محتوى يحترم عقلك

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

ما هو أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب؟ وما هي أهم مميزاته؟ حيث تعاني البشرة المختلطة من ظهور حب الشباب والبثور السواء في معظم الوقت، لذا تلجأ الفتاة إلى البحث عن أفضل أنواع غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب للتخلص من هذه المشكلات بشكل آمن وصحي، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع زيادة في السطور القادمة.

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

نتعرف أولًا على آلية البشرة المختلفة، حيث تتميز بكونها دهنية في منطقة الجبهة والأنف والخدين، بالإضافة إلى منطقة الخد، أما باقي أجزاء الوجه فهو يكون بشرة جافة أو بشرة عادية.

لذا تحتاج البشرة المختلطة إلى نوع خاصمن الاهتمام، فلا تتناسب معظم مستحضرات العناية والتجميل معها، لذا تبدأ المرأة في عمل نظام روتيني يومي من أجل العناية بها، ومن أهم خطواته هو الغسول.

حيث يساعد على التخلص من العديد من المشكلات المختلفة، لذا نقدم لكم خلال الفقرات التالية أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب كما يلي:

1-   Vichy Purete Thermale Fresh Cleansing Gel للبشرة المختلطة

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

من خلال عرضنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم ذلك المنتج الذي صمم خصيصًا من قبلشركة فيتشي للتخلص من هذه المشكلات بشكل فعال.

حيث يحتوي على نسبة كبيرة من مياه الينابيع الحرارية، والتي بدورها تساعد على التخلص من التهابات وتهيج البشرة والجلد.

بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من كافة الإفرازات والدهون التي تتواجد بداخل مسام البشرة، وعلى الرغم من ذلك لا يتسبب في إصابة البشرة بالجفاف حيث يحتوي على التركيبة الرغوية التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد من الأعماق.

لا يحتوي هذا المنتج على مواد كيميائية ضارة مثل البارابين، بالإضافة إلى كونه يحتوي على نسبة معتدلة من الجلسرين، وهو يعد من أهم المواد المرطبة لصحة البشرة.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، قد نجد أن يمتلك القوام الخفيف على البشرة الدهنية، ولكنه يصلح للبشرة الجافة.

اقرأ أيضًا: افضل غسول للوجه يبيض

2-Uriage Hyseac Gel Nettoyant للبشرة المختطلة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

ينصف هذا المنتج كأفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، ذلك لأنه يميل في قوامه إلى الجل الذي يساعد على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة المتراكمة بداخل مسام البشرة.

بالإضافة إلى أنه في ذات الوقت يعالج مشكلات الجفاف الناتجة من البشرة، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مياه ينابيع الحرارية.

كما أنه يعد من المنتجات الرغوية التي تساعد على تنظيف البشرة من الأعماق بسهولة فائقة، والتخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة العالقة في المسام، دون أن تتعرض البشرة إلى الإرهاق.

ثبت من خلال الأبحاث العلمية أنه لا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابون المضر على صحة البشرة، كما أنه يتناسب في الاستخدام مع أصحاب البشرة الحساسة، حيث لا يتسبب في انسداد المسام.

3-Garnier Pure Active Neem Face Wash لحب الشباب والبشرة المختلطة

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

عند ذكرنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نرى أن شركة غارنييه قامت بإنتاج غسول قد صمم خصيصًا من أجل ذلك الغرض، حيث إنه يتكون بشكل أساسي من مستخلص أوراق النيم وأوراق شجرة الشاي.

مما يجعله قادر على التخلص من البكتيريا التي تساعد على التخلص من الدهون المسببة لحب الشباب والبثور السوداء والبيضاء في البشرة.

بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من كافة الرواسب والأتربة المتواجدة بداخل مسام البشرة، كما أنه يمكن استخدامه لكافة أنواع البشرة المختلفة، بسبب احتوائه على فاعلية عالية ويمنح البشرة الكفاءة المطلوبة.

4-Neutrogena Deep Clean Invigorating للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

واحد من أفضل المنتجات الأمريكية التي قد صنعت بشكل خاصمن أجل العناية بالبشرة المختلطة، حيث يحتوي الغسول على قوام ومكونات تساعد على توازن البشرة بشكل قوي.

بالإضافة إلى كونه يحتوي على مواد مطهرة تساعد على تنظيف البشرة بشكل جيد من الأعماق، والتخلص من كافة الأوساخ والأتربة والشوائب التي تترسب بداخل المسام.

كما أنه يساعد على التخلص من كمية الدهون والإفرازات الزائدة التي تتواجد بداخل البشرة، وعلى أثرها يظهر حب الشباب.

الجدير بالذكر أن غسول Neutrogena Deep Clean Invigorating يحتوي على نسبة كبيرة من الجلسرين الذي يساعد على ترطيب البشرة من الأعماق، بالإضافة إلى احتوائه على زيت شجرة الشاي.

5- Bioderma Sebium Gel Moussant غسول للبشرة المختلطة

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يعود ذلك المنتج إلى الصناعة الفرنسية، حيث قد صمم بشكل خاص لأصحاب البشرة الجافة، وذلك بسبب امتلاكه لقوام وتركيبة غنية بالمواد الطبيعية تجعله قادر على التخلصمن الشوائب العالقة في مسام البشرة.

بالإضافة إلى كونه يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية والزيوت المتراكمة في مسام البشرة، يعود ذلك إلى امتلاكه لنسبة كبيرة من عناصر النحاس والزنك وكبريتات النحاس، والتي بدورها تساعد على التخلص من أوساخ البشرة المختلفة.

كما أننا نجد أنه لا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابون الخارجية، بالإضافة إلى عدم احتوائه على المواد الكيميائية الضارة على البشرة مثل البارابين، مما يجعله مناسب في الاستخدام لأصحاب البشرة الحساسة.

لكنه عند المقارنة مع أنواع الغسول الأخرى المناسبة للبشرة المختلطة، نجد أن ذلك المنتج لا يحتوي على الكمية مناسبة من ماء الينابيع الحرارية، والتي بدورها تساعد على ترطيب وتلطيف البشرة بالقدر الكافي لها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع غسول افين avene

6- La Roche Posay Effaclar Cleanser للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

في سياق تعرفنا على أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم ذلك المنتج من إيفكلار، حيث يحتوي على القوام الرغوي المميز الذي يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية بجانب البشرة الحساسة.

كما أنه يساعد على تنظيف البشرة من الأعماق بشكل جيد للغاية، ويتخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة العالقة في مسام البشرة، والتي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء في الوجه.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة ليست بالقليلة من ماء الينابيع الحرارية والتي تساعد على ترطيب وتهدئة البشرة بشكل قوي وفعال، وذلك بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات والتهيج.

كما ثبت من خلال التجارب العلمية أنه لا يحتوي على أي نوع من أنواع الصابون الداخلي، أو المواد الكحولية، أو الأصباع والمواد الكيميائية المتمثلة في البارابين أو السلفات.

على الرغم من فوائده السابقة، نجد أنه في بعض الأحيان قد يؤثر بشكل سلبي على مناطق البشرة الجافة، ولكنه في المقابل من المنتجات المناسبة للغاية لأصحاب البشرة الدهنية.

7- غسول نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Acne Wash للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

قدمت شركة نيتروجينا واحد من أهم المنتجات التي تعمل كأفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المميزات الهامة لصحة البشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي هذا الغسول على نسبة كبيرة من مواد الجريب فروت الوردي، وهو الذي بدوره يساعد على زيادة الحالة المزاجية لدى البشرة خاصة في أوقات الصباح الباكر.
  • بالإضافة إلى أن هذا الغسول يحتوي على نسبة ليست بالقليلة من حمض الساليسيليك، والذي بدوره يعمل على التخلص من البكتيريا المسببة إلى حب الشباب.
  • يعد من أهم المنتجات التي تساعد على التخلص من مشكلات البثور السوداء أو المناطق الداكنة بالبشرة بالإضافة إلى الآثار الناتجة من حب الشباب.

8- Bioré Charcoal Acne Cleanser للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

في سياق تعرفنا على أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم ذلك المنتج الذي يمتلك القدرة على التخلص من المشكلات المختلفة في البشرة، وهو سوف نسرده إليكم  من خلال النقاط التالية:

  • يساعد هذا الغسول على التخلص من حب الشباب وآثار في غضون يومين فقط لا غير.
  • يحتوي ذلك المنتج على نسبة كبيرة من حمض الساليسيلك، ونسبة كبيرة من الفحم الأسود، مما يجعله مناسب لتنظيف البشرة بشكل جيد من الداخل والتخلص من كافة الدهون والزيوت الزائدة.
  • يساعد على التخلص من الحبوب الصغيرة في البشرة والحد من ظهورها بشكل كبير.
  • يساعد على تنقية البشرة بالشكل المطلوب لها.
  • لا يحتوي على الزيوت الدهنية التي تتسبب في انسداد مسام البشرة.
  • يمكن استخدامه لأصحاب البشرة العادية والجافة بجانب المختلطة.

9- Neutrogena Rapid Clear Stubborn Acne Cleanser للبشرة المختلطة وحب الشباب

 أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

استكمالًا لعرضنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم ذلك المنتج الذي يحتوي على التركيبة الغنية والفعالة، والتي تجعله يمتلك الكثير من المزايا المتمثلة في النقاط التالية:

  • يساعد هذا الغسول على التخلص من كافة الالتهابات الناتجة من ظهور حب الشباب في البشرة وذلك خلال يوم واحد فقط.
  • يحتوي على حوالي 10% من مادة بنزويل بيروكسايد، وهي المادة الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلات حب الشباب والرؤوس السوداء في البشرة.
  • يحتوي على تركيبة غنية بالمواد الطبيعية والمواد الفعالة التي تساعد على التخلص من البثور المتواجدة في البشرة بشكل قوي وفعال.
  • يساعد على التخلص من الشوائب والأتربة والأوساخ المتواجدة في مسام البشرة من الداخل.

10- PanOxyl Benzoyl Peroxide Acne Creamy Wash للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

في سياق تناولنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم هذا المنتج الذي يمتلك التركيبة الرائعة الغنية بالمميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي هذا الغسول على حوالي 4% من مادة بنزويل بيروكسايد، والتي تعمل على التخلص من حب الشباب بشكل قوي وفعال.
  • يساعد هذا المنتج على التخلص من كافة البكتيريا التي تتواجد في مسام البشرة، ومسببة العديد من المشكلات الصحية في البشرة.
  • يحتوي على التركيبة الفعالة التي تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والدهون والأوساخ المتراكمة في مسام البشرة من الداخل.
  • يساعد على التخلص من الجلد الميت، والشوائب التي تتراكم على طبقات الجلد الخارجية.
  • كما أنه يساعد على منح البشرة القدر الكافي من النعومة والترطيب.
  • مناسب في الاستخدام لأصحاب البشرة العادية بجانب البشرة المختلطة.

اقرأ أيضًا: غسول سيتافيل للبشرة المختلطة

11- Origins Zero Oil Deep Pore Cleanser للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

واحدة من أفضل أنواع الغسول المستخدمة للبشرة المختلطة، حيث يتميز باحتوائه على تركيبة غنية وفعالة، التي تجعله يمتلك الكثير من الفوائد المختلفة والمتمثلة فيما يلي:

  • يحتوي هذا المنتج على المواد الفعالة والمواد المضادة للأكسدة، والتي تجعله قادر على التخلص من حب الشباب بشكل قوي وفعال.
  • كما أنه يستخدم في التخلص من البقع والمناطق الداكنة في البشرة، والتي عادة ما تكون ناتجة من آثار حب الشباب الضارة.
  • يتميز باحتوائه على تركيبة رغوية مميزة، تساعد على تنظيف البشرة من الداخل من كافة الأوساخ والأتربة والشوائب.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة، دون أن يسبب مشكلات جفاف.
  • بالإضافة إلى ما سبق، يحتوي هذا الغسول على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك، والذي بدوره يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تتواجد بداخل مسام البشرة، وتتسبب في الكثير من المشكلات المختلفة.
  • كما أنه يحتوي على مستخلص النعناع الطبيعي، الذي يساعد على ترطيب وتلطيف البشرة بشكل جيد.
  • يعد من أفضل المنتجات التي تساعد على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء بشكل قوي وفعال.

12- Peter Thomas Roth Acne Clearing Wash للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

استكمالًا لعرضنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم هذا المنتج الذي يحتوي على التركيبة الفعالة والغنية بالمواد الطبيعية، والتي تجعله لديه العديد من المميزات، المتمثلة فيما يلي:

  • يحتوي هذا الغسول على نسبة كبيرة من الأحماض التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق شديد من الداخل والتخلص من كافة الشوائب والأوساخ والأتربة.
  • يستخدم هذا المنتج في التخلص من الدهون والزيوت الزائدة المتواجدة في مسام البشرة، والتي قد تتسبب في انسداد المسام، وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • يتميز هذا المنتج بكونه لا يحتوي على أي نوع من المواد الكيميائية الضارة والتي تتمثل في البارابين الضار.
  • كما أنه يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من تأثير العوامل الخارجية عليها.
  • يساعد على التخلص من التهابات البشرة والاحمرار والحكة التي قد تتسبب في ظهور العديد من الأعراض المختلفة.

13- Garnier Skin Active للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

ينصف هذا المنتج بكونه أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، وذلك بفضل احتوائه على العديد من الفوائد المتمثلة في النقاط التالية:

  • يساعد على التخلص من مشكلة المسام الواسعة، بالإضافة إلى القضاء على مشكلة حب الشباب بشكل قوي وفعال.
  • كما أنه يستخدم كمقشر للبشرة والطبقات الخارجية من الجلد، والتي تساعد على التخلص من الجلد الميت والزائد في البشرة.
  • يتميز بكونه يحتوي على حوالي 97% من المكونات الطبيعية.
  • يمكن استخدامه لأنواع البشرة المختلفة وليست المختلطة فقط.
  • لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة، وبالتالي لا يضر بصحة البشرة.

14- Aveeno Clear Complexion Foaming Cleanser للبشرة المختلطة

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

عند ذكرنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، لا بد من ذكر غسول Aveeno Clear Complexion Foaming Cleanser، والذي يحتوي على العديد من المميزات الهامة لصحة البشرة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي هذا الغسول على تركيبة رغوية تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من كافة الشوائب والأوساخ والأتربة المتواجدة بداخل مسام البشرة.
  • كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك الذي يساعد على التخلص من كافة الدهون والزيوت والبكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • لا يتسبب في حدوث جفاف للبشرة.
  • بالإضافة إلى ما سبق، نجد أنه يساعد على التحسين من لون وجودة البشرة، ويمنحها القدر العالي من النعومة المطلوبة.
  • لا يحتوي على الزيوت الثقيلة، كما أنه لا يتسبب في إصابة البشرة بأعراض الحساسية المختلفة.
  • يحتوي على مواد طبيعية، تجعله لطيف ومرطب للبشرة بشكل جيد من الداخل.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة

15- Tata Harper Clarifying Cleanser للبشرة المختلطة وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

استكمالًا لعرضنا إلى أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، نقدم لكم هذا المنتج الطبيعي الذي يحتوي على العديد من المزايا الهامة لصحة البشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • واحد من أهم المنتجات التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل قوي وفعال.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية واليت قد تصل إلى حوالي 100%.
  • بالإضافة إلى كونه يمكنه تغذية البشرة من الأعماق، والتخلص من كافة الالتهابات والاحمرار الناتج عن الحبوب المختلفة.
  • يحفظ توازن البشرة الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة بشكل مستمر.
  • لا يحتوي على أي نوع من المواد الصناعية أو المواد الحافظة الضارة على صحة البشرة.

هناك أكثر من منتج يعمل كأفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب، وذلك مع الاختلاف في الشركة المنتجة ومكونات كلٍ منهما.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.