أفضل شركات تقسيط السيارات وخطوات تقسيط السيارة

أفضل شركات تقسيط السيارات يوجد العديد من الشركات في عالم السيارات والتي تعمل على نظام التقسيط، فالبعض من هذه الشركات يعمل على نظام التقسيط المباشر للمالك دون تدخل وسيط يقدم للمالك العديد من التسهيلات في أنظمة الدفع والسداد والتأمين على السيارة والعديد من أنظمة ما بعد البيع مثل الصيانة والضمان وغيرها من التسهيلات.

أفضل شركات تقسيط السيارات

  • قد يلجأ العديد من الناس إلى نظام تقسيط السيارة التي يريد شرائها لعدم توافر معه كامل مبلغ السيارة، وفي هذه الحالة يلجأ إلى العديد من الشركات التي تعمل على بيع السيارات عن طريق التقسيط.
  • حيث يقوم  العميل بعمل مقارنة بين العديد من الشركات ويختار الأمثل من وجه نظره من خلال أنظمة الدفع التي تقدمها الشركة له والضمانات التي تحصل عليها الشركة على المالك والخطة الزمنية للدفع سواء كانت سنة أو سنتين أو خمس سنوات وغيرها من فترات الدفع التي تقدمها الشركات للمالك وأيضاً العديد من الأنظمة والتسهيلات الأخرى التي تقدمها هذه الشركات للمالك.
  • ولذلك يجب على العميل من معرفة الخطوات التي يمر بها لشراء السيارة عن طريق التقسيط ويجب التطرق لمعرفة كيفية إحتساب الفوائد عبر الفترة الزمنية المحددة المتفق عليها مع شركة التقسيط ومصاريف التأمين على السيارة الجديدة وأيضاً بقية المصاريف الإدارية الأخرى.
  • لذلك يبحث العميل كثيراً جداً عن أفضل شركات تقسيط السيارات ولكن قبل البدء في معرفة أفضل شركات تقسيط السيارات سوف نستعرض الطرق والخطوات التي يمر بها الشخص لشراء السيارة عن طريق التقسيط.
  • كما يوجد بعض الشركات التي تحتاج إلى وسيط للتقسيط من خلالها مثل تدخل أحد البنوك الكبرى في الصفة ويتم سداد كامل المبلغ الذي يخص السيارة إلى الشركة ثم يستكمل العميل باقي نظام التقسيط مع البنك سوف نقوم بعرض أفضل شركات تقسيط السيارات.

ومن هنا يمكنكم التعرف على فك حظر سيارات المعاقين وما هي صفات ومميزات سيارات المعاقين: فك حظر سيارات المعاقين وما هي صفات ومميزات سيارات المعاقين

خطوات تقسيط السيارة

يجب معرفة الطرق والأساليب الصحيحة المتبعة لشراء سيارتك الجديدة عن طريق التقسيط وهيا كما يلي:

الخطوة الأولى: تقديم الأوراق المطلوبة

  • لكي نتمكن من شراء سيارة عن طريق التقسيط يجب توفر إستيفاء كامل للأوراق المقدمة وتوافر عدة شروط في المالك الجديد، يوجد بعض الشركات تعمل على التقسيط المباشر للعميل دون تدخل وسيط.
  • ولكن نظام التقسيط الشائع لدى أغلبية الشركات والتي تعتمد عليها الشركات في كافة أنواع التقسيط هو وجود إحدى البنوك توفر عملية التقسيط لعملائها ولكن يجب على العميل توفير بعض الضمانات المقدمة للبنك مثل توفير السكن الثابت لدى العميل وجود راتب شهري وتقدر قيمته بضعف القيمة المدفوعة في القسط شهرياً ومكان عمل ثابت ويتم إثبات جهة العمل في بطاقة الرقم القومي.
  • ويتم إحضار خطاب ضمان من مدير الموارد البشرية في الشركة يفيد بحسن سير العميل لدى جهة العمل ويكون مثبت بداخله مفردات مرتب الشخص.

الخطوة الثانية: الاستعلام عن المنزل وجهة العمل

  •  بعد أن قام العميل بتقديم كافة الأوراق المطلوبة للبنك أو الشركة التي سيتم التقسيط من خلالها يتم بعد ذلك إرسال مندوبين من خلال الشركة أو البنك الذي سيتم التقسيط من خلاله إلى منزل هذا الشخص وجهة عمل هذا الشخص للتأكد من صحة البيانات المقدمة من قبل الشخص الذي يرغب في إمتلاك سيارة عن طريق التقسيط.

وندعوكم أيضا من هنا لقراءة موضوع المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات وما هي شروط ومتطلبات ملف رخصة القيادة: المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات وما هي شروط ومتطلبات ملف رخصة القيادة

الخطوة الثالثة: الموافقة على الأوراق وقبولها

  • بعد التأكد من صحة البيانات والأوراق المقدمة من قبل الشخص الذي يرغب في تقسيط سيارة جديدة، يقوم الجهة التي تعمل على نظام التقسيط سواء كانت البنك أو شركة تقسيط مباشرة  بإعطاء موافقة مبدئية على شراء السيارة.
  • ثم يقوم الشخص بدفع الدفعة المقدمة من إجمالي مبلغ السيارة المتفق علية مع البنك أو الشركة ثم يقوم بالتوقيع على بقية الشيكات التي ترغمه على دفع بقية ثمن قسط السيارة ثم بعد ذلك يستلم الشخص سياراته الجديدة.

الخطوة الرابعة: احتساب الفائدة والأقساط الشهرية

  • يم بعد ذلك التأكد من كافة الأوراق التي تخص العميل ثم يتم الإتفاق على المقدمة التي تخص السيارة أي المبلغ الذي سيقوم العميل  بدفعه مباشرة من ثمن السيارة.
  • ثم بعد ذلك يتم وضع الفائدة التي تخص البنك أو الشركة على إجمالي المبلغ المتبقي من ثمن السيارة وتكون هذه الفائدة مرتبطة بالفترة الزمنية التي سيتم من خلالها سداد باقي مبلغ السيارة.
  • فكلما زادت الفترة الزمنية كلما زادت الفائدة والعكس ويتم الإتفاق على أنظمة السداد الشهري.    

الخطوة الخامسة: ترخيص السيارة ونقل ملكيتها

  • بعد أن يقوم الشخص باستلام السيارة يتم استلام الإفراج الجمركي الخاص بالسيارة وكذلك ورق إثبات ملكية السيارة مثل عقد البيع لكي يتمكن من ترخيصها في أقرب وحدة مرور تابع لها.
  • ولكن يذهب معه أثناء الترخيص مندوب من البنك أو الشركة أو الجهة التي تم التقسيط من خلالها لكي يتم إثبات حظر بيع السيارة من الرخصة حتى لا يستطيع بيع السيارة إلا بعد سداد كامل قيمتها للبنك أو الشركة، وهذه الخطوة لضمان حق البنك أو الشركة في السيارة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن شروط سيارات المعاقين وأنواع الإعاقة المسموح لها بالحصول على السيارة من خلال الضغط على هذا الرابط : شروط سيارات المعاقين وأنواع الإعاقة المسموح لها بالحصول على السيارة

المصاريف الإدارية

  • هي عبارة عن المصاريف التي سيقوم من خلالها العميل بفتح حساب لكي يتمكن من دفع بقية ثمن السيارة للجهة التي تم من خلالها المبلغ،.
  • ويتم إحتسابه عن طريق الجهة أو البنك الذي ستقوم بفتح الحساب لديه ولكن في العموم يتراوح بين نسبة  2 % إلى 4 % ولكن لابد من دفع قيمة دفعة واحدة من قيمة مقدم السيارة.
  • على سبيل المثال: عندما يتبقى من قيمة السيارة مبلغ 200000 الف جنية يتم إحتساب المصاريف الإدارية بقيمة 4000 ألاف جنية ولكن يتم دفعها مباشرة مع قيمة مقدمة السيارة.

التأمين الإجباري

  • يشترط البنك أو الشركة التي تم من خلالها نظام التقسيط على وضع وتفعيل نظام تأمين إجباري على السيارة ضد السرقة والحوادث لضمان حقها في السيارة وضمان بقاء السيارة بقيمتها.
  • فإذا تعثر العميل عن دفع بقية الأقساط يتم سحب السيارة من العميل وتقدير قيمتها السوقية إلزام العميل بدفع بقية المبلغ إلى البنك، وتتراوح قيمة التأمين الإجباري من 3 % إلى 4 % .

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول شروط أوبر للسيارات والأوراق المطلوبة وشروط السيارات المقبولة في اوبر 2020 مصر نوصي بالاطلاع على هذا المقال : شروط أوبر للسيارات والأوراق المطلوبة وشروط السيارات المقبولة في اوبر 2020 مصر

أفضل شركات تقسيط السيارات في مصر

يوجد العديد من الشركات التي تتيح نظام تقسيط السيارات لعملائها مع أنهم يتيحوا لهم تيسير كافة الأمور التي تساعد عملائها وتمكنهم من إمتلاك سيارة، ولكن يبحث دائماً العميل عن الأفضل بالنسبة له والذي يقدم له الأمان والراحة أثناء عملية التقسيط، سوف نقوم بعرض أفضل شركات تقسيط السيارات وهي كما يلي :

أفضل شركات تقسيط السيارات 

  • أباظة أوتو تريد.
  • غبور أوتو
  • الليثي للسيارات.
  • الملك للسيارات.
  • السبع للسيارات.
  • المصرية للسيارات.

ويوجد العديد من الشركات ولكن لا نستطيع الحكم على من هي أفضل شركات تقسيط السيارات نظراً لأن كل عميل يبحث دائماً عن الملائم له ولأنظمة الدفع التي يريدها والمناسبة له دائماً تحقق له الأمان والراحة.

كما يرشح لكم موقع زيادة الإطلاع على شروط تجديد الهوية الوطنية والأساسيات التي يجب توافرها حتى يتم تجديد بطاقة الهوية الوطنية: شروط تجديد الهوية الوطنية والأساسيات التي يجب توافرها حتى يتم تجديد بطاقة الهوية الوطنية

في النهاية نتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم وثقتكم وأن نكون تمكنا من عرض كل ما يخص عن نظام تقسيط السيارات، وعن معرفة كل ما يخص عن أفضل شركات تقسيط السيارات فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الإجتماعي لكي يستفيد منه العديد من الناس.

قد يعجبك أيضًا