أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10

أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10 هي مجال حديثنا اليوم لأنه عندما يتعلق الأمر بتسريع جهاز الكمبيوتر، فهناك الكثير من الحلول قبل اتخاذ إجراءات صارمة، ومن خلال موقع زيادة سوف تكتشف بعض البرامج التي ستساعدك على تحقيق ذلك.

أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10

أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10

نقترح اليوم عدة برامج لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام التشغيل Windows وتسريع تشغيله، نحن نعلم بالفعل أن بعض أجهزة الكمبيوتر تكون بطيئة إذا مرت فترة طويلة منذ إصدارها ولم يقم بتهيئتها، وهي مشكلة تتعلق بكمية الملفات غير المفيدة التي يتراكم عليها نظام التشغيل.

عادةً ما نستخدم برامج مكافحة الفيروسات لـ Windows أو لجهاز الكمبيوتر الخاص بنا القادرة على اكتشاف البرامج الضارة أو الفيروسات أو أي ملف آخر يحتمل أن يكون خطيرًا، ولكن بعيدًا عن برامج مكافحة الفيروسات، يُنصح أيضًا باستخدام برامج لتنظيف أجهزة الكمبيوتر التي تتخلص من الملفات المتبقية أو المحتوى الذي لا نحتاج ولكن لا يزال مخزناً في الذاكرة، مما يؤدي إلى إبطاء العملية كما تتيح لنا هذه البرامج بتنظيف جهاز الكمبيوتر وتحسين أداؤه ونجد بعض الخيارات المجانية وبعض الخيارات المدفوعة، حسب ما تحتاج وما تريده واليك أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10:

اقرأ أيضاً: طريقة تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 بالخطوات

CCleaner

كيف يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك، يحتل برنامج CCleaner النجمي المركز الأول في التصنيف العالمي، إنه بلا شك أفضل برنامج مجاني لتنظيف وتسريع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، لأنه على الرغم من أنه يحتوي على إصدار متميز، إلا أن الإصدار المجاني يقوم بكل ما تحتاج.

عند استخدامه، يمكنك عمليًا محو كل شيء لا يعمل من أجلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من ملفات تعريف الارتباط إلى الملفات المؤقتة من خلال محفوظات الاستعراض في Chrome والمتصفحات الأخرى، كما أنه قابل للتكوين للغاية ويمكنك اختيار ما تريد تنظيفه وما لا تريده، إذا أردت بأي حال من الأحوال الاحتفاظ بالملفات المفيدة لك.

BleachBit

تم إنشاء BleachBit في الأصل لنظام Linux، وهو أحد أفضل البرامج لتسريع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows لعدة أسباب، بالنسبة للمبتدئين، ولا يكلفك المال، وهو أمر مهم، كما أن لديها واجهة بسيطة وغير مزدحمة، حيث لا تحتاج عمليًا إلا إلى الضغط على زر لمتابعة عملية التنظيف.

إنه خفيف، أي أنه بالكاد يستهلك الموارد أو المساحة على محرك الأقراص الثابتة، لا ينبغي أن يخدعك مظهره القديم، فهو يؤدي وظيفته بشكل مثالي، ولكن بدون إضافات رائعة مثل CCleaner والتطبيقات الأخرى لتحسين Windows كما يمكن أن يكون.

Glary Utilities

هذا البرنامج أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10 ومعروف جيدًا في كافة أنحاء العالم بانه أحد البدائل الرئيسية لـ CCleaner، الرائد بلا منازع في مجال تنظيف محركات الأقراص الثابتة، إنه يقدم عمليا كل شيء منافسه الرئيسي ولكن مع بعض الإضافات عند اختيار الملفات التي تريد حذفها، باستخدام Glary Utilities، يمكنك تفريغ مساحة على القرص بسهولة وبسرعة، حتى أسرع من أي برنامج آخر لتنظيف وتحرير مساحة في Windows، تم استعارة إحدى الإضافات من CCleaner، وهي خيار تعطيل البدء التلقائي لبعض التطبيقات عند تشغيل الكمبيوتر.

Razer Cortex: Game Booster

إذا كنت معتادًا على ممارسة ألعاب الكمبيوتر، فإن اسم Razer سيبدو مألوفًا لك بلا شك، إنها واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع الأجهزة الطرفية لأجهزة كمبيوتر الألعاب، ولمنح يد المساعدة لكل هؤلاء اللاعبين الذين يريدون في ممارسة ألعاب جيدة على جهاز كمبيوتر ليست قوية جدًا، لديهم برنامج لتحسين Windows وتشغيله بحيث تعمل اللعبة المعنية بشكل أكثر مرونة، إنه مفيد، وهو يعمل حقًا، على الرغم من أنه لا يمكنه عمل المعجزات.

برنامج Wise Disk Cleaner

يعد Wise Disk Cleaner أحد الأدوات المجانية الأخرى المستخدمة في تنظيف أجهزة الكمبيوتر والذي يمنحك فحص الكمبيوتر بالكامل لترك مساحة خالية أكبر بعد التنظيف العميق وتحسين الكمبيوتر الخاص بك إلى أقصى حد، بالإضافة إلى تنظيف النظام بأكمله، يمكنك أيضًا حذف الملفات المؤقتة أو الغير مرغوب فيه من متصفحات الويب التي قمت بتثبيتها على الكمبيوتر أو من التطبيقات الأخرى.

إنه مجاني وسهل الاستخدام ويتيح لك الحصول على مؤقت يساعد في تحديد موعد التنظيف الأسبوعي أو الشهري باليوم والوقت الذي تريده، ستتمكن من فحص الملفات وتحديد ما تريد حذفه بعد الفحص وإنهائها بالضغط على الزر تنظيف، إنه سريع و يساعدنا في الحصول على كمبيوتر أكثر نظافة بمساحة أكبر وأكثر أمانًا.

برنامج Clean Master

إذا كنت على استعداد للدفع، فإن Clean Master هو أحد أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10 ، على الرغم من أنه يوجد له أيضًا إصدار مجاني يمكنك استخدامه كتجربة دون الحاجة إلى دفع أي شيء مقابل ذلك، في حالة الإصدار المجاني، يمكنك تنظيف الملفات المتبقية أو الملفات غير المرغوب فيها من الكمبيوتر، وتحسينها وتحسين أدوات التنظيف بحيث تكون أكثر من كافية لمعظم المستخدمين.

إذا راهنت على خيار الدفع، فيمكنك الحصول على المزيد من الخيارات مثل التنظيف الذاتي القابل للبرمجة أو استرداد الملفات أو إصلاح الملفات المحذوفة أو التالفة، بغض النظر عن إصداراته، أيًا كان الإصدار الذي تختاره، فإنه سيبحث عن الملفات غير المرغوب فيها وحذفها لتحسين التشغيل وكذلك توفير المساحة على الجهاز الخاص بنا بسهولة.

الواجهة مريحة وجذابة، مما يجعلها واحدة من الأكثر رغبة واهتمام في هذه القائمة.

برنامج IObit Advanced SystemCare

يعد iObit Advanced SystemCare أحد أكثر الخيارات اكتمالا وإثارة للاهتمام والذي لا يسمح لك فقط بمسح واكتشاف الملفات غير الضرورية أو غير المرغوب فيه على جهازك، ولكنه قادر أيضًا على اكتشاف ما إذا كانت هناك أخطاء أو حتى تحسين خصوصية الكمبيوتر وحمايتنا في حالة وجود نقاط ضعف محتملة فيه، يحتوي على إصدار Pro ونسخة مجانية، أحدهما سيتعين عليك الدفع والآخر لا، لكن كلاهما خيار جيد وموصى به بواجهة حديثة وسهلة الاستخدام.

الواجهة أساسية للغاية سيكون عليك فقط تحديد ما تريد القيام به أو ما تريد حذفه وستقوم تلقائيًا بتنشيط الماسح الضوئي بحيث يكون بسيطًا ووظائفه تلقائية، كما أوضحوا من موقع الويب الخاص بهم، سيكون بإمكانه إزالة ما يقرب من 40 نوع من الملفات غير المرغوب فيها أو سجلات النظام أو الملفات المؤقتة أو ذاكرة التخزين المؤقت للصور أو تحديث ذاكرة التخزين المؤقت التي ستتيح لنا تحرير مساحة على القرص.

اقرأ أيضاً: كيفية زيادة مساحة القرص c بطريقة فعالة وبدون برامج وفورمات

برنامج AVG TuneUp

يعد AVG أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات شيوعًا أو الأكثر شيوعًا في Windows بصفة خاصة، كما يتوفر برنامج TuneUp أيضًا، وهو برنامج أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10 ومتخصص لتنظيف أجهزة الكمبيوتر يتيح لك تحسين جهاز الكمبيوتر وتنظيفه وتسريعه، لا يمكنك تثبيته إلا من خلال دفع ثمنه، تبلغ تكلفة حزمة AVG TuneUp حوالي 45 يورو سنويًا ويمكنك تجربتها لمدة 30 يومًا دون التزام أو بطاقة ائتمان وستسمح لك باستخدامها على 10 أجهزة يمكن أن تكون مع أنظمة تشغيل Windows أو Mac أو Android.

ما يسمح لنا TuneUp هو تسريع الكمبيوتر، وإلغاء تثبيت ما لا نحتاج إليه، وحذف الملفات غير المرغوب فيها، وتحديث البرامج تلقائيًا، وتنظيف السجل تلقائيًا وتزويدك بالصيانة المجدولة دون الحاجة إلى القلق، التخلص من ملفات تعريف الارتباط، وذاكرة التخزين المؤقت، والملفات المتبقية و تحرير مساحة القرص لأي شيء تريده، إنه أحد أفضل الخيارات لتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على الرغم من أن “مشكلته” الوحيدة هي أنك لن تتمكن من استخدامه مجانًا.

برنامج Norton Utilities Premium

تعد Norton Utilities من أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10، ولكن، مثل سابقتها، عليك أن تدفع ثمنها يبلغ سعرها الواحد 39.99 يورو وهي مُحسّنة لثلاثة أجهزة كمبيوتر مختلفة بنظام تشغيل Windows، يسمح لنا بتحسين سرعة الكمبيوتر بفضل إصلاح المشاكل الشائعة التي قد تظهر أو تجعله بطيئًا، ويمكنه اكتشاف الملفات المكررة التي لا نستخدمها ويقضي على سجل التصفح للملفات الحديثة.

بالإضافة إلى التنظيف والتحسين، فهو برنامج قادر على استعادة الملفات أو المستندات التالفة أو التي قمنا بحذفها طواعية دون الحاجة إلى فني، يحتوي على العديد من الوظائف والخيارات المتاحة ويسمح لنا بتحسين ما يصل إلى أربعة أجهزة كمبيوتر مختلفة بنفس السعر وفي نفس الحزمة إذا كنت تبحث عن شيء كامل للجميع.

منظف ​​الكمبيوتر الشخصي من OneSafe

يسمح لك OneSafe PC Cleaner بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعمق مجانًا، ومثل الآخرين، لديه تحليل وإصلاح المشاكل، وهو قادر على تنظيف الملفات والبيانات السرية التي لن نستخدمها، ويكشف عن المشاكل أو البيانات القديمة ويسمح للكمبيوتر الشخصي لتكون أكثر نظافة وتحديثا للحصول على أفضل أداء، وبالتالي ستحقق أن الأمر يستغرق وقتًا أقل للبدء أو أنك توفر مساحة بالملفات غير المرغوب فيها أو بالاختصارات التي تتراكم في الذاكرة دون استخدام ودون أي استخدام.

العملية بسيطة وبها القليل من التعقيدات، ما عليك سوى إجراء التحليل وتنظيف كل ما لا تحتاج إليه. هذا البرنامج مجاني، على الرغم من أنه يوجد له أيضًا على إصدار PRO مع التخلص من الملفات المكررة، واستعادة الملفات ، والتدمير النهائي للملفات أو تحسين الحماية والمعلومات الشخصية عن طريق التخلص من البطاقات المصرفية ، وبطاقات الهوية ، والأرقام الشخصية.

برنامج Ashampoo Windows Optimizer

في هذا البرنامج، لدينا سلسلة من الأدوات المفيدة جدا لجعل جهاز الكمبيوتر خاصتك يعمل بسلاسة أكبر، يمكننا تحليل نظام التشغيل بأكمله بحثًا عن الأخطاء التي تؤدي إلى إبطاء أجهزة الكمبيوتر، ويمكن توفير مساحة وتنظيف السجل وحتى الحصول على أمان أكبر، وكما هو معتاد، النسخة المدفوعة هي الأكثر اكتمالا وينصح بها بشدة.

Win Utilities

هذا برنامج رائع يمكننا من خلاله تنظيف أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows في كل ما يتعلق بداخله، لديه العديد من الحلول المتكاملة التي تمكن من تنظيف وتحسين نظام تشغيل Microsoft، إنه قادر على زيادة سرعة النظام، وتصحيح مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأخطاء، وتنظيفه لجعل الكمبيوتر يعمل بأكثر الطرق الصحيحة الممكنة، إنه يضع أكثر من 25 أداة تحت تصرفنا مخصصة لجعل أداء الكمبيوتر الشخصي مثاليًا، بالإضافة إلى كل هذا، فإنه يحتوي أيضًا على عدة طرق لحماية خصوصيتنا وقادر على محو التاريخ الأكثر حساسية للإنترنت إذا أعطيناه الأمر.

يمكننا اختيار الصيانة بنقرة واحدة، أي تتم إدارتها بواسطة برنامج Win Utilities نفسه للحصول على أفضل النتائج، على الرغم من أنه يمكن أيضا القيام بذلك قسمًا تلو الآخر للتأكد بطريقة أفضل، من أكثر المهام إثارة للاهتمام التي يقدمها هو أنه يمكننا جدولة المهام بحيث يتم تنفيذها عندما نريد، إما في الليل أو عندما نعمل وبهذه الطريقة لا يزعجونا في الأوقات التي نخشى فيها استخدام الحاسوب.

نقوم بملء جهاز الكمبيوتر بجميع أنواع الملفات التي لن نستخدمها والتي تتراكم. الكمبيوتر بطيء ، أو يستغرق وقتًا لبدء التشغيل ، أو تكاليف بدء التشغيل ، أو ليس لديك مساحة لتثبيت شيء جديد. في هذه الحالات ، من الأفضل المراهنة على برنامج لتنظيف جهاز كمبيوتر لك أو تثبيته لشخص ما في عائلتك، والذي عادة ما تتراكم الفيروسات على الكمبيوتر ولا يمكننا حلها دائمًا في هذه الحالة ، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر وتشغيل الماسح وتشغيل المنظف.

اقرأ أيضاً: البرامج الأساسية للكمبيوتر لويندوز 10 كاملة مجانا 2021

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا أفضل برامج تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10 نرجو أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.