أفضل لون للأبواب الداخلية

أفضل لون للأبواب الداخلية يمكنك من خلاله الحصول على مظهر جميل وجذاب في المنزل، حيث إن الألوان تشكل عامل أساسي في مظهر البيت.

فالألوان الفاتحة تعطي انطباع أن البيت مساحته واسعة والألوان الداكنة من الألوان الفخمة التي تعطي انطباع بالفخامة، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أفضل لون للأبواب الداخلية.

أفضل لون للأبواب الداخلية

أفضل لون للأبواب الداخلية

يوجد العديد من الألوان الرائعة التي يمكنك دهان حائط البيت والأبواب بها، كما أن لكل لون العديد من الدرجات المختلفة ويتم اختيار تلك الألوان على حسب ديكور البيت ومساحته وبعض العوامل الأخرى، وسنعرض لكم في السطور التالية أفضل لون للأبواب الداخلية.

اقرأ أيضًا: أفضل لون للأبواب الحديد

أبواب باللون الأسود

أفضل لون للأبواب الداخلية

إن اللون الأسود هو أفضل لون للأبواب الداخلية، فهو ملك الألوان الغامقة وهو درجة من درجات اللون الرمادي، ويعد اللون الاسود من الألوان الكلاسيكية الرائعة والمميزة، بالإضافة إلى أنه من الألوان الممتصة للحرارة.

يعد اللون الأسود من الألوان التي تتناسب مع العديد من الألوان الاخرى، لذلك فإن اختياره كدهان للأبواب الداخلية سوف يكون اختيار جيد وسيكون البيت ذوقه رفيع.

أبواب داخلية باللون الأخضر

أفضل لون للأبواب الداخلية

إن اللون الأخضر يعد من الألوان الجذابة، فدهان الأبواب الداخلية باللون الأخضر يعد من الأمور المميزة والجديدة، فهذا اللون يجذب الأعين كما أنه مريح للنظر، فاللون الأخضر من الألوان التي تدل على الطبيعية والأشجار والمناظر الخلابة.

أبواب باللون الأحمر

أبواب باللون الأحمر

يعد اللون الأحمر أفضل لون للأبواب الداخلية حيث إنه من الألوان المبهجة التي تجذب الناظر، فاللون الأحمر بدرجاته الفاتحة والغامقة من الألوان التي يمكن من خلالها تصميم ديكور بيت رائع ومميز من خلال دهانه على الأبواب الداخلية للمنزل.

دهان الأبواب باللون الأرجواني

دهان الأبواب باللون الأرجواني

يعد اللون الأرجواني من الألوان الرائعة والمميزة التي يمكن دهانها على الأبواب الداخلية للمنزل والحصول على مظهر رائع وخلاب، بالإضافة إلى أن هذا اللون يتناسب مع العديد من الألوان الأخرى كاللون الأبيض واللون الأسود، واللون الأخضر كحديقة مليئة بالزهور الأرجوانية.

اللون الأزرق للأبواب الداخلية

اللون الأزرق للأبواب الداخلية

اللون الأزرق له العديد من الدرجات الرائعة ومن أفضل تلك الدرجات هي درجة اللبني الفاتح أو كما يطلق عليها الدرجة السماوية، حيث إن هذه الدرجة تتقارب مع لون السماء مما يعطي شعور بالبهجة والمساحة الواسعة في المنزل.

دهان الأبواب الداخلية باللون الأصفر

دهان الأبواب الداخلية باللون الأصفر

يعد اللون الأصفر هو أفضل لون للأبواب الداخلية، حيث إنه يتضمن على العديد من الدرجات الرائعة فيوجد اللون الأصفر الفاقع واللون الأصفر الهادئ القريب إلى لونة القش.

بالغضافة إلى أنه يتناسب مع العديد من الألوان الأخرى، فهو من الألوان المبهجة التي تعطي شعور بالسعادة والارتياح عند النظر إليه.

اللون البني للأبواب الداخلية

اللون البني للأبواب الداخلية

يعد اللون البني هو أكثر الألوان الشائعة والمستخدمة لدهان الأبواب الداخلية بالمنزل، فهو من الألوان التي تدل على الفخامة والرقي، بالإضافة إلى أنه يتماشى مع معظم درجات الألوان سواء كان درجته البني الغامق المحروق أو البني الفاتح.

أبواب باللون المرجاني

أبواب باللون المرجاني

إن اللون المرجاني من الألوان الرائعة والمميزة التي يمكن أن يتم دهان الأبواب الداخلية بها، حيث يعد اللون المرجاني من الألوان الغير تقليدية المبهجة النابضة بالحياة، بالإضافة إلى أنه لون مليء بالحيوية.

اقرأ أيضًا: ابواب خشب داخلية مع زجاج بالصور 2021

كيفية اختيار لون الأبواب الداخلية المناسب

يجب على الأشخاص في حين التفكير في ألوان الدهانات سواء للحائط أو حتى للأبواب الداخلية أن يعلموا أن الألوان بمختلف درجاتها من الأمور التي تؤثر على النفسية.

حيث يوجد ألوان تجعل الإنسان يشعر بالراحة النفسية والهدوء، وتوجد ألوان أخرى تجعله يشعر بالبهجة والتفاؤل والحيوية، بالإضافة إلى أنه يوجد ألوان كالألوان الباردة تؤثر على الإنسان بالإيجابية، لذلك يجب التركيز الدقيق أثناء اختيار ألوان الأبواب وكيفية اختيارها، وذلك من خلال الاستعانة بالآتي:

1- المزج بين الألوان الدافئة والألوان الدافئة

يمكن اختيار ألوان دهان الأبواب الداخلية وجعل مظهرها رائع من خلال الدمج بين الألوان الباردة والألوان الداكنة، فمثلًا يمكن دمج اللون الرمادي وهو من الألوان الباردة مع اللون البني وهو من الألوان الدافئة، حيث إن دمج الألوان الدافئة مع الألوان الباردة من الأمور التي تمنح الشعور بالحيوية والبهجة.

2- اختيار الألوان الجريئة

إن الأوان الجريئة كاللون الأصفر الفاقع أو اللون الأحمر الصريح وغيرهم من الألوان الجريئة تعطي الغرفة وتمنحها شكل مميز ومختلف، فالألوان التقليدية كاللون الأبيض أو الأسود أو البني للأبواب الداخلية ليس سيئة، ولكنها لا تمنح الشعور بالتميز.

3- نمط التصاميم

يعد من العوامل التي قد تؤثر في كيفية اختيار أفضل لون للأبواب الداخلية هي التصاميم التي تتواجد في البيت، بالإضافة إلى تصميم الباب هو الباب الكلاسيك أم الباب المودرن، حيث إن لكل تصميم لون دهام معين يتماشى معه.

4- الموازنة بين الألوان الهادئة والألوان القوية

إذا كان أثاث البيت ودهاناته مطلية بالألوان المشعة القوية فيجب دهان الأبواب الداخلية للبيت بالألوان الهادئة للموازنة بين الألوان الهادئة والألوان القوية، بينما إذا كانت ألوان دهام الحائط والاثاث بالألوان الهادئة فيجب دهان الأبواب الداخلية بالألوان القوية.

5- مساحة المنزل

يعد أيضًا من العوامل الرئيسية التي قد تؤثر في كيفية اختيار أفضل لون للأبواب الداخلية هي مساحة المنزل، حيث إن هناك ألوان تمنحك الشعور المساحة الواسعة على الرغم من المساحة ليست واسعة ومن الأمثلة على تلك الألوان اللون الأبيض واللون الأزرق، بالإضافة إلى اللون الازرق.

كما انه يوجد بعض الألوان التي قد تمنحك الشعور بأن مساحة المنزل ضيقة وغير واسعة على الرغم من أن مساحة المنزل تكون واسعة ومن الأمثلة على تلك الألوان هو اللون الأسود واللون الرمادي وغير من الألوان، لذلك يعد من الأمور الضرورية مراعاة مساحة المنزل.

6- تجربة الطلاء قبل شراؤه

يوجد العديد من الألوان التي قد تتبين بدرجة معينة في محل الدهانات وعندما نذهب إلى البيت نجدها أصبحت بدرجة مختلفة عما كانت عليها، وذلك يعود للعديد من الأسباب ومنها الإضاءة لذلك يجب تجربة الطلاء قبل شراؤه من المحل.

7- الألوان المتناسبة مع لون الغرف وطبيعتها

عند اختيار دهانات الأبواب الداخلية للمنزل والرغبة في اختيار أفضل لون يجب القيام باختيار لون يتناسب مع الألوان المتواجدة في المنزل والغرفة، فعلى سبيل المثال يمكن دمج طلاء الباب باللون الأبيض مع اللون الزهري إذا كان لون الغرفة هو اللون الأبيض.

بالإضافة إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار عند اختيار أفضل لون للأبواب الداخلية طبيعية الغرفة التي نريدها، فمثلُا إذا كنا نريد أن تكون طبيعية الغرفة هادئة ومريحة، فيجب أن يكون لون الباب بالألوان الهادئة كاللون الزهري أو الأصفر الفاتح أو اللون اللبني.

اقرأ أيضًا: أفضل ألوان الأبواب الخشبية

8- أثاث المنزل

يعد أيضًا من العوامل التي تساعد في اختيار أفضل الألوان للأبواب الداخلية هو نوع أثاث المنزل، حيث إنه إذا كان أثاث المنزل نوعه كلاسيك فيمكن أن يتم طلاء الباب بالألوان الراقية الحيادية كاللون البني أو الرمادي أو الأسود.

بينما إذا كان نوع الاثاث مودرن فيجب اختيار الألوان الزاهية الفاتحة للأبواب الداخلية كاللون الأبيض واللون الأصفر واللون الأزرق.

إن أفضل لون للأبواب الداخلية يمكن اختياره بسهولة من خلال بعض الأمور المرتبطة بأثاث البيت وتصاميمه وديكوره.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.