محتوى يحترم عقلك

افضل الدول لشهر العسل

افضل الدول لشهر العسل هو الشيء الذي يبحث عنه كل المقبلين على الزواج، فإن أول فترة في الزواج يحتاج فيها الزوجين إلى أن يذهبا إلى مكان بعيد للاستمتاع والاستجمام في أول حياتهما الزوجية ويتركان ذكريات جميلة في هذا المكان حتى يستعيدانها بعد فترة طويلة حين يعودون إليه مرة أخرى، وفي موقع زيادة سوف نعرض عليكم بعض الدول الرائعة لقضاء هذه الفترة.

افضل الدول لشهر العسل

تجدر الإشارة إلى أن أول فترة في الزواج تكون مليئة بالرومانسية والحب لأن أخيرًا وبعد طول انتظار اجتمع الحبيبان، فمن المتوقع أن يرغب كل منهما في قضاء أوقات ممتعة في هذه الفترة من أجل استغلال كل لحظة فيها.

فيفضل الكثير من الأزواج قضاء هذه المدة خارج البلاد ليتعرفا سويًا إلى الأماكن الجديدة ويستمتعون بمناظر لم يسق لهما رؤيتها من قبل، وفي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى بعض تلك الأماكن:

1- جرز المالديف

تعتبر تلك الجزر الخيار الأول والأفضل على الإطلاق، فإنه المكان المثالي حتى يحصل الزوجين على رحلة رائعة يستمتعون فيها بالمناظر الطبيعية الخلابة.

فإن تلك الجزر موجودة في جنوب غرب سريلانكا، مصممة خصيصًا للأشخاص الذين يحبون التواجد في أماكن البحار والمحيطات، إلى جانب الرمال البيضاء الساحرة والمياه الزرقاء النقية.

تشتمل تلك الدولة على 26 جزيرة، وبناءً على ذلك فإنها تحتوي على الكثير من الشواطئ غير المعدودة، والشعاب المرجانية الجذابة، وتتميز بالأسماء الطازجة والكثير من المأكولات البحرية الشهية.

من الممكن قضاء الكثير من الوقت الممتع في تلك الدولة والقيام بعمل الكثير من النشاطات، وإليك أبرز وأفضل تلك النشاطات:

  • الإبحار بالمظلة.
  • الصيد.
  • الغطس.
  • عمل علاج سبا.
  • الجلوس تحت غروب أو شروق الشمس والاستمتاع بالجو الرائع.
  • كما يمكنك ان تتناول الغداء على البحر بشكل مباشر.
  • الغوص.

اقرأ أيضًا: سانتوريني اليونان شهر العسل

2- دولة المكسيك

تلك الدولة يمكنها أن تعكس التصميمات العالمية الفنية والجمالية التي تروق للأشخاص الذين يعشقون الفن ويحبون الطعام المميز، فمن الجدير بالذكر أن دولة المكسيك تزيد جاذبيتها بشكل ملحوظ في السنوات الماضية.

ذلك يرجع إلى أنها تحتوي على المزيد من المطاعم والأماكن الليلية والمعارض المختلفة والمتاحف الرائعة، علاوة على ذلك فإنها تحتوي على أرقى العلامات التجارية في الفنادق الفاخرة.

من تلك الفنادق سانت ريجيس وفندق فور سيزونز الواقعين على أراضٍ ساحرة، فتعتبر المكسيك من أهم الدول الممتعة التي تشتمل على أماكن مميزة يمكنك قضاء وقت رائع فيها مع زوجتك.

3- جزيرة بالي

تعتبر هذه الجزيرة هي الأشهر في دولة إندونيسيا وهي تتميز بأشجار الأرز الرائعة التي تجعلها من الدول المميزة في السياحة، علاوة على المناظر الطبيعية الجميلة والمأكولات الشهية والشواطئ الجذابة.

كذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون زيارة المعابد فتكون تلك الجزيرة هي الأفضل على الإطلاق، إلى جانب السواحل النقية التي تجعلك تستمتع بوقتك مع شريك حياتك.

استطاعت بالي أن تجمع ما بين الترفيه والمغامرة الرائعة، فإنها الدولة التي يذهب إليها الناس من أجل أن ينسون أنفسهم ويتركون أعبائهم.

فسواء كنت تريد أن تستجم وتقضي شهر العسل بهدوء أو كنت تفضل أن تقضي أوقاتًا حيوية فإن بالي تكون المكان الأمثل لتصنع مع شريك حياتك الكثير من الذكريات التي لن تنسوها أبدًا.

4- تايلاند

من ضمن قائمة افضل الدول لشهر العسل هي دولة تايلاند، فهي تحتوي على الكثير من المقومات التي تجعلها من أفضل الوجهات السياحية في العالم كله، فهي تتميز باحتوائها على الكثير من الشواطئ الرملية المشهورة على مستوى العالم كله.

بالإضافة إلى وجود الجزر الرائعة والطعام المميز المختلف المذاق، إلى جانب أنها تحتوي على الكثير من الفواكه الاستوائية الرائعة، أشار الكثير من الأشخاص الذين ذهبوا إليها إلى أنها من أفضل الدول التي يمكن قضاء شهر العسل فيها.

فإن سحر وتميز هذا البلد يرجع إلى أنها منبع المغامرات والثقافة المميزة، فتستطيع أن تحصل على المزيد من الاسترخاء على شاطئ البحر في الصباح ولن تتخيل مدى الراحة النفسية التي سوف تشعر بها.

5- دولة إيطاليا

لا يوجد شك في أن إيطاليا من افضل الدول لشهر العسل، فإن سحر روما والبندقية يجعلها من أجمل الدول التي يمكن الحصول فيها على الكثير من الأوقات الممتعة والاستجمام.

فإن مدينة فلورنسا وبوسيتانو من أفضل الخيارات إذا كنتما من الأشخاص الذين يحبون الجلوس على البحر والاستمتاع بالمناخ في هدوء، وتناول الطعام الشهي اللذيذ.

من الجدير بالذكر أن إيطاليا هي خامس دولة على العالم من حيث السياحة، فيقبل العديد من الناس على زيارتها من أجل ثقافتها الرائعة والمطبخ الإيطالي المميز، وكذلك ما تتميز به من الأزياء والفن والجبال.

كذلك يمكنك الاستمتاع بالآثار العريقة التي لا يمكن تقديرها بثمن، فهي تشتمل على الكثير من مواقع التراث العالمي.

اقرأ أيضًا: أجمل الجزر في العالم المناسبة لقضاء شهر العسل

6- جزيرة هاواي

من كان يريد أن يقضي أفضل الأوقات مع زوجته في مكان ساحر وجميل فعليه الذهاب إلى هاواي، فهي خيارًا مطروحًا طوال الوقت سواء كنت تريد قضاء شهر العسل أو كنت تريد الذهاب في عطلة.

تعتبر هاواي من أكثر الدول التي تحظى على إقبال كبير في السياحة، وذلك يرجع إلى أن طقسها معتدل طوال العام، وعلى الرغم من ذلك فإن الصيف والأعياد هي الأكثر الأوقات التي تكون فيها هاواي مزدحمة بالسياح.

7- مدينة باريس

إذا أردنا التحدث عن افضل الدول لشهر العسل فلا يمكن الإغفال عن هذا البلد الرائع، فتعتبر باريس المدينة الفرنسية من أفضل الأماكن التي يمكن قضاء فيها أوقاتًا رومانسية رائعة ومميزة.

فهي مدينة مثالية لشهر العسل، ففي تلك المدينة يمكنك مشاركة زوجتك في اكتشاف العديد من المعالم السياحية العالمية مثل برج إيفل، وهي من المدن الرائعة في التقاط الصور التذكارية.

8- دولة اليونان

مما لا شك فيه أنها من أشهر الدول التي تتميز بكثر السياحة فيها لا سيما الأشخاص القادمين لقضاء شهر العسل، حيث يمكن القول إنها تحمل العديد من المزايا التي يمكن تقديمها للمتزوجين في هذا الوقت.

فإن جزيرة سانتوريني تحصل على المركز الأول في الأماكن اليونانية التي توفر وقتًا ممتعًا لزوارها، ولكن لا مانع من تجربة جزر كيفالونيا للحصول على رحلة رائعة في العصر الإغريقي.

9- دبي

على الرغم من أنه لا يكون الخيار الأول الذي يأتي على بالك، ومن الممكن ألا يكون خيارًا مطروحًا بالنسبة لك، ولكن لا يمكن إنكار أن دولة دبي أصبحت من أكثر الدول الجاذبة للسياح.

في حالة أنك كنت تريد قضاء شهر العسل فإنك سوف تجد العديد من الأنشطة المسلية، يمكنك الذهاب لرؤية برج خليفة أو الخروج في سفاري في الصحراء.

تحتوي دبي على عدد كبير من المنتجعات السياحية والفنادق الرائعة التي تحقق لك الرضا النفسي عن هذا البلد لقضاء أفضل شهر عسل على الإطلاق.

10- منطقة البحر الكاريبي

يمكن القول إنها من افضل الدول لشهر العسل فمن الجدير بالذكر أن سانت لوسيا من أفضل الجزر الشعبية لقضاء شهر عسل وأوقات رومانسية بين الزوجين، فإنها تتميز بالشواطئ الرائعة والمناخ الاستوائي الجذاب.

11- جزر السيشل

من الجدير بالذكر أن جمهورية سيشل أصبحت في الصدارة من ضمن الأماكن الرائعة التي تناسب قضاء شهر العسل، وترجع شعبيتها إلى أن الأمير ويليام وكيت ميدلتون قضى شهر عسلهما في هذا المكان.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن الطبيعة الخلابة والحياة البرية الجميلة والشواطئ الرائعة التي تحتوي على الكثير من الأشجار الخضراء التي تزينها، فلا بد أنك تقصد جزر سيشل.

فإن الأمر الذي يجعل أحد المجلات تصف هذا المكان بأنه جنة المحيط الهندي بالتأكيد هو ذاته الذي يجعلها الخيار الأول للأزواج الجدد، فهي تحتوي على الكثير من المنتجعات السياحية الرائعة.

12- كولومبيا

من ضمن افضل الدول لشهر العسل تلك الدولة الملونة التي تعتبر الخيار الأفضل على الإطلاق بالنسبة للعرسان الجدد الذين يحبون الاسترخاء على الشواطئ، والتمتع بالحياة الليلية الحيوية.

13 كوستاريكا

في حالة أنك كنت تبحث عن مكان يحتوي على الكثير من الغابات الخضراء والشواطئ الرائعة الجذابة فإن كوستاريكا هي الحل الأمثل، فإنها الواجهة الأكثر طلبًا بالنسبة للعرسان الذين يحبون المزيج بين المغامرات والاستجمام.

تحتوي على الفنادق المتنوعة والمنتجعات الواسعة الساحرة، يوجب بها الفنادق لأصحاب الميزانية المتوسطة والعالية، وفي كل الأحوال سوف تستمتع بأجواء رائعة فيها.

اقرأ أيضًا: جزر المالديف شهر العسل

14- تركيا

لا يمكننا الانتهاء من سرد افضل الدول لشهر العسل دون أن نذكر تركياـ تلك الدولة الساحرة الجميلة التي تحتوي على مزيج بين سحر وعراقة الشرق وفي نفس الوقت عصرية الغرب.

إذا كنت ترغب في قضاء شهر العسل في الفترة الواقعة بين سبتمبر إلى نوفمبر فإن تركيا هي البلد الأنسب لك في ذلك الحين، فإن هذا الوقت فيها يتميز بدرجة الحرارة المعتدلة.

لا يمكن حصر المواقع السياحية التي يمكن الذهاب إليها في هذا البلد، إلى جانب القدرة على الاستمتاع بالرحلات البحرية والأماكن السياحية والدينية المميزة.

تعتبر فترة شهر العسل من أهم الفترات التي لا يستغنى عنها الكثير من الناس، فإنها تتيح لك الفرصة البدء في حياة جديدة بمزيد من الرومانسية والمرح، فيمكنك اختيار الدولة الأنسب وفقًا لمتطلباتك في تلك الرحلة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.