أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء هو ما يؤدي إلى النتيجة المرجوة التي تتمناها كل امرأة، فتبحث النساء عن طرق فعالة لشد الجسم ومن ضمن هذه الطرق البحث عن العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين الجسم ومظهره متمثلة في شَده، لذا سنعرض اليوم كل ما يخص هذا الموضوع مع الوصول إلى أمثلة للعناصر الغذائية وأفضل بروتين لشد الجسم للنساء عبر موقع زيادة.

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

إن الحفاظ على البروتين اليومي من أهم الطرق المُساعدة للوصول إلى جسم مشدود، كما أن الالتزام والحفاظ على نسبة البروتين اليومي التي يتم إدخالها إلى الجسم من الأمور الضرورية، فمن المعروف أهمية البروتين في هذه الحالة.

وذلك لأنه يساعد على بناء العضلات ويجب أن يتم التوازن بين نسبة البروتين اليومي الداخلة إلى الجسم، وبين نسبة الدهون والكربوهيدرات الداخلة إلى الجسم، ويحتاج الجسم تقريبًا إلى ما لا يقل عن 1 إلى 1.5 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من إجمالي وزن جسم الإنسان.

حيث يعتبر أفضل بروتين لشد الجسم للنساء هو بروتين اللبن؛ وذلك لاحتوائه على واي بروتين وبالتالي يحتوي على أحماض أمينية متكاملة؛ فنحصل من خلاله على أفضل عمليات البناء.

لعل من أهم هذه البروتينات البيض، الدجاج، الأسماك وهُناك بعض حبوب البروتين، والطرق والنصائح التي تُساعدك على شد الجسم وسنعرض البعض منها فيما يلي:

أفضل حبوب البروتين لشد الجسم

بجانب وجود العناصر الطبيعية والأطعمة التي يُمكن من خلالها الحصول على أفضل أنواع البروتينات لشد الجسم، فيوجد حبوب مساعدة لشد العضلات والجسم ومن هذه الحبوب:

Whey concentrate

واحدة من أفضل الحبوب التي تمد الجسم بالبروتين اللازم حتى تتم عملية الشد، ويتم استخراج هذه الحبوب من اللبن وتحتوي على كمية قليلة من الدهون.

Whey protein loslate

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

في حالة الحساسية من منتجات الألبان واللاكتوز فيكون هذا البروتين هو الخيار الأفضل، كما إن هذه الحبوب تعمل على سرعة وسهولة عملية الهضم ولا تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ، فيحتوي كل 100 غرام من هذه الحبوب على ما يقرب من 90% من البروتين الصافي الذي يحتاجه الجسم في عملية الشد.

اقرأ أيضًا: شد الجسم المترهل مجرب

ممارسة التمارين الرياضية

فممارسة التمارين الرياضية خاصةً تمارين المقاومة تؤدي للحصول على أفضل النتائج، فيمكن فعلها من مرتان إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا على الأقل فهي من التمارين التي تساعد على شد العضلات بشكل سليم وبالتالي تتيح إمكانية الحصول على مظهر أكثر تصقلًا وجمالًا، أما بالنسبة إلى النساء اللاتي تقلقن من أن يكون لديهن عضلات ضخمه فهي لا تقوم ببناء مظهر متضخم للعضلات لدى النساء، ولكن تُساعدهن على الوصول إلى جسم أفضل؛ وذلك لأن النساء لا يمتلكن كميات كبيرة من هرمون التستوستيرون مثل الرجال بجانب وجود أفضل بروتين لشد الجسم للنساء.

معرفة السعرات الحرارية اليومية

فأهم ما يُساعد في الحصول على جسم مشدود هو معرفة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، وذلك بالتناسب بين ما نُدخله إلى الجسم من سعرات وما يحرقه الجسم من سعرات حرارية يومية، فهذا التوازن يؤدي إلى أحسن وأسرع النتائج لشد الجسم.

فمن الممكن تحديد نسبة هذه السعرات بحاجة كُل جسم؛ حتى يتم التوازن بين ما يتم دخوله للجسم من سعرات وبين ما يحرقه من سعرات نتيجة لبذل المجهود البدني، أو بإتمام أي عملية حيوية خلال النشاط اليومي، فمن الأفضل أن يتراوح توازن السعرات الحرارية بين 300 وإلى 500 سعرة حرارية على الأقل، ولا يجب علينا أن نُزيد من سعرات بما لا يحتاجه الجسم من سعرات يوميًا، ولكن نكتفي بالقدر المتوازن بين ما نُدخله وما نحرقه.

التقليل من نسبة السكر

فمن الأمور الواجب إتباعها مع وجود أفضل بروتين لشد الجسم للنساء هو التقليل والتحكم في نسبة السكر الموجود في الغذاء؛ وذلك لأن زيادة نسبة السكر تؤدي إلى تحلل أسرع للكربوهيدرات، على العكس إذا كانت نسبته قليلة فهذا يساعد على شد الجسم بشكل أفضل؛ وذلك لأن كمية السكر القليلة تجعل تحلل الكربوهيدرات يعمل ببطء؛ مما يؤدي إلى عدم الشعور بالجوع لفترة طويلة، وهو ما يجعلنا نشعر بالشبع وهذا الشعور له دور مُساعد في عملية شد الجسم.

اقرأ أيضًا: تمارين لشد ورفع الصدر

الحد من التعرض للشمس

إن التعرض لفترة طويلة إلى أشعة الشمس يؤدي إلى حدوث تسفع شمسي لجلد الإنسان، ويُعتبر هذا الاسمرار الشمسي واحدًا من الأضرار التي تحدث للجسم وتُعرقل من إتمام الوصول إلى الجسم المثالي، من ثم فيجب الابتعاد قدر الإمكان عن التعرض للشمس مع الانتباه إلى ممارسة التمارين الرياضية، والحرص على وجود حمية غذائية سليمة تحتوي في مكوناتها على أفضل بروتين لشد الجسم للنساء.

عدم تناول مكملات غذائية

فعادةً ما يكون الهدف من المكملات الغذائية هو الربح التجاري ولا تقوم بتحقيق النتيجة المرجوة لشد الجسم، فبالتالي يجب الابتعاد عنها لأنها لا تؤدي لأي فائدة، فعملية شد الجسم تأتي من الامتثال للتمارين الرياضية وإتباع أنظمة غذائية تحتوي على العناصر المساعدة في عملية الشد.

ممارسة تمارين شد الجسم

من أبرز التمارين الرياضية المُتبعة لشد الجسم هي التمارين المُعتمدة على دخول الهواء للجسم من أمثلتها الجري، الرقص، السباحة، صعود الدرج، ركوب الدرجات الهوائية أو حتى ممارسة رياضة المشي، ففي المشي يُمكن أن تحرق بين 300 إلى 500 سعرة حرارية تقريبًا، وهذا الحرق يؤدي بدوره إلى وجود توازن في السعرات الحرارية، حيث تُساعد هذه التمارين على الحصول على جسم مثالي مشدود، إذا تمت ممارستها بشكل منتظم يوميًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية

تقليل كمية الملح

إن زيادة كمية الملح تعمل على حدوث أسوأ النتائج للجسم والاضرار به؛ وذلك لأن الملح يؤدي إلى زيادة في امتصاص السوائل الموجودة في الجسم ويؤدي ذلك أيضًا إلى احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المُختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم أو حصى الكلى

بجانب مظهر غير مناسب للجسم فيكون الجسم حينها غير مشدودًا؛ وذلك لزيادة استهلاك كمية الملح لأن الصوديوم وهو مُكون الملح الأساسي يمتص السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي يجعل المظهر غير لائق في المُجمل؛ وذلك لامتصاص ما به من سوائل فالكمية المناسبة للملح يوميًا هي 2.4 جرام أي مقدار ملعقة صغيرة؛ وذلك للحصول على نتيجة أفضل.

تناول الأسماك

تحتوي الأسماك على القليل من الدهون والكثير من البروتينات الجيدة للجسم المُساعدة في شَده، فالأسماك والمأكولات البحرية تحتوي على أحماض دهنية أساسية وهذه الأحماض تحتوي على فوائد عديدة، فتساعد بشكل كبير في عملية شد الجسم.

تناول البيض

يُعتبر البيض واحدًا من أفضل المصادر للبروتين، كما أن البيض يحتوي على فوائد عدة لاحتوائه على البروتين المتكامل والفيتامينات والمعادن؛ مما يساعد على إتمام عملية شد الجسم بطريقة أسرع وأسهل.

اقرأ أيضًا: هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل

 الصبر والمثابرة

من أهم القواعد المُتبعة للوصول لأهداف الحياة هما الصبر والمثابرة والتحلي بهما، فلا يمكن أن يُبذل مجهود بأي طريقة والتفاني في أداء ما نعمل لأجله لولا الصبر والمثابرة؛ وذلك لأن العمل وحده والمعرفة لم يصلوا بك إلى ما ترجوه، فعليك التحلي بالصبر والإرادة والمثابرة للوصول إلى ما تُريد ولتحقيق أهدافك المرجوة.

الجسم الناعم

يُعتبر الجسم الناعم هو المظهر الخارجي لإتمام عملية شد الجسم، فبالتالي إذا كان الجسم يحتوي على شعر مثلما يوجد في الصدر، اليدين، الساق، الظهر فإن الشعر في هذه الأماكن يُمكن أن يخفي ما تم العمل عليه للوصول إلى النتيجة المرجوة؛ لذلك فمن الضروري إزالة الشعر من تلك الأماكن لإبراز الشكل المثالي للجسم المشدود.

هناك العديد من الطُرق المعروفة للإزالة الشعر، منها ما هو مؤقت ومنها ما هو أطول من ذلك، كُل ما عليك فعله هو تحديد الطريقة المناسبة لك حتى تستمتع بنتائج ما عملت لأجله.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين شد البطن بعد الولادة

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع مُتحدثين عن أفضل بروتين لشد الجسم للنساء، مشتملًا على معرفة عدة معلومات مُتعلقة بالطرق المُثلى للحصول على أفضل نتائج لشد الجسم، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.