افضل كريم للتسلخات للرضع

افضل كريم للتسلخات للرضع … تقع الكثير من الأمهات في حيرة شديدة وقلق وخاصًة إن كانوا حديثي العهد بالأطفال، وهذا عندما يُصاب الرضيع بتسلخ، نتيجة ارتدائه للحفاضات، وليس بالضرورة أن يكون السبب في هذا إهمال في تغييرها أو عدم النظافة، ولكن غالبًا يكون السبب هو حساسية جلد الرضيع المُفرطة.

وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “زيادة”، سوف نتناول بالتفصيل أهم المراهم التي تساعد في علاج التسلخات شكل فعال وسريع عند الأطفال الرضع، فتابعوا معنا.

:: افضل كريم للتسلخات للرضع كما نصح الخبراء ::

تلاحظ العديد من الأمهات أن منطقة الحفاض لدى الرضع، تُصاب باحمرار وانتفاخ، مما يجعل الطفل يبدأ في البكاء باستمرار ولا يتحمل اللمس لهذه المنطقة،

تلاحظين احمراراً وانتفاخاً في منطقة الحفاضة لدى طفلك ولاسيما في الأعضاء التناسليَّة والفخذين في بعض الأحيان. يبدو على طفلك عدم الراحة. يبكي عند غسل منطقة الحفاضة أو لمسها. فهذه هي الأعراض التي تدل على إصابة صغيرك بالتهاب الحفاضة.

عليك أن تعلمي أنَّ الوقاية أفضل دائماً من العلاج، وأنَّ الاهتمام ببشرة طفلك والحرص على استخدام كريمات العناية المخصصة لمنطقة الحفاضة، والحفاظ على هذه المنطقة نظيفة وجافة؛ سيساعدك على تجنب إصابته بالتهابات الحفاضات.

√ ننصحك أيضًا بقراءة: علاج التسميط عند الأطفال بالطرق الطبيعية والمنزلية

:: افضل كريم للتسلخات للرضع بالأسماء ::

إنَّ من أفضل الكريمات التي تعتني بمنطقة الحفاض للأطفال، هي الكريمات التي تدخل في مكوناتها مادة أكسيد الزنك، لأنها مادة آمنة على بشرة الطفل، وتبقى لأطول فترة ممكنة، وقد نصح أطباء الأطفال الابتعاد نهائيًا عن أي كريمات بها الكورتيزون.

وإذا كانت هناك ضرورة لاستخدام هذه الكريمات يجب أن يتم استخدامها تحت الإشراف الطبي، وسوف نعرض الآن أهم الكريمات وأفضلها للتسلخات للرضع، وهي كما يلي:

  • كريم زنك اوليف:

هذا الكريم يستخدم كوقاية من الإصابة بالتهاب الحفاضات، كما يمكن أن يعالج هذه الالتهابات والتسلخات إن حدثت.

  • كريم سودو:

أحد الكريمات المعروفة وبلد الصنع هي أيرلندا، كما أن له استخدامات متعددة، وأهمها هو العلاج للالتهابات والتسلخات التي تصيب منطقة الحفاض لدى الأطفال، ومن أفضل الأشياء في هذا الكريم أنه يتوفر بالعديد من الأحجام، فمنها الكبير ومنها الصغير والمتوسط.

√ موضوع قد يهمك أيضًا : علاج تسلخات الأطفال بالنشا.

  • كريم نو راش:

هذا الكريم يوفر الحماية اللازمة لجلد الأطفال، حتى لا يصابون بالتهابات وتسلخات من الحفاض.

  • كريم سنسون زنك أكسيد:

هذا الكريم الألماني يقدم وقاية حقيقية وعلاج لأي التهابات تحدث لأنسجة الجسم في منطقة الحفاض لدى الرُضَع، وهو به العديد من المكونات المفيدة التي تساهم في إعادة تكوين أي نسيج متضرر من التسلخات.

√ نُرشح لك أيضًا هذا الموضوع : علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الإسهال

:: الطريقة الصحيحة لاستخدام افضل كريم للتسلخات للرضع ::

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها حتى يستفيد الطفل من الكريم ويتخلص من التسلخات، وهي كالتالي:

  • القيام بغسل المنطقة المصابة وتجفيفها بشكل جيد.
  • وضع كمية معقولة وليست كبيرة على جلد الطفل، حتى يتم امتصاصها سريعًا.
  • تكرار وضع الكريم مرتين في اليوم، أو حسب ما ينصح به الطبيب حسب حالة الطفل.
  • عندما يصاب الطفل بالفعل بتسلخات يجب استخدام ما تم ذكره من كريمات، قبل وبعد الإصابة، إلى جانب الكريم الذي قد يصفه الطبيب، ويجب الاستمرار في وضع الكريمات لمدة لا تقل عن أربعة أيام حتى وإن اختفت الالتهابات.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم أعزاءنا المتابعين افضل كريم للتسلخات للرضع وطريقة استخدامه الصحيحة، نتمنى أن تكون الفائدة وصلتكم كاملة، ففضلًا قوموا بنشر المعلومة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يستفيد منها غيركم، وتابعونا دائمًا في قسم “صحة” حتى يصلكم المزيد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.