محتوى يحترم عقلك

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهورأفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور تبحث عنها الأمهات لأطفالها، لأن بعد مرور هذا الوقت من عمره تكون الرضاعة غير كافية، فتعمل على إيجاد المصادر المختلفة من الأكل والمشروبات الآمنة على صحته حتى يكون قلبها مطمئن، ومن خلال هذا المقال سوف نوافيكِ بالتفاصيل اللازمة في موقع زيادة.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

تحتار الأمهات في النوع المناسب لطفها بعد الشهر السادس وهناك أنواع متعددة ومختلفة نعرضها لكِ في التالي:

1- سيريلاك الأرز واللبن

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تناسب سن الرضيع فهو عندما يدخل جسمه يمنحه الكالسيوم و الفيتامينات مثل فيتامين a .c.d. .

كما يعد من ضمن أفضل الأنواع الموجودة لعمر 6 أشهر لاحتوائه على حبيبات الأرز مع اللبن البودر، ويوجد منه أطعمة مختلف مثل الأرز مع الخضروات والأرز مع الفاكهة لكن لا يجب إعطائه لمن هو أصغر من هذا العمر.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

اقرأ أيضًا: متى يأكل الطفل السيريلاك

2- سيريلاك القمح

يعدم من ضمن الأنواع المفضلة للعديد من الأمهات، وهو يحتوي على القمح بالإضافة للأرز والشوفان، ومن أهم مميزاته أنه غني بالمعادن التي تمتع الطفل بنوم مريح وصحة جيدة.

كما يحميه من التعرض للأنيميا وهذا بسبب الحديد الذي يمنحه للجسم وأوميجا ثري التي تساهم في النمو الصحي والسريع والعمل على زيادة القدرة العقلية، وهو من الأنواع الغنية بالكالسيوم فيحافظ على صحة الأسنان والعظام بالإضافة للفيتامينات المتنوعة التي تساعده في التمتع بالنشاط.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

3- سيريلاك الفواكه

يتميز هذا النوع من السيريلاك بالطعم اللذيذ الذي يحبه الأطفال لأنه يتكون من الاشكال المختلفة للفاكهة، فهو عبارة عن مزيج من الموز والبرتقال والعنب والمشمش والخوخ والتفاح المطحونين مع بعضهم.

وهو مفيد للغاية حيث يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها كما يعد من الوجبات الخفيفة على معدته والتي تعطيه الإحساس بالشبع لوقت كافي، ومن الجيد به أنه لا يحتوي على السكريات الصناعية لأن الفواكه مليئة بالسكريات الطبيعية وهو أيضًا خالي من الأملاح والمنكهات الصناعية فيمتلك كفاءة عالية للحصول على الغرض الأساسي من استخدام السيريلاك.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

4- سيريلاك القمح والفاكهة

يعد من أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور فهو غني بالقمح وأنواع الفاكهة الممزوجة بالقمح واللبن الغني بالفوائد المفيدة للجهاز المناعي للطفل، وهو مليء بالفيتامينات المختلفة التي تساعد الطفل على النمو.

كما يضم في فوائده القدرة على تعزيز القدرات العقلية للطفل فهو يحتوي على الكالسيوم والزنك والحديد مما يحسن صحته ويجعله بعيد عن العرضة للإصابة بأمراض فقر الغذاء.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

5- سيريلاك فامر سيليكشن

يحتوي على الكثير من العناصر التي جعلته واحد من أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور فهو يتكون من الأرز والشوفان والذرة وكمية مناسبة من الشعير، كما يدخل فيه أنواع الفاكهة المفيدة التي تمنح الجسم السكر الصحي دون الحاجة إلى التحليات الصناعية التي تسبب له المشاكل الصحية من الصغر.

وهو نموذج غذاء للطفل ضروري لأنه يدعم وجود الحديد بمكوناته بالإضافة للفيتامينات المختلفة والمعادن التي تجعل الطفل قادر على بناء جسمه بشكل صحي وطبيعي في عمره وهي مهمة كذلك في تكون المخ والدماغ، ومن مميزاته أنه يتم تصنيعه بشكل طبيعي مئة بالمئة لخلوه من المواد الحافظة والمنكهات الضارة.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

6- سيريلاك البرتقال والموز

يتكون هذا النوع من الموز والبسكوت والبرتقال المطحونين مع بعضهم حتى يعطوا مزيج مفيد ولذيذ يحبه الطفل ويساعده في بناء جسمه بشكل طبيعي وصحي.

كما يعطيه الإحساس بالشبع لعدة ساعات لذلك هو مناسب عند الرغبة في الخروج من المنزل، وعلاوة على ذلك هو يعمل على تعزيز الجهاز المناعي والعمل على زيادة القدرة العقلية التي يتمتع به وعلى ما ذكرناه كان من ضمن ترشيحات الأمهات في أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

7- سيريلاك التمر والقمح

هو واحد من الأنواع الغنية بالفيتامينات والمعادن الغنية التي يحتاجها الطفل الرضيع فهو بمكوناته التي تتمثل في القمح واللبن والتمر كان قادرًا على سد الشبع الذي يشعر به بعد أخذ قدر الرضاعة الطبيعي.

كما يمنحه القدرة على النمو الجسماني والعقلي السليم ويساعده في تكون خلايا المخ ويقوم بتعزيز القوة المناعية له حتى لا يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض التي توجد حوله.

أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن

نصائح عند استعمال السيريلاك للأطفال

من خلال حديثنا عن أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور يمكننا تقديم بعض النصائح التي تحتاجها الأمهات عند بداية استخدام هذا المكمل الغذائي وهم يتلخصوا فيما يلي:

  • لا تقومي بمنع الرضاعة الطبيعية أو الصناعية من الطفل والاعتماد الكلي على أنواع السيريلاك المختلفة فهي تعتبر مكمل للوجبة الغذائية الخاصة به خلال اليوم ولا يمكن أن تقدم كل الفوائد التي تمنحها الرضاعة له.
  • احرصي على تجنب السيريلاك قبل 6 أشهر من عمر طفلك لأن هذا قد يكون ضار عليه ويحمل العديد من المشاكل فالطفل قبل هذا العمر تكون معدته غير جاهزة تمامًا لاستقبال هذا النوع من الغذاء.
  • لا تقومي بتقديم العديد من وجبات السيريلاك خلال اليوم لطفلك وهذا حتى لا يعتاد عليها هي فقط ويرفض الرضاعة.
  • عند البدء في استعماله لطفلك يجب أن تكوني شديدة الملاحظة حتى تعرفي هو لديه أي أعراض تحسسية من المكونات أم لا فجميع الأنواع تكون غنية بالعديد من الأملاح والبروتينات التي من الممكن أن تكون غير مناسبة له.
  • يجب المتابعة مع الطبيب الخاص بطفلك الرضيع واستشارتها في النوع الذي ستقومين بتقديمه له حتى تختار المناسب لحالته.
  • عند شرائك لأي نوع من منتجات السيريلاك يجب أن تتأكدي من تاريخ الإنتاج والانتهاء المدون على العبوة.
  • لا تحتفظي ببقايا السيريلاك المستخدم في المرة الواحدة حتى لا يلقط أي نوع من الميكروبات أو الجراثيم التي توجد في الهواء.
  • لا تستعمليه عند مرور شهر من فتحه ويجب الحرص في غلقه جيدًا بعد كل مرة تأخذي منه.
  • يتم تخفيفه بالماء الدافئ أو اللبن عند تحضيره للرضيع ويمكنك إضافتهم بحرص حتى لا يكون يخف زيادة عن اللزوم.
  • قومي بشراء السيريلاك من مكان مضمون مثل الصيدليات والمتاجر التي يوجد عليها إقبال.
  • الحليب المستخدم في التخفيف يكون قليل الدسم حتى يكون سهل الهضم على الطفل، وكامل الدسم يكون بعد مرور عام من عمره.
  • إذا كان رضيعك أقل من عام تجنبي السيريلاك الذي يحتوي على العسل.

اقرأ أيضًا: جدول تغذية الطفل 6 شهور

بدائل السيريلاك في المنزل

مازلنا في إطار حديثنا عن أفضل أنواع السيريلاك لعمر 6 شهور ونتطرق لصناعه بعض الأنواع في المنزل في حالة عدم توافر المنتجات في الأسواق أو المرور بحالة مادية سيئة.

ويعتبر السيريلاك المنزلي واحد من العناصر الغذائية الآمنة التي تلجأ إليها الأم خصوصًا إذا كان طفلها يعاني من التحسس بأكل المنتجات المصنعة، كما تحتوي طريقة الصنع على الحنان والحب الذي لن تجده في أنواع الشركات، والأمر ليس صعب بل هو سلسل باتباع بعض الخطوات البسيطة، وعلى ما ذكرناه نقدم لكِ العديد من الوصفات اللذيذة والمفيدة لرضيعك.

1- سيريلاك الأرز

يعد الأرز من أفضل المصادر التي تمنح الجسم العديد من المصادر الغذائية مما تجعل الطفل في حالة نشاط وحيوية وتزيد قدرته على إدراك ما حوله، كما هو مفيد للرضع التي تعاني من الإسهال.

قومي باتباع بعض الخطوات السهلة وهي كما يلي:

  • قومي بتحضير كمية مناسبة من الأرز اغسليه جيدًا من الشوائب.
  • انتظري حتى يجف ثم اطحنيه بالمطحنة واحرصي أن تكون نظيفة من أي نوع من أنواع البهارات.
  • اغلي كمية ماء على النار على حسب حجم الوجبة التي تسعي لتحضيرها وعلى حسب استيعاب معدة طفلك.
  • أحضري مسحوق الأرز ثم ضعيه على الماء وقلبيه لمدة قدرها 5 دقائق حتى يصبح بنفس قوام السيريلاك الجاهز.
  • انتظري حتى يهدأ من الحرارة ثم أكليه لرضيعك.
  • يمكنك إضافة العسل إذا كان سنه تعدى العام.

2- سيريلاك الشوفان

يعد الشوفان من العناصر المفيدة والمشبعة التي تستطيع سد جوع الطفل بعد الرضاعة لأنه يحتوي على الألياف المفيدة، كما يعمل على تطور نمو الطفل وزيادة قدرته العقلية وكثافة العظام لأن به أيضًا الكالسيوم، وهو من الوجبات الخفيفة التي تقدمها الأمهات وتعلم أن هضمها سيكون سهل عليه بدون حدوث أي اضطرابات معوية أو مشاكل صحية له.

تتبعي الخطوات التالية وهي:

  • احضري الشوفان المطحون والقليل من الماء.
  • خذي ملعقة من المسحوق وضعيه على النار بالماء كما يمكنك استبداله بالحليب قليل الدسم.
  • قلبيهم على نار هادئة حتى يتجانسوا مع بعضهم.
  • عندما يصبح القوام مثل السيريلاك الجاهز ارفعيه واتركيه حتى يبرد.
  • ويمكنك هرش الفواكه المهروسة مع الخليط إذا حببتي.

3- سيريلاك الفاكهة والخضروات

هذا النوع من أفضل الأنواع الطبيعية التي يمكنك تحضيرها لرضيعك حيث تعد من الوجبات الخفيفة ولا تأخذ وقت كبير في الهضم، كما تعمل على زيادة نمو شعره وأظافره وتجديد خلايا جلده بسبب الفيتامينات والمعادن الغنية بهم.

وهي تصنع بطريقة سهلة كل ما عليكِ هو سلق أنواع الفاكهة أو الخضروات المتوفرة في الماء وإضافة اللبن أو مسحوق الشوفان أو الأرز وهرسهم جيدًا مع بعضهم لتقديمهم لطفلك.

4- سيريلاك التفاح

يعتبر التفاح من مصادر الألياف الغنية والفوائد الغذائية التي تجعلها اختيار جيد للأطفال في صنع السيريلاك وهو مثل الكمثرى والمشمش والخوخ فيمكنك صنع الوجبة بأي شيء منهم.

قومي بتحضير التالي:

  • قطعي التفاح أو أحد الأنواع السابق ذكرها إلى قطع صغيرة.
  • ضعيها على النار بالماء حتى تغلي.
  • يمكن إضافة الشوفان للخليط.
  • قلبي المزيج حتى ينضج ثم قومي بهرسه جيدًا.
  • انتظري حتى يبرد وقدميه لطفلك.

اقرأ أيضًا: السيريلاك مع الحليب للرضع وكيفية استخدامه

5- سيريلاك التمر والبيض

تعد هذه المكونات مصدر غذائي متكامل فهي تمنح الطفل الإحساس بالشبع والطاقة مما تجعله قادر على الحركة والتفاعل مع الأفراد حوله.

يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • احضري حبات التمر والشوفان المطحون وصفار بيضة.
  • ضعي التمر والشوفان في القليل من الماء على النار حتى ينضجوا ويتجانسوا بالغليان.
  • ضعي صفار البيضة مع رشة فانيليا إذا أردتِ ثم قلبيهم جيدًا مع بعضهم وتأكدي أن المزيج مهروس بدرجة مناسبة لمعدة طفلك وذو قوام مضبوط.
  • ضعيها في طبق حتى تبرد وأطعميه منها.

مكملات الطعام مثل السيريلاك من الأمور المفيدة للطفل على الصعيد العام لكن الكثرة والإفراط من استخدامها يقلب الفوائد إلى أضرار لذلك عليكِ الحذر في الكميات على حسب حالته وعمره ومتابعة الطبيب الخاص به دومًا لاستشارته في كل المستجدات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.