أفضل دواء للكحة

أفضل دواء للكحة سوف نقدمه لك عبر موقع زيادة  ، حيث إن الإصابة بالكحة أو السعال تكون ناتجة عن مشاكل مختلفة في الجهاز التنفسي، والتي تنتج عن العدوى الفطرية أو البكتيرية التي تكون سبب في حدوث أعراض متعددة ومن ضمنها الكحة، ولهذا السبب سوف نعرض لكم في الأسطر القادمة أفضل دواء للكحة للصغار والبالغين.

اقرأ أيضًا: اسم دواء للكحة للأطفال

أفضل دواء للكحة

أفضل دواء للكحة

يوجد العديد من الأنواع المختلفة للأدوية والتي تعتبر وسيلة للحد من الكحة التي تسبب العديد من المشاكل على الصحة بالكامل، وعلى الجهاز التنفسي بشكل خاص، ومن ضمن هذه الأدوية ما يلي:

دواء نوتوسيل

دواء نوتوسيل

يعتبر ضمن أنواع الأدوية الفعالة في تهدئة السعال، هذا بجانب أنه يعمل على علاج الكحة الجافة التي يعاني منها الكثير، والتي تعتبر دليل على حدوث التهاب في الجهاز التنفسي.

نظرًا لأنه سبب في فرط الحساسية، كما أنه يؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي فيجب أن يتم تناول هذا الدواء بناء على استشارة طبية، وذلك لتناوله بطريقة معتدلة والوقاية من الآثار الجانبية.

دواء سيلجون

دواء سيلجون

بالنسبة إلى المادة الفعالة التي توجد في هذا الدواء فإنها بيبازيثات هيدركلوريد، والتي تعتبر وسيلة جيدة للحد من الكحة، ومن أكثر ما يميز هذا الدواء أن مفعوله يظهر في أسرع وقت، فإن الأمر لا يتجاوز النصف ساعة ليتم السيطرة على الكحة.

يجب أن يتم تناوله بناء على استشارة طبية، حيث ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية المختلفة، فإنه سبب في الشعور بالنعاس، كما أنه يسبب مشاكل بالنسبة إلى مرضى السكري، ويكون سبب في مشاكل الحساسية.

دواء برونكوفين

دواء برونكوفين

يعتبر ضمن أنواع الأدوية الفعالة في علاج الكحة والبلغم بالنسبة إلى الأطفال والكبار، وهو يعتبر ضمن مضادات الهيستامين، وبناء على ذلك فإنك سوف تضمن أن يتم إذابة البلغم والسيطرة على الكحة.

المميز أنه يمكن أن يتم تقديم هذا الدواء إلى الأطفال بداية من عمر 6 سنوات، وفي بعض الحالات يكون لابد أن يتم تناوله بناء على إشراف طبي للوقاية من أي مخاطر يمكن أن تنتج عنه، بالنسبة إلى الحوامل، وكذلك بالنسبة إلى المرضعات، وأيضًا بالنسبة إلى الأطفال الأقل من 6 سنوات.

دواء أيفيروسبان

دواء أيفيروسبان

إن هذا الدواء يعتبر وسيلة للحد من الكحة والبلغم بالنسبة إلى الكبار والصغار، والمميز أنه يعتبر ضمن الأدوية العشبية الآمنة، وخاصة لأن المادة الفعالة به تم الحصول عليها من أوراق اللبلاب والتي تعتبر بمثابة مهدئ إلى الشعب الهوائية.

وينتج عن هذا أن يتم السيطرة على الكحة بشكل ملحوظ وصحي، ولكن في نفس الوقت ينتج عنه بعض الآثار الجانبية والتي تتمثل في اضطراب الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، يعتبر وسيلة لزيادة الإصابة بفرط الحساسية.

دواء أوبلكس

دواء أوبلكس

من أكثر ما يجعل هذا الدواء ضمن أفضل دواء للكحة أنه يحتوي على أربع مواد فعالة، فإنه يحتوي على بنزوات الصوديوم، ويحتوي على باراسيتامول، وكذلك على جوايافينيزين، وعلى أوكسوميمازين.

لهذا السبب فإنه يعتبر وسيلة للحد من الأعراض التي تنتج عن الكحة في أسرع وقت، هذا بجانب أنه مسكن إلى الألم بالإضافة إلى  خفض درجة الحرارة، ويساعد على التخلص من البلغم.

الآثار الجانبية التي تنتج عنه تتمثل في النعاس وفي الشعور بالدوار، لهذا السبب فإنه لا يجب أن يتم تقديمه إلى الحوامل وكذلك إلى الأطفال ذا عمر أقل من 6 سنوات.

دواء فاركوسولفين

دواء فاركوسولفين

إن هذا الدواء يتميز بأنه يحتوي على ثلاث مواد فعالة؛ لهذا السبب فإنك سوف تضمن الحصول على أفضل النتائج من خلاله في الحد من الكحة ومن السعال، وتتمثل المواد الفعالة في ثيوفيللين، والمادة الفعالة أمبروكسول، والجوايفينيسن.

التي تعتبر وسيلة في الحد من ضيق التنفس، هذا بجانب أنها تساعد في وضع حد إلى البلغم، هذا بجانب أنها تضع حد إلى البلغم، إضافة إلى أنه يوسع الشعب الهوائية، ويتناسب مع الأطفال أكبر من عمر 12 عام.

ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية المختلفة، والتي تتمثل في كثرة التبول، وكذلك التقيؤ، هذا بالإضافة إلى الغثيان؛ لهذا السبب يجب أن يتم تناوله بشكل معتدل وعدم الإسراف في تناوله.

دواء بورنشيكم

دواء بورنشيكم

يعتبر بمثابة مكمل غذائي، ويعتبر وسيلة للسيطرة على الالتهاب الرئوي كما أنه يضع حد إلى البلغم المصاحب إلى الكحة، ويتم الاعتماد عليه في الحد من الكحة الجافة، ويعتبر ضمن أفضل دواء للكحة .

يتناسب مع الأطفال فوق الـ 4 سنوات، ولكن ينتج عنه بعض الآثار الجانبية والتي تتمثل في الشعور بالنعاس، والإصابة بالإمساك، وكثرة التعرق.

شراب توسكان

شراب توسكان

إن هذا الدواء يخفف من الكحة كما أنه يعمل على طرد البلغم، ويساعد على تهدئة الإلتهابات التي تحدث في الحلق، ويتناسب مع الأطفال أكبر من سن 6 سنوات ومع الكبار؛ لهذا السبب يعتبر أفضل دواء للكحة.

المادة الفعالة في الدواء هي الديكستروميثورفان والتي تعمل على تهدئة الكحة، وكذلك فإن بها جوايفينزين والذي يعتبر وسيلة لطرد البلغم، وبناء على ذلك سوف تضمن الحصول على أفضل النتائج من خلاله.

شراب ولبوس بروسبان للأطفال

شراب ولبوس بروسبان للأطفال

يتم الاعتماد على هذا الدواء كوسيلة للحد من الكحة الجافة، وأيضًا الكحة بالبلغم، وما يميز هذا الدواء أنه يحتوي على خلاصة أوراق اللبلاب، والتي تساعد على توسيع الشعب الهوائية كما أنها تعمل على طرد البلغم.

شراب التراسولف

إن هذا الدواء متخصص في إذابة البلغم وطرده، كما يتم الاعتماد عليه في علاج الكحة بالبلغم بالنسبة إلى الأطفال أكبر من عمر سنتين وكذلك بالنسبة إلى الكبار، والمادة الفعالة في الدواء كاربوسيستين التي تساعد على طرد البلغم.

شراب افيبكت

شراب افيبكت

يعتبر أفضل دواء للكحة المصحوبة بالبلغم، كما أنه يساعد في السيطرة على الحساسية، ويساعد على التخلص من التهاب الشعب الهوائية، وبالنسبة إلى المواد الفعالة به فإنها تتمثل في كلوريد الأمونيوم والذي يعمل على طرد البلغم، وفنيرامين مضاد للحساسية.

اقرأ أيضًا: باي الكوفان bi alcofan مسكن قوي للألم والصداع والأسنان

شراب كافوسيد

شراب كافوسيد

يتم الاعتماد على هذا الشراب في علاج الكحة الجافة، بالنسبة إلى الأطفال بداية من عمر 6 سنوات والكبار أيضًا، والمادة الفعالة في هذا الدواء تتمثل في الديكستروميثورفان والتي تعمل على تثبيط مراكز الكحة في الدماغ.

توبلكسيل

توبلكسيل

يعمل على تهدئة الكحة كما أنه طارد إلى البلغم، ويتم علاج الكحة بالنسبة إلى الصغار أكبر من عامين ومناسب بالنسبة إلى الكبار أيضًا، وبالنسبة إلى المكونات الفعالة به فإنها أوكسوميمازين والذي يعتبر بمثابة مهدئ للكحة.

شراب ميوكوسول

شراب ميوكوسول

يعتبر أفضل دواء للكحة والبلغم لدى الأطفال، والمادة الفعالة به كاربوسيستين والتي تعتبر وسيلة للتخفيف من كثافة البلغم، وتعمل على إذابته هذا بجانب أنها تخفف من الكحة.

شراب كوديلار

شراب كوديلار

عبارة عن شراب يعمل على تهدئة الكحة الجافة، وبالنسبة إلى المواد الفعالة به فإنها الديكستروميثورفان وفينيل افرين هيدروكلوريد وكلورفينيراميت، وبناء على ذلك فإنه يعمل على تهدئة الكحة هذا بجانب أنه يهدئ من الاحتقان.

شراب نوتوسيل

شراب نوتوسيل

يعتبر أفضل دواء للكحة والمادة الفعالة به كلوبراستين، ويعتبر بمثابة مهدئ للكحة ذا فاعلية، ويتم استخدام هذا الدواء بالنسبة إلى الصغار ذا عمر أكبر من عامين وبالنسبة إلى الكبار.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية

أفضل علاج للكحة للكبار والصغار

أفضل علاج الكحة للكبار والصغار

إن أدوية الكحة تعتبر وسيلة لتثبيت مركز الكحة في الدماغ وبناء على ذلك تضمن أن يتم الحد من الكحة، ولا يجب أن يتم تقديم هذه الأدوية إلى الأطفال الأقل من ست سنوات، لابد أن يتم استشارة الطبيب قبل الحصول على أي واحد من هذه الأدوية للوقاية من الآثار الجانبية، حيث:

  • بالنسبة إلى مذيب البلغم فإنه وسيلة للتقليل من كثافة البلغم.
  • أما طارد البلغم فإنه يتمثل في أدوية تعمل على طرد البلغم.

اقرأ أيضًا: دواء كحة يسبب النعاس وأنواعهم

ختامًا لقد عرضنا لكم أفضل دواء للكحة من خلال طرح مجموعة من الأدوية التي تعتبر وسيلة للحد من الكحة ومن البلغم أيضًا، والتي تتناسب مع الكبار ومع الصغار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.