أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع تساعد على تخفيف الآلام، فبعد الولادة تعاني الكثير من الأمهات من تشققات في الثدي بسبب عملية الرضاعة.

في بعض الأوقات تتفاقم التشققات وتتحول إلى جرح عميق يسبب الألم الشديد، أوقد يصيب تلك المنطقة جفاف قوي وحاد تصل للأكزيما ونتيجة لعدم الترطيب تحدث التشققات، لذا من خلال موقع زيادة يتم التعرف على أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع.

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

قد تحدث الإصابة بالتشققات بعد مرور أسبوع لأسبوعين بعد الولادة مباشرة، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب منها إطالة فترة الرضاعة خلال اليومين او الثلاثة أيام الأولى بعد الولادة، ولأن اللبن قليل وحلمة الثدي مازالت قاسية فهذا يسبب تشقق.

أو خلال فترة الحمل الأخيرة لم يتم الاعتناء جيدًا بحلمة الثدي والقيام بترطيبها عندما يمتلئ الثدي باللبن أو عندما يأخذ الطفل فقط الحلمة تاركًا الهالة حولها، كل هذه أسباب لتشقق الثدي للمرضع، لذلك تم توفير مجموعة من كريمات تشققات الثدي للمرأة المرضعة، والتي سنتعرف عليها من خلال الآتي.

1- كريم بيورلان 100 من ميديلا Medela Purelan

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

كريم فائق النقاوة بنسبة تصل إلى 100%، وهو مصنوع من دهن الصوف، لا يحتوي على أي مواد مضافة، ويتم استخدامه من خلال المرضعات اللاتي يرضعن أطفالهن بشكل طبيعي، واللاتي يعانين من تشققات وجفاف وهياج في الحلمة، فهو واحد من أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع.

لأن المنتج آمن يمكن تركه على الحلمة أثناء الرضاعة وليس في ذلك أي ضرر على الطفل، وهو أيضًا كريم مضاد للحساسية، وهو يعمل على استعادة الرطوبة في منطقة الثدي، حيث يكون كحاجز يقي الجلد، ويعمل على منع فقد الماء من الحلمات.

اقرأ أيضًا: أسباب الم حلمة الثدي

2- كريم Lansinoh Nipple Cream

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

هو كريم طبيعي بنسبة 100%، وآمن على الأطفال، ويمكن للأمهات تركه وعدم إزالته من على الثدي وذلك لكونه آمن على الأطفال، خالي من العطور والمواد الحافظة والمواد الكيميائية أيضًا، وهو يتكون من مادة واحدة فقط وهي مادة اللانولين الآمنة على الأطفال الطبيعية.

كما أنه كريم سميك يعمل على تغطية الحلمة، والقيام بترطيبها وحمايتها من التشقق، وإذا كانت متشققة يعمل على معالجتها ومعالجة حالات التهيج والاحمرار الناتجين عن التشقق الحادث في منطقة الثدي، وهو واحد من أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع.

3- كريم Sanosan Nipple Cream

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

هو من ماركة سانوسان المتعارف عليها والمشهورة لاحتياجات الأطفال والمرأة التي تلد، ويصنع من اللانولين الطبيعي النقي بنسبة 100%، وهو يعمل على تهدئة الحلمات المؤلمة والحساسة أثناء فترة الرضاعة للأطفال، وأيضًا المادة المصنعة منه هي مادة مضادة للجراثيم.

تم اختبار الكريم من قبل لجنة متخصصة من الأطباء على مجموعة من الأمهات، فلا يسبب أي ضرر للطفل عند تناوله؛ وذلك بسبب أنه آمن وغير مؤدي إلى حدوث مغص، وهو واحد من المنتجات المصنفة ضمن أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع.

4- كريم Orient N

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

يعمل على الشفاء من التشققات الجلدية التي تصيب الكثير من المرضعات، وهو كريم آمن بشكل كبير ويعالج التشققات، يجب أن يتم غسيل الثدي جيدًا قبل عملية الرضاعة، ويكون من الأفضل أن يتم وقف عملية الرضاعة من الثدي الذي تم وضع الكريم عليه.

يجب الاستعانة باستشارة الطبيب المعالج قبل عملية البدء في استخدام كريم أورينت، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الحساسية من أي مكون من مكوناته الابتعاد عن استخدامه.

5- كريم Palmers Nursing Cream

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

هو كريم مصنوع من خليط عبارة عن البانثينول وزبدة الكاكاو، ويستخدم في تلطيف الالتهابات الناتجة عن التشققات، وهو كريم عضوي ومختبر، كما أنه كريم مرطب مريح للأمهات المرضعات وهو واحد من أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع.

6- كريم بيبانثين الوردي

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

هو كريم ممتاز في علاج تشققات الثدي، وهو يتكون من مادة الديكسابنيثنول والبانثينول وأيضًا فيتامين ب 5 والذي يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، ويوجد به أيضًا شمع العسل الذي يمتاز باحتوائه على فيتامين أ، وهو يقوم بإصلاح وتعمير الخلايا التالفة.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت اللوز الحلو وعلى مادة دهن الصوف أيضًا، والتي تضيف ترطيبًا عاليًا، يتميز بأنه فعال.

اقرأ أيضًا: تشقق الحلمتين بعد الولادة

7- كريم بيبانثين الأزرق

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

يعمل كريم بيبانثين الأزرق على ترطيب الحلمات والتقليل من تشققها، ويتميز بالقوام الخفيف، وهو يتكون من المادة الفعالة له وهي ديكسبانثينول والتي يرجع لها السبب الرئيسي في عملية الترطيب، يتواجد أيضًا فيتامين ب 5 والذي يعمل على تجديد خلايا الجلد.

8- كريم كيناكومب

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

هو كريم شائع جدًا في الالتهابات والتشققات الجلدية والذي يستخدم في حالة تشقق حلمة الثدي أيضًا، وهو يحتوي على مادة مضادة للفطريات وهي نيستاتين، وأيضًا يحتوي على مادة تريامسينولون أسيتونيد.

9- كريم إن بي بلس

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

يستخدم في علاج تشققات الثدي، ويوضع الكريم ثلاث مرات في اليوم على موضع الالتهاب أو التشقق المتواجد، وهو يتكون من زيت زيتون ومعه الجلسرين الملطف للبشرة وبانثينول ودهن الصوف وأيضًا زيت البرافين، لذلك يكون هذا الكريم به خاصية مميزة أنه مضاد للفطريات والبكتريا.

10- كريم ميبو

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

على الرغم من أنه أكثر الكريمات شهرة في علاج الحروق، إلا أنه يحقق القيام بالوظائف الأخرى، حيث يعالج الالتهابات الشديدة ويعالج تشققات الثدي؛ نظرًا لاحتوائه على المواد التي تساعده على القيام بتلك الوظائف بفاعلية، وهي مواد طبيعية.

تعمل على تجديد خلايا الجلد مرة أخرى، ويجب أن يتم غسل الحلمات قبل رضاعة الطفل منها، وذلك بسبب رائحة الكريم النفاذة التي تزعج الأطفال.

جل لتشققات الثدي للمرضع

أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

جل Daktarin Gel وهو يتميز بأنه مضاد للفطريات، فعندما يتشقق ثدي الأم وتقوم بإرضاع صغيرها، وكان الطفل مصابًا بالفطريات في فمه فسيحدث انتقال الفطريات من فم الطفل إلى ثدي الطفل، وهذا الجل يتم دهنه على لسان الطفل الصغير وأيضًا على ثدي الأم حتى يمنع زيادة الالتهاب لدي الأم والإصابة بالفطريات.

بالتالي لا يتم غسل الثدي بعد وضعه، ويتم دهنه بالتبادل مع كريمات أخرى للتشقق، حيث إن هذا الجل يكفي في البداية قبل حدوث التشقق وفي المرحلة الأولى من التشقق.

اقرأ أيضًا: علاج تشققات الحلمتين أثناء الرضاعة

علاج بالأعشاب والطرق المنزلية

يمكن عمل خلطة من الأعشاب في المنزل لعلاج تشققات الثدي مثل ما تشتمل عليه النقاط التالية:

  • النقع الملحي: يتم فيها تحضير كوب به ماء وبه نصف معلقة من الملح، ومن ثم غمس الحلمتين بها وتتكرر تلك العملية أربعة مرات في اليوم.
  • الكمادات المائية: يتم وضع منشفة في الماء الدافئ، ثم يتم تمريرها على الحلمتين.
  • زيت اللوز الحلو: يعمل على ترطيب الحلمتين بشكل كبير حيث يتم تسخين كمية قليلة من الزيت، ثم يتم تمريرها وتدليك الحلمتين بها.
  • أكياس شاي البابونج: حيث أكياس الشاي تلعب دور كبير في الترطيب، حيث إنها تحضر من خلال نقعها في الماء ثم تبريدها، ومن ثَم يتم إمرارها على الحلمات.
  • زيت الزيتون: يعمل على ترطيب الحلمات بشكل عالٍ جدًا، وأيضًا يعمل علاج التشققات الموجودة لدي المرأة المرضعة.
  • زيت جوز الهند العضوي البكر: تدهن المنطقة التي بها تشققات ثلاث مرات يوميًا، وهي تعمل على ترطيب عالي للمناطق الجافة غير أنه يعمل كمضاد للبكتريا والفطريات أيضًا.
  • خل التفاح وزيت جوز الهند: حيث يتم إضافة القليل من خل التفاح في الماء، ثم القيام بمسح الحلمتين للتخلص من أي بكتريا، ثم يتم مسح الحلمتين بواسطة زيت جوز الهند من أجل تشققات وجفاف الحلمتين.
  • الألوفيرا: حيث إن الهلام الداخلي للصبار، له خصائص مهدئة للالتهابات ومعالجة للتشققات.

تم توضيح أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع المتواجد في الأسواق والأنسب لعدم إيذاء الطفل؛ حيث تتضمن الأنواع المذكورة على ما هو آمن لصحة الطفل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.