أفضل دجاج مبرد

أفضل دجاج مبرد هو أحد الأشياء التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص المقيمين في دول الخليج، وبالأخص في المملكة العربية كما تتعدد أنواع الدجاج الموجود في الأسواق، لذا يشعر البعض بالحيرة عند اختيار النوع المناسب، وسنتحدث اليوم عبر موقع زيادة عن بعض هذه الأنواع.

اقرأ أيضا: أفضل دجاج مجمد

أفضل دجاج مبرد

يعتبر الدجاج وجبة أساسية لكافة الأشخاص في العالم العربي، وتتعدد أنواع الدجاج التي يمكن الحصول عليها في السعودية، ومن أحسن هذه الأنواع ما يلي:

1ـ دجاج الوطنية

يعد أكثر الأنواع المشهورة في الأسواق، يباع بأسعار مناسبة للجميع، بالإضافة إلى إمكانية شرائه مجزاء إلى قطع أو كامل، يتميز بعدم احتوائه على أي رائحة سيئة أو إضافات غير صحية، كما أن له طعم جميل جداً.

2ـ دجاج اليوم

أفضل دجاج مبرد

تقوم شركة مراعي بإنتاج هذا النوع من الدجاج، يتميز بمجموعة من الخصائص منها ما يلي:

  • له طعم مميز.
  • نظيف جداً وخالي من أي إضافات.
  • يمكن استخدامه في عمل العديد من الوجبات.
  • يفضله مجموعة كبيرة من الأشخاص.

3ـ دجاج الأسياح

أفضل دجاج مبرد

من أكثر الأنواع المميزة، يوجد منه مجموعة كبيرة من الأحجام لتناسب جميع الأفراد، بالإضافة إلى إمكانية شراء الدجاج الكامل منه أو بعض القطع، تناسب أسعاره الجميع، يقوم العديد من الأشخاص بشرائه مما يؤكد جودته المرتفعة.

4ـ دجاج فقيه

أفضل دجاج مبرد

يعتبر أفضل الأنواع لأنه طازج ويومي، كما أنه يمكن شرائه من كافة أرجاء المملكة، تتعدد أحجامه، لا يضاف له أي هرمونات لذلك يعتبر صحي تماماً.

5ـ دجاج إنتاج

أفضل دجاج مبرد

يعد من الأنواع الأكثر مبيعاً في المملكة، لما يتميز به من جودة ونظافة، بالإضافة إلى أنه آمن وصحي ولا يوضع له أي إضافات، لذا يمكن إضافته في صناعة عدد كبير من الأكلات.

6ـ دجاج رضوى

أفضل دجاج مبرد

من الأنواع المفضلة لدى العديد من المواطنين، يعد أكثر الأنواع التي تباع في الأسواق، كما أنه طازج ويتم ذبحه في نفس اليوم الذي يباع فيه، مما يجعله مفضلاً عند الناس.

7ـ دجاج الفروج الذهبي

أفضل دجاج مبرد

على الرغم من عدم توفره بكثرة في المملكة، إلا أنه يعد من أفضل الأنواع، لا يتم إضافة أي هرمونات له عند تعبئته، بالإضافة إلى طعمه المميز، يمكن عمل مجموعة من الوجبات الصحية باستخدامه.

8ـ دجاج التنمية

أفضل دجاج مبرد

يتوفر بسعر منخفض جداً مما يجعله مناسب للجميع، يعد من أجود أصناف الدجاج في المملكة، لكنه قليل المبيعات مقارنة بالأنواع الأخرى.

اقرأ أيضا: طريقة عمل صدور الدجاج المشوية‎‏

الدجاج المبرد والدجاج المجمد

الدجاج المبرد والدجاج المجمد

يشعر الكثير من الأشخاص بالحيرة عند اختيار نوع الدجاج، ويعتبر الدجاج المبرد أفضل من المجمد لوجود مجموعة من الأسباب المختلفة وسنوضح الفرق بينهم:

  • الدجاج المجمد يتعرض لبرودة مرتفعة من المحتمل أن تجعله يفقد قيمته الغذائية، بينما الدجاج المبرد طازج وقيمته كاملة.
  • الدجاج المبرد صحي وآمن أكثر من المجمد، بينما توجد بعض الأقاويل التي تشير إلى أن الدجاج المجمد يضاف إليه مجموعة من المواد الحافظة التي تجعله غير صحي.
  • الدجاج المبرد لا يتم وضعه في المبردة أكثر من يومين لذا يعتبر طازج، بينما الدجاج المجمد يمكن تركه بضعة أشهر مما يجعله يفقد عناصره الغذائية.
  • قوام الدجاج المبرد يكون أفضل عند الطهي وتحضير الأكلات ويتم طهيه بشكل أسرع، بينما الدجاج المجمد يحتاج إلى وقت أطول في الطهي.
  • عند تجميد الدجاج يمكن أن يقوم بامتصاص الرطوبة من الثلج مما يتسبب في فقد قيمته مقارنة بالمبرد.

اقرأ أيضا: طريقة عمل برياني الدجاج

وفي الختام فإن اختيار الطعام الصحي من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها، لذا يجب الابتعاد عن الأطعمة غير المضمونة والمجمدة واختيار الأطعمة الطازجة، وقد تحدثنا في هذا المقال عن أفضل دجاج مبرد، كما ذكرنا ما هو الدجاج المجمد والمبرد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.