baby Oil Rub

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

يعتبر هذا الزيت من أحسن أنواع زيت الشعر للرضع، وذلك لأنه يساعد على الحد من التهاب فروة الرأس الذي يصيب الطفل الرضيع، كما أنه زيت طبيعي خالي من البارابين والزيوت المعدنية والكبريتات، وهو آمن تمامًا للاستخدام على الأطفال حديثي الولادة، والكبار.

كما أن هذا الزيت يمتاز بأنه مكون من خليط من المواد الطبيعية الآمنة تمامًا على فروة رأس الطفل الرضيع، حيث يتكون من زبدة الشيا الخام وزيت البابونج وزيت الأرجان، لذا يعد أحد أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع.

3- زيت بندولين لشعر الأطفال الرضع

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

عند الإشارة إلى أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع يجب ذكر زيت بندولين الذي يحتوي على فيتامين هـ، ومجموعة من الزيوت الطبيعية التي من بينها: (زيت الكاموميل – زيت الجوجوبا – زيت جوز الهند –  زيت جنين القمح – زيت الزيتون) وغيرهم من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر.

يعمل هذا الزيت على حماية الشعر من التساقط وتحفيز نموه بشكل طبيعي، ويعمل على تغذية الشعر بشكل صحي وآمن.

4- زيت دابر أملا كيدز للأطفال الرضع

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

هذا الزيت من الزيوت المخصصة للأطفال، وهو يتكون من زيوت طبيعية آمنة على فروة رأس الطفل الرضيع، مثل: زيت اللوز وزيت الزيتون.

بالإضافة إلى أنه خالي من المواد الضارة مثل: (البارابين – البارفين)، كما أنه يحتوي على فيتامين E، مما يؤدي إلى تعزيز صحة الشعر وتقويه ونموه بشكل صحي.

5- زيت Baby Cotton touch

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

هذا الزيت من مستحضرات جونسون للأطفال الغنية عن التعريف التي تمتاز بأنها تهتم كثيرًا بصحة الرضع وبشرتهم، فهذا الزيت يمتاز بأنه مخصص للرضع، فهو يمتاز بتركيبته الفعالة الرقيقة الممزوجة بالقطن الحقيقي، ويصنف ضمن أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع.

كما أنه خفيف القوام يسهل امتصاصه، ويساعد على حماية فروة الرأس عند المواليد الجدد، بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر ويرطبه، ويزيل القشور التي تصيب فروة رأس الرضيع في الشهور الأولى له، ولا ينتج عن استخدامه حساسية، وذلك لأنه تم اختباره من قبل أطباء الأطفال.

6- زيت شعر Burt’s Bees

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

من أهم مميزات هذا الزيت أنه من الزيوت الطبيعية كليًا، فهو مكون من: (زيت بذور العنب – زيت المشمش) بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة، والفيتامينات المتعددة.

كما يساعد هذا الزيت على ترطيب فروة الرأس للمواليد الجدد، وحمايتها من الجفاف ومن القشور التي تصيب فروة الرأس، ويساعد على تنعيم الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال وكيفية اختياره

7- زيت أرجان لشعر الرضع

أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع

يساعد هذا الزيت على تغذية شعر الطفل الرضيع، كما أنه يحافظ على لمعانه وحيويته من عوامل الجو والتلف، بالإضافة إلى أن هذا الزيت من الزيوت الطبيعية التي تساعد على منع جفاف الشعر وترطيبه، بالإضافة إلى يعزز نمو الشعر بشكل صحي، ويعتبر من أفضل أنواع زيوت الشعر للرضع.

أفضل الزيوت الطبيعية لشعر الرضع

سوف نتعرف على مجموعة من زيوت الشعر الطبيعية للأطفال الرضع التي تساعد على تغذية الشعر بشكل صحي وآمن، وهذه الزيوت لا تسبب أي مشاكل أو أضرار، إليكم هذه الزيوت فيما يلي:

1- زيت الزيتون النقي لشعر الرضع

يساعد زيت الزيتون على تغذية شعر الرضيع بشكل صحي، وذلك لأنه يحتوي على عناصر طبيعية هامة تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، كما أنها تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وفعال.

2- زيت السمسم لشعر الأطفال حديثي الولادة

من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لشعر الأطفال حديثي الولادة، وهذا لأنها تساعد على تعزيز نمو الشعر، والحفاظ على حيويته، وتقي شعر الطفل الرضيع من التقصف أو الهيشان، وتساعد على القضاء على الفطريات التي توجد في رأس الطفل الرضيع بشكل كبير.

3- زيت الجوجوبا لشعر الرضع

إن هذا الزيت من الزيوت الجيدة التي يمكن استخدامها لشعر الطفل الرضيع، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ، والذي له أهمية كبيرة لتغذية الشعر، كما أنه يعمل على منع جفاف الشعر، بالإضافة إلى أنه آمن الاستخدام للرضع، ولا يؤدي إلى التهاب الجلد أو تهيجه.

4- زيت جوز الهند لشعر الأطفال الرضع

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لشعر الرضيع على الإطلاق، وذلك لأنه غني بفيتامين e الذي يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يعزز نمو الشعر بشكل صحي وفعال.

كما أنه يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه، كما أن هذا الزيت يعمل على ترطيب شعر الرضيع بشكل فعال، ويزيد من لمعانه وحيويته، ويساعد في إزالة القشور التي تحتوي عليها فروة رأس الرضيع.

اقرأ أيضًا: أفضل زيوت لشعر الأطفال الجاف

زيوت لا يجب استخدامها للأطفال الرضع

هناك بعض الزيوت لا ينصح باستخدامها للرضع، وذلك لأنها تحتوي على مواد من الممكن أن تؤدي إلى إصابة جلد الرضيع أو فروة رأسه بالحساسية أو الحكة والتهيج، وذلك لأنها تعتبر قاسية على بشرة الرضع، إليكم هذه الزيوت فيما يلي:

  • زيت شجرة الشاي: هذا الزيت يحتوي على خصائص تعمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات، ولكن قد تؤدي إلى تهيج بشرة الطفل الرضيع، وذلك لرقتها وحساسيتها الزائدة.
  • زيت الفول السوداني: إن هذا الزيت من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على بروتينات الفول السوداني، لذا يجب توخي الحذر إذا كان الطفل يعاني من حساسية الفول السوداني، فمن الممكن أن يسبب استخدام هذا الزيت إلى ردود فعل تحسسية لدى الرضيع.
  • زيت الصويا: من الممكن أن يسبب هذا الزيت في كسر حاجز الجلد، مما ينتج عنه تهيجًا واحمرارًا شديدين في بشرة الرضيع.
  • زيت الخردل: من الممكن أن يسبب زيت خردل حدوث تهيج وسخونة شديدة في فروة رأس الطفل الرضيع، لذا لا يجب استخدامه للأطفال.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الخردل لتنعيم الشعر

ما مدى أمان استخدام الزيت على شعر الرضع؟

لقد اختلفت الآراء حول ما مدى صحة وضع الزيوت على شعر الطفل الرضيع، حيث إن هناك رأيين معاكسين لبعضهما، سوف نتعرف عليهما بعد أن تعرفنا على أفضل زيوت لشعر الأطفال الرضع، إليكم هذان الرأيان فيما يلي.

1- الرأي الأول المعارض لوضع زيت الشعر للرضع

لقد أكد بعض الأطباء على عدم استخدام أي زيوت مخصصة للأطفال أو زيوت طبيعية على فروة رأس الطفل الرضيع قبل إتمامه عامين، وهذا كي يعطي الفرصة لتحفيز شعره على النمو بشكل صحي وآمن، وهذا النمو يحدث نتيجة للزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها في فروة الرأس.

حيث اعتبروا أن أي تدخل من الزيوت الطبيعية أو زيوت الأطفال للشعر يؤدي إلى إصابة الشعر بالجفاف، ويتلف بصيلاته، مما يؤدي إلى تأخر نموه بشكل صحي، كما أن هذه الزيوت من الممكن أن تسبب تكوّن طبقة على فروة الرأس تسبب انسداد المسام، وتعيق نمو الشعر.

2- الرأي الثاني الذي ينصح بوضع زيت الشعر للرضع

هذا الرأي يؤيد عملية وضع الزيت على شعر الرضع بكميات قليلة وقت الاستحمام، وذلك لأن الزيوت المخصصة للأطفال تكون خالية من المواد الضارة أو الكحوليات.

لهذا تعتبر هذه الزيوت آمنة تمامًا على شعر الرضع، ولا تؤدي إلى حدوث أي ضرر، بل إنها تعمل على تقوية الشعر، وعلاج قشرة الرأس وجفافها.

إن الأطفال الرضع يحتاجون في بداية عمرهم إلى رعاية مكثفة ومراقبة دائمة من الأم، لذا تحرص الأمهات على اختيار أفضل المنتجات للعناية بأطفالهن الرضع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.